الحمل

خبر الحمل قد يرفعكِ إلى "سابع سما"، وقد يهوى بكِ إلى "سابع أرض". إذا كنتِ تخططين للحمل، وتنتظرينه، ستعدي وشريكك بالخبر. إذا حدث الحمل بطريق الخطأ، عليكِ بمعرفة خياراتك.

 

حقائق

الخصوبة وفترة الإباضة

إذا كنتِ تحاولين الحمل، أو إذا كنتِ تحاولين تجنب الحمل باستخدام فترة الأمان، سوف تحتاجين إلى فهم هذه المعلومات عن فترات خصوبتك.

هل أنا حامل؟

مع ممارسة الجنس بدون حماية إحدى وسائل منع الحمل، ترتفع احتمالية حدوث حمل. هل تعرفين أن هناك وسائل لمنع الحمل، بعد العلاقة؟ كيف يمكنك معرفة إذا كنتِ حامل أم لا؟ ما هي علامات وأعراض الحمل؟

أنواع الإجهاض

هناك نوعان أساسيان من الإجهاض، وتحتها إجراءات فرعية، وتعتمد الطريقة الأفضل لحالتك على عدد أسابيع حملك - ويحسب اعتباراً من اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة.

فحص خصوبة الرجل والمرأة

هل مضى 18 شهراً، أو أكثر، على محاولاتكما للحمل، ولم يحدث؟ هل جربتما كل النصائح المقدمة لكما دون نتيجة؟ من خلال فحوصات الخصوبة، للزوج والزوجة، يمكنكما فهم المزيد عن أسباب عدم الحمل.

أسئلة شائعة عن الحمل

هل ممارسة الجنس أثناء الحمل تؤذي الجنين؟ ما هو تأثير الأدوية على الجنين؟ في هذا القسم تجدون إجابات تلك الأسئلة، وغيرها من الأسئلة الشائعة أثناء الحمل.

نصائح أثناء أشهر الحمل

من الضروري متابعة صحة الأم والجنين أثناء فترة الحمل. كيف يمكنك أن تتأكدي من أن جنينك ينمو بشكل جيد؟ أن الولادة ستسير على ما يرام؟ هل تعتنين بنفسك جيداً؟ إليكِ أهم النصائح.

التعرف على أعراض الحمل

الحمل ليس حالةً مرضيةً! لكن بسبب تغيرات هرمونية وجسمانية كثيرة تحدث لجسمك أثناء نمو الجنين، واستعداداً للولادة، قد بعض "الأعراض" المزعجة.

مراحل نمو الجنين

بعد نجاح أحد الحيوانات المنوية في الوصول إلى البويضة، واختراق جدارها، ثم تلقيحها، تبدأ رحلة الحمل، وتستمر لمدة 40 أسبوع. ينمو الجنين، ويتطور حتى يصبح طفلاً كاملاً، وجاهزاً للولادة. ماذا يجري بالضبط داخل الرحم في هذه الأثناء؟