إيجاد شريك

كيف تجد/ين شريك/ة؟

العثور على شريك والوقوع في الحب تجربة مخيفة ومعقدة ومثيرة، في الوقت ذاته، لنا جميعاً. كلنا نريد أن نشعر بالحب ونتبادله – لكن الأمر أصعب في حياة ذوي الاحتياجات الخاصة.

إيجاد شريك

العثور على شريك والوقوع في الحب تجربة مخيفة ومعقدة ومثيرة، في الوقت ذاته، لنا جميعاً. كلنا نريد أن نشعر بالحب ونتبادله – لكن الأمر أصعب في حياة ذوي الاحتياجات الخاصة.

قد تقابل/ي شخصاً ما، في فسحة أو على أحد مواقع المواعدة، أهم شيء هو أن تحترم/ي نفسك والشخص الآخر.

التعارف والمواعدة

إذا أردت أن تلتقي بحبيب/ة، يجب أن تجعل/ي نفسك متاحاً/متاحةً للتعارف. كلما اتسعت دائرتك الاجتماعية ونطاق معارفك، كلما زادت فرصتك في مقابلة حبيب/ة. لذا أول خطوة هي: أترك/ي البيت!

يمكنك الحصول على حياة اجتماعية متجددة من خلال الهوايات والرياضات الجديدة. قد تنضم/ي لنادي للقصة والشعر، أو دراسة المطبخ الكوري، أو أي مجال مثير ومختلف يتيح لك مقابلة أشخاص لهم نفس اهتماماتك – مما يجعل الحوار طبيعياً وتلقائياً.

يمكنك أيضاً الاعتماد على الأصدقاء؛ أخبر/ي الأصدقاء أنك تبحث/ين عن شريك – قد يعرفون شخصاً مناسباً.

المواعدة على الإنترنت

لقاء الناس على الإنترنت قد تكون طريقة مثالية للتعارف، ولكن، سواء كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة أو لا، العثور على شريك أونلاين ليس أمراً سهلاً كما يبدو. يمكنك قراءة نصائح للتعارف على النت بعد قليل.

هناك الكثير من مجموعات التعارف على الإنترنت لغير المرتبطين من الجنسين من أصحاب التحديات الجسدية. هذا لا يعني عدم انضمامك للمجموعات الأخرى التي لا تخاطب ذوي الاحتياجات الخاصة حصرياً. أياً كان اختيارك، الصدق والأمانة بشأن ظروفك الصحية ضروري ليجنبك المواقف المحرجة.

هناك مواقع للحب والمواعدة المتخصصة في نمط معين من التحديات الجسدية، مثل الصم أو أصحاب الكراسي المتحركة أو من بترت أطرافهم. هناك مواقع أخرى لمن لديهم صعوبات حسية، مثل من لديهن صعوبات في الإبصار أو فقدوا القدرة على الإبصار تماماً.

تصفح المواقع المختلفة واستمتع بتكوين صداقات وعلاقات – من يعلم؟ قد تصادف/ي الحب.

إذا كنت تفكر/ين في المواعدة أونلاين، إليك بعض النصائح لتساعدك على النجاح:

  • كن صادقاًّ! كوني صادقةً! لا جدوى من إخفاء تحدياتك الجسدية.
  • لا تجعل احتياجاتك الخاصة محور الحديث! إذا أظهر الطرف الآخر اهتماماً مفرطاً بظروفك الصحية، قد يكون هذا مؤشر إلى عدم الاهتمام بشخصك. هناك من لديهم هوس بممارسة الجنس مع ذوي الاحتياجات الخاصة – لا تقبل/ي علاقة مع شخص لا يريد منك سوى الجنس. من المهم أن تشعر/ي أن الطرف الآخر يريد حقاً التعرف عليك وعلى شخصيتك.
  • لا تحزن/ي أو تغضب/ي إذا واجهت بعض ردود الفعل السلبية. الأمر ليس بخصوصك؛ بعض الأشخاص جاهلون بشأن الاحتياجات الخاصة، فيخيفهم الاختلاف. البعض الآخر لا يشعرون بالراحة في وجود شخص يواجه تحديات جسدية لأنهم لم يعتادوا ذلك. في كل الحالات هذه مشكلتهم وليست مشكلتك.
Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.