التغلب على آلام الإيلاج
الحب ثقافة

٤- نصائح للتغلب على آلام الجماع

ألّفه د. ساندرين عطاالله الاثنين, 11/20/2017 - 06:15 ص
إذا كنتِ تعانين من آلام أثناء الإيلاج أو أثناء العلاقة الجنسية نفسها، في هذا الفيديو، توضح د. ساندرين عطاالله كيفية علاج هذه الآلام والتغلب عليها.

في فيديو سابق، أكدت د. ساندرين عطاالله أن الجنس لا يجب أن يكون مؤلماً للمرأة وأن هناك أسباب نفسية وعضوية تسبب هذه المشكلة. تنصح أيضاً د. ساندرين بعدم تجاهل الآلام أثناء العلاقة الجنسية واستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أسباب عضوية.

في حالة التأكد من عدم وجود أسباب عضوية، يمكنكم تطبيق هذه النصائح للتغلب على آلام الجماع:

أولاً: تمديد فترة المداعبة

هذا من شأنه إعطاء المرأة فرصة للترطيب الطبيعي والاستثارة والاستعداد النفسي، فتشعر بالمتعة والانبساط أثناء العلاقة بدلاً من الألم.

ثانياً: المصارحة والحوار

من المهم أن تخبر السيدة شريكها بما تحب أو لا تحب في المداعبة والجنس. 

ثالثاً: استخدام مزلق مائي للترطيب

في حالة وجود جفاف بالمهبل، يفضل استخدام مرطب مائي. لا تخجلوا أو تستحوا من استخدام المزلقات لأنها لا تضر وسوف تسهل الإيلاج وتوفر علاقة جنسية أكثر متعة.

رابعاً: تغيير الوضع الجنسي

إذا كانت الآلام تحدث أثناء العلاقة نفسها وتكون آلام عميقة داخل المهبل، يمكن للمرأة أن تغيير الوضع الجنسي. التحكم بوضع جسدها أثناء العلاقة، كأن تكون فوق الرجل، أو أن يتخذ الرجل وضع موازي لها وكأنه مسطح على جنبه وهي أمامه.

تجربة عدة أوضاع حتى تجد المرأة الوضع الأمثل لها أو الوضع الذي يعطيها قدر أكبر من التحكم في عمق الإيلاج.

خامساً: الاسترخاء وعدم التوتر

كلما كانت المرأة مرتاحة وغير متوترة كلما كان الجنس أكثر متعة. يمكن للمرأة في هذه الحالة استخدام التخيلات الجنسية والأفكار الإيجابية عن جسدها وشريكها لتساعدها على الاسترخاء.

من الأفضل أن تشارك المرأة شريكها في كل ما تشعر به أو تفكر به للمزيد من الحميمية.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

أهلاً بك، الخوف من العلاقة الحميمية قد يكون له العديد من الأسباب مثل الخوف من الألم نتيجة المعتقدات الخاطئة عن الجنس أو التعرض لاستغلال جنسي في سن صغيرة أو عدم الارتياح والشعور بالأمان مع الشريك أو الشعور بالذنب حيال المتعة الجنسية.

 

ننصحك بزيارة طبيب متخصص في علاج الاضطرابات الجنسية لاستكشاف سبب خوفك من الجماع ومساعدتك على تخطيه.

 

تحياتنا

طيب انا عندي الخوف والتشنج اللاارادي ومش عارفه اتخلص عليه وللاسف مفيش دكتور في مصر كويس يكون فاهم حاجه اصلا ..لو نفترض اني خليت زوجي يدخله مره واحده عشان اخلص هل ده ممكن يكون في ضرر ليا او ممكن يحصلي حاجه ؟ عايزه حد يفهمني بس

أهلاً بكِ، أستشعر من سؤالك بالخوف والقلق الشديد والذي يدل عن مدى انزعاجك من الموقف.

أولاً، اعلمي أنه يمكنك التغلب على هذه المشكلة وأن العديد من السيدات كانت تعاني منها وتعدتها والآن ينعمن بحياة جنسية سعيدة.

ثانياً، استرخي المهبل مكان بطبيعته مهيأ لأن يستوعب خروج طفل بالتأكيد قادر على استيعاب القضيب. 

ثالثاً، أنصحك بممارسة تمارين كيجيل من جل الشعور بمهبلك وتقوية عضلات المهبل.

رابعاً، أنصحك بالتعرف على مهبلك عن طريق النظر في المرأة ولمس مهبلك والشعور به ثم حاولي إدخال إصبعك داخل المهبل ثم إصبعين.

لا تتوقفي عن المحاولة جربي ذلك يمكنك التجربة مع شريكك أو بمفردك ذلك يرجع إليكِ وإلى قوة علاقتك بشريكك.

خامساً، استخدمي مزلقات حميمية لأنها تسهل الإيلاج بنسبة كبيرة.

سادساً، استمتعي بالمداعبة والممارسة استرخي، قد يكبر ويزداد شعورنا بالألم نتيجة لأفكارنا ومفاهيمنا، في العديد من الثقافات ثوارث لدى الفتيات أن ممارسة الجنس مؤلمة بشكل كبير وأنه يصاحبها نزيف فبالتالي أدت تلك المعلومات المغلوطة إلى رهاب شديد من ممارسة الجنس مما ينتج عنه انقباض المهبل.

سابعاً، من الطبيعي أن تشعري بالخوف نتيجة لأن الجنس تجربة جديدة عليكِ ولكن لا تدعى خوفك يسيطر عليكِ ويوثر على استمتاعك بالجنس لأن الجنس شيء ممتع للغاية اسمحي لنفسك بالتمتع به.

 

أنصحك بتجربة النصائح بالأعلى واعطي لنفسك الوقت الكافي للتعود على الجنس، اسمحي لجسمك بالاستمتاع بالجنس.

وأعلمي يا عزيزتي أنكِ لستِ الوحيدة التي مرت بتلك التجربة وأن تلك التجربة لا تنتقص منكِ ولكنك مسؤولة عن تخطيها وأنكِ بالتأكيد سوف تتخطيها. 

أهلاً بك، 

 

قد تتعدد أسباب ذلك فمن الممكن أن يكون السبب هو نقص في الرغبة الجنسية، وعادة مايكون سبب ذلك نفسي أو عضوي يحتاج لاستشارة طبيب/ة للقيام بالفحوصات اللازمة. من الممكن أن تعود أسباب هذا لخلل هرموني، أو نقص في الحديد، أو نقص في فيتامين دال. أما الأسباب النفسية لفقدان الرغبة الجنسية قد يسببها الارهاق في العمل والضغوط العصبية، أو ذكرى الختان المؤلمة لبعض النساء.

يمكنك مطالعة المزيد عن فتور الرغبة الجنسية والبرود الجنسي هنا : 

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/hsdd-in-women

 

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-lack-of-libido

 

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-treatment-lack-of-libido

 

 

قد يكون السبب هو نقص في التواصل بين الطرفين خلال العلاقة. وفي هذه الحالة فمن المهم أن يتحدث كل من الطرفين حول تفضيلاتهما الجنسية ومايرغبان أن يحدث خلال العلاقة. 

يمكنهما أيضاً إجراء العديد من التغييرات مثل تجربة أوضاع جنسية جديدة أو السفر لمكان مختلف. 

يمكنك مطالعة المزيد في هذا الرابط: https://lmarabic.com/making-love/infographic-sex-positions

 

 

وقد يكون السبب هو صعوبة الوصول للنشوة الجنسية، قرابة 70% من النساء يحتجن لتحفيز إضافي خارجي للوصول للنشوة الجنسية. وتختلف هنا تفضيلات النساء لأن بعضهن يفضلن التحفيز باللسان، البعض الآخر بالأصابع والمرطب، أو الحفّ مع قضيب الرجل، أو تحفيز الصدر، أو القبلة أو حتى التخيلات الجنسية. وهذا يعني أن المرأة أمامها طرق متعددة للوصول للنشوة. لذلك يمكنك التحدث مع شريكك حول هذا وتجربة ممارسات جنسية أخرى للوصول لهزة الجماع. 

الهدف من العلاقة الجنسية هو ليس بلوغ الرعشة بالضرورة، وإنما التواصل، والمتعة المتبادلة، والتلامس، والتناغم، والشعور باللذة والمشاركة والحميمية. 

في حال لم تجدِ هذه الممارسات، فيمكنك اللجوء لاستشارة طبيب/ة جنسي/ة. 

 

يمكنك معرفة المزيد من خلال هذه المصادر : https://lmarabic.com/making-love/orgasms/video-why-can-i-not-reach-orgasm

 

 https://lmarabic.com/making-love/orgasms/video-how-to-reach-orgasm-for-her

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.