التغلب على آلام الإيلاج
الحب ثقافة

٤- نصائح للتغلب على آلام الجماع

إذا كنتِ تعانين من آلام أثناء الإيلاج أو أثناء العلاقة الجنسية نفسها، في هذا الفيديو، توضح د. ساندرين عطاالله كيفية علاج هذه الآلام والتغلب عليها.

في فيديو سابق، أكدت د. ساندرين عطاالله أن الجنس لا يجب أن يكون مؤلماً للمرأة وأن هناك أسباب نفسية وعضوية تسبب هذه المشكلة. تنصح أيضاً د. ساندرين بعدم تجاهل الآلام أثناء العلاقة الجنسية واستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أسباب عضوية.

في حالة التأكد من عدم وجود أسباب عضوية، يمكنكم تطبيق هذه النصائح للتغلب على آلام الجماع:

أولاً: تمديد فترة المداعبة

هذا من شأنه إعطاء المرأة فرصة للترطيب الطبيعي والاستثارة والاستعداد النفسي، فتشعر بالمتعة والانبساط أثناء العلاقة بدلاً من الألم.

ثانياً: المصارحة والحوار

من المهم أن تخبر السيدة شريكها بما تحب أو لا تحب في المداعبة والجنس. 

ثالثاً: استخدام مزلق مائي للترطيب

في حالة وجود جفاف بالمهبل، يفضل استخدام مرطب مائي. لا تخجلوا أو تستحوا من استخدام المزلقات لأنها لا تضر وسوف تسهل الإيلاج وتوفر علاقة جنسية أكثر متعة.

رابعاً: تغيير الوضع الجنسي

إذا كانت الآلام تحدث أثناء العلاقة نفسها وتكون آلام عميقة داخل المهبل، يمكن للمرأة أن تغيير الوضع الجنسي. التحكم بوضع جسدها أثناء العلاقة، كأن تكون فوق الرجل، أو أن يتخذ الرجل وضع موازي لها وكأنه مسطح على جنبه وهي أمامه.

تجربة عدة أوضاع حتى تجد المرأة الوضع الأمثل لها أو الوضع الذي يعطيها قدر أكبر من التحكم في عمق الإيلاج.

خامساً: الاسترخاء وعدم التوتر

كلما كانت المرأة مرتاحة وغير متوترة كلما كان الجنس أكثر متعة. يمكن للمرأة في هذه الحالة استخدام التخيلات الجنسية والأفكار الإيجابية عن جسدها وشريكها لتساعدها على الاسترخاء.

من الأفضل أن تشارك المرأة شريكها في كل ما تشعر به أو تفكر به للمزيد من الحميمية.

Comments
Add new comment

Comment

  • Allowed HTML tags: <a href hreflang>
  • Lines and paragraphs break automatically.