الجنس الفموي بالتفصيل
الحب ثقافة

فيديو: كل ما تحتاج/ين معرفته عن الجنس الفموي

تحدثنا د. ساندرين في هذا الفيديو عن الجنس الفموي والجنس الفموي الآمن.

كيف نمارس الجنس الفموي وكيف نمارس الجنس الفموي الآمن؟ 

الجنس الفموي هو مداعبة الأعضاء التناسلية بالفم أو اللسان أو الشفاه. عند المرأة، الجنس الفموي سوف يداعب الأعضاء التناسلية الخارجية مثل البظر والشفرات الكبيرة والصغيرة وفتحة المهبل والشرج. عند الرجل، تداعب المرأة العضو الذكري والخصيتين وكيس الصفن والمناطق المحيطة به.

إذا لم يقم الرجل والمرأة بفحوصات تؤكد خلوهما من الأمراض المنقولة جنسياً، ننصح بهذه الاحتياطات لممارسة الجنس الفموي الآمن:

  • يمكن استخدام الواقي الذكري وللمزيد من المتعة يمكن اختيار نكهات محببة.
  • يمكن للرجل استخدام الواقي الفموي فوق المهبل. إذا لا يوجد واقي فموي، يمكن استخدام غطاء النيلون المستخدم لحفظ الأطعمة في الثلاجة. 

للتغلب على مشاعر القرف أو الخوف من عدم النظافة، ممكن ممارسة الجنس الفموي في الدش تحت الماء. يمكن ممارسة الجنس الفموي بعد الاستحمام.

الجنس الفموي يعطي متعة ولذة كبيرة، لكن لا يجب أن تجبروا أنفسكم، أو شركائكم، على ممارسة جنسية غير محببة لكما والحوار هام جداً للتواصل البناء ومناقشة الممارسات الحميمية. 

Comments

أهلاً بك،

موقع الحب ثقافة مختص فقط بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالحب والعلاقات العاطفية والجنسية من منظور علمي فقط. ننصحك باستشارة أحد رجال الدين أو المنصات الدينية الموثوقة فيما يتعلق بسؤالك

تحياتنا.

مرحبا...
لقد مارست جنس فموي مع امرأة، بمعنى أنها هي من فعلت لي ذلك؛ لكنّني لم أكن أضع واقي ذكري؛ فهل يمكنها أن تنقل لي عدوى عن طريق اتصال قضيبي بفمها؟

شكراً...

أهلاً بك، نعم يمكن انتقال الأمراض المنقولة جنسياً بهذه الطريقة إذا كان الشريك مصاباً.

 

للاطمئنان عليك القيام بعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من عدم انتقال أحدها إليك جراء هذه الممارسة، من خلال الرابط التالي يمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة للأمراض المنقولة جنسياً و التوقيتات المناسبة لعملها:

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

في المرات القادمة تأكد من استخدام الواقي الذكري قبل ممارسة الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي مع شريك/ة أنت لست متأكداً من الوضع الصحي له/ا.

 

تحياتنا

مرحباً Odyody،

قد يكون من الأفضل الإستحمام قبل الممارسة حتى يكون الفرج نظيف وبالتالي رائحته حلوة. يمكن أيضاً لزوجتك استخدام غسول مخصص لغسل الفرج (متوفر بالصيدليات).

لكن إحرص عزيزي على عدم إقتراح تلك الإقتراحات على زوجتك بشكل جارح لمشاعرها أو لا يحترمها.

تعرف على بعض النصائح للحديث عن الجنس مع الشريكة

https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

فريق التحرير

أهلاً بك،

الإنجذاب الجنسي أو ممارسة الجنس مع أحد أفراد الأسرة يسمى "سفاح القربى" وهو شيء غير أخلاقي كما أنه يعتبر جريمة. 

موافقة الطرف الآخر ليست مبرر لممارسة الجنس مع أحد أفراد الأسرة لأن النتائج السلبية لهذه الممارسة عديدة وبعضها لا يمكن تعديله. لابد من التحلي بحس المسئولية وتجنب هذه النتائج التي قد تكون مدمرة في بعض الأحيان. 

بعض هذه النتائج السلبية هي: نقل عدوى جنسية لأحد الأطراف، حمل غير مرغوب فيه، مما سينتج عنه طفل ذو نسب مختلط وبالتالي ستدمر حياته من قبل أن تبدأ، بناء حاجز نفسي بينك وبين الطرف الآخر، أو تشتيت الأسرة بحيث قد لا تستطيعا التعامل مع بعض أبداً بعد العلاقة، وقد يضطر أحدكما مغادرة المنزل والعيش في مكان مختلف لتجنب اللقاء والتعامل مرة أخرى.

فريق التحرير.

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.