الجنس الآمن

إذا تعدت الحميمية مرحلة القبلات والمداعبة باليد، من المهم حماية أنفسكم من الأمراض المنقولة جنسياً، ومن الحمل غير المرغوب فيه. المواضيع المطروحة في هذا القسم تساعد على تحقيق الجنس الآمن للجميع.

 

حقائق

الأمراض المنقولة جنسياً

 يصاب كل من الرجال والنساء بالعدوى والأمراض المنقولة جنسياً (Sexually Transmitted Diseases (STDs أو ما يسمى أحياناً بالأمراض التناسلية، وتأتي غالباً نتيجة لممارسة الجنس دون حماية، وتحديداً دون استخدام الواقي الذكري الواقي الذكري.

الجنس دون الإيلاج

ممارسة الجنس لا تعني فقط الإيلاج. يمكن لكما الاستمتاع بالممارسة دون حدوث الجماع المهبلي. فيما يلي بعض الطرق لجعل حياتك الجنسية أكثر متعة وأمناً. إذا كنت مصاباً بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة فإن هذه النصائح هي أيضا وسيلة رائعة لممارسة الجنس بدون الجماع!

ما هي الممارسات الآمنة وغير الآمنة

ممارسة حياتنا الجنسية بصحة وأمان لنا السعادة في حياتنا، ولكن يمكن للجنس أيضاً أن يحمل في طياته الكثير من المخاطر. هناك خطر الاصابة أو نقل فيروس عدوى نقص المناعة المكتسبة أو غيره من الأمراض المنقولة جنسياً. وأيضا فرصة  للحمل غير المخطط له.  فما الذي نعنيه بـ 'الجنس الآمن'؟

قمل العانة PUBIC LICE

قمل العانة عبارة عن طفيليات صغيرة تحفر تحت الجلد وتتغذى على الدم إذا أصبنا بقمل العانة يمكننا في بعض الأحيان رؤيته بالعين المجردة مثل بقع بيضاء صغيرة على شعر العانة. ورغم أن قمل العانة مزعج إلا أنه قابل للعلاج.

الثآليل المائية Water Warts

الثآليل المائية يسببها فيروس يسمى المليساء المعدية. MC وهي عدوى فيروسية شائعة تؤثر على الجلد. وإذا أصبت بها تظهر على جلدك بثور مملوءة بسائل.  وبشكل عام عادة ما تزول الثآليل المائية من تلقاء نفسها.

الالتهاب الكبدي B - Hepatitis B

 معظم الناس يمكنهم مقاومة عدوى الالتهاب الكبدي B  دون علاج. ولكن عند عدم القدرة على مقاومة الفيروس يمكن أن تتم الإصابة بالعدوى مدى الحياة (الالتهاب الكبدي B المزمن) وفي مثل هذه الحالة، يمكن أن تتسبب العدوى بتلف دائم في الكبد والوفاة نتيجة لذلك.

حلأ الأعضاء التناسلية GENITAL HERPES

حلأ الأعضاء التناسلية ويُعرف أيضاً بـ "الهربس" "و "الهربس التناسلي هو من الأمراض المنقولة جنسياً. ويسببه نوعان مختلفان من فيروس الحلأ البسيط (HSV) ويظهر على شكل قروح أو بثرور. رغم أن هذا الفيروس شديد العدوى، إلا أن أغلب المصابين به لا تظهر عليهم التقرحات أو البثور .

الثآليل التناسلية Genital warts

تحدث الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري على أعضائك التناسلية (القضيب أو المهبل أو الشرج) وأيضا في داخل الفم والحلق. معظم الناس المصابين بفيروس الورم الحليمي البشري لا يعرفونه ذلك لأنه لم تظهر لديهم ثآليل. ويمكن لأي شخص مصاب نقله إلى شخص آخر.

الزهري Syphilis

يُسميه البعض باسم "الممثل البارع" ذلك لأنه يصعب تمييز أعراض الزهري عن غيره من العدوى المنقولة جنسياً. من السهل علاج الزهري. والشيء المؤسف هو أن معظم الناس المصابين به لا يعرفون أنهم يحملونه.

المتدثرة (الكلاميديا) chlamydia

الكلاميديا مرض منقول جنسياً تسببه بكتيريا تسمى المتدثرة الحشرية. يمكن للكلاميديا ​​أن تصيب الإحليل (الأنبوب الذي يؤدي من المثانة إلى الخارج)، والمهبل/عنق الرحم، والشرج أو العينين. وهو مرض يمكن علاجه، لكن إذا لم يتم الاسراع بمعالجته فإنه يمكن أن يؤدي إلى العقم.