لماذا يرسل لكِ رجل ما صورة قضيبه؟
Pixabay

لماذا يرسل لكِ رجل ما صورة قضيبه؟

لأن القليل يحصلون على الجنس بهذه الطريقة، أغلب الرجال الذين يرسلون صورة القضيب يأملون في الصدمة!

مجرد كونك أنثى لديها حسابات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي يعني أنك من الوارد تعرضتِ لهذا الموقف: أن تفتحي الرسائل الواردة إليكِ، فتجدين صوراً لرجال عرايا أو تجدين صوراً لقضيب رجل - ربما تكون صوراً لنفس الشخص الذي أرسلها وربما تكون مجرد صور من الانترنت.

لا يقتصر الأمر على الصور؛ ربما تجدين فيديوهاتً مصورةً أو عروضاً جنسيةً صريحةً.

قد لا تجدين ذلك فقط على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ربما أي موقع على الانترنت، وربما بمجرد أن يحصل رجل ما على رقم هاتفك فيظن أنه أمامه فريسة ما يجب الانقضاض عليها والتحرش بها عن طريق الاتصال أو الرسائل.

لسن الإناث فقط من يتعرضن للتحرش، سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق الاتصال بالهاتف، الرجال أيضاً معرضون ولكن بنسبة أقل.

أظهرت الدراسات عدم وجود فجوة بين الجنسين في التعرض للتحرش الإلكتروني؛ حيث أظهر بحثاً أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، من سنة 2014 إلى سنة 2017، أن نسبة الرجال المتعرضين للتحرش أعلى من نسبة النساء.

كانت النسبة في الرجال من 38%إلى 40% بينما في النساء من 32% إلى 37%، الأمر الذي فاجئني بشكل شخصي.

كنت أظن أن نسبة النساء اللاتي يتعرضن للتحرش الإلكتروني أكثر من نسبة الرجال، ولكن بالبحث عما يقصده البحث من معنى "التحرش الإلكتروني"، وجد أنه يعني كل المضايقات سواء كانت تهديدات أو تعنيف بسبب رأي ما أو عروض جنسية أو صور لأعضاء جنسية.

أوضح البحث أنه بالنظر تحديداً إلى نسبة النساء اللاتي يتلقين عروضاً جنسيةً أو صوراً لأعضاء جنسية، فهي أكبر مقارنة بنسبة الرجال الذين يتعرضون لنفس النوع من التحرش.

يوضح البحث كذلك أن الثلاثينات والعشرينات هي أكثر فئة عمرية معرضة للتحرش الإلكتروني حيث أنها أكبر فئة مستخدمة للإنترنت.

السؤال هنا بالتحديد:

لماذا يصر الرجال على التحرش الإلكتروني؟ لماذا يرسل رجل ما صورة قضيبه لأنثى في الفضاء الإلكتروني؟

بالبحث وراء الأسباب، وجد أن هناك تفسيرات عدة لهذا التصرف.

يقول دكتور "جاستين ليهميلير" في مدونته "الجنس وعلم النفس"، أنه كان يقوم بتدريس محاضرة عن الاختلافات بين الرجال والنساء في استخدام برامج المواعدة، مثل "تيندر" وغيرها.

قام أحد الطلاب بطرح سؤالاً قائلاً: لماذا يرسل الرجال، وخاصة مغايري الجنس، صور لأعضائهم الجنسية إلى النساء؟

من خلال مناقشة غنية للغاية، كتب دكتور "ليهميلير" أن السبب وراء ذلك ربما يكون أن الرجال يسيئون تقدير هذا الأمر.

هم يعتقدون أن هذه الصور قد تسعد النساء!

سوء التقدير هذا، قد يرتبط، بشكل أو بآخر، بالأبحاث التي تشير إلى أن بعض الرجال لا يجيدون فهم مدى اهتمام النساء بالجنس.

بالإضافة إلى افتراض أن صور القضيب تسعد النساء، وعدم فهم حقيقة اهتمام النساء بالجنس، وجد أن الكثير من الرجال يميلون إلى المبالغة في الاهتمام بالجنس مع الشركاء الغرباء.

نفس هؤلاء الرجال لا يبدون نفس القدر من الاهتمام بالجنس مع شركائهم الحميمين.

يمكننا القول أن الرجال الذين يرسلون هذه الصور يأملون في الحصول على رد إيجابي - وهو ممارسة الجنس أو الموافقة مبدئياً على ذلك.

لأن القليل يحصلون على الجنس بهذه الطريقة، أغلب الرجال الذين يرسلون صورة القضيب يأملون في الصدمة!

صدمة الرفض
Flickr

صدمة الرفض! صدمة المرأة التي تجد هذه الصور في صندوق رسائلها! هذه "الصدمة" مثيرة لهم جنسياً. في هذه الحالة، هذا الفعل يوازي المعاكسات التليفونية باستخدام الكلام المثير جنسياً.

يعتبر هذا السلوك نوع من أنواع الافتضاحية، أو التعري، والتي هي واحدة من الاضطرابات الجنسية. مثلهم مثل الأشخاص الذين يفاجئون المارة في الطريق، أو يضربوهم. فزع المارة يثير الفاعل جنسياً.

كذلك رد فعل الأغلبية تجاه المعاكسات الجنسية التليفونية أو الصور الفاضحة الإلكترونية، يشبع الميول الافتضاحية لدى هذا الشخص.

الأمر الذي يفسره علماء النفس بأنه مرتبط بافتقار مهارات التواصل الاجتماعي والقدرة على الحميمية الحقيقية.

يحكي بعض الرجال أنهم يشعرون بالمتعة الجنسية بمجرد أن يتم مشاهدة صور أعضائهم الجنسية من قبل سيدات غريبات – هذا يثيرهم ويحفزهم على الاستمناء.

نفس الأمر حكاه رجل في ولاية "أوهايو" الأمريكية؛ كان يتعرى ويصور رد فعل السيدات في الشارع. بعد أن تم القبض عليه اعترف بأنه كان يثار جنسياً بتلك الصور.

 الفيلسوف الفرنسي "جان جاك روسو" كان يعري مؤخرته في الأزقة متمنياً أن تأتي سيدة وتضربه عليها.

هذه مجرد تفسيرات يمكن أن تساعدنا على فهم أسباب ذلك التصرف.

عزيزتي، هذه ظاهرة عالمية، فلا تظني أبداً أن شكلك أو كتابتك او سلوكك هم سبب إرسال شخص ما صور قضيبه لكِ. الأمر لا يتعلق بك أبداً.

   

Comments

يظن كثير من الرجال برجولتهم بفعل ذلك العمل المشين متناسين كم الألم الذي سيسببونه للأنثي خاصة البريئة التي لا تدري شيئا عن أمور الجنس وربما سبب ذلك عقدة نفسية المجتمع في حل عنها فياأيها الشباب أفيقوا فأنتم رجال المستقبل الذين تعول عليهم مجتمعاتهم تقدمها

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.