آراء حرة

جميع الموضوعات

"لا أريد أطفالاً الآن".. خمس مراحل للاتفاق على عدم الإنجاب

ينبغي الاتفاق جيداً على قرار الإنجاب من عدمه قبل الزواج، حتى لا يفاجأ أحد الشريكين بتغير رأي الآخر.

كن صديقها.. كيف تساعد شريكتك أثناء دورتها الشهرية

ليس من المفترض أن يقترب موعد الدورة الشهرية لشريكتك بدون أن تكون لديك خطة. عليك أن تعرف كيف تتصرف، وما الذي يمكن فعله لمساعدتها.

أقول أو لا أقول.. ضرورة المصارحة الجنسية بين الشريكين

تفتقد الكثير من العلاقات المصارحة الجنسية بين الشريكين، ولكن بخطوات بسيطة في هذا الاتجاه يمكن أن يشعر الشريكان بتحسن كبير في حياتهما الجنسية.

6 نصائح لتعبر/ي لشريكك عن التقدير

يعتقد البعض أن المسؤوليات التي يتحملها الطرف الآخر في العلاقة هي حق مكتسب لهم، فلا يقدمون الامتنان اللازم لها، ولكن هذا ليس مفيداً للعلاقة، ومن الممكن أن يؤذيها على المدى الطويل.

أنت مدين/ة لي بالاعتذار

ثقافة الاعتذار تغيب عن مجتمعاتنا، وتتسبب في العديد من المشكلات في العلاقات، اعرف/ي سبب تهرب بعض الناس من الاعتذار، وكيف نتصرف إذا لم يعتذر الطرف الآخر.

من الحب ما روَّع.. التعقب والملاحقة بين الأساطير والإنترنت

التعقب باسم الحب أو الإعجاب مغرق في القدم، وحديثاً صار الإنترنت بيئة خصبة للمتعقبين، ولكن التعقب قد يتحول إلى جريمة، لأنه قد يحوِّل حياة الضحية إلى جحيم.

"أحبك أكثر من أي شخص في العالم".. تأثير الكذب على العلاقات

هل قلت لشريكك أو شريكتك من قبل "أنا أحبك أكثر من أي شخص في العالم"؟ هل كان هذا التعبير دقيقاً، أم احتوى على كذبة؟ اعرف/ي من هذا المقال تأثير الكذب على العلاقات.

عادات الحب وتقاليده.. كيف تختلف علاقاتنا العاطفية مع شريك/ة أجنبي/ة

قد تكون علاقة الحب والزواج مع شريك/ة أجنبي/ة فانتازيا في ذهن البعض، ولكنها تتضمن العديد من المواقف الطريفة، أو الصادمة، خاصة في بداية العلاقة.

رموز الحب في ثقافات العالم

رموز الحب لا تقتصر على القلوب والزهور، ولكنها متعددة وضاربة في القدم.

احمي نفسك.. ماذا تفعلين إذا لم يحضر شريكك الواقي الذكري؟

ماذا تفعلين إذا لم يحضر شريكك الجنسي الواقي الذكري؟ هل ستستمرين في ممارسة العلاقة الجنسية أم ستتوقفين عن ممارستها؟ أم ستستبدلينها بممارسة أقل خطورة؟

موجز يوم المرأة العالمي: شارع غير آمن للنساء

احتفل العالم بيوم المرأة، وأيضاً احتفل المصريون، رغم وجود التحرشات اليومية المعتادة بالنساء، وزاد الأمر سوءاً وقوع اعتداء من رجل على فتاة صغيرة في نفس اليوم. هل نحتفل بالانتهاكات اليومية للمرأة في مصر؟ هل الأمر أصلاً يستدعي الاحتفال؟

صفقة مع شريكة أكبر مني.. ليس بالحب وحده نعقد الزواج

قد يكون الزواج من امرأة تكبرك عمراً نابعاً عن الحب، ولكن في بعض الأحيان يكون سببه المصلحة المتبادلة فقط. نقرأ في هذا المقال قصتين عن زواج من هذا النوع.