آراء حرة

جميع الموضوعات

لماذا نستمر في علاقات تدمرنا؟

نحن جميعاً نحتاج إلى إجابة بعيدة عن اللوم المباشر أو الاتهامات. نحن، الضحايا، أو الناجيات، لا نحتاج إلى من يثقلنا باللوم وجلد الذات.

"الضحية" بين مطرقة العادات وسندان المجتمع

إيه اللي وداها هناك؟ لبسها السبب! معاملتها طفشته! طريقتها استفزته! هي اللي خلته يضربها! أهملته فخانها! هكذا توارثت الأجيال لوم النساء!

قصة متكررة: علاقتي بثديي

كنت أظن أنها قصتي وحدي وأن علاقتي بثديي علاقة فريدة من نوعها، حتى بُحت بأفكاري لعدة صديقات في مناسبات مختلفة. عندها اكتشفت أنها قصة كل فتاة وامرأة.

عن الاستغلال الجنسي أتحدث

"أين تحديداً في هذه القصة، بغض النظر عن الشخصيات، يوجد تحرش؟ أليس ما حدث يندرج تحت باب العرض والطلب؟ عَرَضَ، فرفضت، فلم يُلح، وانتهى الموقف؟"

محمد صلاح العزب: الجنس مع الحب ... والجنس مع "الأسف"

تحذير: هذا المقال لا ينوي توجيهك إلى أن "الحب جميل"، ولا إلى أن "الجنس بدون حب رذيلة"، ولا إلى أي شيء أصلاً.

تجربة حقيقية: لنسكن سوياً بدون زواج ... أولاً

عندما خضت تجربة العيش مع شريكي، كمرحلة من مراحل علاقتنا قبل الزواج، رأيت كيف يمكن لنا أن نكون على طبيعتنا دون أي خوف أو أحكام.
تجربة العيش مع شريكك في منزل واحد، قبل الزواج، ستكشف لك نوعاً جديداً من الحب، يبث الأمان في قلبك. استبدلت البئر المظلمة ببحيرة مستقرة هادئة.

صدمة الـ "بورن" والخوف المزمن من ألم الجنس

ما لم أجد له تفسير هو لماذا خلع الطبيب ملابسه؟ لماذا كلما حاول الطبيب مساعدتها، تتألم وتصرخ أكثر؟ لماذا بدأ الطبيب يتألم بدوره؟ هل أصابته العدوى؟ ما هذا الشيء الغريب الذي يتدلى من جسده، ويتغير حجمه بشكل مخيف، وكأنه ثعبان؟

هل تعاني المرأة الغنية في حياتها الجنسية؟

هل يؤثر استقلالِك المادي على حياتِك الجنسية؟ ماذا عنكَ؟ هل تشعر بعدم الأمان، مما يؤثر على قدرتك الجنسية، في وجود امرأة تفوقك دخلاً؟

الفراعنة: أسرار المتعة الجنسية

جلست "إيزيس" القرفصاء؛ وشرعت بإحياء قضيب "أوزوريس" المستعار، فأدخلته بفيها ونفخت فيه من أنفاسها الإلهية، إن هذه الحركة المخصصة لإحياء عضو الذكورة الخامل ...

محمد صلاح العزب: لا تنجبوهم إلى هذه الحياة التعسة

غالباً ما تقع الفأس في الرأس ويتزوج الناس لأسباب غير مقنعة عموماً، حتى للمتزوجين أنفسهم، يلخصها الجميع في تنهيدة وجملة دالة: "شر لابد منه". ربما!

لماذا ممارسة العادة السرية مهمة ... حتى بعد الزواج؟

أرى العديد من أصدقائي متلهفين على الزواج، ظناً منهم أن أيام الزواج ولياليه متمحورة حول الجنس فقط. في مجتمع عربي يُحرَم معظم شبابه من الجنس قبل الزواج، أظن أن هذا الإحساس طبيعي- ولكنه ليس واقعياً.

العناية بمركب اللذة - الجسد

فجأة قالت لي: "إيه دا! أنتَ عندك وساخة؟" كان إصبعها على سُرتي - بل للدقة داخل سُرتي. جرحتني الكلمة!