آراء حرة

جميع الموضوعات

صفقة مع شريكة أكبر مني.. ليس بالحب وحده نعقد الزواج

قد يكون الزواج من امرأة تكبرك عمراً نابعاً عن الحب، ولكن في بعض الأحيان يكون سببه المصلحة المتبادلة فقط. نقرأ في هذا المقال قصتين عن زواج من هذا النوع.

الجنس والجسد: سلع تباع وتشترى في إطار الزواج

تضع مجتمعاتنا التقليدية شروطاً عديدة للزواج، وكثيراً ما يتصور الشريكان أن هذه الشروط تعبِّر عن صفقة، تتمثل في أن ينفق الرجل المال، مقابل أن يتلقى الجنس من المرأة.

"عيب يا دكتورة".. هل يقتل الاحترام الزائد العلاقة الحميمية؟

من الضروري أن يستمتع الزوجان بعلاقتهما الجنسية، ولا ينبغي أن يكون الاحترام القائم بينهما عائقاً أمام ذلك.

حتى تستطيع دعوتها على العشاء.. كيف تعرف أن هذه الفتاة معجبة بك؟

من الشائع أن الرجال بطيئو الفهم فيما يتعلق بإشارات المرأة، ورغم المجهود الذي تبذله المرأة قد لا يفهم الرجل أنها معجبة به ولا يحاول المبادرة.

كيف أعرف أن شريكي يحبني؟

كثيراً ما نستقبل أسئلة من المتابعات يكون مضمونها: "هل يحبني شريكي؟" علينا أن نعرف أن دليل الحب ليس الكلمات الطيبة الحلوة، وإنما تصرفات الشريك، وعلينا أيضاً أن نعرف أنك أنت من يستطيع الإجابة على هذا السؤال.

ما الذي يجعل هذا الزواج ناجحاً؟

نطرح العديد من الحلول للمشكلات الزوجية التي تواجه أي شريكين، ولكن في المقابل نرى أمامنا العديد من الزيجات السعيدة. ما العوامل التي تؤدي للحياة الزوجية المستقرة والسعيدة؟ اعرف/ي من هذا المقال

لأن الشغف لن يستمر.. الانتقال الآمن لمراحل العلاقة

ليس من المفترض أن نتوقع في العلاقات أن نكون في حالة شغف وحب دائم، علينا أن نكون مستعدين لأشكال المصاعب والفتور.

هل ينبغي أن نحدد شكل العلاقة مبكراً؟

التعارف بين الرجال والنساء أمر صحي وطبيعي، ولكن كثيراً ما نتسرع في تصنيف العلاقات، ونتعجل الحب أو الزواج.

لماذا نخون شركاءنا؟ (رغم الحب أحياناً)

هل تعرضت للخيانة مسبقاً؟ هل راودتك أفكار متعلقة بالخيانة في أي مرحلة من حياتك؟ لماذا نخون رغم الزواج السعيد والمستقر؟ نجيب على هذه الأسئلة في هذا المقال.

ماذا أفعل عندما أكتشف خيانة شريكي؟

عندما نشهد الخيانة من الطرف الآخر، كثيراً ما نشعر بالذنب، نشعر أننا السبب فيما حدث. ولكن هذه ليست الحقيقة، وعلينا أن نتخلى عن الشعور بالذنب حتى نقرر بهدوء كيف نتصرف.

عزيزي الرجل.. النساء لا يفضلن ذلك

يرى بعض الرجال أن ممارسة العنف في العلاقة الزوجية من حقهم، ومنهم من يرى أن النساء يحببن ذلك. هذه معلومات مغلوطة، ويمكن أن تُفسد العلاقة بدلاً من أن تجعل الرجل يستمتع بها.

لا أريد أن أتزوج الآن.. كيف يستمتع الرجال بعزوبيتهم؟

إلى جانب الضغط المجتمعي الذي يدفع الرجال للزواج، يوجد ضغط داخلي أيضاً، ولكن هناك من يواجهون كل أنواع الضغوط ويستمتعون بعزوبيتهم إلى أقصى حد، ولأطول وقت ممكن.