آراء حرة

جميع الموضوعات

Sex Education.. كيف يصحح مسلسل تلفزيوني معلوماتنا عن الجنس

منذ وقت مبكر عرف صناع الدراما الدور التعليمي الذي يستطيعون تقديمه. مسلسل Sex Education يقدم موضوعات الصحة الجنسية للمراهقين بشكل جذاب وسليم علمياً في الوقت نفسه.

النعامة والطاووس.. القليل من الثقافة الجنسية في السينما المصرية

قليلة هي الأفلام والمسلسلات العربية التي تناولت الثقافة والتربية الجنسية بجدية، نتحدث هنا عن فيلم "النعامة الطاووس" الذي ظل حبيس الأدراج سنوات طويلة، لدرجة أن صاحب فكرة الفيلم توفى قبل أن يخرج إلى النور.

زواج ناجح بدون حياة جنسية!

الجنس ركن أساسي في العلاقات الزوجية، ولكن مع ذلك توجد العديد من الزيجات الخالية من الجنس. هل يمكن أن ينجح الزواج بهذه الطريقة، أم ينبغي على الشريكين زيارة الطبيب/ة؟

طريقة عمل الأورجازم في البيت!

لا ينبغي أن يتوقع الشريكان الوصول للأورجازم على السرير دون أن يكونا متفاهمين في حياتهما اليومية. نقدم في هذا المقال وصفة فعالة للوصول للأورجازم، يمكنكما سوياً العمل على إعدادها بخطوات بسيطة.

عزيزتي طالبة النصيحة على مجموعات فيسبوك.. لستِ في المكان الصحيح

تلجأ العديد من النساء إلى مجموعات فيسبوك لتبادل الخبرات والاستشارات المتعلقة بحياتهن اليومية. قد يكون لهذا بعض الفوائد، ولكن في العموم عليكِ أن تكوني حذرة.

وردية ليل.. حين يكون الزواج مُهَدَّداً بسبب مواعيد العمل

يدخل الشريكان مؤسسة الزواج وفي ذهنهما حلم السعادة، ولكن يقف العمل الذي يدعم زواجهما مالياً في طريق ذلك، لسبب بسيط جداً؛ مواعيد عمل الزوجين متضاربة.

شوَّق ولا تدوَّق.. ماذا تفعل لو كانت حبيبتك "بتتقل" عليك؟

تشعر أنك محظوظ لأنك عرفت الفتاة التي تريد الدخول في علاقة معها، ولكنك لا تجد الأمر سهلاً، تلجأ الفتاة التي تحبها لـ "التقل". في هذا المقال نعرف لماذا تلجأ النساء لأسلوب "التقل"، وكيف تتصرف في هذه الحالة.

أنا في الفريند زون.. ماذا أفعل؟

قديماً، كانت الفتاة تقول لصديقها "أنت مثل أخي"، سعياً للحفاظ على صداقته رغم عدم إعجابها العاطفي به. هذا التعبير تطور وصار مفهوماً شائعاً سواء في العالم، أو في منطقتنا العربية، وصار يسمى "الفريند زون".

الخجل من الجسد؟ الرجال يعانون أيضاً

قد تعتقد أن النساء فقط هن من يشعرن بالقلق تجاه أجسادهن، ولكن مظاهر مثل الكرش والصلع والشعر الأبيض تجعل الرجال منزعجين من أجسادهم أيضاً.

شريكي يرغب في معرفة أسراري.. بين الحدود الشخصية والزواج المستقر

الزواج رابطة قوية بين الشريكين، وقد نعتقد أن الطبيعي أن نعرف كل أسرار شركائنا داخل مؤسسة الزواج، ولكن الحقيقة هي أن هذا قد لا يكون مفيداً.

اعرف شريكك.. أنماط مختلفة للأزواج والزوجات

من الصعوبات التي نواجهها في حياتنا الزوجية هي أننا نتعامل مع شخصية مختلفة عنا، شخصية تلقت تربية خاصة بها ولديها طباع لم نعتد عليها. ولكن بقليل من التفهم يمكن تجاوز هذه المشكلة.

المنزل ليس آمناً على للنساء.. شهادات عن العنف في ظل الإغلاق

اضطرتنا جائحة الكورونا لالتزام منازلنا، ضايقنا ذلك أحياناً، وبعضنا استمتع به. ولكن رغم أن البيوت عادة ما تكون مقر الأمان، فهي ليس كذلك دائماً بالنسبة للنساء.