آراء حرة

جميع الموضوعات

الحب في زمن الكورونا.. كيف تستغل الجائحة لتحسين حياتك العاطفية؟

صار التباعد الاجتماعي أمراً واقعاً في ظل جائحة الكورونا، والتباعد الاجتماعي قد يكون فعلاً معادياً للحب والحميمية. ولكن مع ذلك، بتصرفات بسيطة، يمكن أن تستغل هذا الوقت الصعب لصالحك.

المرأة في الدراما المصرية: التطبيع مع ثقافة العنف

في السنوات الأخيرة زادت النقاشات الدائرة حول جسد المرأة وحقها فيه، ولكن يبدو أن هذه النقاشات لم تصل إلى صناع الدراما بالقدر الكافي.

"وكأن الإعلان عني أنا".. فتيات الإعلانات وعذاب الكاميرا

تتطلب الإعلانات مجهوداً خاصاً من العاملين فيها، ولكن لماذا يصل الأمر مع النساء لنوع من التعذيب؟

صورة المرأة في الإعلانات.. ماذا تخبرنا عن مجتمعنا؟

الهدف الرئيسي للإعلانات هو الدعاية عن منتجاتها، ولتحقيق ذلك تكرِّس للمفاهيم الموجودة في المجتمع حتى لو كانت خاطئة. ماذا تخبرنا صورة المرأة في الإعلانات عن مجتمعنا؟

دورة تدريبية عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بالصحة الجنسية والإنجابية

إعلان عن دورة تدريبية عن مهارات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بالصحة الجنسية والإنجابية

التربية الجنسية في المدارس: من حق الطفل أن يعرف

قررت تونس تدريس "التربية الجنسية" في المدارس. ويمكن أن نعتبر تونس تجربة رائدة في العالم العربي، الذي يؤدي طرح هذا الموضوع فيه إلى الكثير من الجدل.

الختان لا يجعل المرأة طاهرة بل ضحية

لا يشوه الختان جسد المرأة فحسب، ولكنه يطفئ شيئاً داخل روحها. وتبذل المرأة جهداً كبيراً للتعافي من هذه الكارثة والتقليل من أثرها السلبي.

لا تجعلي عيد الحب يدمر علاقتك العاطفية

ننتظر يوم "عيد الحب" من عام لآخر، اليوم الذي نتوقع فيه أن نحتفل ونتبادل الهدايا مثلما كنا نفعل في بداية العلاقة. اليوم الذي ستتجدد فيه المشاعر بيننا. ولكن يأتي عيد الحب ولا شيء يحدث، أو يكون الاحتفال محبطاً أكثر مما نحتمل.

"أين الأورجازم؟".. أحلام الزواج الوردية وصخرة الواقع

توقعات كثيرة نبنيها قبل الزواج، نحاول أن نحقق أحلامنا بزواج ممتع وسعيد. ولكن الواقع يصدمنا. لا يعني هذا بالضرورة أن هناك شخصاً شريراً بين الشريكين، ولكن ينبغي أن نضع في اعتبارنا أن الحياة اليومية العادية ستحاصرنا.

الجنس وأشياء أخرى.. ما وراء الإحباط والطلاق السريع

يؤدي الضغط الجنسي على الشباب إلى التسرع في اتخاذ قرار الزواج، ويؤدي الضغط الاجتماعي إلى التسرع في الإنجاب. ولكن ضغط العلاقة نفسها قد يؤدي إلى الطلاق السريع.

"عشان تقدري تقولي لأ".. التراضي ورغبتنا الحرة

تتسم العلاقات بين الرجال والنساء بالشد والجذب، بين رغبة الرجال في السيطرة، وقبول النساء بالأمر الواقع، ويتناسى الجميع أن الهدف الأصلي من العلاقات والتراضي فيها هو السعادة والاستمتاع.

على مشارف علاقة جديدة؟ إذن يهمِّك التفكير في هذه الأمور

دخول علاقة مسؤولية مشتركة، وينبغي أن تعي الفتاة، منذ وقت مبكر، إذا كانت هذه العلاقة تناسبها أم لا.