أنا آسف
Flickr

فرصة أخرى.. هل من حدود؟

ألّفه أحمد سمير الاثنين, 10/26/2015 - 11:51 ص
"في العلاقات العاطفية الفرصة الثانية تكون دوماً هى السبيل لإحياء العلاقة بعد موتها وهنا يأتى السؤال: "هل يستحق الامر فعلاً فرصة ثانية؟""

"فرصة اخرى" مطلب جماعى ينادي به كل من كُتب له الحياة على هذا الكوكب.

الطالب يتمنى فرصة ثانية لتحقيق نتيجة أفضل، الكهل يتمنى فرصة ثانية لتعويض ما فاته على أمل أن يعيش حياة أفضل، الطفل يتمنى فرصة اخرى لمواجهة الوحش فى ألعاب الفيديو لتحقيق النصر وقهر الوحش وتحرير الأميرة... حتى فى العلاقات العاطفية الفرصة الثانية تكون دوماً هى السبيل لإحياء العلاقة بعد موتها وهنا يأتى السؤال: "هل الامر يستحق فعلاً فرصة ثانية؟"

  • هل بعد الكذب والخداع يمكن أن تستطيع فرصة أخرى انقاذ الوضع؟
  • هل بعد الخيانة يمكن لفرصة اخرى ان تكون صك غفران وتمحو ما تقدم وما تأخر من ذنب؟
  • هل رغم اختلاف الطباع وصعوبة العيش يمكن لفرصة اخرى ان تكون بمثابة نقطة تواصل تجمع الطرفين؟
  • هل بعد التحرر من طوق السيطرة والتحكم يمكن لفرصة اخرى ان تكون حرية وتحرر لك؟

قد تشعر ان مقدمتى هى نذير شؤم وخطاب تحريضى ضد الفرص ومن يلتمسها، ولكني أعرض أمامك مختلف السيناريوهات عسى ان تجد فيها نفسك وتقول: "هذه حالتي!". بأعتباري أمير الفرص الثانية إسمح لي ان أعطي لك حالات مختلفة يمكن فقط ان تعطي وتختبر فيها فاعلية الفرص الثانية.

Love Conquers all
الحب يهزم كل شيء" قالتها لي صديقتي. إن كنت تحب بشدة وتكاتفت كل ذكريات الحب وكل ذكرى جميلة ما زالت تنبش جدار عقلك ضدك، فاعلم إن طريقك لمنح فرصة اخرى قد رسم معالمه. نعم. "الحب قادر على فعل كل شيء، وكل شئ قابل لان يتم إصلاحه فقط إن كان الحب صادق وحقيقي" (مع مئة خط تحتها).

 


تقييم مدروس
نلجأ نحن معشر المسوقين الى ما يعرف ب Swot Analysis لتحليل السوق ومعرفة وضع المنتج الحالي والمستقبلي فى السوق. فى احد المرات كاد أن يفقد صديقي حياته من نوبة ضحك شديدة حين عرف اننى أتبع هذا التحليل في تحليل وتقييم علاقتى بمن حولي من اشخاص، ولكني ما زلت مقتنع بمدى فاعليته.

في هذا التحليل تلجأ الى ذكر مواطن الضعف والقوة والفرص والتهديدات الكامنة والمحيطة بالمنتج أو غير ذلك. فإن كان تحليل Swot يخبرك بنتيجة إيجابية، فعليك ان تثق به بعد ان تقوم بعملية Matching & Mixing ما بين الفرص ومواطن القوى. وما بين ما قد ينتج عنهم لتحجيم التهديدات ومواطن الضعف.


التغيير ظاهر جداً
إن كان التغيير ملموساً لدرجة يمكن للأعمى ملاحظته، فلا مانع من منح فرصة أخرى لمن يستحقها.


صفاء داخلى
إن كنت قد وصلت لحالة من الصفاء الداخلي تمكنك من نسيان ما سبق بكل ما فيه، ولن تخلط الماضى بالحاضر وتتسبب فى تعكير صفو العلاقة، فهذا مؤشر جيد لتبني اتجاه منح فرصة اخرى. الماضى ضيف فضولي احياناً يفرض ذاته علينا ليضيف شكوكاً وهواجس، ويربط ما بين مواقف قد نسيء فهمها، وبين احداث سبقت ليصنع واقعاً لا يمكن احتماله.

يلازمنى منذ صغرى دافع غريب يحركنى نحو منح فرصة ثانية لمن لا توجد ولن تكون لهم فرصة ثانية.  ولا يزال هذا الدافع يحركنى بشكل مستمر حتى وقت كتابة هذه الكلمات. كثيراً ما أكون الخاسر الأكبر ولكن غالباً ما تكون المكاسب أكبر. فكروا مرة ثانية فى منح فرصة ثانية...

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

كيف اقنعهم اني بحاجه للزواج لكبح جماح الرغبة الجنسيه وهو يروان ان لكبح حماج الرغبه الجنسيه يجب ان انتظر وانتظر في حين انا اخترت انا اتزوج انسان من بني عمي انا اهتم به وارعاه ليس الغرض من الزواج فقط الانجاب الغرض هو متنفس ومكان مفتوح انا فتاه تحب الاماكن المفتوحه وعانيت من فرط الحركه وتشتت الانتباه وبحمد لله استطبع السيطره على نفسي فقط احتاج مساحه لعب نعم لعب في العقد الثالث من العمر وتحتاح ان تلعب؟ لماذا؟ تستغربوا من رفضي العلاج الكيمائي؟ اليس من حقي أن احدد كيف اعيش حياتي؟ عقابي وتهديد وتهويل بالنار لمجرد اني فتاه وقلت لاخماد الرغبة الجنسيه ساتزوج؟؟

مرحباً بكِ،

أنصحك بالتفكير جيداً في قرار الزواج، الزواج يشمل جوانب أخرى غير إشباع الرغبة الجنسية كالقدرة على بناء علاقة مع الشريك يكون أساسها الاحترام والثقة المتبادلة والتفاهم والتواصل. كما لا أنصحك باتخاذ قرار الزواج فقط لأنك تتعرضين للكبت أو سلب حريتك في منزل الأسرة، لا بد أن يشمل القرار بقية الجوانب.

الزواج قرار مصيري يؤثر على حياتك، وهل أنتِ مستعدة لأن تمضي بقية عمرك مع هذا الشخص.

أنصحك بقراءة المقال التالي

https://lmarabic.com/marriage/thinking-about-marriage/marriage-decision

كما يمكنك إشباع الرغبة الجنسية عن طريق الممارسات المختلفة لإمتاع الذات "العادة السرية"، فلا ضرر من ممارستها طالما مورست باعتدال. بالعكس فهي تساعدك على اكتشاف جسدك وما يثيرك.

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-masturbation-for-women

أما بخصوص اضطراب فرط الحركة وتششت الانتباه، أنصحك بالمتابعة مع طبيب/ة نفسية. هناك العديد من التكنيكات العلاجية بخلاف الأدوية قد تساعدك.

تحياتي

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.