هل هي معجبة بك؟
Pixabay

حتى تستطيع دعوتها على العشاء.. كيف تعرف أن هذه الفتاة معجبة بك؟

ألّفه أحمد سمير الجمعة, 01/08/2021 - 10:10 م
من الشائع أن الرجال بطيئو الفهم فيما يتعلق بإشارات المرأة، ورغم المجهود الذي تبذله المرأة قد لا يفهم الرجل أنها معجبة به ولا يحاول المبادرة.

نعرف جميعاً قصة المرأة التي تصدر تلميحات أو إشارات تدل على أنها معجبة ومغرمة بالرجل الذي أمامها، ولكنه لا يستوعب هذه الإشارات.

من الممكن أن نكون شهدنا هذا الموقف في الواقع، أو على الأقل في القصص المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، حتى أصبحت مقولة إن الرجل بطيء الفهم في المسائل العاطفية مقولة معروفة.

ومن هنا يأتي التساؤل: لماذا لا يفهم الرجل تلميحات المرأة؟ الذي يلتحق به سؤال آخر مهم: كيف يترجم الرجل إشارات إعجاب المرأة؟ لأن الأمر قد يكون مربكاً للرجل الذي يود أن يتخذ خطوة للأمام ولكنه لا يفهم الطرف الآخر.

قد يكون سبب ذلك تعامل المرأة نفسها، ونظرة الرجل لهذا التعامل. إذا كان من المعروف عن البنت أنها شخصية ودودة ولطيفة عامة، فقد يُفَسَّر تعاملها على أنه تصرف عادي تجاه كافة الزملاء أو الناس عموماً.

وقد يكون الشاب في حالة إنكار ولا يعرف مواطن القوة فيه، ولا يجد سبباً مقنعاً قد يجذب الفتاة له، ولا يعرف مصدر إعجابها، أي أنه يعاني من مشاكل ثقة.

 

اقرأ/ي المزيد: سبع نصائح لزيادة الثقة بالنفس

 

في المجمل يغفل الكثير من الرجل عن التقاط التفاصيل العاطفية للإشارات غير اللفظية، وفقاً لدراسة جديدة أجريت علي طلاب الجامعات. قالت فيها الباحثة الرئيسية  في الدراسة، كولين فاريس، من قسم العلوم النفسية والدماغ بجامعة إنديانا: "يجد الشباب صعوبة في معرفة الفرق بين النساء اللاتي يتسمن بالود والنساء المهتمات بشيء أكبر".

يؤدي هذا أيضاً إلى مواقف غير سعيدة، فالرجال مرتبكون أيضاً تجاه الإشارات الجنسية، وقد يظنون أن الغرض من الحديث الودود من الفتاة هو الدعوة الجنسية.

لذلك فالنصيحة التي تقدمها الدراسة للسيدات اللواتي يحاولن إبعاد رجل في العمل أو النادي، هي أن يكن أكثر مباشرة في التعبير عن الرفض.

 

الرجال لا يفهمون النساء!

 

قد تكون عبارة "الرجال لا يفهمون النساء" سائدة ومنتشرة ولكنها ليست مجرد جملة عابرة، بل يوجد ما يؤكدها علمياً.

هذا ما أثبتته الدراسة التي نشرت عام 2013 في المجلة العلمية PLOS one، وهو أن الرجال يواجهون ضعفاً في فك شفرة مشاعر النساء من النظر في أعينهن. كما أن أجزاء مرتبطة بالعاطفة من دماغ الرجل لا تنشط بقوة عند النظر إلى عيني امرأة، لكنها تنشط إذا نظروا في عيني رجل آخر، وهم بذلك قادرون على فهم مشاعر الرجال مثلهم أكثر من مشاعر النساء.

هل هي معجبك بك
unsplash

هل هي معجبة بك حقاً؟

 في الحقيقة تبذل المرأة جهداً كبيراً لإظهار مشاعرها، ويظهر ذلك في تصرفاتها وتعبيراتها الجسدية.

بمجرد أن تعرف بالضبط الإشارات التي تبحث عنها والتي تثبت أنها مهتمة، ستتمكن من قراءتها بصوت عالٍ وواضح.

في حين أن هناك العديد من التلميحات الدقيقة التي تصدرها النساء عندما يكن مهتمات بك، وهي صعبة على الفهم بالفعل، إلا أن هناك إشارات واضحة، ولحسن الحظ تعتبر علامات سهلة الاكتشاف، ويمكن أن نوجزها في التالي:

 

  • راقب وقفتها

إذا كانت وقفتها مسترخية، وتميل تجاهك بشكل منفتح دون عقد الذراعين، فهذا يعني أنها لا تشعر بالتوتر أو القلق عند الحديث معك.

 

  • تميل إلى بدء التواصل معك

تبادر بفتح الحديث معك سواء كان مباشرةً أو نصياً، تستطرد في الكلام وتفتح مواضيع مختلفة. تميل لمعرفة المزيد عنك. تكون عباراتها طويلة ولا تجيب أبداً بردود مختصرة أو باستخدام الإيموجي.

 

  • البحث عن نقاط التشابه

هي مثلك ترغب في أن تتأكد من كونك الشخص المناسب المستحق لإعجابها، لذلك سوف تجدها ترغب في مشاركتك جوانب مختلفة من حياتك اليومية نبشاً وبحثاً عن نقاط التشابه، لتكون بمثابة دافع قوي للاستمرار في إصدار إشارات الإعجاب.

 

  • تجدك دائماً "سوبرمان"

نحن لا نؤمن إلا بمن نحبهم، عندما تجد نفسك محط تأييد وتشجيع فهذا أمر جيد بلا شك، هي تكتشف في نفسك مواطن قوة لم تكن تلتفت لها من قبل. نتيجة دراستها العميقة لشخصك تجد أن ما تعتقده أنت عادياً مصدر إعجاب بالنسبة لها.

 

  • تقف بجوارك في الصور الفوتوغرافية

صدق أو لا تصدق، نحن في الصور الفوتوغرافية الجماعية نختار من نقف بجوارهم، راجع الصور الجماعية وراقب إلى أين تقف، فإذا كانت بجانبك في أغلبها، فهذه إشارة جيدة عن إعجابها.

 

  • أنت أول من تعلم

في الحزن والفرح تجدها تحدثك وتحكي موقفها، وتختم قصتها بقول "انت أول حد احكيله، أنا ما حكتش لحد!" هذا مؤشر جيد عليك أن تضعه في اعتبارك ولا تقلل منه.

 

  • تخبرك مراراً وتكراراً أنها غير مرتبطة
     
افهم الإشارات
freeimages

سوف تجدها تخبرك عن علاقتها السابقة، وتؤكد لك أنها غير متأثرة بما سبق وتتطلع لبداية جديدة ولكنها تبحث عن من يشبهها ويفهمها.

 سوف تجدها في الحديث عن أصدقائكما المشتركين من الرجال إما تنتقدهم أو تشكر في سماتهم مع قول "بس..." إلى جانب الحديث عن عيب يشير لك أنها غير معجبة به ولا يلفت انتباهها.

 

  • تبحث عن فرص للقائك

عندما تسألك عن خطط يومك فهي قد تأمل في أن تعرض عليها الخروج عن طريق انتظار إجابتها، إذا لم يكن لديك خطط في هذا اليوم عليك أن تنتهز الفرصة لتعرض عليها الخروج.

 

  • تثير غيظك

إذا كانت تثير غيظك بطرق لطيفة، وتعطيك ألقاباً وتداعبك بشكل هزلي، فهي معجبة بك.

 

  • تحفظ تفاصيلك

تلاحظ تغيير قصة شعرك، تهذيب ذقنك، قميصك الجديد وما هو غير ذلك، حتى ولو لم يكن شيئاً فيك تغير سوف تجدها تسألك بسذاجة: "شكلك حلو النهارده انت مغير حاجة فيك؟"

 

  • تميل الى لمسك بشكل أو بآخر

في الأوساط المنفتحة نسبياً، إذا أعجبت المرأة بالرجل تجدها تميل الى لمسه عند الحديث معه، وقد تتمثل تلك الإشارات في التربيت على الذراع أو لفت الانتباه أثناء الحديث بلمس اليد، اللمس علامة قوية تدل على مشاعر الآخرين سواء كانت إيجابية أو سلبية.

 

  • العناق

أيضاً في الأوساط المنفتحة يمكن أن يدل العناق على الشعور بالراحة والأمان تجاه الطرف الآخر، فإذا عانقتك وبسطت كفيها على ظهرك فهذه إشارة قوية على شعورها بالراحة معك.

 

عليك أن تأخذ حذرك أيضاً، هذه الإشارات تعبير عن الإعجاب، وأنتما ما زلتما في المراحل الأولى، يمكن أن تبادر وتطلب منها الخروج لتصطحبها إلى السينما أو العشاء، لكن لا تتعجل الأمور وتطلب منها خوض علاقة جنسية الآن مثلاً. في النهاية لا بد من أن تتأكد من رضائها على كل خطوة.

 

اقرأ/ي المزيد: خمس قواعد للشريكين من أجل علاقة قائمة على التراضي

 

أتمنى لك حظاً سعيداً في حياتك العاطفية، يقول الناس إنهم يجدون الحب، كما لو كان شيئاً مخفياً تحت صخرة، لكن الحب يتخذ أشكالاً عديدة تختلف من شخص لأخر، لذلك كن متيقظاً للنقاط السابقة.

مصادر النصائح:

https://hackspirit.com/signs-she-like-you-more-than-friend/

https://www.wikihow.com/Know-when-Someone-Likes-You

https://parade.com/1095294/marynliles/how-to-tell-if-a-girl-likes-you/

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

مرحباً سيد، 

 

موقع الحب ثقافة موقع طبي ومنصة حوار حول أمور الحب والجنس والعلاقات، وليس منصة تعارف أو زواج. لكن يمكنك التعرف على وصفة للتعارف بين الجنسين من الإنفوجرافيك التالي: https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-someone-you-like 

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.