عزيزي الرجل: احذر هذه المرأة
Pixabay

عزيزي الرجل: احذر هذه المرأة

ألّفه شيماء الجمال الجمعة, 05/10/2019 - 07:05 ص
في هذا المقال، أقدم لكَ مؤشرات تظهر في بداية العلاقات لتنتبه إليها وتقرر إذا كنت تريد التعايش معها والاستمرار في العلاقة، أم أنك لن تستطع تحملها.

قد تتعرف على امرأة ما وتشعر بالانجذاب نحوها. قد تبدأ بينكما علاقة عاطفية – تبدو رائعة – ولكن هناك خطأ ما؛ قد تشعر بعدم الارتياح وقد تتجاهل إنذارات الخطر التي تحذرك من علاقة قد تصبح سامة أو مؤلمة.

في هذا المقال، أقدم لكَ مؤشرات تظهر في بداية العلاقات لتنتبه إليها وتقرر إذا كنت تريد التعايش معها والاستمرار في العلاقة، أم أنك لن تستطع تحملها.

عند مطالعة هذه العلامات، قد تقرر أن تستشير مستشار/ة في العلاقات العاطفية ولكن في كل الحالات ننصحك بتوخي الحذر.

الاقتراب منك والابتعاد عنك بشكل يثير الريبة

تتميز العلاقات الطبيعية بأن فيها قدر من الاستقرار، ومع الوقت والقرب وكثرة التعاملات، تزداد صلابتها وجودتها. أما علاقة "الزيج زاج"، حيث تتقرب منك شريكتك بشكل عنيف ومكثف، ثم تبتعد وتعاملك بفتور، وكأن شيئاً لم يكن، فهو مؤشر غير مطمئن.

شريكتك قد تكون مترددة بشأنك، أو تواعد غيرك، أو قد تكون مضطربة نفسياً.

كل أنثى أكثر جاذبية منها، أو تحرراً عنها، عاهرة

هل تلاحظ أن حبيبتك "تكره" بنات حواء؟ عندما تتحدث عنهن، تجد هذه مبالغة في زينتها وتلك تستعرض ملابسها؟ هذه تتعمد إثارة الاهتمام وتلك متعددة العلاقات؟

تشير هذه التعليقات والتصرفات إلى أن فتاتك تصدر الأحكام على الأخريات غير المتوافقات معها، ولا تحترم مساحات الأخريات وقيمهن الشخصية - بل وقد تشعر بالتهديد من أي امرأة متحررة أو جميلة.

هذا مؤشر على اهتزاز القيمة الذاتية وغالباً ستمارس عليك الغيرة المرضية فيما بعد.

تتغلغل بشكل مريب في دائرة علاقاتك

في بداية العلاقة، عادة ما يدخل الشريك دائرة معارف الطرف الآخر بحذر وبحكمة – مراعياً رغباته وخصوصيته. أما أن تجدها وقد بدأت تتعرف على كل أصدقائك وصديقاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وتخرج معهم بدونك، وترتب معهم الفسح واللقاءات، فهذه إشارة حمراء.

هذا مؤشر لرغبتها في اختراق حدودك والسيطرة عليك عبر أصدقائك.

تتعامل مع النادل بشكل متعجرف فوقي

من ألف باء نصائح المواعدة، أن تتأكد أن الطرف الآخر لا يتعامل مع الفقراء أو الأضعف باستعلاء - هذا مؤشر سيء جداً.

تميل لاستغلالك مادياً

للأسف بعض النساء يواعدن، أو يتزوجن، الرجل بشكل أساسي من أجل الاستغلال المادي. إذا لاحظت أنها دائماً تختلق مواقف متكررة لتنفق عليها، أو لتقرضها المال، أو تطلب منك شراء أشياءً لها، اهرب!

قد تتحدث كثيراً بشغف وشراهة عن هدية عيد ميلادها وهدية أول لقاء و"حلاوة" الترقية، أو تتعمد ذكر الهدايا الفخمة التي يقدمها فلان لعلانة، قد تكون هذه أدلة على الطمع والجشع.

لا تتزوج هذه الفتاة
Pixabay

شديدة الفوضى أو منظمة بشكل مرضي

إذا لاحظت أن منزلها، أو حجرتها، أو مكتبها، شديد الفوضى وغير نظيف، أو منظم بشكل مرضي وكأنه "مخطط ديوي العشري لتنظيم المكتبات"، ننصحك بالتفكير ملياً في حياتك معها تحت سقف واحد.

كل من عرفتهم من الرجال قبلك أوغاد

نجاح أو فشل أي علاقة هو مسؤولية مشتركة بين طرفيها. عندما تتحدث شريكتك عن كل شركائها السابقين بالسوء وتحملهم طوال الوقت مسؤولية فشل العلاقة، فهذا يدل على أن هذه المرأة ربما تقدس دور الضحية وتحب إلقاء المسؤولية كلها على الرجل ولا تعترف بدورها في إنجاح العلاقة.

ملكة المفاجآت المزعجة!

لا تحترم هذه المرأة حدودك! فهي يمكن أن "تطب" عليك في العمل بدون استئذان، ويمكن أن تهاتفك لتوقظك من النوم بعد يوم مرهق بدون مراعاة لظروفك. قد ترتب لك نزهة في وقت غير مناسب وتجبرك عليها. أحياناً تضعك في مواقف محرجة بحجة أنها تحب أن تفاجئك.

كشف الحضور والانصراف

تتوقع منك هذه المرأة أن تهاتفها عندما تستيقظ، وقبل أن تنام، وفي منتصف اليوم، وأن تعرف خطواتك وتحركاتك بالتفصيل؛ مع من ستخرج اليوم وأين ستذهب ومتى ستعود؟ تسأل عن تفاصيل الحوارات التي دارت بينك وبين أصدقائك وأهلك.

هل يوجد تحكم وحب للسيطرة أكثر من هذا؟

علاقتها بوالدها ليست صحية

علاقة المرأة بوالدها قد تكون مؤشراً للطريقة التي ترى بها عالم الرجال، وما تتوقعه من شريك حياتها. هل علاقتها بأبيها فيها شيء من القرب الزائد والحب المرضى؟ هل هي علاقة لا تحترم فيها الحدود ولا توجد بها مساحة للخصوصية؟

هل هي علاقة عنيفة؟ هل تشعر أنها علاقة مستغلة؟ هل تسمع الكثير من عبارات الكراهية والغضب تجاهه؟

إذا وجدت ما يثير ريبتك في علاقة فتاتك بوالدها، عليك أن تتأنى.

هل لديها سلوكيات إدمانية؟

إدمان الأشياء أو الأشخاص كوسيلة للهروب من مواجهة المشكلات، من علامات الخطر. إذا ازدادت عليها ضغوط الحياة، قد تتحول إلى مدمنة فعلية.

من أشهر الأشياء التي تُدمَن: المخدرات والأفلام الإباحية والجنس والكحوليات.

لا تعترف بأخطائها ولا تعتذر

من يريد شريكة حياة لا تعترف أبداً بالخطأ وتحمل الرجل أسباب كل المشكلات؟ من يريد أن يتزوج امرأة تكابر وتعاند ولا تعتذر أبداً؟

امرأة لها تفضيلات جنسية مختلفة
Pixabay

تبكي كثيراً خلال المناقشات

إذا لاحظت أن شريكتك تبكي كلما اعترضت على شيء أو طلبت منها شيء أو دارت بينكما مناقشة، تأكد أن هذا البكاء هدفه ابتزازك عاطفياً، والضغط عليك للتنازل، أو لإشعارك بالذنب.

لديها تفضيلات جنسية مختلفة

من الشائع وجود تفضيلات جنسية بعينها بين الشركاء. لكن إذا كانت لدى شريكتك "انحرافات" أو تفضيلات جنسية "غير مألوفة"، مثل ازدواجية الميول الجنسية أو السادية أو المازوشية، على سبيل المثال، يجب أن تكون متأكداً من أن هذه التفضيلات تتوافق معك وأنك تستطيع تقبلها.

ملكة المعاملة الصامتة

Silent Treatment هو مصطلح يصف تجاهل أحد أطراف العلاقة للطرف الآخر وعدم التحدث معه لعده أيام، أو معاملته ببرود، كرد فعل بعد أي خلاف أو مناقشة، كوسيلة من وسائل العقاب.

بعد كل مناقشة أو خلاف تختفي تماماً، وأنت من يبدأ عادة بالكلام أو الصلح أو التنازل حتى تعود لطبيعتها.

تعتبر هذه أحد أشهر طرق العنف السلبي.

غامضة كثيرة الأسرار

ملكة الغموض دائماً تتعمد إخفاء الكثير من التفاصيل عنك. كلامها قليل. حكاياتها مبتورة. لا تعرف لها أصدقاء أو صديقات. لا تتحدث عن طفولتها أو أي أحداث ماضية. لا تعرف أي شيء عن علاقاتها السابقة.

لست ملء عينيها

مع هذه المرأة أنت تشعر دائماً بأنك غير كاف. قد تنجذب لمن هو أغنى منك أو أكثر وسامة عنك. لا تشعر معها بالأمان. تشعر بأن رجولتك مهددة وبأنك دائماً تحتاج لبذل مجهود مستميت لتحافظ عليها.

Comments

انا ج كنت حقول زيك بالظبط و كنت ححكم بفساد المقال بس رجعت وقريت المقدمه واللي هي قادر تتعايش معاها و تتحملها ولا لا يعني فيه رجاله طالبه تعيش مع بنات منظمه جدا و لو حادت حتحس بعدم ارتياح فالنظام الجيد جدا مش حيبقي عنده مشكله و هكذا طبقها علي الجميع

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.