الجنس والحيض
Flickr

الجنس خلال الحيض: 5 حقائق مهمة

هل تعتقد/ين أن ممارسة الجنس خلال الحيض أمر خارج عن المألوف؟ لا شك أن الكثيرين تربوا على فكرة أن الممارسة خلال الطمث أمر قذر ومقزز. ماذا يقول الطب؟ جمعنا بعض الحقائق المهمة حول هذا الموضوع.

 من وجهة نظر طبية، لا ضرر في الممارسة الحميمية خلال الدورة الشهرية، وحتى أن لها منافع كثيرة لكلا الشريكين: وهنا بعض التوضيحات.

  1. الجنس خلال الحيض ليس ضاراً وفقاً للاطباء
    هناك خرافة شائعة مفادها أن الدم الخارج خلال الحيض ليس نظيفاً ويعد قذراً، وأنه مليء بالشوائب التي قد تضر بالعضو الذكري. هذا كلام غير دقيق لأن دم الحيض خليط من الدم النظيف والأنسجة التي يتم التخلص منها، والتي كانت تبطن الرحم تحضيراً للحمل. إن اتصال العضو الذكري بذلك الدم ليس ضاراً. في الحقيقة فإن دم الحيض يعمل ّكمُطري جيد أو مرطب (لوبريكانت) خلال العملية الجنسية.

    هناك اعتقاد بأن العضو الذكري قد يؤذي رحم المرأة خلال الجماع إن كانت الشريكة تمر بفترة الحيض. هناك فتحة صغيرة كالثقب في الرحم ينفذ دم الحيض منها. وهي مع ذلك متناهية في الصغر ولن يستطيع العضو الذكري الوصول للرحم من خلالها.  بالمختصر، الجنس خلال الدورة الشهرية غير مؤذي لرحم المرأة ولا بأي شكل من الأشكال.
  2.  قد يزيد من رغبة بعض النساء في الممارسة
    من الممكن أن تتأجج الرغبة الجنسية لدى بعض النساء خلال دورتهنّ الشهرية. وهنالك آراء مختلفة وأحياناً متضاربة حول أسباب حدوث ذلك. تقول الطبيبة سارة جوتفريد مؤلفة كتاب "العلاج بالهرمون" أن الإستروجين يكون في أدنى مستوياته في بداية الطمث، وبارتفاعه خلال الأسبوع الذي يتلو ذلك ترتفع نسبة هرمون التستوسترون أيضاً جاعلاً منها أي _المرأة_ أكثر رغبة في ممارسة الجنس.

    عامل آخر قد يعود إلى تدفق الدم المتزايد، والذي يمنح شعوراً "بالطراوة أو الرطوبة" في منطقة الأعضاء التناسلية، هذا الشعور نفسه قد يتحول إلى إثارة جنسية. وبما أن احتمالية حدوث الحمل في هذه الفترة متدنية، فهي فرصة للممارسة بدون القلق بشأن الحمل. بعض النساء يثيرهنّ مجرد التفكير بالقيام بما هو "ممنوع"  أو "غير تقليدي" جنسياً أي ممارسة الجنس خلال الطمث.
  3.  أما زالت فرصة الحمل واردة؟
    الفرصة ضئيلة ومع ذلك فهي موجودة. بشكل عام تلك فرصة لممارسة الجنس بحرية بدون اللجوء للواقي إن أردت أن لا تحملي .لكن لا تنسي أن الحيوان المنوي قد يصمد داخل الرحم لعدة أيام وحينها تكون فرصة الحمل واردة في حالة الإباضة المبكرة. استعملي وسائل منع الحمل للحصول على أكبر قدر من الحماية. 
  4.  الممارسة خلال الحيض تريحك من التشنجات المصاحبة
    الوصول إلى النشوة خلال فترة الحيض يخفف من حدة التشنجات والآلام المصاحبة لهذه الفترة من الدورة الشهرية، وذلك عن طريق إطلاق الإندروفينات المضادة للألم في الجهاز الدوري (مجرى الدم). بعض العلماء يؤكدون أن الجنس  يخفف من ألم الدورة حيث ينتج عن الممارسة استهلاك المواد الكيميائية في الجسم التي تسبب تشنجات الحيض.

    وأخيراً قد يختصر الجنس خلال الدورة من أيام الطمث، بمعنى أن فترة الطمث تصبح مدتها أقصر. وذلك بسبب أن الإنقباضات التي يمر بها الرحم خلال النشوة تساعده في التخلص من دم الحيض بشكل أسرع من المعتاد. مع ذلك، توقعي تدفقاً أكبر للدم خلال االأيام الأولى.
  5.  النساء هنّ اللواتي يعارضن الفكرة على الأغلب
    طبقاً لدراسة قامت بها موقع "مينز هيلث"  MensHealth.com  ليس الرجال بل النساء هنّ اللواتي يعارضن فكرة ممارسة الجنس خلال الطمث. وأكثر من 75% من الرجال الذي أجريت عليهم الدراسة لا يمانعون ممارسة الجنس خلال الدورة، مع أن 54 % بالمئة منهم عبّروا عن رغبتهم في الجنس خلال الحيض فقط مع الزوجة أو الشريكة في علاقة جادة.


كتب: داود جوشوا جنكنز

 

 

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ، نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) [البقرة 222-223].
يعني انا اقتنع بكلام رب العالمين الي خلق الأطباء والي هذا هو خلقه وعالم فيه ولا اصدق كلام اطبااء ما اوتوا من العلم إلا قليلاً

مرحباً كارولينا، 

 

أهلاً بك، العادة السرية أو عادة امتاع الذات هي ببساطة مداعبة الأعضاء الجنسية حتى الوصول للرعشة الجنسية.

بالنسبة للنساء، تمارس العادة السرية من خلال مداعبة الفرج والبظر باليد حيث تلمسين نفسك وتحركين يدك حتى تشعري بالمتعة ومع التكرار ستكتشفين اكثر المناطق التي يعجبك لمسها وقوة الضغط والسرعة التي تساعدك على الوصول للرعشة الجنسية.

العادة السرية لا تسبب اي أضرار ما دمتِ تمارسيها بإعتدال وبدون عنف. يوجد العديد من الشائعات حول العادة السرية أو ما نفضل تسميتها إمتاع الذات. فهي لا تسبب أي مشاكل في الانتصاب أو ممارسة الجنس أو ألم الركب أو العقم أو ضعف جنسي. 
 

لا تسبب العادة السرية أي مشاكل صحية على خلاف ما هو معتقد. فهي لا تؤثر على النظر أو الإنجاب أو القدرة الجنسية فيما بعد أو تسبب ظهور الحبوب، كما أنها لا تسبب الإدمان. 

العادة السرية أو ما نفضل تسميته إمتاع الذات هي عادة صحية تساعد على اكتشاف الجسم ومناطق الإثارة وتفرغ الطاقة الجنسية والتوتر. وطالما أنها لم تصبح عادة قهرية، بمعنى لا يمكنك التحكم بها، بل هي التي تتحكم بحياتك وتؤثر على جودة الدراسة والحياة الاجتماعية والعملية، فلا يوجد مشكلة. 

تجنب الضغط بعنف على المهبل أثناء الممارسة أو إدخال أي جسم صلب داخل المهبل إذا كنت ترغبي في الحفاظ على الغشاء، واحرص على استخدام مزلقات (تجنب الصابون والكيمياويات لأنه يتسبب في جفاف المنطقة) لتخفيف الاحتكاك والحصول على متعة أكبر وكذلك تجنب استخدام أي أدوات غير معقمة لتفادي الإصابة بأي عدوى. 

للمزيد عن الخرافات المتعلقة بالعادة السرية: 

https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths


 


 

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.