الرعشة  الجنسية عند النساء
Mirjam van den Berg

الرعشة الجنسية عند النساء

عندما تصل الفتاة أو المرأة لهزة الجماع أو النشوة، فإن عضلات الحوض حول المهبل وفتحة الشرج تنقبض معاً بصورة متناغمة وتتوتر ثم تسترخي.

عندما تصل الفتاة أو المرأة لهزة الجماع أو النشوة، فإن عضلات الحوض حول المهبل وفتحة الشرج تنقبض معاً بصورة متناغمة وتتوتر ثم تسترخي.

وفي بعض الأحيان، ينقبض الرحم كذلك ويسترخي أيضاً. هذه الانقباضات تعطي شعوراً شديد المتعة في منطقة العانة، وبعض الإناث يشعرن بذلك عبر أجسادهن مما يجعل الجسد يرتعش بأكمله.

 

 

تابع(ي) موقع الحب ثقافة عبر صفحاتنا على فيسبوك وتوتير

الاستثارة الجنسية

عندما يتم اثارتك جنسياً يصبح مهبلك مبللاً.

هذا التبلل عبارة عن افرازات مهبلية ملسة ولزجة تجعل من السهل والمريح للأصبع أو القضيب أن يلج بالداخل. ربما يتفاوت لون السائل المهبلي من لون صاف إلى أبيض لبني.

كما أن ثدييك يتغيران عندما تستثارين. وفي الغالب، تصبح الحلمات أكثر حساسية وقوة أو انتصاباً.  ويصبح فمك أيضاً أكثر حساسية، وتصير شفتاك أكثر احمراراً بسبب تدفق دم أكثر نحوهما.


نصائح للإستثارة

بالنسبة للنساء، غالباً ما تأخذ الإثارة وحدوث البلل وقتاً أطول، في حين أن الرجال يمكنهم أن يكونوا جاهزين للجماع بصورة أسرع.  بعض النصائح:

  • لكي تكوني مبللة ومستعدة للإيلاج، أنت تحتاجين أن تكوني مستثارة حقاً. عليك بالاسترخاء والتمهل والاستمتاع بمداعبة وملاطفة ما قبل الجماع.
     
  • وعندما تمارسين الجنس، قومي بكل ما من شأنه أن يثيرك ويعطيك شعوراً ظريفاً. أو تخيلي الأشياء التي تستثيرك.
     
  • يمكن استخدام مادة مزلّقة،  تسمى غالبا جل أو لوبريكانت، وتعمل تماماً كما تعمل إفرازاتك الطبيعية بحيث تمكن القضيب من الولوج بسهولة أكثر.

أكثر من رعشة واحدة

بوسع النساء الوصول أكثر من مرة للرعشة خلال الممارسة الجنسية. وهذا بسبب أنه، وفي خلال 10-15 ثانية من حدوث الرعشة، يعود البظر إلى حجمه الطبيعي، وبذا يكون مستعداً للاستثارة من جديد. بينما يحتاج الرجال إلى مدة أطول لاسترداد وضعهم بعد القذف.

بعض النساء  يقذفن سائلاً عندما يصلن الرعشة وهو ليس ببول ولكنه سائل مهبلي وهو أمر طبيعي.

كيف تصلين للرعشة؟

عند أغلب النساء لا يكفي أن يتم الجماع في المهبل كي يصلهن للرعشة. يمكن إثارة البظر مثلاً بلمسه بالأصبع أو باللحس. وهذا بسبب أن المهبل قليل الحساسية نسبياً، وكثيراً ما لا يستثار البظر بصورة كافية من دخول وخروج القضيب من عند المهبل.

جي سبوت G-spot

بعض النساء لديهن جي سبوت . وهي مساحة بقدر قطعة النقد، ثلاثة  إلى خمسة سنتمترات داخل المهبل على الجدار الأمامي.  وهي عند بعض النساء لا تعطي شعوراً خاصاً، لكنها عند أخريات  حساسة بصورة خاصة، ويمكن استثارتها عن طريق الأصابع أو في بعض الأوضاع خلال الجماع.

الحفاظ على التزامن

ربما تلاحظين أنه يصل الرعشة بسرعة أكثر مما تصلين؟ هذا أمر طبيعي جداً. أغلب الرجال يصلون الرعشة الجنسية بشكل أسرع و أسهل مما تفعل النساء.  بعض النصائح  كي تحافظا على التزامن بينكما:

  • تمهلا كي تتدرج ممارستكما للجنس. كوني صريحة لشريكك بما تفضلينه.
     
  • استرخي وتمتعي بلمساته.  ليس عليك أن تظلي دائماً مركزةً عليه. وهو أيضاً سيجد من المثير بحق أن يراك مستمتعة بملاطفاته.

المواضع الحساسة

في الحقيقة كل جسمك يمكنه أن يشعر بالمتعة، لكن بعض المواضع تعطي شعوراً خاصاً باللذة عند مداعبتها. وهي عند النساء، الفرج والمهبل وبالتأكيد البظر. لكن عنقك وساعديك ونهديك وأردافك هي أيضاً مواضع حساسة.

 

الثديان والجنس

الثديان، وخاصة الحلمتان، حساستان للمس، ويصيران أقسى وأكبر عندما تتم إثارتك. وتنتفخ المنطقة حول الحلمات، وتصير داكنة اللون ويصير الجلد مجعداً. وتحب الكثير من النساء أن يتم لمس أثدائهن وحلماتهن خلال الجماع. وبوسع الشريك استخدام الأصابع أو اللسان أو حتى الأسنان. وعندما يلمس ثدييك، فإنك غالباً ما تحسين بهذا عند المهبل والذي يصبح مبللاً. وسيكون من الممتع بصورة خاصة  لو تم لمس ثدييك وفرجك في ذات الوقت .

الرعشات المتزامنة

هل حدث أن وصل كل منكما إلى الرعشة في ذات الوقت؟ لعلكما محظوظان. ليس من السهل الوصول إلى رعشة جنسية متزامنة، وعندما بلوغ النشوة، كثيراً ما يفكر المرء في نفسه وليس في الطرف الآخر. فلو استطعتما أن تبلغا النشوة في نفس الوقت فذلك، جيّد ولكنه من المثير أيضاً أن تبلغاها واحداً إثر الأخر. وبمقدورك أن تعتني حينئذ بالطرف الآخر، وأن تستمتع(ي) بوصوله أو وصولها للرعشة الجنسية.

 

 

ما بعد الجماع

من الجميل الاستمتاع بالعناق والملاطفة والحديث بعد ممارسة الجنس  وكثير من النساء يجدن ملاطفة ما بعد الجماع مهمة.

Comments

عزيزي Anonymous: يمكن معرفة ذلك على الرابط التالي:
http://lmarabic.com/news/sex-without-penetration-is-it-safe

الجنس الفموي آمن على شرط أن لا يدخل في الفم أي من الحيوانات المنوية أو المذي (السائل الصافي الذي يخرج من القضيب قبل أن يقذف الرجل) أو الدم (على سبيل المثال دم الحيض).

لوزوجى يمارس العاده فى طريقه ممكن تخلى الرجل يبتعد عنها لو الزوجه عملت نفس الا هو بيعمله اثناء ممارسه العاده يعنى تقنع الرجل انى هى كمان بتمارسها بس طبعا مش حقيقى الرجل لمه يمارس العاده وتدخل زوجته فأجاه بيتخد علشان الزوجه يبتعد عن العاده وهى صرحته بس برده مجبتش نتيجه تحسسه هى بقى انى هى بتعمل العاده فى رجل ممكن يوجه فى يحس بشعور نفسه ان الزوجه بتحسه لمه تشوف زوجها بيعمل العاده السريه ممكن بطريقه ده تنحل المشكله

أهلاً بك، ليس هناك أفضل من التواصل والحديث المشترك لحل مثل هذه المشكلات، التهديد بالتصرف بالمثل قد لا يكون حلاً مناسباً وقد يدفع بالزوج إلى الشعور بالغضب والعناد مما قد يزيد المشكلة تعقيداً.

 

الأفضل أن تتحدث معه عما يسببه لها ذلك من مشاعر سلبية وأن تحاول دعمه ومساندته، قد يكون زوجها مدمن على ممارسة العادة السرية ويحتاج للتدخل الطبي للمساعدة، يمكنها أن تحاول إقناعه بالذهاب إلى أحد الأطباء المتخصصين في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

 

تحياتنا

عزيزي فارس x، نعم يمكن مص مهبل المرأة بلطف. بعض النساء يجدن متعة في ذلك. حاول القيام ذلك بطريقة تدريجية حتى تشعر تدريجياً بمتعة متزايدة، واسألها عن مشاعرها، لأن هناك بعض الزوايا التي يمكن لا تمتعها وأجزاء أخرى ربما تمتعها.

للمزيد من المعلومات انظر موقع الحب ثقافة
http://lmarabic.com/resource/her

البظر هو عضو جنسي لدى الأنثى وظيفته هي المتعة الجنسية. يقع مكانه عند بداية (نقطة إتصال) الشفران الداخليان. 

للمزيد عن الفرج والأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى، أنصحك بلإطلاع على الرابط التالي

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

 

انا بحب انام مع جوزي علي طول و هو مش بيقصر معايه بس انا مش بشبع منه و بحس برعشه أثناء الجماع بس مش بفرز الماء و ببقا محرجه جدا وهو بيجبهم بسرعه اكتر الوقت وانا مش بستكفا منه امانه عليك حد يقولي اعمل ايه

أهلاً بكِ، 

في أغلب العلاقات يصل الرجل إلي الرعشة أسرع من الأنثي، لا داعي للقلق.

لذلك انصحك بخلق حوار مع زوجك حول فرق السرعة بينكم ، فمثلاً يمكنه تطويل مدة المداعبة أو استكمال العلاقة بجنسي فموي او مداعبة بيده حتي تصلي للنشوة الجنسية. 

تحياتنا. 

مهما فعلت مع زوجتي لا تصل الى الرعشة إلا بطرقة واحدة وهي بأن تستلقي فوقي وتضم قدميها وأشعر بها وكأنها تعتصر نفسها حتى تصل غلى النشوة خلال دقيقة.
ما نوع هذه النشوة، فقد بدأت تحبطني

يختلف شكل المهبل من أنثى لأخرى وبالتالي مواضع اللذة. كذلك تؤثر تجربة امتاع الذات (العادة السرية) قبل الزواج بطريقة ربما عودتها على موضوع معين للحصول على اللذة. يمكنكما اختبار أوضاع مختلفة:
https://lmarabic.com/news/trying-new-sex-positions-dos-and-donts

وهذا عن أنواع الرعشة المختلفة عند المرأة:
https://lmarabic.com/news/four-types-female-orgasms

https://lmarabic.com/news/female-orgasms-top-five-facts

انا لم اصل للرعشة ابدا مع زوجي الا مرة واحدة وكنت أقوم وقتها بممارسة العادة السرية وهو يجامعني..
هو لا يلاطفني كثيرا وكل ما احبه لا يفعله لي لذلك لا اتجاوب معه ابدا ابدا واصبحت حينما يطلبني اشعر بثقل الوقت وانتظر ان اخلص من الامر باسرع وقت ممكن..
هذا نتيجة زواج مثقفة من بدوي جاهل لا يهمه سوى زرع قضيبه بين احشاء دافئة لاي انثى كانت..
كرهت الجنس ولكن ما باليد حيلة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.