سكس
Flickr

الاستجابة الجنسية والبلوغ إلى الرعشة

إذا إستمرت الاستجابة، مثلاً ممارسة الجنس أو العادة السرية، ستبدأ قوة العلامات التي ظهرت في الاستثارة بالتزايد، وسيستعد الجسم للوصول للنشوة أو هزة الجماع.

إذا كنت قد شاهدت الدراما الأمريكية "ماسترز اوف سكس" “Masters of Sex” قد تعرف/ين ماسترز وجونسون وهم أصحاب نموذج دورة الاستجابة الجنسية.

ويليام ماسترز وفيرجينيا جونسون تصدّرا البحث العلمي في الخمسينيات في مجال دراسة الجنسانية والاستجابة الجنسية للإنسان.

صدر لهما كتاب "الإستجابة الجنسية للإنسان" عام 1966، ويعتبر مرجعاً لنموذج دورة الاستجابة الجنسية. يشرح النموذج المراحل المختلفة التي يمر بها جسم الإنسان عند الاستثارة الجنسية وممارسة الجنس وصولاً للنشوة وربما تكرار العملية.

نموذج دورة الاستجابة الجنسية للإنسان يتكون من أربع مراحل رئيسية، وهي:


1. الاستثارة Excitement

هي أول رد فعل من الجسم لمثير أو عامل خارجي تحضيراً للجنس (حتى لو لم يتطور الأمر لعلاقة جنسية) حيث يتأهب الجسم ويستعد لممارسة الجنس. في مرحلة الاستثارة قد تلاحظ/ين العلامات التالية:

  1. ارتفاع في معدلات ضربات القلب والتنفس.
  2. زيادة في اندفاع الدم ناحية الأعضاء التناسلية، ويظهر ذلك في صورة إنتصاب القضيب عند الرجال وإنتصاب البظر وإنتفاخ الشفرات عند النساء.
  3. إنتفاخ بسيط في الثدي والحلمات.
  4. خروج سائل شفاف يميل للأبيض من المهبل بسبب الاستثارة واستعداداً لممارسة الجنس.
  5. بسبب كثافة الدم في الأعضاء التناسلية، يغمق لون البشرة في الفرج وفي الهالات المحيطة بحلمات الثدي.
  6. أحياناً تحمرّ منطقة الصدر والظهر عند النساء والرجال.

من الممكن ان تمتد هذه المرحلة لدقائق أو تستمر لساعات، حسب المؤثر والشخص والظروف.

يمكن دخول هذه المرحلة عند مشاهدة شيء جذاب أو فيلم إباحي، أو مقابلة شخص مثير والتفكير في ممارسة الجنس، أو في بداية ممارسة العادة السرية، أو عندما يقبّلك حبيبك، أو عندما تعانقك حبيبتك أو تمسك يدك.
 

رعشة جنسية
Pixabay

2. ثبات الاستثارة (البلاتوه) Plateau

إذا إستمرت الاستجابة، مثلاً ممارسة الجنس أو العادة السرية ستبدأ قوة العلامات التي ظهرت في الاستثارة بالتزايد، وسيستعد الجسم للوصول للنشوة أو هزة الجماع.

 

3. النشوة Orgasm

مع الاستمرار في الممارسة (جنس أو عادة سرية) يصل الشخص لأعلى درجات النشوة والإحساس بالمتعة ويختبر ما يسمى بهزة الجماع أو الرعشة الجنسية (Orgasm أو  Climax). تسمى رعشة أو هزة لأن الجسم يرتعش بقوة عند الوصول إليها ويختبر العلامات التالية:

  1. انقباضات لاإرادية في عضلات الجسم وخصوصاً القدم.
  2. وصول معدلات ضربات القلب والتنفس لأعلى درجة ممكنة.
  3. انقباضات في الرحم والأعضاء التناسلية للمرأة.
  4. انقباض العضلات الموجودة بقاعدة القضيب وقذف السائل المنوي بالنسبة للرجل.
  5. شعور عام بالسعادة والرضا واللذة الجنسية.
  6. قد تنتشر بقع حمراء على الجلد في أماكن متفرقة من الجسم.
     

4.  التراجع او الإسترخاء Resolution

في هذه المرحلة يعود الجسم لوضعه الطبيعي قبل الإستثارة حيث يختبر التالي:

  1. رجوع معدلات نبضات القلب والتنفس لحالتها الطبيعية.
  2. عودة الأعضاء التناسلية الأنثوية والذكورية لحجمها ولونها الطبيعي.

تتميز هذه المرحلة بالحميمية، حيث ما يتبقى بعد الوصول للنشوة هو الحب. البعض يشعر بالإرهاق وقد ينام في هذه المرحلة.


بعض الفروقات بين الأنثى والذكر

بعد التراجع أو الاسترخاء، يحتاج الذكر لبعض الوقت حتى يمكن استثارته مرة أخرى واختبار رعشة جنسية جديدة، قد تمتد هذه المدة لدقائق بالنسبة للشباب، وتزيد مع تقدم العمر لتصبح ساعات أحياناً وتسمى هذه المرحلة دور الحران (Refractory Period).

أما الأنثى، فيمكنها ان ترجع بسهولة لمرحلة البلاتوه واختبار رعشة جنسية جديدة اذا استمرت الاستثارة بعد الرعشة الأولى. ويمكنها تكرار ذلك عدة مرات وهو ما يسمى بالرعشات المتكررة (multiple orgasms).

في المرات القادمة، عندما تختبر/ين هذه العلامات سيكون من السهل فهمها وإدراك تلك الاستجابات الحيوية التي تدور في جسدك.


المصادر:

 

1- Human Sexual Response

Authors: William H. Maters & Virginia E. Johnson

 

 

2- The New Kamasutra

Author: Richard Emerson

 

Comments

تزوجت قبل خمس سنوات طوال هذه السنوات وانا افعل المستحيل حتي ارضي زوجتي لنصل سويا للرعشه والقذف ايضا الا انني لم اري كل ذلك بل مره واحده فقط وانا امارس الجنس معها احسست بشيء دافيء وقد لامس قضيبي فاخرجت قضيبي من مهبلها وراءيت ماده بيضاء كثيره جداجدا وقدغطت قضيبي بالكامل فسالتها هل قذفتي فقالت لي ولما لااقذف كانها كانت تعلم بانني اسعي جاهدا لذلك وقدكانت حامل في شهورها الاولي ولم تتكرر مرة اخري لااعرف ماذا افعل مع زوجتي صدقوني ماافعله لها لايفعله زوج لزوجته فانا امتلك قضيب لايمكن وصفه طويل وتخين جداجدا ولااعتمد علي قضيبي فقط في ارضاء زوجتي بل اداعبها وامص شفتاها واقوم بعمل مساج لها بل اقوم باكثر من ذلك وامص فرجها بفمي وادخل لساني عميقا وادخل اصبعي واداعب بظرها من الداخل والخارج ولااترك شيء حتي تقذف معي ثم بعد ذلك يكون قضيبي منتصبا جدا فادخله في مهبلها بكل رفق وحب وحنان واجعل كل قضيبي في مهبلها واضع الجزء المتدلي من اذنها في فمي واقوم بمصه هنا فقط احس بانها مستمتعه حتي انها تقوم بالارتجاف كثيرا وبعد ان اقذف لااخرج قضيبي من مهبلها ابدا خوفا من انها لم تقذف بعد ارجوكم ساعدوني ماذاافعل اكثر من ذلك ولكم مني الشكر .. ملحوظه لدي ولدان منها وهي حامل الان وفي شهرها الثالث .

أهلاً عمركدو، برجاء توضيح السؤال، هل لا تصل زوجتك للنشوة الجنسية؟

ننصحك ايضاً بطرح اسئلتك على أخصائيين الموقع مباشرة من خلال الرابط التالي
https://lmarabic.com/forum

مع تحيات
فريق التحرير

لااحس بانها قذفت معي فانا لن اتذوق طعم قذفها يوما واحدا فامنيتي ان اراها متهيجه وتريد ان تقذف فاري ماءها بعيني واتذوقه بلساني فكلنا نعلم بان الزوجه تقذف ماء شهوتها ولكنه ليس كالمني فالمني للرجال فقط اريد ان اري اواحس بان زوجتي لاتمارس معي الجنس كاداء واجب فانا اعشق النيك لابعد درجه ولااجبرها علي ممارسة الجنس الابرضاها

انا بحب المداعبات و الجنس كتير الا انو زوجي لا يحب الجنس الفموي مثلا ولا يداعب او يفعل اي شيء مما يصعب علي الوصول الي اللذه و هو ينزل منيه بسرعه واذا طلبت منه مثلا اني اريد ان العق قضيبه او هكذا يرفض باستمرار و بدات لا اشعر باي متعه و بدات اضيق ذرعا .. يبقى 3 او 4 اسابيع بدون ان يطلب مجامعتي لو ان زوجي يفعل لي كما تفعل لزوجتك ساكون في غايه السعاده . الا ان زوجي يقول ان المشكله تكمن في انا لانني لا اشعر بالنشوة بسرعه ... مع العلم اني متزوجع من سنه فقط ولم اشعر معه بالرعشه ابدا ولم يحاول ابدا ان يتم ايصالي لهذة الرعشه و الامر يشعرني بالضيق . ما الحل اذا كان زوجي هكذا مع اني احاول بكل الطرق اسعاده الا انه لا يحاول ابدا .

أهلاً بك، حاولي الحديث معه حول ما يزعجك فالحديث المشترك بين الأزواج هو أقصر الطرق لحل المشكلات، نسبة كبيرة من النساء لا يستطعن الوصول للرعشة من خلال الجماع فقط ويحتجن لمداعبة البظر للوصول للنشوة، يمكنك أن تطلبي من زوجك أن يقوم بمداعبة بظرك أثناء الجماع أو أن تقومي بذلك بنفسك.

 

تحياتنا

السلام عليكم حاولي ان تداعبي زوجك عن طريق لمس الخصية ومداعبتها فإن الرجل يحب كثيرا هذه الحركة وعند المداعبة حاولي وبسرعة وضع قضيبه في فمك فانه سوف يشعر بلذه كونه لم يستلذ سابقا بهذه الطريقة تحياتي

أهلا بك Lilian hama

لا يا عزيزتي؛ معنى الرعشة الجنسية هو المتعة والنشوة التي تصلي إليها بعد الجنس أو الاستمناء.

يحدث الحمل إذا قذف شريكك داخل المهبل او فوقه في توقيت الإباضة.

يمكنك معرفة المزيد عن الخصوبة هنا
https://lmarabic.com/resource/fertility

فريق الحب ثقافة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.