الجنس للمرة الأولى
Mirjam van den Berg

ممارسة الجنس للمرة الأولى

تختلف تجارب الأشخاص. "المرة الأولى" قد تعني أيضاً بالنسبة لك القبلة الأولى، أو تلك المرة الأولى التي قمت فيها باستمناء أحد (الوصول لهزة الجماع دون الإيلاج وإنما بطرق أخرى) أو أن أحداً قام باستمنائك، أو المرة الأولى لممارسة الحب (الجماع) مع شريكك أو شريكتك.

حينما يتحدث الناس عن "المرة الأولى"، فعادة ما يعنون به هو المرة الأولى التي يتم فيها جماع كامل. وهذا ما يشير إليه البعض بـ" فقدان العذرية".

تختلف تجارب الأشخاص. "المرة الأولى" قد تعني أيضاً بالنسبة لك القبلة الأولى، أو تلك المرة الأولى التي قمت فيها باستمناء أحد (الوصول لهزة الجماع دون الإيلاج وإنما بطرق أخرى) أو أن أحداً قام باستمنائك، أو المرة الأولى لممارسة الحب (الجماع) مع شريكك أو شريكتك.

ومهما كانت تفاصيل وتجارب المرة الأولى، فإنها تجربة قد لا تنساها مطلقاً، فهي مثيرة وخصوصية بك أنت والشريك أو الشريكة فقط. ولهذا من المهم التأكد من أنها ستكون تجربة ايجابية فعلاً.

كيف يتسنى لك أن تتأكد أن تجربتك الأولى تجربة إيجابية ؟ انقر هنا لمشاهدة فيديو خاص بالمرة الأولى.

تابع موقع الحب ثقافة عبر صفحاتنا على فيسبوك وتوتير

1. هل انت مستعد(ة) للمرة الأولى؟

هناك شخص واحد فقط يمكنه أن يقرر مدى الاستعداد لممارسة أي علاقة: أنت فقط.  قدّر(ي) مشاعرك الخاصة ولا تسمح(ي) أن يضغط عليك أي شخص لممارسة عمل لا تريده/لا تريدينه أو لست مستعد(ة) له حالياً.

وفي المتوسط،  وإذا نظرنا إلى الإحصائيات العالمية، فإن معظم الناس يمارسون الجنس للمرة الأولى عندما يبلغون سن الـ17 عاماً. ويختلف ذلك في العالم العربي.   

2. ممارسة الجنس مع من يهواه قلبك ومع من تثق(ين) به

الممارسة الحميمة تكون أكثر متعة وراحة عند الاسترخاء والارتياح للطرف الآخر.  تمهلا معاً، تبادلا الحديث مثل العبارات اللطيفة والمثيرة لكليكما: فهذا سيزيد من فرصة أن تصبح المرة الأولى تجربة إيجابية لكليكما.

هل أنت فضولي(ة) وتريد(ين) معرفة المواضع التي تثير مشاعر اللذة/المتعة عند الشريك(ة)؟ حاول(ي) إكتشاف المواضع الحساسة في جسدك وجسد شريكك  هذه المعلومات موجودة في القسم المخصص للتعرف على جسد الرجل، وجسد المرأة.

3. اختارا المكان المناسب

يفضل أن تكون الممارسة الحميمية في مكان تشعران فيه بأريحية متبادلة، وحيث لن يزعجكما أحد. يمكن خلق جو مناسب ربما بالموسيقى والشموع.

4. تدرجا ببطء

لا يتوجب عليك أن تفعل كل شيء على الفور، تدرجا في الممارسة حتى تثارا معاً. عندما تستثار فتاة، فإن مهبلها يصبح مبللاً ورطباً، وهذا مهم لأنه لو لم يحدث ذلك، فإن الجماع سيكون مؤلما بالنسبة لها.

تسير رحلة الاستكشاف الجنسي عند نسبة عالية من الشباب على هذا النحو:  القبلة الأولى، وملاطفة تحت الثياب، واستمناء  متبادل وممارسة الجنس، وأخيراً الجماع.

5. راعي مشاعرك

في حال أنك بدأت بالممارسة، لكنك لاحظت أنك في الواقع لا تريد(ين) أن تفعل(ي) ذلك، لا تتجاهل(ي) هذا الشعور.  بإمكانك دائماً التوقف. لا تقم/تقومي بشىء إلا باستعداد ورغبة.  الوضوح والصراحة ضروريان، ولو قلت "لا" وواصلت في نفس الوقت التقبيل والملاطفة، فلن يستطيع الطرف الآخر معرفة حقيقة مشاعرك.

6. اهتم(ي) بالشريك(ة)

انك لا تمارس(ين) االعلاقة الحميمية لنفسك فقط. إنكما تمارسان الجنس معاً،  لذا اهتم(ي) بالطرف الآخر. هل هو يستمتع أو هي تستمتع بذلك؟ واسأل(ي) نفسك: هل هو  أو هي متوترة ؟

حاول(ي) أن  تُطمئن شريكك أو شريكتك من خلال عبارات الملاطفة والغزل.

هل يشعر شريكك أو شريكتك بعدم الأمان فيما يتعلق برؤيته أو رؤيتها عارية؟  لا تخاف(ي) من أن تكون(ي) صريحة وإخبار شريكك أو شريكتك في حال عدم وجود رغبة بالمضي قدماً  في الممارسة.

وفي حال كنت ترغب(ين) بذلك، والطرف الآخر غير مستعد: احترم(ي) رغبتها أو رغبته، مع التعبير الصادق عن مشاعرك ومحاولة فهم الطرف الآخر.  وفي الحقيقة يمكنك الاستمتاع بالممارسة الجنسية دون حدوث الجماع.

7. تحدثا معاً

في المرة الأولى، ربما لا تدري ما الذي ينبغي عليك عمله بالتحديد.  انتبه(ي) لردود فعل الطرف الآخر في الفراش. هل تتنهد؟ هل هي أو هو يقود يدك إلى مكان بعينه؟

هذه علامات تدل على أنك تمضي في الاتجاه الصحيح. لكن هذه الاشارات لا تكون واضحة أحياناً.  لذا يمكن أن تتحدثا إلى بعضكما البعض عما ترغبان به، أو ما يستهويه قلبكما، وما لا تودان فعله.

وهناك كثير من العشاق الذين يشعرون بالمتعة والاثارة من خلال الحديث في مثل هذه المواضيع وتبادل الكلام حول ما يثير كل منهما.

8. استخدما الواقي الذكري إن لم ترغبا بالحمل منذ البداية

يمكن استخدام الواقي الذكري، وبهذه الطريقة يمكن تجنب الحمل غير المرغوب فيه، وفي نفس الوقت، الحماية من الكثير من الأمراض المنقولة جنسياً، لكن ليس جميعها. حبوب منع الحمل تحمي فقط الفتاة من الحمل، ولا تحميها من بعض الأمراض.

الاستخدام الخاطئ للواقي الذكري يؤدي إلى حوادث غير محسوبة مثل حدوث الحمل.  لهذا اقرأ التوجيهات بعناية واستخدم الواقي للتمرين، يمكن للشاب أن يتمرن بنفسه، ويمكن للمرأة وضع واقي ذكري (كوندوم) على موزة على سبيل المثال كي تختبر ذلك.

للمزيد حول استخدام الواقي الذكري يمكن قراءة القسم الخاص بتحديد النسل

 

9. لا تتظاهر(ي) بأنك وصلت هزة الجماع

ليست هناك قاعدة تقول بانه يتحتم عليك الوصول إلى هزة الجماع مع الشريك. لا تتظاهر(ي) بأنك وصلت لهزة الجماع. فهذا ليس عادلاً لشريكك.  على كل حال، فإن ممارسة الجنس دون الوصول إلى هزة الجماع يمكن أن تكون ممتعاً أيضاً.

10. اضحك(ي)!

من المحتمل أن تكونا متوترين قليلاً في المرة الأولى، ولعلكما تريدان أن يكون كل شيء متقناً ورائعاً ومذهلاً. ولكن لا يحدث ذلك دوماً من المرة الأولى.  ربما تكونان متوترين بعض الشيء وشديدا الجدية أو القلق. حاولا خلق أجواء مرحة، فالدعابة والجنس يتمازجان كثيراً.

Comments

أهلاً عبدالله، طول القضيب أثناء الإرتخاء لا يهم، ما دام الطول طبيعي أثناء الإنتصاب. في حالتك 14 سم أثناء الإنتصاب طبيعي جداً ولا يدعو للقلق.

بالنسبة للخصيتين فمتوسط حجمها 3*5 سم. ويمكنك زيارة طبيب أمراض الذكورة للفحص ان شئت.

مع تحيات
فريق التحرير

مرحباً بك،

إذا كان طول قضيبك يقل عن 7 سم عند الانتصاب، فمن الأفضل استشارة طبيب أمراض ذكورة. أما إذا كان يزيد عن ذلك، فهو طبيعي ولا تحتاج لاستشارة طبيب.

لمزيد من المعلومات عن حجم القضيب، يمكنك مطالعة:

شكل وحجم القضيب
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/penis-shapes-and-sizes

القضيب الطبيعي: الأشكال والمقاسات
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-penis-types-shapes

العضو الذكري وعلاقته بالمتعة الجنسية
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-penis-size-sexual-pleasure

تحياتنا.

فريق التحرير.

أهلاً بك، لا يوجد تغيير معين يحدث في جسم الفتاة بعد ممارسة الجنس للمرة الأولى، ولا يمكن لك معرفة ذلك إلا إذا قرررت هي أن تصارحك بذلك.

 

نعم قد يتمزق غشاء البكارة عند حدوث الإيلاج للمرة الأولى، ولكن لا يعتبر ذلك دليلاً على قيام الفتاة بممارسة الجنس، إذ قد يكون الغشاء قد تمزق لسبب آخر بخلاف الممارسة الجنسية أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو قد يتمزق الغشاء دون نزول الدم بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

 

تحياتنا

أهلاً بك، بخصوص طول قضيبك فهو طبيعي ولا داعي للقلق بشأنه.

 

تأخر القذف قد يكون له أسباب عضوية أو نفسية.

 

 

هناك عدة أسباب نفسية قد تؤدي إلى تأخر القذف أثناء ممارسة العلاقة الحميمية مع الشريك نذكر منها:

 

1. إدمان المواد الإباحية: يؤدي إدمان المواد الإباحية إلى رفع المستوى المطلوب من الاستثارة الجنسية حتى يستطيع الشخص الوصول إلى النشوة وحدوث القذف، وبما أن مستوى الاستثارة الذي يتحقق مع مشاهدة المواد  الإباحية من الصعب جداً تحقيقه في العلاقة الحقيقية مع الشريك يواجه مدمنو المواد الإباحية صعوبة في الوصول إلى درجة الاستثارة المطلوبة للوصول إلى النشوة مما يؤدي إلى صعوبة القذف أو عدم القدرة على القذف.

 

إذا كنت تعتقد أنك مدمن على المواد الإباحية، فتخلصك من هذا الإدمان سوف يساعدك كثيراً على التخلص من مشكلتك.

 

ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة علياء جاد والذي يحتوي على نصائح وإرشادات للتخلص من إدمان الإباحية:

 

https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/porn-addiction-what-you-can-do-about-it

 

 

2. التوتر والقلق قد يؤديان إلى تشتت أو فقدان التركيز على المتعة الجنسية أثناء الممارسة مما يؤدي إلى تأخر القذف.

 

إذا كنت تشعر بأنك تعاني من التوتر أو القلق، يمكنك الاستعانة بالأخصائي النفسي لمساعدتك.

 

3. وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك: إذا كنت لست مرتاحاً لشريكك أو تشعر بالغضب تجاهه قد يلجأ عقلك _بشكل غير واعي_ للتعبير عن غضبه من الشريك من خلال عدم القدرة على القذف أو حتى تحقيق الانتصاب.

 

إذا كنت تعاني من وجود المشاكل في علاقتك مع شريكتك، عليك أن تعبر عما يزعجك وأن تشاركها بما في داخلك وأن تعملا معاً على حل المشاكل التي قد تؤدي إلى توتر العلاقة.

 

عليك أيضاً القيام بزيارة طبيب أمراض الذكورة للتأكد من عدم وجود أسباب عضوية تسبب تأخر القذف لديك مثل مرض السكر أو تلف أعصاب الحوض.

 

تحياتنا

انا 27 سنه
ولم امارس الجنس ولا مره
وبعمل العاده السريه كتير
ومش لاقي حد او مش عارف حد اقيم معاه علاقه
وغير قادر الزواج في الوقت الحالي اعمل ايه استمر في العاده السريه ولا اعمل ايه ارجو الرد للاهميه

مرحباً وليد،

في الحقيقة هذا قرارك الشخصي، وممارسة امتاع الذات او العادة السرية أمر طبيعي.

ولكن ان قررت ان تمارس الجنس، فدائماً من الأفضل ان تمارسه مع من تحب وعن رغبة متبادلة بينكما. والحذر من المستغلين أمر مهم، فلابد من ان تحمي نفسك من الأمراض المنقولة جنسياً باستخدام الواقي الذكري.

مع تحيات
الحب ثقافة

مرحباً mryam، لا توجد مشكلة. كما أن ممارستك لإمتاع الذات (العادة السرية) تدل على وجود رغبة جنسية، ليس بالضرورة أن تشعري برغبة في ممارسة الجنس أو الزواج. قد تأتيكِ الرغبة فيما بعد وقد لا تأتي، في جميع الأحوال لا توجد مشكلة، إلا إذا شعرتِ بإنزعاج.

الحقيقة أن الاستمناء هو أكبر مرض .عليك التوقف عنه نهائيا فهو يؤثر على العظام والمخ والعينين والبشرة .لذلك حاول أن تتزوج وإن لم يكن في الامكان حاول دائما شغل نفسك بأي شيء عن تلك الرغبة في الجنس.

ممممم بالعكس ما لازم تخافي لأن ما في احلى من الشعور بالمتعة انت لازم تسلمي نفسك كليا وبس تكوني بين أحضان استرخي وما تفكري بشي ابدا هيك بتعيش أحلى لحظة وخصوصة ممارسة الجنس أول مرة بتكون أروع وأحلى مرة بحياتك

مرحباً بك،

موقع الحب ثقافة موقع طبي ومنصة حوار حول أمور الحب والجنس والعلاقات، وليس منصة تعارف أو زواج.

لكن يمكنك التعرف على وصفة للتعارف بين الجنسين من الإنفوجرافيك التالي

https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-someone-you-like

فريق التحرير

سارة حبيبتي انت لازم ترخي أعصابك وممارسة الجنس ما فيها وجع وخوف بالعكس حتلاقي المتعة الكاملة وخصوصة بس توصلي لنشوة انت وزوجك وحتى حترجعي انت تطلبي منو انه ينام معك بس اهم شي عطى فرصة انه بقرب منك

مرحبا انا عمري 17 سنة وطول قضيبي 16سم بدي امارس الجنس مع صديقتي لأول مرة عمرها 17 وهي كمان لم تمارس الجنس من قبل اريد الطريقة التي توصلها لهزات الجماع وكيف اجعلها تتبول وقضيبي في مهبلها وكيف اوصلها لقمة الشهوة ؟
واذا اسرعت في دخول وخروج قضيبي تصل للرعشة؟
ارجو الرد هنا ضروري

مرحباً عزيزي، قد لا تكون أول مرة لممارسة الجنس ممتعة بسبب فض غشاء البكارة الذي قد يسبب ألم بسيط للفتاة ولكن ان كانت مستعدة فسيكون الأمر غير مؤلم.

من المهم جداً الحوار المتبادل بينكما للوصول لتفاهم حول ما يمتعكما وما يضايقكما. لكل شخص ما يريحه ويمتعه بالعلاقة وقد يختلف من شخص لآخر.

ليست كل الفتيات تصل للنشوة من دخول القضيب، فالبعض يفضل مداعبة الفرج والبظر باليد، أو القضيب أو الفم.

من المهم جداً ان تقوما باستخدام الواقي الذكري اثناء الممارسة لمنع حدوث حمل والحماية من الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والزهري والإيدز.

ولكن لماذا تريدها ان تتبول وقضيبك بمهبلها؟

تقول انكما لازلتو بال ١٧ من العمر، فهل انتما مستعدان لهذا النوع من العلاقات الآن؟ هل ان حدث وانتهت العلاقة، هل ستندما على هذه العلاقة؟

من المهم جداً ان تسألا انفسكما تلك الأسئلة قبل التسرع بالممارسة.

كذلك اذا كانت شريكتك مهتمة بسلامة غشاء البكارة فدخول اي جسم صلب داخل فتحة المهبل مثل القضيب سيتسبب في فض غشاء البكارة.

اذا كانت لديك او لصديقتك اي اسئلة اخرى بالمستقبل فيرجى طرحها على اخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي https://lmarabic.com/forum

مع تحيات الحب ثقافة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.