الفرج والأعضاء الخارجية
Mirjam van den Berg

الفرج والأعضاء الخارجية

رسم توضيحي يبين الفرج والأعضاء الخارجية.

رسم توضيحي يبين الفرج والأعضاء الخارجية. البظر، رأس البظر، فتحة البول (الإحليل)، الشفران الداخليان والخارجيان، غشاء البكارة (أنظر/ي أشكال غشاء البكارة المختلفة هنا).

الفرج

الفرج

الفرج يعني كل الأعضاء الجنسية للإناث خارج الجسم، بين ساقيك

 

  1. العانة
  2. فتحة مجرى البول (الإحليل)
  3. فتحة المهبل
  4. البظر
  5. الشفران الخارجيان
  6. الشفران الداخليان


إستكشفي بنفسك
هل تعرفين ما هو شكل فرجك؟ إذا كنتِ تريدين فحص ذلك، يمكن رؤية ذلك باستخدام مرآة مع الحرص أنك لوحدك في جو آمن ولا أحد يراك. اتكئي على وسادة ظهر، كي تتمكني من رؤية جميع أجزاء فرجك المختلفة. أحياناً في بعض حالات الختان، لا يظهر الشفران الصغيران، أو الخارجيان، أو البظر. إذهبي إلى قسم ختان الإناث لمعرفة المزيد عن كيفية تأثير هذا على شكل فرجك.

الشفران

 

 

 

المهبل

 


الشفران - وهو ما يعني الشفاه - يحميان مدخل المهبل. هناك شفران خارجيان وشفران داخليان.

 

 

الشفران ممتلئان بالغدد التي تنتج السوائل حتى يصبح المهبل رطباً عند الإثارة الجنسية.

ويسمى الشفران الداخليان والخارجيان أيضاً بالشفرين الصغيرين والشفرين الكبيرين. وفي الواقع، غالباً ما يكون الشفران الداخليان (الصغيرين) أكبر من الشفرين الخارجيين (الكبيرين).


إستكشفي الأمر بنفسك
يختلف الشفران الصغيران والكبيران من فتاة إلى أخرى. فتكون صغيرة عند بعض الفتيات وكبيرة عند الأخريات.  وينمو شعر العانة على الشفرين الخارجيين. يوجد الشفران الداخليان في المنطقة الفاصلة بين الشفرين الخارجيين، ويكون الجلد عادة أغمق اللون قليلاً.


الحجم والشكل
 

أشكال الفرج

 


لا يوجد حجم معين للشفرين الصغيرين . للأسف، إذا نظرت في الكتب الطبية أو عثرت على صور على شبكة الانترنت، فإن الصورة قد لا تكون معبّرة، ومن المحتمل أن تجدي نماذج معينة لا تعكس مختلف النساء، وقد لا تعبّر ذلك عن الوضع الطبيعي. وقد ترين نساء لديهنّ شفرين داخليين حسب القوالب النمطية لشركات الدعاية والتجميل.

 

 


وقد تكون هذه النماذج قد خضعت لعملية جراحية لجعل الشفرين الداخليين أصغر حجماً. في كثير من الأحيان يصعب تحديد الاختلافات الطبيعية  في شكل الشفرين. الشفران الداخليان والخارجيان لهما أشكال وأحجام مختلفة وعديدة!

ينمو الشفران الصغيران عند معظم الفتيات إلى ما بين 0 - 6 سنتيمترات ما بعد الشفرين الخارجيين. بعض الجماعات العرقية مثل الخويسان والسان في جنوب أفريقيا معروفة بأن "الشفرين الداخليين" لدى بعض النساء لديها هي كبيرة  - تصل إلى 10 سم  ما وراء الشفرين الخارجيين.

 

 ما هو دور الشفرين الخارجيين والداخليين؟
كل من الشفرين الخارجيين والداخليين يساعد على الحماية من البكتيريا والفيروسات، ويحد أي شيء آخر ضار للجسم من الدخول إلى المهبل. ولكن للأسف، فإنها لا تبقي جميع البكتيريا في الخارج، ولذلك مهم جداً أن يكون الجنس آمناً، مع استخدام الواقي الذكري (الكوندوم) أو القيام بفحص ما قبل الزواج في حال .عدم الوثوق بالسجل الجنسي للشاب واحتمال كونه يحمل بعض الأمراض الجنسية. يمكن أن يلعب الشفران أيضا دوراً في زيادة مشاعر المتعة خلال الاستمناء أو الجماع.  


لا يوجد لديك شفران داخليان أو خارجيان؟
إذا لم يكن لديك شفران خارجيان وداخليان، إقرئي المزيد في الجزء الخاص بختان الإناث.

للمزيد عن النظافة الشخصية للمرأة

البظر

البظر

البظر هو العضو الجنسي الأكثر مشاركة في المتعة الجنسية - في الواقع هذا هو سبب وجوده!  جزء من البظر هو خارج  الجسم، ولكن في الواقع يستتر جزء كبير منه في الداخل.

 الجزء الخارجي منه هو نتوء صغير بين شفريك الداخليين والخارجيين، حيث يلتقيان في الأعلى. ويكون بحجم حبة البازلياء تقريباً، ولكن يمكن أن يكون أكبر أو أصغر من ذلك. ويمكن أن يغطي طرفه غطاء واقِ. لونه يعتمد على بشرة الفتاة أو السيدةا. فيكون وردي اللون، أو أحمر داكن، أو بني.

جزء كبير من البظر يمتد في داخل جسمك – في الواقع الجزء الأكبر منه موجود في الداخل. وهو مثل قضيب الرجل، لديه ممر ورأس حساس، معظمه داخل الجسم وطرفه فقط في الخارج.

 

 

المهبل وفتحة البول

حساسيته
بسبب وجود 8000 أو أكثر من النهايات العصبية في البظر، فهو المكان الأكثر حساسية عند الفتاة. وبخاصة إذا لم تلمسيه من قبل، قد يكون حساساً جداً لدرجة أن يكون ملمسه مؤلماً.

 

إذا تمت مداعبة البظر، أو فركه أو لحسه، يصبح أكبر قليلاً. وهذا يولّد شعوراً رائعاً، ويشتد هذا الشعور طالما استمرت المداعبة، حتى تصلين إلى لحظة النشوة الجنسية. (المزيد عن الرعشة عند المرأة: 4 أشكال)


استكشفي الأمر بنفسك
رأس البظر أو قمته هو في أعلى الشفرين الداخليين، حيث يلتقي الاثنان معاً.

إنه نتوء صغير، وقياسه هو بين 3 - 8 مليمترات.

تركيبه مماثل للقضيب، فطرفه مثل رأس القضيب، لأنه حساس جداً عند اللمس.


أسئلة تطرح بكثرة عن البظر

  1. هل من الطبيعي أن يكون رأس البظر لدي صغيراً جداً؟
    نعم، يمكن لرأس البظر أن يكون صغيراً مثل 2 ملم، وكبيراً إلى حد 4.5 سم! ومع ذلك، فإن حساسية رأس البظر الصغيرة هي بنفس مقدار حساسية قمة البظر الكبيرة. تذكري أن الجزء الأعظم من بظرك هو داخل جسمك على أي حال – والقمة منه هي فقط الجزء المرئي. وهناك اختلافات بين كل فتاة وأخرى!
     
  2. لا يمكنني أن أرى بظري، ماذا أفعل؟
    قد يكون البظر لديك مخفياً بعض الشيء. حركي إصبعك باتجاه أسفل بطنك، وبمجرد الوصول إلى الشفرين الصغيرين لديك، تكونين قد وصلت إلى البظر. بظرك موجود أعلى شفريك. قد لا تكونين قادرة على رؤية ذلك، ولكن إذا لامسته  بإصبعك، تحسين بشعور لطيف.
    إذا كان رأس البظرمفقوداً تماماً، راجعي الجزء الذي يتحدث عن ختان الإناث.
     
  3. هل بظري يعمل؟
    يكون البظر عند الكثير من الفتيات الجزء الأكثر حساسية ومتعة جنسية عند اللمس. لكن بالنسبة لبعض الفتيات، قد لا يكون البظر حساساً ولا يتأثر كثيراً عند اللمس. لتتعرفي أكثر على بظرك، يمكنك مداعبته. حاولي استخدام المزلقات (المواد التي تساعد على الدخول إليه بطراوة). خذي مقداراً قليلاً من المادة المطرّية على إصبعك، وداعبي بلطف بظرك في حركة دائرية. اسكتشفي الشعور بنفسك. 

    سوف تبدأين بالشعور المتزايد والمتكاثف بالمتعة، واللذة  مع استمرار هذه ا الشعور. ويمكن أن ينمو حتى تشعرين بتفجر الطاقة في نهاية المطاف، والذي يسمى بـ "هزّة الجماع".

    إذا وجدت أن بظرك ليس حساساً حتى بعد عدة محاولات، فإنه من الممكن توليد شعور الإثارة الجنسية أيضاً عن طريق تدليك أجزاء أخرى من الجسم ، مثل المهبل أو الشرج أو حلمات الصدر.

الإحليل (فتحة مجرى البول)

لإحليل هو الانبوب الذي يمتد من المثانة إلى فتحة الإحليل "مجرى البول" - حيث يخرج البول.

عند الفتيات يكون طول هذا الأنبوب ما بين 2.5 و 4 سم.

إبحثي بنفسك

فتحة الإحليل هي تحت البظر بقليل، حيث يلتقي الشفرين في الأعلى.

 

الشفران


التهابات المثانة
تتعرض الفتيات للإصابة بالتهابات المثانة، أو بالتهابات المسالك البولية، بشكل أكبر من الذكور. والسبب يكمن في أن الإحليل، وهو الأنبوب الذي يصل المثانة بالفتحة البولية، يكون أقصر لديهنّ مقارنة  مع ما هو عليه عند الفتيان. بالإضافة إلى قرب الإحليل إلى فتحة الشرج والمهبل عند الفتيات. في حين أن فتحة الإحليل في قضيب الذكور بعيدة نسبياً من فتحة الشرج.

في العادة يكون البول معقماً – أي أنه خال من الالتهابات البكتيرية أو الفطرية. تعود الالتهابات إلى وصول البكتيريا والفطريات إلى الإحليل لتبدأ بالنمو فيه.

 

نصائح لتجنب التهابات المثانة
عند التبول، يفضل المسح من الأمام إلى الخلف – مروراً أولاً بالفرج ومن ثم إلى فتحة الشرج. والسبب هو أنك تريدين تجنب انتقال البكتيريا من فتحة الشرج إلى داخل مجرى البول.

ينصح أيضاً التبول فور ممارسة الجنس. هذا يغسل مجرى البول لمنع البكتيريا من الدخول.

غشاء البكارة

 غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً.

قد يختلف غشاء البكارة في الشكل والحجم والسُمك من فتاة إلى أخرى. الاختلافات في سُمك غشاء البكارة يعني أنه قد يكون رقيقاً جداً عند بعض الفتيات ويتمزق أثناء الطفولة أو يكون من النوع الذي لا تخرج منه قطرات دم لأن الجلد أو الغشاء يكون شكله غير قابل للاختراق وخروج الدم. عند فتيات أخريات، يمكن لغشاء البكارة أن يكون
سميكاً، ويمكن أن تخرج قطرات من الدم عند المرة الأولى لممارسة الجنس. كون غشاء البكارة لديك سميك أو رقيق لا يعني شيئاً: هذا أمر طبيعي في كلا الأحوال.  في الواقع تولد بعض الفتيات دون غشاء البكارة قابل للاختراق - وهذا طبيعي أيضا.

يأتي غشاء البكارة بأشكال وأنواع متنوعة منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي تقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.  أما الغشاء الذي يكون مسدوداً (يمين اسفل) فإنه يكون غير طبيعياً ويتطلب مساعدة طبية.

 

 

غشاء البكارة

 

 

غشاء البكارة ودم الحيض

يستطيع دم الحيض عند معظم الفتيات المرور بسهولة من خلال المهبل من دون أن يتعرض غشاء البكارة للدم ليمنعه من الخروج. لكن هناك القليل من الفتيات اللواتي لديهن غشاء بكارة يغطي تقريبا كل فتحة المهبل، قد يكون الثقب صغيراً إلى درجة كبيرة (غشاء بكارة مثقوب microperforate)  أو حتى يغطيه بشكل كامل (غشاء بكارة مسدود Imperforate)، الأمر الذي يمنع دم الحيض من المرور عبر المهبل.


يمكن أن يتسبب ذلك في تراكم دم الحيض في المهبل أو تجمعه داخل بطنك.  تسبب هذه الحالة ألماً في البطن أو الظهر وحركات الأمعاء والتبول. ويمكن لعملية بسيطة إزالة الأنسجة الزائدة وخلق غشاء البكارة وفتحة طبيعية الحجم.

قد يكون لعدد قليل من الفتيات غشاء بكارة "حاجز" (Septate) يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين. لا يؤثر ذلك على الحيض، حيث يسمح لدم الحيض بالمرور بشكل طبيعي، غير أنه يصبح من الصعب إدراج التامبون أو ممارسة الجنس. وهنا أيضا، يمكن لعملية جراحية إزالة الأنسجة المعيقة.

 
نظافة الأعضاء التناسلية

استخدمي الماء الدافئ لغسل فرجك، ولا تغسلي فرجك بالصابون العادي،  بخاصة عند غسل الشفرين الصغيرين وداخل المهبل.

يمكن للصابون العادي ومستحضرات الاستحمام أن تخل التوازن الطبيعي للبكتيريا، الأمر الذي يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالاتهابات الفطرية. كما يمكن أن يسبب الحكة أو الألم أثناء الجماع. إذا كنت مع ذلك تفضلين غسل الشفرين الداخليين والخارجيين بالصابون، فاستخدمي صنف خاص أو ملطف وتجنبي العطور القوية التي قد تسبب الالتهابات.

 

للمزيد عن: نظافة الأعضاء التناسلية: افعل ولا تفعل

Comments

أهلاً بك،  غشاء البكارة هوغشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل.

هناك احتمال أن يكون غشاؤك قد تمزق بسبب قيامك بإدخال أشياء صلبة إلى داخل المهبل إذا كان الإدخال قد تم على عمق أكثر من 2 سم و نزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمراً ضرورياً.

هناك احتمال أيضاً أن يكون غشاؤك من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو أن تكوني من ضمن 20% من الفتيات ولدوا من دون غشاء من الأصل.

بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فكما ذكرنا قد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة

أهلاً بك، أنت عذراء ما دمت لم تمارسي الجنس مع شريك/ة من قبل برغبتك.

 

ليس من المفترض أن تشعري بالألم أو المقاومة أو أن ينزل الدم عندما تقومين بإدخال إصبعك إلى داخل المهبل، وقد يتمزق الغشاء رغم ذلك.

 

غشاء البكارة غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل.

هناك احتمال أن يكون غشاؤك قد تمزق بسبب قيامك بإدخال إصبعك إلى داخل المهبل إذا كان الإدخال قد تم على عمق أكثر من 2 سم و نزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمراً ضرورياً.

هناك احتمال أيضاً أن يكون غشاؤك من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو أن تكوني من ضمن 20% من الفتيات ولدوا من دون غشاء من الأصل، أو أن تكون الفتحة الطبيعية للغشاء لديك واسعة بما يكفي لمرور الإصبع الواحد دون أن يتمزق الغشاء.

بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة

مرحباً هايا،

 

إذا كنتِ تقصدين سلامة غشاء البكارة، فلا يمكن أن يتمزق إلا بدخول جسم صلب داخل المهبل (القضيب، الأصابع، الألعاب الجنسية).

 

أما العذرية، فهي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص من قبل.

 

فريق التحرير

أهلاً بك، بداية نأسف لما مررت به و نتمنى أن تكوني قد استطعت تجاوز الأمر دون مشاكل.

 

أنت عذراء ما دمت لم تمارسي الجنس مع شريك/ة من قبل برغبتك.

 

بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل.

 

يعتمد تمزق الغشاء من عدمه على طبيعة الاعتداء، إذا كان قد حدث إيلاج للقضيب أو الأصابع إلى داخل المهبل فاحتمالة تمزق الغشاء واردة، أما إذا كان مجرد احتكاك خارجي فلن يتأثر الغشاء.

اً.

هناك احتمال أيضاً أن يكون غشاؤك من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو أن تكوني من ضمن 20% من الفتيات ولدوا من دون غشاء من الأصل.

بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

 

ننصحك بعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من عدم انتقال أحدها إليك جراء الاعتداء، يمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة للأمراض المنقولة جنسياً من خلال الرابط التالي:

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

 

كما ننصحك أيضاً بزيارة الطبيب النفسي لمساعدتك على تخطي الآثار النفسية السلبية لهذا الاعتداء.

 

تحياتنا

المتابعة العزيزة aya
هنالك الكثير من المقالات التي خصصناها لهذا الموضوع عبر موقع الحب ثقافة، وهذه بعضها:

http://lmarabic.com/news/virginity-top-five-facts

http://lmarabic.com/news/video-hymen-and-virginity

http://lmarabic.com/term/hymen

http://lmarabic.com/news/video-20-facts-about-your-vagina

نأمل أن تجدي هذه المعلومات مفيدة.
مع تحيات
فريق التحرير

انا عندما كنتو صغيرا كنتو العب وا وسقطو ع مهد رئيتو دمآ وذهبت عد الدكتوره فحوصوني ان غشاء الباكر سليم...ونا الان كبرت تزوجت لكن لم اره دمآ عند الجماع مادا يعني هدا.لوسمحتم

عزيزتي المتابعة مريم،
عدم نزول الدم أثناء الجماع في المهبل للمرة الأولى لا يعني أنك فقدت عذريتك وأنت طفلة.
لقد أثبتت الدراسات أن هنالك الكثير من الفتيات اللواتي لا ينزفن أثناء ممارسة أول جماع. ربما يكون غشاء البكارة عندك قد امتد نتيجة استخدام التامبون (السدادات القطنية أثناء الحيض) أو القيام بالرياضة مثل رياضة ركوب الخيل. قد يكون غشاء البكارة لديك رقيقاً جداً أو متمدداً، أو قد تكوني وُلدت بدون غشاء البكارة. النزيف أم عدم النزيف أثناء ممارسة الجنس لأول مرة ليس دليلاً على العذرية.
مع تمنياتنا لك بالصحة والسعادة
فريق التحرير

انا متزوج منذ شهر ولا يحدث فاض غشاء البكاره حتى الان فى الاسابيع الاولى كانت زوجتى تصاب بالتوتر الزائد والخوف .. واخذته ورحت لدكتوره وقال لى انها سليمه وغشاء البكاره لديها عادى وليس لديه اى مشاكل ولكن المشكله انها متخوفه اكثر من الازم ....والان تم الموضوع بشكل اكثر طبيعى وانى اتم عمليه الايلاج من عند منطقه المهبل هل هذا صحيح وهذا هو المكان الصحيح ... ارجو الافاده

عزيزي ابراهيم، شكراً لمشاركتك. ليس كل الازواج يقومون بفض غشاء البكارة في الليلة الأولى. يختلف جسد كل امرأة عن أخرى. هناك فتيات لديهنَ غشاء بكارة حاجز من الصعب فضه حتى بعد الزواج والإيلاج.

حاول أن تكون هي مرتخية ومهبلها مبللاً. استكشف باصبعك منطقة الفرج وحاول ادخال اصبعك بشكل متدرج داخل الشفرين الداخلين والخارجيين... في الداخل ستجد فتحة أو ثقب. هذا هو المكان الذي يتم فيه الإيلاج غالباً.

للمزيد عن جسد المرأة وشرح لهذا الموضوع:
https://lmarabic.com/resource/vulva

للمزيد عن غشاء البكارة واشكاله المختلفة الشرح في هذا الفيلم:https://lmarabic.com/news/video-hymen-and-virginity

عزيزتي ليلى،
لكل واحده منا شكل مختلف لمنطقة الفرج. من الممكن أن يكون البظر والشفرات الخارجية والداخلية متقاربة بحيث أنها تبدو وكأنها ملتصقة. وقد يتعلق الأمر بالختان ودرجة الختان التي قد تكوني قد تعرضت إليه.

نعم يا هناء هذا طبيعي.

إذا كان لديك أسئلة بالمستقبل يمكنك نشرها على منتدى النقاش "عندي سؤال" الذي تم إفتتاحه حديثاً حتى يتمكن منسقو المنتدى من الرد على أسئلتك.

رابط منتدى النقاش https://lmarabic.com/forum

مع تحيات
فريق التحرير

عزيزتي المتابعة
البظر من الأماكن الحساسة والمثيرة في جسد المرأة، وكذلك الأمر الإبط عند بعض الناس. ولكل واحد منا تفضيلاته الجنسية. الأمر إذن طبيعي ولا داعي للقلق.

إذا كان لديك أسئلة بالمستقبل يمكنك نشرها على منتدى النقاش "عندي سؤال" الذي تم إفتتاحه حديثاً حتى يتمكن منسقو المنتدى من الرد على أسئلتك.

رابط منتدى النقاش https://lmarabic.com/forum

مع تحيات
فريق التحرير

عندي عدد من الاستفسارات:
اول اشي انا بشتغل تقريبا زي بنت ليل بس مع زباين محددين وما بعمل مع حدا غيرهم وبعمل معهم بشكل جماعي وفردي ومش مفكرة اني اترك هاي الشغلة لأنها بتجيب مصاري منيح، وفي شوية ممارسات حابة اعرف تأثيرها الصحي ، عمري 23 وزني ما بين 45 - 50 وطولي 157.
سؤال 1: بخلوني اقذف (العادة السرية) مرات متواصلة ورا بعض لحد ما يصير عني وجع وابطل اقدر استحمل اني اطلع كمان، الشغلة هاي بشكل يومي اكثر من 20 مرة باليوم ، شو الها تأثيرات صحية؟

سؤال 2: بنضرب ضرب مباشر على الكس على الفتحة مباشرة احيانا كلوف واحيانا بخيزرانة وبصير وجع رهيب بس ما بوقفو ضرب الا لما يصير كسي يشخ او يكب لحالو بدون ما اقدر اوقفو ، ايش تأثير هاي الممارسة ؟

سؤال 3: احيانا بيصيرو يشخو جوا كسي وطيزي ايش الها تأثيرات هالشغلة؟

في كمان استفسارات واذا حصلت على جواب على هدول رح استفسر كمان

عزيزتي ناديا،

شكراً على صراحتك وثقتك بنا، وموقعنا يؤمن بالحديث عن المسكوت عنه بصراحة وبدون حرج. نلمس ألمكِ، ونتمنى أن تجدي طريقة أخرى ربما أكثر أماناً بالنسبة لكِ لجني المال.

لقد قمنا باستشارة طبيب وبعض المتخصصين فيما يتعلق بسؤالك.

بما أنك تقولين أنك اتخذت القرار، هل تستطيعين مثلاً أن تشترطي الممارسات التي تعد بالنسبة لك خطاً أحمر وتوضحي ذلك؟ تستطيعين أن تجلسي لوحدك وتقولي: "كذا وكذا أفعله، وكذا وكذا خط أحمر بالنسبة لي" وتذكري ذلك قبل بدء الزيارة.

تتساءلين عن الآثار الصحية ولم تسألي عن الآثار النفسية. نحن قلقون عليكِ من التأثير النفسي عليك مستقبلاً، وأنت صغيرة في العمر، وكلما زاد العنف مدة أطول ستزيد المدة التي تحتاجينها للتغلب على مشاعرك والأذى على نفسيتك في المستقبل. أيضاً ما تشهدينه ربما يؤثر على متعتك الجنسية على المدى الطويل. ننصحك ربما باستشارة أخصائية نفسية موثوقة ومنفتحة تشاركينها مشاعركِ وتفضفضي لها لأنك تشهدين عدة أمور ومشاعر مكبوتة في داخلك... ولا نود أن تمري بها لوحدك. الكبت النفسي يؤثر أيضاً على الصحة والجسد.

بالنسبة لتساؤلاتك، بداية وقبل كل شيء ننصحك باستخدام الجنس الآمن كي تحمي نفسك وزوارك من الأمراض المنقولة جنسياً. تجدين المزيد عن ذلك على موقعنا. طبعاً ربما تعرفين أن على زوارك استخدام الكوندوم، وتنظيف أو تغيير الكوندوم حين يمارسون العلاقة من المؤخرة وينتقلون بعدها إلى الفرج. حيث أن الانتقال من الشرج إلى المهبل يؤدي إلى انتقال البكتيريا ويسبب أحياناً التهابات في المسالك البولية، وانتبهي الى استخدامهم للكوندوم بطريقة سليمة وعدم فتحهم للكوندوم بالاسنان وإنما بالأصابع. حاولي كاحتياط دوماً شراء علب كوندوم كي يكون وجودها مضمونا عندك، وطبعاً اشترطي عليهم استخدامها. أيضاً ننصحك بالقيام بفحوصات دورية كل فترة واخرى للتأكد من سلامتك من الأمراض المنقولة جنسياً، حيث أن الفحص المبكر أهم خطوة للعلاج وبعض العدوى لا تظهر أعراضها إلا بعد مدة.

ننصحك أيضاً بمحاولة الانتباه إلى أمانك من حيث الانتباه إلى عدم حيازة زبائنك لأي كاميرات حتى لا يقوم أحد بإيذائك أو بابتزازك أو التشكي عليكِ.

بالنسبة للسؤال الأول، هذا ناجم عن إجهاد البظر والفرج بشكل عام... بإمكانك استخدام جل مرطب Lubricant لمساعدتك على ترطيب المهبل وتسهيل عميلة الإيلاج وشكل المهبل وعليه الجل المزلق (اللوبريكانت) مثير لبعض الرجال. أهم شيء هنا أن تصغي إلى جسدك، وحين تشعرين أنك غير قادرة أو متألمة اطلبي منهم التوقف، أو إلهيهم بعيداً عن فرجك، مثلاً بالجنس الفموي أو بإيصالهم بيدك.

أيضاً بإمكانك أخذ أيام راحة، حيث أن الإجهاد الكثير يؤدي إلى جفاف المهبل بشكل طبيعي.

بالنسبة للسؤال الثاني: هذا أمر يدعو للقلق. حيث ما تصفينه من ألم شديد هو يخرج عن إطار المتعة الجنسية. من حقك أن تطلبي منهم التوقف فوراً، فهذا يمكن أن يؤذيكِ وربما يؤثر على مشاكل في التبول اللارادي. أيضاً يمكن مثلاً أن يؤدي إلى إيذاء عصب أو عظم من عظامك. إذا أرادوا استخدام السادية والصفع هناك حد معين لذلك. بإمكانك مثلاً التظاهر بالألم الشديد قبل حدوث الألم كي يتوقفوا اسرع قبل أن تتألمي.

بالنسبة للسؤال الثالث: هناك امكانية لحدوث التهابات أحياناً نتيجة لتبول الرجل داخل مؤخرة المرأة أو مهبلها. الاحتمال قليل، ولكن مثلاً إذا كان الرجل يعاني من التهاب المسالك البولية يمكن أن ينتقل لها. وهناك احتمالية لانتقال أمراض منقولة جنسياً مثل الالتهاب الكبدي ب. عبر الجنس الفموي أو الشرجي.

حين يغادر الزبائن خذي دوش ساخن وحاولي الاسترخاء والاستراحة والنوم جيداً. فجسدك يحتاج إلى حبك وحنانك وعنايتك به.

ذكّري نفسك بأنك إنسانة قوية وحاولي اخذ زمام السيطرة على جسدك وحياتك وإيجاد صيغة تجعلك سعيدة أكثر. نترقب أسئلتك الأخرى ولا تترددي بمراسلتنا في أي وقت حول أي تساؤلات أو مشاعر تمرين بها...

شكرا على التفهم وشكرا على الاجابة ،
كمان سؤال بس مشان اتأكد ،التبول بفتحة الشرج او المهبل من الاجابة فهمت انو العضو الذكري هو الي بنقل الجراثيم او الامراض ، بس البول نفسو ايش تأثيرو خصوصا على المهبل وانسيت اسأل كمان شغلة عنو وهي انو ايش تأثير شرب البول ؟

بالنسبة للحالة النفسية او تنظيم الممارسة ،
انا بعمل يوم و بعدين يومين او يوم راحة (تقريبا 3 ايام بالاسبوع)
وسائل الوقاية : الاشخاص نفسهم بعملو فحوصات كل فترة لأنفسهم وبين فترة وفترة بخلوني اعمل انا كمان .
وسائل حماية (كوندوم) نادرا ما بستعملو

الحالة النفسية : لما بتكون حالتي النفسية سيئة بحاول اطول فترة الراحة قدر الامكان و وسائل ترفيه طلعات مع صديقاتي وزي هيك لحد ما اتحسن

الامان: (التصوير وهيك اشي) الممارسة بتم بالفندق او بيت انا بحددو ، وكمان شغلة انو احنا مجموعة بنات بتشتغل بهاي الطرية ومش بس انا ، مشان هيك متفقين مع واحد هو يوفر حمايتنا من اي اذا غير متفق عليه مع الزبون.

اخر سؤال وهو مهم كثير الي وكنت مترددة اسألو كثير وهو ناتج عن الظروب العائلية الي مريت فيها بطفولتي :
احيانا اخوي بجبرني امارس الجنس معو ( فترات متباعدة كثير ،اخر مرة من 5 شهور ، الحالة النفسية الي ذكرتها غالبا بتصير بعد ما اعمل معو ) السؤال هو هل في امراض ممكن تصير نتيجة هل الممارسة الشاذة وهل ممكن احمل منو وفي حال تم هل ممكن تصاحب الموولود اي امراض او باختصار ايش هي كل العوارض الي ممكن تصير ؟
انا ما حملت لهسا ولا مرة
اول مرة مارست فيها الجنس كان عمري 15 سنة ( الطروف العائلة الي ذكرتها ) بلشت الشغل بهاد المجال من عمري 19 سنة ولحد هسا ما عندي عوارض لأي امراض والفحوصات الطبية الي بعملها كل فترة بتكون سليمة .
شكرا مرة تانية

عزيزتي ناديا،

شكراً على تواصلك معنا . نعتذر على التأخر في الرد عليكِ. قمنا باستشارة أحد أطباء الموقع المتخصصين ببعض الجوانب التي سألتِ عنها وعدنا لك بالإجابة.

بالنسبة لسؤالك حول البول: البول عادة معقم بالطبيعة. إذا قام أحدهم بالتبول في مناطق حساسة بما في ذلك الفم، ولم يعاني من التهاب لا مشكلة صحية في ذلك (المشكلة أكثر نفسية وما تشعرين به خلالها أو بعدها)، ولكن إذا كان مصاباً بالتهاب المسالك البولية أو بعض أنواع البكتيريا أو الفيروسات يمكن أن تنتقل لكِ.

تذكري أيضاً أنه بعد الجماع يحتوي بول الرجل أحياناً على حيوانات منوية متبقية بعد القذف ولذلك احذري من أثر ذلك على الحمل في حال قام بالتبول في المهبل.

وسائل الوقاية: ضروري جداً عزيزتي أن تقنعيهم باستخدام الواقي (الكوندوم) لسلامتهم وسلامتك. أعلم أن هذا قد يكون صعباً أن يوافق عليه بعض الرجال، ولكن حول العالم اليوم، حتى في أوروبا، من المتعارف عليه استخدام الكوندوم في هذه الحالات. هذا مهم جداً. قولي "بدون كوندوم لا جنس" واقنعيهم أن هذا أمان أكثر لهم ولكِ.

ننصحك أيضاً بمحاولة الحصول على التطعيم الخاص بالالتهاب الكبدي ب والثآليل. ويمكنك معرفة المزيد عن ذلك عبر العناوين الفرعية الرابط التالي: https://lmarabic.com/sexually-transmitted-diseases
يمكن أيضاً استخدام وسائل الوقاية من الحمل طويلة الأمد مثل اللولب، حيث يقوم الطبيب/ة بوضعها بطريقة بسيطة جداً، وبعدها تصبح نسبة الحمل نادرة جداً. يذكر أنها تحميكِ غالباً من الحمل، وليس من الأمراض المنقولة جنسياً. ويتم تغييرها كل فترة وأخرى، وفي حال رغبتِ مستقبلاً بالحمل يمكن أن يشيلها الطبيب ويصبح الحمل ممكناً. إذن الخيار الأمثل هو لولب مع كوندوم.

في حال سفاح القربى، نعم عزيزتي. احتمال الحمل موجود. بالنسبة للعيوب الخلقية: لا توجد قاعدة تقول أنه كلما زادت درجة القرابة تزيد احتمالية التشوهات. يمكن أن يحصل ذلك أحيانا،ً ولكن الموضوع مرتبط أكثر بالجينات والاحتمالات، خاصة اذا كانت هناك امراض وراثية في العائلة. المشكلة أكثر نفسية، ويمكن أن تكون خطيرة على حياة الأم والطفلة أو الطفل في حال تم اكتشاف ذلك، خاصة في بلادنا العربية.

في كلامك شعرنا بمدى ألمك من تجربتك مع أخيكِ. قوي نفسك. جربي أن تقولي "لا يعني لا". حاولي إيجاد طريقة لتفادي شقيقكِ. فكري بخطة أمان وطريقة للذهاب إلى مدينة أخرى مثلاً وفتح صفحة جديدة مختلفة، أو مكان أمان.

بالنسبة للأخصائي النفسي، من أخلاقيات المهنة أن لا يتشروا أسرار زبائنهم. ولكن يبقى عليكِ اختيار أخصائي/ة شاطرة ولها خبرة في الحياة وطريقة تفكيرها منفتحه. هذا ضروري لكِ.
حاولي يا عزيزتي عدم الثقة تماماً بالعميل أو الزبائن، وحماية نفسك جيداً، وتجميع ما استطعتِ من دلائل، في حال حاولوا ابتزازك. لا توافقي أن يتم ابتزازك من أي جهة، إن كان من أخيكِ أو الزبائن. كوني قوية وتذكري أن بإمكانك عيش حياة حرة وسعيدة. أجل ربما يبدو ذلك صعباُ على المدى القصير، ولكن لا شيء مستحيل بالمحاولة والثقة بالنفس والتفكير الإيجابي. حددي شروطكِ وقوي نفسك.

في حال وجود أي أسئلة أخرى، أو إذا شعرتِ برغبة بالفضفضة، لا تترددي بسؤالنا، إن كان في تعليقات الموقع أو عبر إرسال إيميل خاص على عنوان:
[email protected]

مع تحيات فريق التحرير

لوسمحتم انا عمري31 وآنسة واعاني من افرازات بيضاء ذات رائحة جامدة وبطن الشفرتين الصغيرتين من الداخل يعني محببين زي جلد البرتقاله وخشنين واشعر بالحكة فيهم وخايفة تكون دي اعراض سرطان الفرج مع العلم ان آخر دورة جت يوم واحد بس عبارة عن نقطه فاتحة وبعدها بيومين نقطه فاتحة جدا وبس كده وحاسه اني ممتلئة ومكتومة من عند البطن..وما هو شكل فتحة البول الطبيعيه لاني مش قادرة احددها عندي

حسبنا الله ونعم الوكيل . أختي أن آرتي أن ترجعي إلى الله وتتوبي وتعرفين رجل يستر عليج ويتزوجك انا ادفع جميع مصاريف الزواج وتركي هذا العمل وسافري إلى تركيا وانا ادفع لكم الإيجار انتي وزوجك سنه كامله
ارجعي إلى الله أختي

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.