بحبها وخايف!
Mirjam van den Berg

بحبها وخايف: أعمل إيه؟

ألّفه مروة رخا الاثنين, 01/12/2015 - 01:02 م
أحببت بنت معي في الشغل. الحكاية من سنة 2012 لما كانت مسافرة في رحلة عمل ولما كلمتها في التليفون قالت لي أنها اشتاقت لي ومن ساعتها وانا تعلقت بيها...

...ولما رجعت من السفر وشافتني سابت كل صاحباتها علشان تسلم عليّ مخصوص، ومرة كانت تفطر هي وصاحبتها وفي واحد كان يفطر معهم - الواحد ده حب يديها لقمة في بقها بس هي رفضت علشاني. وفي يوم من الايام انا كنت أمر من الشارع بالصدفة في نفس الوقت الذي الموظفين بيروحوا بيوتهم فيه - انا عديت امام العربية اللي هي بتركب فيها. راحت هي قالت للسواق خلى بالك علشان انا بعدي الشارع.

ومرة بعتت لي وردة هدية، وفي يوم ميلادي اللي فات  جابتلى ازازة عطر هدية، ولقيت رسالة على الفيس بوك من واحدة كاتب اسمها "سمراء النيل". قالت لي: "كل سنة وانت طيب". قلت لها "وانتى طيبة، بس مين حضرتك؟" قالت لي اسمها. ومواقف تانية. لكن مشكلتي تتخلص في التالي:

  1. البنت اللي انا بحبها اكبر منى بسنتين، وممكن اهلي واهلها يرفضوا.
  2. خلافات بين والدي ووالدتي لأن والدي تزوج زوجة اخرى وهو مش عايش معانا حالياً.
  3. عندي مشكلة انى بتكلم بسرعة اثناء التحدث مع الاخرين

    تنصحيني بإيه؟

    وشكراً جزيلاً


عزيزي عاشق سمراء النيل

اعتبرني في مقام والدتك أو خالتك أو أختك الكبيرة وفكر في النقاط التالية:

  1.  ما بينك وبين سمراء النيل لا يقع في خانة الإعجاب ولا يرتقي إلى منزلة الحب .
  2.  أنت تشعر بمزيج من الفضول والانجذاب تجاه فتاة غامضة "تشغلك".
  3. الارتباط الرسمي أو الزواج يحتاج إلى بنيان قوي من المعرفة الحقيقية بشخصية الطرف الأخر.
  4. المعرفة الجيدة – المتبادلة – بشخصية شريك الحياة تتطلب وقت ومواقف وحوار مستمر.
  5. ماذا تعرف عن أولوياتها في الحياة؟ مواقفها من القضايا العامة والخاصة؟ قدرتها على تفهمك واستيعابك؟ سلوكياتها؟ احتياجاتها؟ وماذا تعرف هي عنك؟
  6. قبل التفكير في تقبّل أهلك لها أو رفضهم لفارق السن بينكما، عليك بالتعرف عليها كإنسانة وصديقة ومساعدتها في التعرف على جوانب شخصيتك المختلفة.

ولا تدع الخلافات بين والدك ووالدتك ومشكلة زواجه بأخرى تؤثر عليك وعلى ثقتك بنفسك وكما يقول المثل "البيوت أسرار" و "وراء كل باب حكاية". عندما يحين وقت ارتباطك سوف يحضر والدك وسوف تحضر والدتك بصفتهم أهلك لا بصفتهم زوجين، وسوف يتفهم أهل زوجة المستقبل أن واقع زواج والدك لن يؤثر على زواجك في شيء. الانفصال والطلاق لم يعد وصمة عار والمشاكل الأسرية تحدث في جميع البيوت.

وأخيرًا، مشكلة كلامك السريع تحتاج إلى تدريب ووقت وقد يساعدك أخصائي تخاطب ببعض التدريبات التي تحسن من مخارج حروفك وسرعة حديثك ونبرة صوتك.

مروة رخا

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

عزيزي عبقرينو
يمكنكم التواصل مع فريق التحرير عبر الايميل الخاص بالموقع
[email protected]
التواصل مع الموقع يتم بسرية تامة ومن دون استخدام الأسماء على الموقع.
مع تحيات
فريق التحرير

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.