حكايتي...
Flickr

حكايتي: تعرضت للاغتصاب اثناء الطفولة

ليلة ككل الليالي أنام في فناء المنزل ومعي جدتي وابنة خالي التي تصغرني في السن. الموسم شتاء. لعل البرد الشديد ما جعل جدتي تدخل للغرفة وتتركنا في فناء المنزل وحدنا، وربما لعلمها بأن المنزل آمن ولن يقترب منا لصوص. لم أكن أعلم بأن بالمنزل لص يسرق احلامي وآمالي وسوف يتركني اتعذب وأتألم.

لم تكن المرة الأولى ولم تكن الأخيرة ولكنه الإحساس الذي شعرته لحظتها، والذي لا يمكن أن يبعد عن خيالي ولو لحظة.

 ليلة ككل الليالي أنام في فناء المنزل ومعي جدتي وابنة خالي التي تصغرني في السن. الموسم شتاء. لعل البرد الشديد ما جعل جدتي تدخل للغرفة وتتركنا في فناء المنزل وحدنا، وربما لعلمها بأن المنزل آمن ولن يقترب منا لصوص.

لم أكن أعلم بأن بالمنزل لص يسرق احلامي وآمالي وسوف يتركني اتعذب وأتألم.

أستيقظت علي يد تقفل فمي وأخرى تجردني من ملابسي الداخلية. أرقد في فناء المنزل وفمي مغلق وعيوني جاحظة من الرعب الذي شعرت به وأنا مستلقية.

لا أدري كم يمر من الوقت وأنا على هذه الحالة، ولكني أصحو على ملمس ماء بين افخاذي ليس بارداً، بل دافئاً بشكل مقزز ولزج.

لا أعلم كنهه. هل تبوّلت على نفسي؟ لا، لم يكن بولاً. إنها مادة لزجة جعلتني أهرع لأغتسل منها كثيراً. الماء بارد ودموعي تدفئني والخوف يمتلكني. ماذا أفعل كي أزيل عني هذه النجاسة؟ وكيف لي أن أتعايش معها؟.

لم تكن والدتي تعلم ما حل بي، ولماذا أستيقظ كل يوم عند منتصف الليل كي أذهب للاستحمام وغسل جسدي كله بالماء عدة مرات. الأغرب أني أيضاً لم أكن أعلم لماذا أفعل ذلك. تبتسم أمي وأنا أنشر ملابسي الداخلية على الحبل، وتغمز بعينها لأختي ويتهامسان.. ما سر كل هذه الملابس البيضاء؟

بين نفسي ودواخلي همسات خاصة وجدال مستمر… هل هذا سوف يعوضني احساسي بأني دُنّست؟ هل الأبيض يعني النقاء والفضيلة وهل أنا فقدت فضيلتي أم………؟ وتتهرب نفسي دائماً من الرد عليّ. ملعون أبو ……………. من ؟

قولي له أنك تهربين، ولكن لماذا؟ العن مجتمعاً يهب أطفاله للآخرين كي يتولون تربيتهم مثل أطفالهم. هل هذه محنة أم قسوة؟ تساؤلات لن أجد لها اجابة فقط مجرد تساؤلات.

أتذكر…
أتذكر كيف بدأ معي هذا الأمر. أذكر تحرشه بي في بادئ الأمر، كان يجلسني على رجليه ويجذب جسدي ليلمس الموضع الحساس من جسده مع الايماء لي بأنني غير مرغوبة من والدي، وإلا لماذا أتوا بي لمنزل جدتي كي أعيش معها؟. لماذا أنا دون إخوتي؟. لا أزال في كثير من الأحيان أسمع صوته: “أنت بنت حرام وجدوك في الشارع.. أنت وأنت..”.

كل مرة أنزوي من العالم حولي وتلعب بي الظنون. فعلاً لماذا أنا دون أخوتي؟ وأنظر في المرآة. هل اشبه والدي أم والدتي؟

لا، انني لا أشبه أحداً منهما، وأفيق من هذه الظنون على صوته الأجش: “تعالي أعيدي هذا الشيء للمطبخ”.

عند ذهابي إلى ما نسميه فناء الرجال أجده وحده يجذبني الى حضنه وأرفض ذلك. أحاول الركض .. يجذبني الى داخل بيت الرجال ويكتم صوتي بيده، والأخرى تعبث بجسدي وانا اتلوى وأرتجف. لا مفر لي منه. إنه ضخم بالمقارنة معي. يضحك ويؤكد لي أن لا أحد سوف يسأل عني.

 أراه يجرّدني من ملابسي الداخلية ويلقيني على السرير ويجلس علي وقد أخرج عضوه التناسلي (هذه الكتابة تؤلمني كما آلمني ذلك الفعل)، ويحركه حول عضوي. يتنفس بطريقة سريعة بشعة ويحاول أن يدخله في جسدي وانا أتألم وأقاوم ولا فكاك.عندما ينتهي من فعلته ينصحني ألا أخبر أحداً لأنهم سيقولون أني بنت شوارع تريد فضح الأسرة بين الناس.

ترتجف يدي وأنا أراه يتجول داخل المنزل ويرمقني بنظرته الخبيثة. لا أستطيع ان أدخل الحمام إلا إذا كانت جدتي تقف بالخارج. أتخوف من دخوله عليّ وتستغرب جدتي لموقفي: “لماذا  أنت خائفة؟ ومِن ماذا؟ هذا البيت آمن!”.

في كثير من الأحيان اشتم رائحة نفسه وعرقه اللزج الكريه… أتخيله يبلنني.. أكره التفكير في هذه الأشياء. أكره ضعفي وجبني وقلة حيلتي، وأكره الوضع الذي وجدت نفسي فيه.

كم دعوت الله أن يقبض روحي لكي أرتاح من هذا العذاب، وأنا الآن أستغرب من طفلة تتمنى الموت. ماذا كان ذنبي؟ هل هو ابتلاء من عند الله أم أنني اذنبت ذنباًً أعاقب عليه؟. إلى متى سيتملكني الإحساس بأني عارية وأنني أضم ملابس عليّ كلما رأيته؟ وإلى متى سأرتدي ملابس داخلية بيضاء تدلل على نقائي؟.

ها أنا أقف وحيدة وقد توفى أبي، وليس في يديّ سوى أن أبدأ بمداواة جروحي وروحي. يا سخرية القدرّ! الله لم يأخذ روحي وأخذ روح من كان يمثل لي مصدر أمان هذه الدنيا.

العلاج
بدأت أكتب لنفسي في مرحلة من العلاج النفسي الذي تلقيته. كنت أكتب نوعاً من الرسائل كي أتخلص من ما يكبلني:

“روحي هذه الرسالة لكِ انت يا روحي، مني أنا….. اختبارنا للألم ومعايشتنا له لا تعني سيطرته على حياتنا، وإن كان كذلك في فترة من الفترات. الآن برأت منه ومن كل ما عناه لي في ماضي حياتي.

لم أغتسل في نهر كي تزول عني رواسب حياتي بل اغتسلت بمطر دموعي تزيل عني غشاوة آلامي التي منعت عيوني من الرؤيا. أشعر بأنني شخص جديد وسوف أعيش حياتي كما أحب أن أعيشها أنا وأنت فقط، لا خطط الآن للمستقبل بل صدر مفتوح له. أياً كان سوف أعيشه بكل سعادة مع خالص ودي لك يا روحي، واعلمي أني الآن أحبك كما لم أفعل من قبل”.

وقلت لها أيضا:

 “الغالية روحي: تألمت كثيرا وأنا أطّلع على رسائلك التي حملت الكثير من الألم والمعاناة والكثير الكثير من الشجاعة والقوة والتحلي بالصبر. لعل هذه التجربة أخذت منك الكثير، ولكن بالمقابل جعلت منك روحي التي أحب. تساءلت كثيراً: ماذا لو قدرت على الحديث عن هذه المشكلة منذ بدايتها الى شخص أكبر منك سناً ولم تتحملي العبء وحدك؟

كان من الممكن ألا تزيد عن مرة واحدة فقط. فأنا اعتقد أن تكرار الجريمة نفسها مرات ومرات يولد فيك إحساساً بالعجز مرة تلو الأخرى، وبلوغ حالة من الضعف والخوف حتى من الحديث عنها”.

وقد كتبت لصديقي الذي يعلم معاناتي وقلت له:
“صديقي الغالي: لقد مررت في صغري بتجربة قد تكون من أقسى ما يرتكب في حق طفل في سني. لقد تم اغتصابي من قبل شخص، وقد تكررت هذه العملية عدة مرات. لقد سلبني هذا الشخص لحظات وسنوات كان من المفترض ان أعيشها بشكل طبيعي كمثلي من الأطفال.

سرق مني الطفولة، وسرق مني أمان نفسي وثقتي بها وبالناس. سرق نظرتي للمستقبل الذي لم أتخيل في يوم من الأيام أنه سوف يستمر إلى الآن. لقد جعلت مني هذه التجربة شخصية مغايرة لشخصية الطفلة الذكية الجميلة الدواخل، المشعة العينين بالبراءة. خلقت مني شخصية انهزامية ومهزوزة الدواخل. خلقت مني إنسانة متشككة في دوافع الناس من حولي، فلا سعادة لي ولا أمل لعيش حياة كريمة. لقد كنت أعتبر نفسي لعنة وأني نجسة وأن لا أمل لي في الحياة.

أدرك الآن أن ما حدث لي هو ماضي.
نعم لا تزال ذكراه ماثلة أمامي، إلا أنني عزمت على نفسي أن أبدأ من جديد بحياة أعيشها كما احب. سوف يكون هذه الحدث مصدر قوتي وعزمي. كتبت لك هذه الرسالة لكي تكون لي بداية تحول في حياتي”.

أخيراً أودع روحي المتألمة قائلة:
 “الغالية روحي، لم أدرك في يوم من الايام انه سوف يأتي يوم أودّعك فيه هذا الوداع الذي قررت أن يكون وداعاً نهائيا لا رجعة فيه. وداع أقرب ما يكون للموت.

أودع معك سنوات قد ضاعت مني وأياماً حزينة وشخصاً لم تكتمل ثقته بنفسه يوماً ما. لقد كبّلتني مشكلتي بالكثير من القيود التي أعلنت التحرر منها والانطلاق لأكون أنا التي أريد، وسوف أعمل على ذلك بكل السبل والطرق. أودعك وأودع الحزن والألم والقهر والدموع، وأستقبل أياماً أخرى وسنين قادمة سعيدة”.

برأيكم، ما أفضل الطرق للتحرر من آلام الماضي؟ 

ملاحظة: الآراء المدرجة في المدونات والقصص الشخصية تعبّر عن رأي كتابها وليس بالضرورة عن رأي موقع “الحب ثقافة”. 

 الصورة من موقع “فليكر” وليست صورة الفتاة الحقيقية التي شاركتنا بقصتها.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (66)

  1. الله سبحان وتعالى رحيم وغفور
    الله سبحان وتعالى رحيم وغفور وانت لم تذنبي اساسا .. علييك بالصلاة واستمري ف كتابة رسائل لنفسك واحرصي الا يراها احد او تخلصي منها دوريا .. ممكن تلمحي للي هتجوزيه انه تم التحرش بك ف الطفولة من لص في املنزل ولكن متقوليش تم اغتصابك لان حقك يكون لك خصوصيتك كما تدرين واما عن العذرية فالعملية تستر .. واما عن النفسية وهي الاهم من كل التوافه الي فوق دي..فمترتبطيش ف وقت لسة جروحك لم تشفى فيه نهايئا وحسبنا الله ونعم الوكيل ربنا يوريه الي وراهولك!

    1. طيب مزوجها هيعرف انها مختصبه…
      طيب مزوجها هيعرف انها مختصبه صح

      1. مرحباً،

        يمكن أن يعرف ذلك…

        مرحباً،

        يمكن أن يعرف ذلك إذا صارحته بالأمر، وهو الذي نفضله حتى تكون العلاقة قائمة على التفاهم بين الزوجين.

        الحب ثقافة

    2. عزيزتِي هذا قدرك ..!…
      عزيزتِي هذا قدرك ..!
      فالحمدلله على كل حال ، قبل أي شيء أنا مثلك تعرضت لاغتصاب كامل بعمر ٧ سنوات من قبل صديق والدي رغم تهديد المغتصب أخبرت والدتي ووالديّ لاني كنت أنزف دم لايام ولا اعرف ليومك هذا كيف كتب الله لي الحياة ..!

      ولكن والديّ سكتا ولم يفعلا اي شي لاجل اخواتي وسمعة العائلة والخ من الكلام .. والمؤلم أن هذا الغاصب تكلم لزوجته واهله حتى عايروني بالوسخة .. هذه طفولتِي .. وفي سن المراهقة تكلمت لمعلمتي ولكن امي وابي اتهماني بالعين والسحر والجنون وغيره ….!

      عزيزتي والديك الواجب عليك البر مهما فعلا ..

      اليوم قارب عمري ٣٠ لازلت اتذكر الالم والوجع حتى أنني أصبت باكتئاب حاد ولم اخبر احد حتى امي لاني رأيت تجربة ذلك ..!

      لا أحد والله سيشعر بألمك لان هذا المجتمع لا يراك ضحية بل حتى لا يفرقك عن الجاني ..!

      الله كفيل بهم والله ينتقم ويحاسب كل من دمر طفولتي من غاصب ومجتمع حقير …

      الله يمهل ي عزيزتي وقادر على كل شيء

      احمدي الله أنك ضحية ؛ لأن المظلوم ينصره الله وحقك بتآخذينه كااااااااااامل ..

      ما راح اقولك هالكلام أنت بتشوفين كيف ربي ينصرك ويرفع شأنك بس كوني قوية واصبري وتحملي

      ..

      اليوم بالذات والله العظيم حسيت اني لوحدي بس ربي معي وبيعوضني وبيعوضك ما راح اقولك انسي لانه شي يعوووور القلب والروح بس اذا تذكرت ارفعي يدينك وادعي ( اللهم اني مغلوب فانتصر ، اللهم أرني عجائب قدرتك بمن ظلمني ، اللهم استرني وعوضني العوض الجميل )

      واشغلي نفسك باي شي واشتغلي واعتمدي ع نفسك .. تدرين ليش ؟!
      انا عانيت كثييييييير ، بعد ما اشتغلت وصار لي راتب حتى امي تغيرت معاملتها للافضل ..؟!
      عزي نفسك وعيشي لنفسك اسعديها وفرحيها

      الدنيا ما توقف ع عذرية واغتصاب وزواج .. حتى قدرك اللي ربي كتبه لك .. وش بتسوين ؟!
      راح تضعفين وتخلين هالكلب وهالحقير ينتصر عليك ويدمر حياتك والله ما يستاهل لا هو ولا المجتمع اللي ساعده ..

      حتى لا تقدم لك احد تزوجي

      انا كل يوم ادعي ربي يرزقني بالزوج الصالح اللي يسعدني ويعوضني لان ما لي ذنب باللي صار ومن حقي اكون سعيدة .. حتى اني ادعي ما اكون مثل امي
      اتمنى تكونين بخير

      1. أختي حكايتك الهمتني شكرا لك،…
        أختي حكايتك الهمتني شكرا لك، انا صراحة تعرضت لتحرشات جنسية وانا صغيرة (قبلات لمس …) والمشكلة كان من اشخاص مختلفين واتهمت امي في القديم بانها هي السبب عمرها ما سألتني وانا كنت لا احكي ما يحصل معي وعندما كبرت وبدات الدراسة في الجامعة أيضا كنت اتعرض لتحرشات في الحافلات ونفس الشيء لا افهم ما يحصل او افهم واتجمد مكاني اخاف ان اتكلم فيلومني الناس وكل مرة اندم واقرر أن اتكلم ولكن لا استطيع صراحة الآن ألوم نفسي واقول اني شخصيتي ضعيفة. انا ارتدي ملابس محتشمة ولكن لما اتعرض لهذا لا ادري

        1. أهلاً بك ميمي،

           

          نأسف…

          أهلاً بك ميمي،

           

          نأسف للتجارب التي مررت بها، ونتمني لك السلامة والسعادة.

          لا تلومي نفسك أبداَ، فالتحرش جريمة والمجرم الوحيد فيها هو الشخص المتحرش. من الطبيعي أن تشعري بالتجمد أو الخوف وهذا لا يدل على ضعف الشخصية. كذلك فملابسك ليست السبب.

          التحرش جريمة والمتحرش مجرم، وأتفهم كم يمكن أن يتسبب ذلك في ألم أو معاناة شخصية لك وأدعوك لأن تتحدثي حول ذلك مع شخص تثقين به/ها أو أن تلجأي لطبيب/ة نفسي/ة ليقدم لك الدعم ولتتحدثي معه/ا حول تلك التجارب.

           

          نتمني لك السلامة والأمان.

      2. الله يكتب لج اجر الصبر…
        الله يكتب لج اجر الصبر والتحمل فعلا انتي انسانه عظيمه

      3. وأنا تعرضت للإغتصاب من طرف…
        وأنا تعرضت للإغتصاب من طرف خالي ??ولا يعلم احد من أهلي……. ،فتيات أتمنى تدعو لي لكي أنسا وأقدر كمل حياتي، الأن انا في حالة إكتئاب حاد

  2. طيب ما عرفنا ماهي قرابة
    طيب ما عرفنا ماهي قرابة المتحرش بهذه الفتاة… هل هو خالها؟

    1. مش مهم يقريلها اي الشخص ده…
      مش مهم يقريلها اي الشخص ده اتخلي عن رجولته وانسانيته وانتهك عرض طفله وحرمها راحه البال حسبي الله ونعم الوكيل ربنا يوريها فيه عجائب قدرته

      1. أنا كمان تعرضت للتخرش الجنسي…
        أنا كمان تعرضت للتخرش الجنسي لما كنت طفلة في سن 5 سنوات من ابن عمي يكبرني بكم سنه وللاسق كنت فاكرة انها لعبة وتكرر الموضوع عدة مرات للأسف ولم ابح بالموضوع ولم تدعمني امي للاسف

        1. أهلاً بكِ، نأسف حقاً لما…

          أهلاً بكِ، نأسف حقاً لما مررتي به من تجربة مؤلمة وأنك لم تجدي الدعم من الأشخاص المقربين لكِ، ونتمني أن تكوني قد تخطيتي تلك التجربة وانها لا تؤثر على صحتك النفسية بشكل سلبي في الوقت الحالي. 

           

          فريق التحرير.

  3. كأنك بتحكي كل الا حصلي ،،
    كأنك بتحكي كل الا حصلي ،، حاسه بكل حاجه قولتيهاا ،، و لوو ينفع نتواصل ،، يمكن نساعد بعض ☺

  4. حبيبتي لازم تحكي لحد ابثقي
    حبيبتي لازم تحكي لحد ابثقي فيه و ازا انت فقدتي عذريتك لازم تعملي عملية ترقيع بمساعدة حد ابتثقي و ابتحكيلو كلشي و انتي مو غلطانة و هاد مو ذنبك هاد ذنب الذئب البشري الي عمل فيكي هيك

  5. ازا حابة اساعدك احكيلي نحكي و
    ازا حابة اساعدك احكيلي نحكي و انحل المشكلة

  6. اختي العزيزة تحيا تقدير
    اختي العزيزة تحيا تقدير واحترام
    انتي بالفعل قوية وماكلماتك هذه الا صادرة من انسانة مؤمنة وقوية وحكيمة الله سيعوضك خيرا وسيفرحك ولن يتركك ابقي كما نتي اختي قوية ولاتستلمي امام اي عائق ستكونين ذا شأن باذن الله انا يااختاه اذا احتجت اي شئ فأنا موجود واعتبريني اخاك نحن معك والله معك

  7. يمكن ما حدث معك حث مثله مع
    يمكن ما حدث معك حث مثله مع كثييير من الاكفال و لكن ليس بوسعنا القول الا حسبي الله و نعم الوكيل و الماضي ما هو الا وقتى نحمد الله ع مروره مع تركه لنا.بعض اللحضات السيئة لكن يكمن دورنا هنا ان نتخلص من هذه الذكريات

  8. حسبنا الله ونعم الوكيل خلي…
    حسبنا الله ونعم الوكيل خلي إيمانيك باالله قوي لان الله ماينسي أحد

  9. انا.لم.استطع.التعايش.مع…
    انا.لم.استطع.التعايش.مع.الامر.انا.في.مرحلة.صعبة.ادعولي

    1. أهلا بك، نأسف لما تعرضت له…
      أهلا بك، نأسف لما تعرضت له ونتمنى أن تستطيع/ي تجاوز الأمر دون مشاكل، ننصح بالاستعانة بالأخصائي النفسي للمساعدة.

      تحياتنا

  10. حسبي الله ونعم الوكيل فلي…
    حسبي الله ونعم الوكيل فلي كان السبب انصحك ياحبيبي تروحي المستشفى وتسوي عمليه

  11. أليس الله بكاف عبده؟ ، اللهم…
    أليس الله بكاف عبده؟ ، اللهم انتقم من ذاك الخنزير الذي تجرد من انسانيته ليصبح عبدا للشيطان وشهواته اللي وصلت لقهر والاعتداء على طفله صغيره ، انا رجل ولي شهوات لكن قطع اعضائي التناسليه وحتى الانتحار اهون عندي من ذلك الفعل ، ليس كل الرجال كذلك ، نصيحتي لكي لا تخبري شاب بقصتك حتى لا يطمع بكي او يزين له الشيطان وكانك معتاده على السكوت عن حقك ، أسأل الله أن يلهمك الصبر وينزلك منازل الشهداء حتى تلقينه ، صدقيني لقد أنعم الله عليكي بمأساتك انتي ومن حدث معه نفس الشئ ويكفي انه كره اليكي شهوات الانسان الحقيره ، بعض الفتيات نشأت على حب ذلك والاستمتاع به ، انتي مجني عليكي اذ كنتي طفله تخشى تهديد الكبار ولا ظهر لها غير الله ، اعلمي أن الله يكفيكي ويغنيكي عن سؤال العالمين وهذا الحقير غدا يعذب في جهنم وينتهك من الخلف بقضيب ساخن من حديد وانتي تشاهديه معززه مكرمه بإذن الله ، اصبرن أحباب الله فلا سعادة وراحة بال الا عند الله في الآخره المهم نسعى للجنه ولا نتبع اصحاب الشهوات ولا نخافهم هؤلاء أحقر وأذل الخلق ولعل ما أصابكي من مصيبه نغصت حياتك قد انجتكي من مصائب وكتب الله لكي بها أجر عظيم ورفعة شأن في الآخره أنا لا أعرفكي ولكن يا أختي في الله فديناكي بدماءنا وكل ما اوتينا وشرفك عند الله لم يضيع ولن يضيع ،تمسكي بكتاب الله فهو كلام الله الذي به تطمئن القلوب وتشفى ما في الصدور ، اصبروا وصابروا ورابطوا ، حقك علينا يا غاليه والمفروض ان الكل يعي خطورة هذه المواقف شكرا لمشاركتك قصتك عسى أم تنتبه لاطفالها قبل ان يطالهم سوإ من اي نوع

  12. ممكن نتواصل اختي لانه لدي ما…
    ممكن نتواصل اختي لانه لدي ما اساعدك به

    1. أهلاً بك، غير مسموح بالتواصل…

      أهلاً بك، غير مسموح بالتواصل بين أعضاء المنتدى على حساباتهم الشخصية، برجاء عدم تكرار مثل هذه الطلبات مرة أخرى حتى لا نضطر إلى حذف تعليقك.

       

      تحياتنا

  13. لا حول ولا قوه الا بالله …
    لا حول ولا قوه الا بالله ..كلنا ضعفاء لولا رحمه الله بِنَا والدنيا دواره وربنا بوريك فيه ايّام سودا

  14. حسبي الله ونعم الوكيل فيه…
    حسبي الله ونعم الوكيل فيه.. الله يردله اللي عمله فيكي بصحته.. الله يبليه وينتقم منه شر انتقام.. انت قوية وقوية جدا كمان.. ما تيأسي لو شو ما صارلك ويقينا، ربنا رح يعوضك بكل اشي احسن.. ربنا ما بترك حدا مظلوم.. وحقك رح تاخديه دنيا واخره.. وان شاء الله جبار السماوات والارض بجبر كسر قلبك وخاطرك وقلة حيلتك ? انا رح اضل ادعيلك بكل صلاة هاد وعد ?

  15. السلام عليكم جميعن لا تحزني…
    السلام عليكم جميعن لا تحزني الله مع الصابرين هاد مش زنبك زنب الحيوان البشري وكيد هيدا امتحان من ربنا وخليكي قوية ولا تخلي الحزن يكسرك بس مين هاد الي غتصبك اشتكي عليه لا زم ياخد جزاتو حتى لو بعد هل وقت

  16. الشكوى لله الظلم الي…
    الشكوى لله الظلم الي انظلمتة بحياتك تعجز الحروف عم كتابته

  17. حسبي الله ونعم الوكيل هاذ…
    حسبي الله ونعم الوكيل هاذ الي فعلها لا زم ينسجن موءبد اعملي عمليت ترميم وتزوجي وانسي الماضي ولله يعوضك خير ايامك الي راحت وانشالله يكون الي جاي احسن

  18. اختي العزيزة أهم شيئ في…
    اختي العزيزة أهم شيئ في الحياة هي فترة الطفولة وهي أجمل فترة وأشعر انك لم تشعري بالطفولة ويجب تعويض هذه الفترة لكي لا تتولد أثار نفسية ومشاكل عندك ويجب التكلم مع أكثر الجهات التي تثقي بها وفي المجتمع الغربي يعاقب عقاب شديد لأنه مارس الجنس مع وطفلة وهذا عند الغرب فكيف في مجتمعنا الشرق فيجب ان تعد

  19. أنا أشعر لك أنا إيضا تعرضت…
    أنا أشعر لك أنا إيضا تعرضت للإغتصاب ولا أزال في سن 9من عمري ولم أخبر أحد ولم تأتي لي الشجاعة كي أكتب عنها

    1. مرحباً عزيزي،

      يؤسفنا ما…

      مرحباً عزيزي،

      يؤسفنا ما تعرضت له من إعتداء، ونتمنى أن تكون بخير الآن.

      إذا إحتجت دعم أو طرح سؤال، يمكنك إرساله لأخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي

      https://almontada.lmarabic.com/forum

      فريق التحرير

  20. ذبو كبير ولا صغيرة و كسك…
    قضيبه كبير ولا صغيرة و مهبلك صغير مش عندك حلات جماع

  21. أنتي لازم تشتكي علي ولا…
    أنتي لازم تشتكي علي ولا تخافي من شي لا متين نخاف لا يتعاقب هذأ المجرم أشد العقاب

  22. اذا كان اغتصبت وهي طفله اظن…
    اذا كان اغتصبت وهي طفله اظن يتقفل الغشاء

  23. حفظكي الله من كل مكره ويزيل…
    حفظكي الله من كل مكره ويزيل همك

  24. اشكرك على القصة المولمه…
    اشكرك على القصة المولمه وموثره وانت ليست غلطانه احبك

  25. افضل شيء ان لا تخبر حتى اقرب…
    افضل شيء ان لا تخبر حتى اقرب الناس لها…لإن الله ستر عليها في صغرها فلا تفضح نفسها عند الكبر..وانا انصحها ان استخدم أحد هاتين الطريقتين .اذا كان لديها امكانية إجراء الترقيع فلا باس.او تستخدم الذكاء الأنثوي ومكر الناس بطريقة او اخرى وتجعل شريكها يصدق انها عذراء..وربنا يستر على جميع خلقه

  26. انا اكيد حاسه بيكى لانى تم…
    انا اكيد حاسه بيكى لانى تم اغتصابي من اخويه وانا فى سن 15

  27. الله يكون معاك
    ربي وكيل هذا…

    الله يكون معاك
    ربي وكيل هذا الشخص (قصدي الوحش

  28. نفس الحصل لي لكن الحمد لله…
    نفس الحصل لي لكن الحمد لله تعايشنا مع الم ولكن شاء القدر

  29. هل ممكن أنشر قصة جنسية خاصة…
    هل ممكن أنشر قصة جنسية خاصة بي ما الشروط وماهي الطريقة
    القصة تحكي تحولت من إنسانة مخلصة وخلوقة لعاهرة بعد قصة إغتصاب تعرضت لها

  30. حسبى الله ونعم الوكيل فى كل…
    حسبى الله ونعم الوكيل فى كل واحد ظالم

  31. افهم و اعلم ما عشته احساس…
    افهم و اعلم ما عشته احساس بالذنب و الخوف و ضعف و تعب تقزز من كل شيء المشكل لن يفهم احد معاناتك الا اذا مررت بها كنت في سابعة للان اكره جسدي اكره هذه الغريزة لن يفهم احد

  32. هذه القصة اثرت فيني لا…
    هذه القصة اثرت فيني لا استطيع تخيل الامر و لا استطيع ان احس بك و لكن انا ايضا تعرضت ولكن لتحرش لفظي و لمسي نوعا ما كنت ذاهبة الي الثانوية و في الطريق تبعني رجل و كان يطلب رقم هاتفي فتجاهلته مثل كل المرات و لكنه بدا يتبعني و يتكلم انه بشتهي جسمي و يشتهي الكثير و الفاظ بذيئة استحي من كتابتها احسست نفسي عارية و رغم ارتداءي لملابسة اكبر من مقاسي و ساترة لكل الجسم تنورة طويلة و بلوزة و فوقه جاكيت خفيف ولكنه واسع و بلون غامق و شعرت بالخوف و بقيت اتجاهله و لكنه استمر بتتبعي في هذا الموقف الوم نفسي لضعف شخصيتي لماذا لم ارد لماذا لم اصفعه و الوم الدين نوعا ما الم يخبرونا ان السترة و الحجاب سيحمينا من المخاطر و تعرض لمثل هذه المواقف و كم من مرة يتحرش بي في المواصلات و لم استطع التكلم ولا اخبار احد اريد تقوية شخصيتي و ممارسة فنون الدفاع عن النفس ربما تساعدني اود تعلمها لكي ادافع عن نفسي و عن كل فتاة ضعيفة و تعرضت لما تعرضت له او اكثر و نكون سند لبعض

  33. السلام عليكم عندي مشكلة…
    السلام عليكم عندي مشكلة وابغى حل بالله انا شخص تعرضت للاغتصاب من اكثر من شخص واكثر من مره والأن انا نفسيتي تدمرت وعمري ٢٦ سنه وهـذولي صارت قبل سنواات اخر مره قبل ثلاث سنين م العمل لكي انسى واتعالج نفسيا.؟؟

  34. مرحباً على، 

     

     

    نأسف لما…

    مرحباً على، 

     

     

    نأسف لما تعرضت له من انتهاك، يترك الاغتصاب الكثير من الالام النفسية والجسدية، وكذلك يؤثر على الحياة الجنسية في المستقبل. ولذلك من المهم التحدث مع طبيب/ة نفسي متخصص لمساعدتك في تخطي تلك الحوادث. 

    نتمنى لك السلامة. 

  35. هاذا شي طبيعي يحصل بين افراد…
    هاذا شي طبيعي يحصل بين افراد الاسره

    هوه اكيد كان يداعبك فقط…انا داىما ما اتعرض لهيك افعال…ومعا مرور الوقت تعودت علا الوضع..والان انا معي اكثر من ١٠اصحاب اتعرض لتحرش الجنسي معاكم كل ليله..وانا روح لا عندهم لا الشقه…لا تخافي حبيبتي..الموضوع روعه جربيه فقط.

  36. ان القتل جريمة لسلب الروح…
    ان القتل جريمة لسلب الروح التي وهب الله وايضاً التحرش جريمة والصمت عليه جريمة اكبر لان بالصمت نجعل المتحرشين يكثرون وينجون من العقاب لابد لهم من عقاب رادع والضحية ليس لها زنب ايقني بداخلكي انك كاملة نقية لايشوبك شائب والايام كفيلة بالعلاج والتوجه الى الله لمدك بالقوة والعزيمة

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.