يحبني ولكنه لا يطارحني الغرام
Pixabay

يحبني، لكنه لا يهوى مطارحة الغرام معي

ألّفه د. ساندرين عطاالله الخميس, 07/09/2015 - 03:23 م
"عِشتُ مع زوجي قصة حب حقيقية. لقد شكّلنا منذ أن التقينا، ثنائياً نموذجياً يقتدي به أصدقاؤنا جميعاً. في بداية علاقتنا، كان يرفض أي مداعبات حميمية لأننا لم نكن قد عقدنا قراننا بعد، في حين أنه في علاقتي السابقة، كنتُ أصدّ بصعوبة الطلبات الملحّة لصديقي، حتّى ولو كانت مداعباتنا تقوم على المغازلة فقط...
... وهكذا توضّحت الأمور بالنسبة إليّ: ليس جميع الرجال مدمنين على الجنس كما كنتُ أعتقد. وهذا ما طمأنني. لسوء الحظ، كان مصيرٌ سيّء يتربّص بحياتنا الزوجيّة.

فمنذ زواجنا قبل ثمانية أشهر، لم نُمارس الجنس سوى خمس مراتٍ . أنا لا أفهم! لقد حاولت فعلاً كل شيء: من ثوب النوم المثير ليلاً، إلى المداعبات الصباحيّة الباكرة، ولكنّ شيئاً لم ينفع، حتّى أنّني لا أقرأ في عينيْه أيّ رغبة جنسيّة تجاهي.

مع ذلك، هو يُظهر لي الكثير من الحب ويردد دائماً أن حبّنا طاهر ومقدس، لكن كل هذه الكلمات المعسولة لم تعد تطمئنني. لقد بدأت أشك بنفسي وبه، وبطبيعة حبّنا.

حتّى بدأتُ الظن أنه لا يرغب بي وأنه تزوجني خوفاً من الوحدة. حرماني وشكوكي تجعلانني عدائيّة وتُبعدانني عنه شيئاً فشيئاً. أنا حقاً لا أعرف كيف عليّ أن أتصرف".
 عزيزتي ،معظم المشاكل الزوجيّة، بما في ذلك الجنسيّة، تعود إلى مشكلة في التواصل بين الزوجيْن، ولكن عليك مقاربة الموضوع برقّة كي لا يشعرزوجك بدونية، وبأن رجولته مشكوك بها. حدّثيه عما يدور في بالك، وعذاباتك.

فإنْ كان يُحبّك فعلاً، سيُصغي إليكِ. حاولي أن تفهمي منه ماذا تعني له العلاقة الجنسيّة: هل الجنس والحبّ متناغمان عنده؟

يبدو لي أن زوجك مُحافظ جدّاً، ورغبته قد توقفها مثلاً تعاليمه الدينيّة أو تربيته الصارمة، اللتين تجعلان من العلاقة الجنسية ذنباً نقترفه.

هل يشعر بالرغبة عامةً؟ هل يستمني بمفرده؟ ماذا عن تجربته الجنسيّة؟ هل كانت لديه تجارب مع نساءٍ أخريات؟

إذا كانت الإجابة نعم، هل كان يشعر تجاههنّ بالرغبة الجنسيّة؟

قد يكون شريكك لا خبرة له في هذا المجال، ويخاف أن لا يكون على المستوى الذي تطلبينه منه.

هل عنده صعوبات جنسيّة؟ هل يخشى من عدم الانتصاب، أو أن يقذف بسرعة؟ فالخوف كفيلٌ بمفرده أن يوقف الرغبة الجنسيّة.

تحدثي معه أيضاً عن مفهومه للذة: هل يشعر باللذة خلال العلاقة الجنسيّة؟ هل هو بحاجة إلى إستيهامٍ معين حتّى يبلغ الذروة؟
ابحثي معه أيضاً عن الأسباب العضويّة أو المسبّبات الطبية. هل يأخذ مثلاً علاجاً معيّناً؟ فبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، يكون لها أثراً مُدّمراً على النشاط الجنسيّ، من دون أن ننسى أنّ الانهيار العصبي بحدّ ذاته يُدمر الرغبة.

اسأليه إن كان يرغب في استشارة الطبيب. فبعض الاضطرابات الهرمونيّة كنقص هرمون "التستوستيرون" أو إرتفاع هرمون "البرولكتين" يكبُتان الرغبة الجنسيّة عند الرجال.

كما تلاحظين، فإن الإحتمالات كثيرة ومُتعدّدة، بعضها عضوي وبعضها نفسيّ صرف. فبعد مناقشة الموضوع معهُ، عليكِ استشارة اختصاصيّ، فرأيه هو أفضل وسيلة للحصول على تشخيصٍ واضح.

في حال لم يوافق على التحدّث معه، وإذا لم يعترف بوجود مشكلة، قد يكون من الصعب عليه مجابهة مشكلته لا سيما إذا كانت جنسيّة. ولكن من الممكن أيضاً أن يكمن وراء هذا الرفض أسباب أخرى لا يريد التحدث عنها، كـالخيانة الزوجيّة أو حتّى المثلية الجنسية. من أجل حوارٍ سلس: 
  1. قبل المباشرة بالحوار، ركبّي كلماتك وجُملك، واختاري من بينها الأفضل حتّى تتجنّبي الكلمات الجارحة التي تجابهينه بها. 
  2.  أصغي إليه. فالإصغاء ضروري وأساسيّ لانفتاح الشريكيْن. خذي وقتك في سماعه حتّى النهاية. فقد يعترف لك بسرّ هواجسه، التي قد تدخل حياتكما الجنسيّة.
  3. اجعليه مطمئناً. أرفقي جُملك بكلماتٍ ناعمة، وذكرّيه دائماً بأنّك تحبّينه أكثر من أيّ شيءٍ آخر في العالم.
  4. قدّمي له لحظاتٍ من الحنان غير متوقعة، وتكرّمي عليه "بشيكات" من الغرام يصرفها كما يشتهي.
  5. استفيدي من الأوقات الحميميّة وغير الجنسيّة، حتّى تنّمي تواصلاً ناعماً ومطمئناً.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

اي رجل هذا من ذا الذي يفعلها 5 في 8 اشهر وكائنه يعذبك والله حرام يا اخي هي بشر لها رغبه اوا هناك رجال في زمن كهذا لا يريدون انا على نفسى لو ترغب زوجتى لفعلتها يوميا صباحا مساءا ايه دا يا رجل مالك فيه ايه الله عيش النشوه ياصاحبي اغتنم الفرصه لا شيء بعدها الا المولى و كان في عونك يا اختاه

ممكن عندها ريحة كريه
فهو يتجنبها
ممكن رائحة أنفاسها كريهة
فيتجنب الجنس معها
وهو يحبها و يستحي أن يصارحها
ممكن تكون مشعرة لحد القرف حيث يكون شعر المهبل خشن و مؤذي أثناء الجماع لذلك ينفر منها
هذه بعض الأسباب التي لم يتطرق لها أحد ارجو الانتباه عليها
لأن ممكن هو يعطيها فرصة لتعديل من حالها

معقول ثمانية اشهر يمارس معك الجنس فيها خمسه مرات انا أمارس مع زوجتي في اليوم خمس مرات ده مش راجل ده فطيس يامدام ثمانية اشهر اكون مارست فيها الجنس مع مراتي مليون مره .

عزيزتى .... قبل اى اشيئ لم تذكرى كيف كانت مرات المعاشره الخمس ... هل هى كانت علي المستوى الجيد وليس فيها خلل نقصد من ذلك استبعاد اى خلل عضوى كضعف الانتصاب مثلا .... نفور الرجل من زوجته ف العلاقه الحميميه له بضعة اسباب .... عدم النظافه الشخصيه والاهتمام بها وخاصة رائحة الفم والنفس فكثيرا ما يخجل الرجل من التنبيه عليها فاهتمى بهذه الجزئيه اولا ... ثم نظافة الجسم وارائحته .... ربما عدم تجاوبك اثناء العلاقه واشعاره بأنك ممتنه قد يفقده قيمة هذا الشيئ فيحاول تجنبه ... فالشرع ياعزيزتى قد اباح كل شيئ من شأنه يزيد متعة الزوجين بهذه العلاقه اسئليه مالذى يحبه ويريدك ان تفعليه ربم يريد منك شيئا وقد غلبه الحرج في طلبه... التناغم فى العلاقه الحميميه يكون سببا اساسيا فى نجاحها والرغبه فيها .... اما عن الجوانب النفسيه والعضويه فاسئليه وبدون ضغط اذا كان يعانى من شيئ يشغله او ضغوط ف العمل ولا تشعريه ابدا بالنقص او عدم المقدره ...

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.