للبالغين فقط +18

نصائح للحمل

شابة تحمل ورقة مكتوب عليها نصائح
هل ترغبان بإحداث الحمل؟ فيما يلي بعض الاقتراحات لزيادة فرص حدوث الحمل

1.ممارسة الجنس بكثرة

طبيعي أنك كلما مارست الجنس والجماع كلما زادت فرص حدوث الحمل.  وينصح حتى بممارسة الجنس نحو مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

احتمال حدوث الحمل أعلى في أوقات الاباضة. لذلك عليك حسبان ذلك في جدول الاباضة وممارسة الجنس في الأوقات ذات القابلية الأعلى للتخصيب والحمل. كيف يمكن أن أحسب أوقات الاباضة؟.

2. عدم التدخين
ينطبق ذلك على الرجال والنساء. التدخين عند الرجل يؤدي إلى انتاج قدر أقل من الحيوانات المنوية الصحية والقوية. وفي حال كانت المرأة مدخنة، فإن الهرمونات التي تنتج البويضة لا تنضج بشكل سليم نتيجة التدخين. لذلك الأفضل التوقف في أسرع وقت ممكن، وعلى أي حال سينبغي الاقلاع عن التدخين بعد الحمل لأنه مضر جداً بالجنين وبالمولود الجديد. كذلك بنبغي تفادي الأماكن التي يتواجد فيها المدخنون داخل الغرفة.

.
3. الاقلاع عن شرب الكحول
هذا أيضاً ينطبق على الرجل والنساء. الكحول مضرة للهرمونات ولجسمك بشكل عام. المشروبات الكحولية تؤدي إلى انتاج قدر أقل من التستوسترون عند الرجل، مما يؤدي إلى انتاج قدر أقل من الحيوانات المنوية. كذلك فإنها تجعل المرأة تنتج قدر أقل من الاستروجين، مما يؤدي إلى مشاكل في الحيض ويؤدي إلى صعوبات في الانجاب.

وقد أثبتت الدراسات أن الرجال الذين يشربون جرعة صغيرة من الكحول كل يوم، تصبح عندهم الحيوانات المنوية أضعف. لذلك ينصح بعدم الشرب إطلاقاً. وينطبق الأمر على المرأة كما هو الحال في التدخين. وفي حال أصبحت حاملاً وكنت تشربين الكحول، فإن الكحول ستضر جنينك في كل الأحوات.

4. الحشيش أو المخدرات خط أحمر
كافة أنواع الحشيش والمخدرات تؤثر سلباً على الخصوبة وإمكانية الانجاب.

5. حاول ابقاء الخصيتين باردتين
هذه نصيحة للرجال فقط! كي تنتج الخصيتان الحيوانات المنوية، ينبغي أن تكون درجة حرارتهما أقل من درجة حرارة الجسم. لذلك لا ترتدي ملابس داخلية أو بنطالاً يجعل خصيتيك ساخنتين وحاول تفادي الحمام الساخن في حال كنت ترغب أن تحمل زوجتك.

6. تناول الطعام الصحي
 هذا مهم بشكل خاص للنساء. كي تصبحي حامل ينبغي أن تتناول بعض الفيتامينات والمعادن مثل حامض الفوليك وهناك اثباتات على أن لأكل الصحي يقوي من الحيوانات المنوية عند الرجل. لذلك الاكل الصحي ضروري لإحداث الحمل.

7. عدم التعجيل بالمغادرة أو الاستحمام
أثناء ممارسة الجنس، ينصح أن ينتظر الرجل قليلاً أثناء الجماع كي يثبت الحمل وأن تحاول المرأة الاسترخاء والانتظار بعد الممارسة. التعجيل والحمام السريع مباشرة بعد الممارسة يمكن أن يحد من الحمل. يمكن المساهمة في مداعبة ما بعد الجماع للاقتراب أكثر

8. فحص وزنك
الوزن المتدني أو الزائد عن اللزوم يمكن أن يحد من الحمل.

9. الاسترخاء
هناك ادلة مثبتة على أن التوتر يحد من امكانية حدوث الحمل. إذا كنت أثناء ممارسة الجنس لا تعيش اللحظة وتفكر فقط عما إذا تم الحمل أم لا، ستتأثر مشاعرك بشكل سلبي. لذلك أهم شيء هو الاسترخاء وعيش اللحظة وأجواء الحب والاستمتاع وقبل أن تعرف ستجد أن الحمل قد تم.