رجال في الظل
Flickr

الاعتداء الجنسي على الشباب: 5 حقائق

الشاب أيضاّ يتعرّض للاعتداء الجنسي. الجميع يتحدث عن التحرّش بالمرأة، ولكن ما يمر به الفتيان والشباب وحتى بعض الرجال حول العالم من تحرش واغتصاب هو في الواقع من الأمور المسكوت عنها. كثيراً ما لا يتم محاسبة المعتدين على الرجال. حان الوقت لكسر جدار الصمت وحماية كافة فئات المجتمع من هذه الجريمة.

  1. ما هو الاغتصاب؟

    الاغتصاب هو عندما يقوم أحدهم  بإيلاج العضو الذكري أو أي شىء آخر في في مهبل أو شرج (الدبر) أو فم  الشخص الآخر غصباً عنه ودون موافقته.
     

    الموافقة تعني أنك راضٍ عما يجري أثناء الممارسة الجنسية. عليك اتخاذ قرار الممارسة بكامل قناعتك ووعيك وإرادتك ودون خوف أو تهديد أو إرغام من أي كان. تهديدك أو ممارسة الضغط عليك أو تعنيفك لتقول “نعم” يعني أنه تم بالغصب ودون ارادتك الفعلية، وهذه ليست موافقة! وإذا حدث وكنت صامتاً لا يعني ذلك أن السكوت علامة رضا. إجبارك أو الضغط عليك لممارسة الجنس دون موافقتك هو اغتصاب. كذلك فإن قيام أحدهم بابتزازك أو تهديدك لممارسة الجنس، أو استغلال جسدك دون معرفتك أثناء نومك أو حين تكون فاقداً للوعي،  أو تحت تأثير المخدرات والكحول هو أيضا اعتداء جنسي. 
     

  2.  ليس فقط الإناث
    من الشائع ربط الاغتصاب بكون الفتاة هي الضحية والرجل هو الجاني. هذا لأن الاعلام غالباً ما يسلط الضوء على أحداث الاعتداء الجنسي التي تتعرض لها الأنثى. ولكن الرجل ايضاً يتعرض للاعتداء، مثلاً أن يتم إدخال العضو في فم أو دبر (شرج) المعتدى عليه. هذا اغتصاب أيضاً. وهنا كثيراً ما يكون الضحية رجل والجاني إما رجل أو إمرأة. أجل هناك نساء أيضاً يرتكبن التحرش الجنسي ويغتصبن رجال باستخدام أدوات أو ألعاب جنسية أو غير ذلك. 

    يتكتم بعض الشباب والرجال على موضوع تعرضهم للاغتصاب، حيث يصعب عليهم الافصاح بذلك. ونتيجة لذلك، لا تتوفر لدى الباحثين والشرطة بيانات كافية حول أعداد الشباب والرجال الذين تعرضوا للاغتصاب. من الأفضل التخلص من الخوف والعار وإعلام الجهات المختصة حتى تتحرك ضد الاعتداء الجنسي على كل من الرجال والنساء أملاً بحماية الجميع من هذه التجربة الصعبة.

     

  3. المعتدي شخص يعرفه المعتدى عليه
    نشاهد في الأفلام والمسلسلات اعتداء غرباء أو مجرمين على شخص في الشارع واغتصابه. في واقع الأمر تتم أغلب حالات الاغتصاب من قبل شخص يعرفه المعتدى عليه. المعتدي هو في أغلب الحالات أحد المعارف، صديق، شخص من العائلة،  شخص تواعده أو ربما شريك الحياة. معرفتك بهذا الشخص او قرابتك له أو كونه مديرك أو زوجك أو أستاذك أو حبيبك لا يعطيه الحق للمسك أو إرغامك على ممارسة الجنس إذا لم ترغب بذلك. مهما كان الشخص عزيزاً عليك، أو صاحب نفوذ  لديك دوماً الحق لتقول “لا”. الشاب مثله مثل الشابة ليس له المزاج لممارسة الجنس طول الوقت. اختيار التوقيت الذي يريحك لممارسة الجنس هو حق أساسي من حقوقك، وينبغي أن يتم في الوقت الذي تشعر فيه بمزاج ورغبة وصحة وأريحية وإثارة كافية للممارسة. 
     
  4. “”ما كنت راجل”؟
    بعد التعرض للاغتصاب، كثيراً ما يقول الشاب لنفسه “ما كنتش راجل”، “ما قدرتش ادافع عن نفسي” ويشعر بالعجز ويلوم نفسه لأنه لم يستطع مقاومة الاغتصاب أو مهاجمة المعتدين. هذا سلوك طبيعي ولكن خاطئ. لا أحد يرغب أو يستحق أن يتعرض للاغتصاب. أكيد صعب ومؤلم بل مؤذي أن يقوم أحدهم باستغلال جسدك وتهديدك. يمر بعض الاشخاص بمرحلة لا يستطيعون فيها الثقة بالناس أو التقرب الجسدي لغيرهم بعد المرور من تجربة الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي. لا تتألم لوحدك واكسر جدار الصمت. حاول أن تجد شخصاً تشاركه مشاعرك: مرشد اجتماعي، مؤسسات لضحايا الاعتداء الجنسي، خط مساعدة، طبيب، أحد الأقرباء أو شخص يمكن أن يساعدك لتجاوز المرحلة.
     
  5.  تعرضك للاغتصاب لا يجعلك مثلياً 
    عند التعرض  للاعتداء من قبل شاب آخر، ربما يبدأ المعتدى عليه بالشك حول ميوله الجنسية والتساؤل ما إن أصبح مثلياً. غير أن أغلب المعتدين هم ليسوا مثليين. الشخص ال Gay يحتاج غالباً إلى وجود تواصل عاطفي وانجذاب لرجال الآخرين.  

          إذا ارغمك شاب على ممارسة الجنس معه لا يعني ذلك أنك أصبحت مثلياً جنسياً. وكذلك إذا كنت مثلياً وقامت امرأة بالتحرش بك واعتدائك لا يعني أن ميولك تغيرت. وفي حال وصلت للقذف أثناء الاغتصاب لا يعني ذلك أنك مستمتع بذلك، هذه ردة فعل طبيعية أحياناً. ينتصب القضيب أحياناً نتيجة للخوف أو الصدمة أو الحادث، وهذا ليس علامة استمتاع. لا تتردد. أطلب المساعدة فوراً! 

 

للمزيد، أنظر:/ي  خمس حقائق مهمة عن الاغتصاب


 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (319)

  1. أنا تعرضت للاغتصاب داخل أحد
    أنا تعرضت للاغتصاب داخل أحد أقسام الشرطة ولم أستطع انا أدافع عن نفسي وانا الان بعد ماطلعت برا صرت أشعر بالقهر والخوف من كل شي لان حتى في أأمن مكان عند الشرطة اغتصب وغير العنف والتلفظ حسبي الله ونعم الوكيل

    1. مرحباً عزيزي، نأسف بشدة لما
      مرحباً عزيزي، نأسف بشدة لما تعرضت له.

      راسل الأخصائيين اذا كان لديك اسئلة على الرابط التالي https://lmarabic.com/forum

      مع تحيات الحب ثقافة

      1. هل يمكن يأثر على الأطفال حتى…
        هل يمكن يأثر على الأطفال حتى في حالت موافقتهم

        1. مرحباً،

          الطفل لم يصل لحالة…

          مرحباً،

          الطفل لم يصل لحالة الوعي أو الرشد الكافي ليوافق على الممارسة الجنسية.

          والاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة وتؤثر عليهم طوال حياتهم بالفعل.

          الحب ثقافة

    2. انا تعرضت لارغام للاغتصاب
      انا تعرضت لارغام للاغتصاب لكنني رفضت والان انا في حالة صدمة وعدم الشعور بالامان والثقة بعد لمس الشخص لاماكن في جسمي ولقد تعرضت لصدمة افقدتني الثقة بنفسي والخوف والشكوك في نفسي وااتهرب من جنسي

      1. عزيزي محمد،

        عزيزي محمد،

        شكراً على مشاركتنا تجربتك. انها تجربة ليست سهلة دون شك ولكن بإمكانك التغلب عليها. تحتاج فقط لبعض الوقت. ربما يساعد اذا توجهت لأخصائي نفسي يساعدك في التغلب على الأمر. حاول ان تستبدل الذكريات السيئة بذكريات ايجابية وان تحب نفسك.

        حاول ان تنظر لجسدك بطريقة ايجابية. قل لجسدك انك ستحبه وترعاه. انت اكثر من تألم من الامر، وانت اكثر من يستطيع ان تعالج نفسك عبر اعطاء نفسك الحب والعمل تدريجياً على استعادة الثقة بالنفس. تخيل جسدك طفلاً يتألم وانت مثل شخص يرغاه ويقول له “لا لليأس”. حاول ممارسة الرياضة والاهتمام بصحتك وعافيتك اذا كنت تحب ذلك.

        ننصحك ايضاً القيام بفحص للامراض المنقولة جنسياً في حال قام المعتدي بالاعتداء بدون استخدام الواقي

        هناك عدة اشخاص مروا بتجارب مشابهة وتمكنوا فيما بعد من مساعدة غيرهم. الامر ليس سهلا بالبداية ولكن لا شيء مستحيل مع المحاولة. ربما يساعد ان تفضفض عن الموضوع عبر الكتابة او الحديث الى شخص موثوق تعرف انه سيدعمك.

        اذا شعرت بأنك ترغب ان تتحدث معنا على الخاص عنواننا هو [email protected] يمكنك ايضاً مشاركة الأمر على منتدى النقاش على الرابط التالي: https://lmarabic.com/forum

        تذكر انك لست وحدك.. قلوبنا معك. خبرنا بما حدث وطمننا.

        ملاحظة/
        هذه حكايات اشخاص تغلبوا على ظروف صعبة https://lmarabic.com/news/bodypositive-disability-success

        مع تحيات فريق التحرير

      2. يجب ان يجد أحدا أو رجلا…
        يجب ان يجد أحدا أو رجلا يختصبكي

        1. نرجو عدم تكرار هذا النوع من…

          نرجو عدم تكرار هذا النوع من التعليقات حتى لا نضطر لإغلاق الحساب.

        2. اسف بس ياريت تحول تساعده…
          اسف بس ياريت تحول تساعده بأنك تنصحه تعرفه ان الي حصل مع دى مش بيقلل منه بالعكس بيثبت انه راجل ايه واحد معرض لمواقف وحشة في حياته بس فى ناس القهر الزل بيوتهم كل يوم من الندم وناس بتتكلم انا اتعرضت لمواقف لو سألتني قبلها لو حد ثبتك واخد منك حاجة هتعمل ايه قولت مستحيل وعمري مهسيبه وحصل وناس طلعت عليا بسلاح واخده مني كل حاجة كنت معايا مراتي كمان واخده منها الدهب اقعدت ايام هموت متخيل مراتك تشوفك كدة بعد كدة حمدة ربنا انه مراتي كويسة مكنتش هعرف اعمل حاجة اسف على اني طولت بس حابب اقولكم اني الي بيتم اغتصابه دى راجل ولازم كلنا نقولهم انهم رجالة بس الزمن بقى في ناس خسيسة كتير كل واحد يفكر لو 5 اتلمو عليك او خدروك كنت عملت ايه

          1. زين سؤال شنو اضرار اغتصاب…
            زين سؤال شنو اضرار اغتصاب ولد بعمر 13سنه

          2. مرحباً بك، 

            أولاً الاغتصاب…

            مرحباً بك، 

            أولاً الاغتصاب قد يعرض المتعرضون له لبعض المخاطر الجسدية، مثل انتقال عدوى منقولة جنسياً، أو قد يتسبب في حمل غير مرغوب فيه، إذا حدث بدون واقي ذكري. 

            بالإضافة لذلك، يتسبب الاغتصاب في صدمة لمن يتعرضون له، وتكون الصدمة عنيفة إذا حدث ذلك من قِبل شخص موثوق فيه كأحد الأقارب أو الأصدقاء المقربون من العائلة. كما أنه يتسبب في مشاعر سلبية لدى الشخص الذي مر بتجربة الاغتصاب، يتخللها القلق والتوتر ولوم الذات والشعور بالذنب، لأن في مجتمعاتنا التي تحمل ثقافة تبرير الاغتصاب، يوجه اللوم دائماً للأشخاص المُعتدى عليهم بدل من توجيه اللوم للجاني. 

             

            وفي حالة حدوث ذلك في مرحلة الطفولة، قد يرتبط الجنس في ذهن الشخص الذي تعرض للاغتصاب بالانتهاك، وقد يظل أثر هذه التجربة دائم إذا لم يتعافى ويتعامل مع ما حدث. 

            ولذلك من المهم أن يطلب الأشخاص الذين تعرضوا لمثل هذه التجربة المساعدة من متخصصـ/ة نفسيـ/ة لتساعده/ا على التعامل مع هذا الحدث والمشاعر السلبية المترتبة عليه بطريقة سليمة، من أجل التعافي والتخطي.

    3. لو كنت ان مكانك لاخذت سكين و…
      لو كنت ان مكانك لاخذت سكين و قتلته لا يجب ان تتركه هكذا

      1. لا يا صديقي يجب تركه للعدالة…
        لا يا صديقي يجب تركه للعدالة الإلهية والله سيعاقبه عقابا شديدا لديك حل وحيد وهو دعاء الى الله ومحاولة تغيير الحياة وتحقيق الاحلام

        1. الدعاء؟ شراح يسوي الدعاء…
          الدعاء؟ شراح يسوي الدعاء ألله بعظمته ما يرضى السكوت عن الاعتداء والمساس بالشرف والعفة والستر والسمعة اللي يعتدي ويسرق شرف بنت عفيفة تحت المخدر هذا الجبان العاهر الفاجر النگس المجرم هذا لازم ينقتل وينقتل بطريقة بشعة يكون ما اله حتى جثة اي دعاء هذا اي حياة طبيعية بعد الاعتداء وخاصة اذا چان بيه مرض نگس ناتج عن سنوات العهر والمعاصي والمحرمات اللي ارتكبها بأي يحق يترك هو وجرائمه؟ انا ضحية اعتداء اكبر مجرم وعاهر عاشق للزنا واللواط نجس مليء بالامراض القذرة الخطرة تحت المخدر مجرم وليس مراهق او شاب عاهر كبير بالعمر استلذ بعفة بنت شريفة هو وعصابته وكاميرا المراقبة فضحته وفضحت جريمته النجسة راح يتم قتله والتخلص منه امام كل الناس هذا المجرم الفاسد عايش العهر بكل تفاصيله وعصابته عصابة دعارة قذرة وسرقة وباقي الجرائم ابن عاهرة لاضمير ولاشرف ولااخلاق القتل نهاية كل معتدي

          1. أهلاً بكِ، اتفهم تماماً غضبك…

            أهلاً بكِ، اتفهم تماماً غضبك وعصبيتك وألمك لما مررتي به من تجربة مؤلمة، ولكن القتل ليس الحل ولهذا يوجد  القانون والمحاكم والقضاه. 

            الاغتصاب جريمة ويعاقب عليها القانون وقد تصل حدة العقوبة إلى الاعدام. 

            لقد ذكرتي انه يوجد كميرات مراقبة صورت الاعتداء انصحك بالاستعانة بها والتوجه إلي الشرطة وتقديم بلاغ ضد المعتدي. 

            لا تتسرعي وتقومي بأي شيء قد يضرك لقد مررتي بتجربة أليمة جداً والتعافي منها قد يحتاج بعض الوقت فلا تقومي بأي فعل يضرك ويؤثر على حياتك. 

            انصحك بالتوجه إلي طبيب نفسي لمساعدتك على تخطي تلك الأزمة ولمساعدتك على التعافي من تلك التجربة المريرة. 

            محبتي.

    4. خذ معك مسدس صغير واذهب مكان…
      خذ معك مسدس صغير واذهب مكان اغتصابك وتخلص من القهر الذي اصابك

    5. النسيان هو الحل المناسب ,…
      النسيان هو الحل المناسب , انسى ان حصل اى حاجه , ومتحكيش مع اى حد فىالموضوع ده , لاننه سر لازم تدفنه

    6. لا تحزن ان الله يرى و سيجبر…
      لا تحزن ان الله يرى و سيجبر قلبك حسبي الله و نعم ااوكيل في كل من يقوم بهدا امر و ربي يداوي قلبك و يبعد عنك كل شر

    7. للاسف عينة من ناس ما عادت…
      للاسف عينة من ناس ما عادت تستحي من حالها و لا من الله ادعي الله تنه يبعد عنك ولاد حرام و يحميك و يجبر قلبك و الله اكبر و حسبي الله و نعم الوكيل انسى حاول تنسى و ما تفكر في لي صار افتح صفحة جديدة و بيضاء

    8. حسبي الله و نعم الوكيل ما…
      حسبي الله و نعم الوكيل ما تقلق الله راح يجبر قلبك و يضمده و ما يبقى في الم ابد كهم حاول تنسى و ما تفكر في لي صار و احسن تبعد على منطقة لي صار فيها حادث هدا و اتمنى الله يحميك من كل شر و تكون بخير دائما و سعيد. و حزن ما يزورك يا رب

    9. مهم حاول تنسى و ما تفكر في…
      مهم حاول تنسى و ما تفكر في لي صار و احسن تبعد على منطقة لي صار فيها حادث هدا و اتمنى الله يحميك من كل شر و تكون بخير دائما و سعيد. و حزن ما يزورك يا رب

    10. تعرضت للاعتداء الجنسى من…
      تعرضت للاعتداء الجنسى من حولى عام تقريبا وكانت تحت تأثير المخدرات ولم أشعر بشيء لكان بعد فترة معينة بدأت اشعر بتصرفات سالبية وذاهبت لطبيب وكانت هناك الصدامة فى انتظر بدأت بعمل عملية شرخ وعملية البوسير فى وقت واحد بعدها بدأت تذهب بعد الاعرض التى تعرضت لها مثل احمرار الوجة عدام موجهة ايى شخص الانعزال لكان الحمد لله بدأت اشعر بتحسن بعد إجراء العملية لكان الشعوار فى مكان العملية ماذا موالمة

      1. مرحباً محمود، 

        نأسف لتعرضك…

        مرحباً محمود، 

        نأسف لتعرضك لهذا الاعتداء، وننصح بالاستمرار في تلقي الدعم الطبي.

        كذلك ننصح بتلقي الدعم النفسي على يد طبيب/ة متخصص/ة . هذه تجربة صعبة ويمكن للمتخصص/ة أن يساعدك في التعافي منها.

        الحب ثقافة

    11. الله يقويقك عدالة السماء…
      الله يقويقك عدالة السماء موجوده خليك قريب من ربنا هواةالي حيجيبلك حقك

    12. انا تعرضت للاغتصاب في صغري…
      انا تعرضت للاغتصاب في صغري عندما كان عمري بين8 او 9 والان عمري 19 وللان للاسف اتذكر شو حصلي حتى التفاصيل الصغيرة .. كيف انسى هذا

      1. مرحباً فوزي، 

         

        غير مسموح…

        مرحباً فوزي، 

         

        غير مسموح بتوجيه تعليقات مهينة للمستخدمين/ات. إذا تكرر هذا النوع من التعليقات سوف نضطر لحظر حسابك.

    13. لا تخاف ابدا و اعرف انو…
      لا تخاف ابدا و اعرف انو اللوم مو عليك على هدوك الوسخين

  2. انا تعرضت للاغتصاب عندما كان
    انا تعرضت للاغتصاب عندما كان عمري 15 سنة والان عمري 17 لكن شعرت من بعد هذا انه اصبح لدي ميول للذكور ، اميل للاناث بدرجة اكبر ولكن اميل للذكور ايضا

    1. أهلاً بك باسم الوحداوي،

      أهلاً بك باسم الوحداوي،

      نأسف لما تعرضت له منذ عامين.

      أنت مازلت في مرحلة المراهقة وتحديد الميول الجنسية سواء مثلية أو مغايرة أو مزدوجة يتم بعد وجود تجارب جنسية تجزم من خلالها ميلك الجنسي.

      فريق الحب ثقافة

    2. اعتقد انك ربما تريد الانتقام…
      اعتقد انك ربما تريد الانتقام او ربما التقليد للاقوى تقرب اكثر من والديك او شخص قريب منك يساندك اكثر عليك بالمطالعة

    3. نتعرضت لإختصاب من طرف قربي…
      نتعرضت لإختصاب من طرف قربي عمره 20 وانا 8 سنوات أدخل قضيبه في شرح افرغ داخل دبر من نطفة (لبن) يوم ثاني كنت أذهب إليه تم تكرار فعلته عدة مرات أحببت دخول قضيب في دبري اميل الي بنت اكتر و رجل

    4. اح هذا الامر عادي وانا اميل…
      اح هذا الامر عادي وانا اميل للورعان

      1. ربنا يصلح يا يحيى مشان الله…
        ربنا يصلح يا يحيى مشان الله بطل هيك ارافيه الله يهديك

  3. انا اتعرضت لاغتصاب وانا صغير
    انا اتعرضت لاغتصاب وانا صغير وكان بيهددني بل القتل لو قولت لاهلي وكنت خايف منه وكذا مره ومكنتش عارف ايه الي بيعمله لغايه مبدات افهم يعني ايه الاغتصاب بقيت اهرب برده ومقولش

    دلوقتي لو الي حصلي ده ممكن ياثر عليا في العلاقه الزوجيه وهل لو فيه اضرار ممكن تتعالج

    1. مرحباً محمد،

      مرحباً محمد،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له ونتمنى ان تكون بخير.

      في البداية، إن تمكنت من ابلاغ الشرطة عن هذا المغتصب حتى تحمي أطفال آخرون منه فلابد من ذلك.

      ثانياً، ما حدث لن يؤثر عليك بعد الزواج. ولكن القلق الوحيد هو إنتقال الأمراض المنقولة جنسياً.

      فما ننصحك به هو عمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد انك سليم وان لا شيء يستدعي العلاج، مع العلم بعض الأمراض المنقولة جنسياً قد تأتي بدون أعراض لبعض الأشخاص.

      في المقال التالي يعرض الدكتور رامي متولي الفحوصات التي تكشف عن الأمراض المنقولة جنسياً، إطلع عليه من هُنا
      https://lmarabic.com/news/testing-for-stds

      كما يمكنك التواصل مباشرة مع أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي
      https://lmarabic.com/forum

      مع تحيات
      فريق التحرير

  4. لقد تعرضت للاغتصاب 3 مرات من
    لقد تعرضت للاغتصاب 3 مرات من 10 كان عمري 11 سنة و الان 21 سنة انا مصري في مصر شرط للقبول في الجيش التأكد من فتحة الشرج لمعرفة اذا كان تم ممارسة الجنس من الشرج فهل يمكنهم التعرف على الذي حدث معي

    1. أهلاً بك احمد 8

      أهلاً بك احمد 8

      لا يوجد فحص طبي عن طريق النظر لفتحة الشرج يحدد أنك مارست الجنس الشرجي إلا إذا كان هناك أمراض منقولة جنسياً واضحة على الشرج مثل الثآليل والهربس.

      نأسف لتعرضك للإغتصاب ونتمنى أن تتجاوز المسألة وأنصحك بزيارة طبيب أمراض تناسلية لعمل بعض الفحوصات الخاصة بالأمراض المنقولة جنسياً.

      الحب ثقافة

  5. انا عمري 17 تم الاعتداء علي
    انا عمري 17 تم الاعتداء علي اكتر من 5مرات قبل سنتين بحس بميول للرجال كتير ماهو الحل

    1. أهلا بك سعد

      أهلا بك سعد

      نأسف على تجارب الاعتداء المتكررة التي مررت بها وننصحك بالاستعانة بالطب النفسي للتغلب على آثارها على نفسيتك.

      بالنسبة لميلك للرجال، أنصحك بتصفح هذا الجزء من الموقع عن المثلية الجنسية
      https://lmarabic.com/resource/gay-and-lesbian

      فريق الحب ثقافة

  6. للاسف تعرض للاغتصاب والاعتداء
    للاسف تعرض للاغتصاب والاعتداء للضرب من عدد كبير جدا من شباب سقاط واقسم بالله اني كنت لاارغب فى هذا الشي من عمري 12 سنة الى غاية 24 سنة والان عمري 34 سنة متزوج ولدي اطفال وللاسف حالة كل مالها فى الزايد واشعر بنقص كبير فى الرجولة ما بين الرجال فيما امر بمرحلة التعدي علي بالكلام من قبل الناس دائما وباستمرار

    1. مرحباً عزيزي، نشعر بالأسف
      مرحباً عزيزي، نشعر بالأسف الشديد لما مررت به. وننصحك بإستشارة أخصائي نفسي حول الأمر، فقد يساعدك كثيراً في تخطي هذا الألم.

    2. هؤلاء المتخلفون ما بهم من…
      هؤلاء ما بهم من المفترض انهم يساعدونك مش يتعدون عليك بالكلام
      مجتمع متخلف
      والله يصبرك ولا تخف سوف يرجعون لك حقك

  7. أنا تم اغتصابي من عمري//11سنه
    أنا تم اغتصابي من عمري//11سنه أكثر من 15 “مرة اخاف ان اكلم حدي ش

    1. مرحباً عزيزي، نشعر بالأسف
      مرحباً عزيزي، نشعر بالأسف الشديد لما مررت به. وننصحك بإستشارة أخصائي نفسي حول الأمر، فقد يساعدك كثيراً في تخطي هذا الألم.

      ومن المهم زيارة الطبيب لعمل بعض الفحوصات للإطمئنان على حالتك من حيث الأمراض المنقولة جنسياً.

      الحب ثقافة

  8. لقد تعرضت لي اغتصب من طرف عمي
    لقد تعرضت لي اغتصب من طرف عمي كان في عمري 15 سنة والأن 18 سنة أصبحت أميل إلى ذكور

    1. أهلاً عزيزي،

      أهلاً عزيزي،

      نشعر بالأسف لما تعرضت له، ونتمنى ان تكون بخير الآن.

      لا تتسرع في الحكم على ميولك، فمعظم الناس يحتاجون وقت طويل حتى يستطيعون تحديد ميولهم الجنسية. ولا يوجد ما يستدعي اتخاذ قرار فوري.

      ولكن سواء كنت تميل للذكور أو الإناث أو كلاهما أو لا أحد على الإطلاق، ففي كل الأحوال أنت شخص طبيعي ولا توجد مشكلة.

      في الرابط التالي معلومات أكثر عن المثلية الجنسية قد تساعدك
      https://lmarabic.com/resource/gay-and-lesbian

      مع تحيات
      فريق التحرير

  9. انا عندي 15 سنه و بتعرض
    انا عندي 15 سنه و بتعرض للاغتصاب من صاحب بابا امراتي الجنسيه وصورني وانا خايف يوريها لبابا و هو قالي انو هيوريها لاهل ازواج اخواتي وعائلتي وانا خايف والله و مش عارف اعمل ايه وبقيت مش راجل خلاص و بقيت برضا و كل اما اقول لا بيبص لتليفونو و يضحك وانا خايف اوي

    1. أهلاً عزيزي،

      أهلاً عزيزي،

      نشعر بالأسف الشديد لما تتعرض له، ونتمنى ان تواجه هذا الرجل بقوة وتمنعه من الإعتداء عليك.

      عزيزي هذا الرجل يستغل خوفك حتى يمارس معك الجنس ويهددك حتى لا تشكي لأهلك. وهذا لأنه يعلم ان ما يقوم به خطأ وجريمة.
      فلو كان ما يقوم به صحيح فلن يخاف ان تقول أنت لأهلك.

      ننصحك عزيزي ان تشكي لأحد أفراد عائلتك المقربين والتوضيح انه كان يعتدي عليك ويهددك وهم بكل تأكيد سيأخذون صفك ويطردون هذا المجرم من وسطهم ويمنعوه من الإعتداء عليك مرة أخرى.

      لا يمكنه ان يفعل أي شيء بالصور على تليفونه، فهو يحتفظ بها فقط ليهددك، ولكن ان شكيت لأهلك لن يمكنه استخدامها.

      لا تتردد ابداً في التواصل معنا ان واجهتك اي مشكلة.

      مع تحيات
      فريق التحرير

  10. تم تعرضي في سن ال9 سنين مره
    تم تعرضي في سن ال9 سنين مره واحد وحصل لي صدمة لثلاث سنين وخرجت منها بعد حالة حب مع قربتي الاصغر سننا وحاولت ان انسى واتغلب ع المشاكل النفسية كيف اعرف اني هل لا زالت اخاف من الاختلاط مع من هم من عمري ومن الاماكن العامة والمكشوفة والانطواء والزواج والميول الجنسي والخوف من الغرباء علما اني تغلبت عليها ولكن اخاف من نفسي لاحقا على من هم اصغرمني ومن كانوا في عمري وحمايتهم وللاسف قد فعلتها مع اناس اخرين في عمر 17 و18 من عمري في نفس عمري لكن كان بإرادتهم والان عمري 23 وايماني بالله متوسط وياليت تساعدوني ولايحتاج لطبيب نفساني وشكراً. ..

    1. مرحباً عزيزي، نشعر بالأسف
      مرحباً عزيزي، نشعر بالأسف الشديد لما مررت به. وننصحك بإستشارة أخصائي نفسي حول الأمر، فقد يساعدك كثيراً في تخطي هذا الألم.

      ومن المهم زيارة الطبيب لعمل بعض الفحوصات للإطمئنان على حالتك من حيث الأمراض المنقولة جنسياً.

      الحب ثقافة

  11. خطيبي اخبرني انه تعرض
    خطيبي اخبرني انه تعرض للاغتصاب عندما كان عمره 10 سنوات و لم يخبر اي حد لخوفه مما حدث .. هل هذا يؤثر على قدرته على الانجاب ؟
    مع العلم انه يمارس معي الجنس بشكل طبيعي .. ارجوكم افيدوني

    1. أهلا بك تسنيم

      أهلا بك تسنيم
      تجربة الاغتصاب تجربة مؤلمة وأتمنى أن يجد خطيبك الدعم النفسي والمعنوي للتغلب على الآثار النفسية لهذه التجربة.

      هذا رابط يقدم المعلومات عن الاعتداء الجنسي على الذكور
      https://lmarabic.com/news/male-rape-top-five-facts

      وهذا رابط عن الاغتصاب
      https://lmarabic.com/news/rape-top-five-facts

      وهذه قصة يرويها شخص تعرض للاغتصاب في الطفولة
      https://lmarabic.com/news/my-story-raped-during-childhood

      تجربة الاغتصاب لن تؤثر على قدرته على الإنجاب أو ممارسة الجنس.
      فريق الحب ثقافة

    2. لا.. لا يؤثر الاغتصاب علي
      لا.. لا يؤثر الاغتصاب علي الانجاب
      ولكن اتسائل اختي الكريمة من خلال كلامك كيف يمارس معك الجنس بشكل طبيعي وانتم ما زلتم مخطوبين ؟

    3. كيف يمارس الجنس معك و انت
      كيف يمارس الجنس معك و انت خطيبته # تسنيم

  12. تعرضت للاغتصاي في عمر 16والان
    تعرضت للاغتصاي في عمر 16والان عمري 18 هل يجوز لي قتل من اغتصبني فلقد كرهت حياتي علما انه قام بنشر احداث اغتصابي بلا شفقة وانا اشعر بانني لست رجلا ولن اكون رجلا ابدا واحسد جميع اصدقائي والاشخاص اللذين اراهم على الطريق على رجولتهم وشرفهم فكرت كثيرا في الانتحار ولاكن للاسف ستقابلني جهنم خالدا فيها مع العلم أنني في جهنم ..فهل لي ان اقتله مع العلم انني استطيع قتله دون دراية احد

    1. أهلا بك عطاي

      أهلا بك عطاي

      نشعر بألمك يا سيدي ونتمنى أن تلجأ لطبيب متخصص في التعامل مع الصدمات ليساعدك على التغلب على آثار هذه التجربة البشعة.

      قتل هذا المجرم لن تغير شيء من الواقع وأفضل انتقام منه هو التجاهل التام.

      بالنسبة لك، أنت بالفعل رجلا شريفا وما حدث كان غصبا وعنوة ودون إرادتك.

      أنت لست مذنبا ولم تقترف أي خطأ حتى تعاقب نفسك بكل هذا الألم.

      حاول أن تجد طبيب متخصص ليساعدك على المضي بحياتك ولا تقدم للمجرم المغتصب فرصة جديدة لقتل مستقبلك وأحلامك.

      فريق الحب ثقافة

  13. انا ولد وعمري الان 26 سنة

    انا ولد وعمري الان 26 سنة
    تعرضت لتحرش من احد الجيران وكان عندي 6 سنين وساعتها مكنتش فاهم ايه اللي بيحصل
    ومافتكرتش الموقف ده الا من قريب وسبب لي اكتئاب شديد وحاسس اني مكسور وخجلان من نفسي واني مش راجل
    وطول النهار الموقف بيتكرر في رأسي ومش عارف اتخلص من التفكير فيه
    وبعاني من اكتئاب شديد

    بقالي سنه ونص مش قادر ابطل تفكير

    حتي في محاولاتي النسيان بتحسن شويه .. بس بفتكر الموقف مرة واحدة وبحس بصدمة كأنها بتتكرر من جديد …فبقيت افضل الاستسلام عشان ماحسش بالصدمة دي لأني طول مانا مستسلم مش باحس بألم ..ببقي مكتئب بس

    عايز اتعالج بس مش عارف اروح لدكتور مش قادر
    الدكتور بيكتب علاج للأكتئاب بس

    انا عايز اغير افكاري وعايز حد يديلي افكار علاجيه يساعدني بيها عشان انا مش عارف افكر لنفسي

    اتمني اني الاقي منكم المساعدة في علاجي

    1. أهلاً بك Islam

      أهلاً بك Islam

      نأسف لما تعرضت له من تحرش في طفولتك.

      لا تخجل يا عزيزي من نفسك فكونك كنت طفل لا تستوعب ما حدث وقام المتحرش بإستغلال براءةتك فهذا لا يعيبك بل العار كله عليه.

      أنت بحاجة لدعم نفسي ومن الممكن أن تذهب لمستشفى متخصص بالطب النفسي وتبحث عن جلسات العلاج الجماعي والسلوكي.

      فريق الحب ثقافة

  14. خطيبي تعرض لاغتصاب متكرر في
    خطيبي تعرض لاغتصاب متكرر في صغره و منذ مدة صارحني أنه ربما هو ثنائي الجنس وانه يفكر دائما بقضيب يدخل فرجه وان الأمر يعجبه و طلب مني لو أني أفعل ذلك له باي شيء مثل القضيب وأنه لا يريد تكرار التجربة مع رجل ابدا وأنه يريدها معي و لكنه ليس متأكد من أفكاره لأنه لم يجرب ذلك من بعد الحادثة
    وهو يرفض زيارة طبيب نفسي
    ارجو المساعدة فأنا في صدمة ولا أعرف اذا اوافقه أو لا

    1. أهلا بك سارة

      أهلا بك سارة

      الاغتصاب تجربة مؤلمة بالفعل وأتمنى أن يجتاز خطيبك آثارها بسلام.

      أما بالنسبة لطلب خطيبك، الكثير من الرجال ممن لم يتعرضوا للاغتصاب أو التحرش وليسوا ثنائي الجنس، يحبون مداعبة فتحة الشرج وإيلاج أشياء في فتحة الشرج وأن ترتدي شريكتهم قضيب صناعي وممارسة الجنس معهم.

      الأمر متوقف عليك وعلى رغبتك في التجربة.
      فريق الحب ثقافة

  15. مرحبا انا ماجد تعرضت للاغتصاب
    مرحبا انا ماجد تعرضت للاغتصاب وانا في عمر ال7 ولم اكن افهم ما يحدث و عمر ي الآن 17 بالنسبة للجيش انا كده حاخد استمارة حمرا اني شاز

    1. عزيزي ماجد،

      عزيزي ماجد،

      آسفة لما حدث لك في طفولتك، وأرجو أن تكون تخطيت هذه المِحنة بنجاح.

      لن يؤثر ذلك علي اختباراتك في الجيش، فالأثر الجسدي للاعتداء الجنسي يختفي بعد فترة قصيرة، وقد مرت عليك ١٠ سنوات. لا تقلق تجاه هذا الأمر.

      الأهم الآن هو أن تتأكد من كون هذا الحادث لم يؤثر عليك نفسياً، وتطلب مساعدة طبيب نفسي متخصص إن كنّت تشعر أنك بحاجة للعون لتخطيه ومواصلة حياتك بشكل طبيعي دون خوف أو أثر سلبي.

      أنت كنّت ضحية ولا يمكن لأي شخص عاقل أن يرى غير ذلك. فلا تخشي طلب المساعدة أو مواجهة من اعتدي عليك إن تطلب الأمر ذلك.

      وكونك تعرضت للاعتداء لا يجعلك مثلي الجنس، فالمثلية تتطلب أن تكون لديك مشاعر وميول عاطفية وجسدية لمن هم من نفس جنسك، كما ذكر في المقال أعلاه.

      تحياتنا

      فريق الحب ثقافة

      1. انا حدث لى اعتداء جنسى وانا
        انا حدث لى اعتداء جنسى وانا فى سن ال 12 من عمرى وحاولت التغلب عليها بعد ما حسيت بذنب شديد وابتعدت عن هذا فى عام اواخر عام 2012 كان عندى 15 سنه وانا عندى الان فى 2017 20 سنه هل الجرح اختفى ولا لسه وكم الفتره التى يتعالج فيها الجرح وهل هذا سيؤثر على موقفى فى التجنيد والجيش ولا لا من كرم ربنا ابتعدت عنها بارادتى لانى فى فتره ما بعد ال 15 حسيت انى اشعر بالقوه الجنسيه وارغب فيها اتجاه امراه او شاب وبحلم دايما بموضوع زواجى من فتاه احبها

        1. مرحباً محمد،

          مرحباً محمد،

          نأسف للتجربة المؤلمة التي مررت بها ويبدو أنها استمرت لسنوات.

          فيما يتعلق بآثار الاعتداء الجسدية وموقفك من التجنيد، فأغلب الظن أنها لم تعد موجودة بعد مرور، ما لم تسبب لك أثراً مزمناً، ولكن هذا مستبعد إن لم تكن تشعر أو تعاني من أعراض بدنية مرضية جرائها.

          ولكن الأهم الآن هو أن تتأكد من اجتيازك لهذه التجربة المؤلمة من الناحية النفسية وأنها لم تعد تؤثر عليك أو تشعرك بالذنب. أطلب المساعدة النفسية المتخصصة إن كنت تشعر أنها ما زالت تؤثر عليك سلباً.

          أنت لا ينبغي أن تشعر بالذنب أبداً، فأنت ضحية ولم تقترف أي ذنب يدفعك لذلك.

          نتمنى أيضاً أن تكون قد تمكنت من مواجهة من اعتدى عليك أو من استغلتك جنسياً

          لا تتعجل الزواج، فأنت في مقتبل عمرك، ولا تتزوج لممارسة الجنس فقط، فعلاقة الارتباط طويل الأمد أو الزواج تتطلب أكثر من ذلك لتكون ناجحة وتحقق السعادة لطرفيها.

          تحياتنا ودعمنا.

          فريق التحرير.

  16. انا عايز اعرف كيف اتغلب علي
    انا عايز اعرف كيف اتغلب علي السخص ال عتداء عليا جنسيا بدون غظب وارد عليا بياه لما يطلب مني كده مع العلم انا سنس 19

    1. مرحباً رامي،

      مرحباً رامي،

      نأسف لتعرضك للإعتداء، ونتمنى ان تكون بخير.

      لدينا بعض النصائح لك، إذا تكرر تعرض هذا الشخص لك أو شخص آخر:

      – لا تخاف منه خاصة إذا لم يهددك بإستخدام سلاح، فغالباً يكون المعتدي شخص مهزوز وخائف لأنه يعلم أنه يقوم بشيء خاطيء.
      – قم بالصراخ بصوت عالي جداً وأطلب المساعدة.
      – قم بإبلاغ أهلك عن الحادث حتى يحموك منه ويبلغوا الشرطة.
      – هدد المعتدي أنك سوف تبلغ الشرطة أو ستبلغ أهلك (حتى لو لم تكن تنوي فعل ذلك في الحقيقة) لأن هذا التهديد سيجعل المجرم يخاف.
      – إذا كان هذا الشخص مقرب لك أو للعائلة، فلابد من إخبار أحد أفراد العائلة (مثل الأب أو الأم أو الأخ الأكبر) حول الأمر، حتى يطردوا هذا الشخص من حولك.
      – في حالة كان الشخص يهددك بإستخدام سلاح، فحاول ان تقيم الوضع، وتحدد إذا كان يمكنك ضربه ثم الهرب بسرعة أم لا، وكم نسبة تعرض حياتك للخطر إن لم تتمكن من إبعاد السلاح عنك. ففي بعض الأحيان يكون الحفاظ على حياتنا أهم، ومن ثم يمكنك الإبلاغ عنه حتى ينال عقابه.
      – يمكنك أيضاً مراوغة المجرم ان تمكنت من ذلك، وهذا من خلال خداعه انك ستلبي طلبه حتى تتمكن من الهرب أو الصراخ وفضحه.

      برجاء التواصل مع أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي إن كان لديك اي استفسارات أخرى، أو احتجت المساعدة
      https://lmarabic.com/forum

      مع تحيات
      فريق التحرير

  17. انا تعرضت وانا صغير جا واحد
    انا تعرضت وانا صغير جا واحد من اقاربي ودخل قضيبه في فرجي وتبول
    انا هنا خائف ماذا يمكن ان يحصل لي ؟
    سالت ناس وقالو لي انك ستصاب بسرطان في الكبر.. هل هذا صحيح ؟
    مع العلم ان هذا الموضوع مسبب لي اكتئاب وكل يوم افكر فيه..

    1. أهلا بك ، نأسف لتعرضك لمثل
      أهلا بك ، نأسف لتعرضك لمثل هذا الحادث ونتمنى لك أن تتجاوز الأمر دون مشاكل ، اذا كنت مازلت تعاني من آثار نفسية سيئة أنصحك بزيارة الأخصائي النفسي لمساعدتك على تجاوز الأمر.
      لا تقلق لا صحة لأن الذي حدث معك قد يسبب السرطان.
      تحياتي

  18. انا تم الاعتداء عليا ف سن 11
    انا تم الاعتداء عليا ف سن 11 ومكنتش اعرف إلى بيحصل وبعد كده أدركت لكن كنت جميلا جدا فكنت دايما أتعرض للتحرش بالكلام فكنت أتضايق وانا الان عندى 20 لازلت أخاف نظرات الناس الغير عاديه

  19. لو سمحتم أنا تعرضت للتحرش
    لو سمحتم أنا تعرضت للتحرش وأنا صغير وأنا الأن عمري 27 سنة
    أصبت بصدمة لما كبرت وفهمت اللي حصل
    أرتحت نفسيا لما عرفت ان الشذوذ هو اختلال في الهوية الذكورية وبكدا ابقي راجل ومحافظ علي رجولتي اني مش شاذ زيهم
    ولكن تراودني افكار سلبية ان الشخص الشاذ الموجب هو شخص أرجل مني وأني مش راجل وانه لديه فحولة اقوي مني واني فقدت رجولتي وانا صغير

    وسؤالي هل الشاذ الموجب هو ايضا عنده نقص في الرجولة أم ان هذا الكلام ينطبق علي الشخص السالب فقط؟؟

    1. أهلا بك، أولا نأسف لتعرضك
      أهلا بك، أولا نأسف لتعرضك لمثل هذا الحادث ونتمنى أن تتجاوز الأمر دون مشاكل.
      لا يوجد علاقة بين الميول الجنسية وبين الرجولة بالمعنى الدارج.
      الرجل مثلي الجنس لديه ميول جنسية نحو الرجال وأيا كانت الطريقة التي يفضلها في ممارسة الجنس مع شريكه فإن ذلك لا علاقة له برجولته.
      ينبغي هنا أن نفصل بين المثلية الجنسية والتحرش، فليس بالضرورة أن يكون الشخص مثلي الجنس متحرشا، التحرش جريمة ناتجة عن خلل نفسي لدى المتحرش ولا علاقة لها بميوله الجنسية.

      تحياتي

  20. كنت فين سن 7 سنوات تقريباً
    كنت فين سن 7 سنوات تقريباً حين استدرجني أحد الكلاب البشرية وقام باغتصابي وأنا الآن أبلغ من العمر 23 عام وأميل للرجال وليس لدي أي شهوة تجاه النساء.. ولم أمارس الشذوذ في حياتي، إلا أن هذا الأمر قد أحدث لي قلقاً شديداً على مستقبلي الأسرى والحياتي، ومستوايا المادي لا يسمح بالذهاب للطبيب النفسي لا أدري ماذا أفعل؟

    1. مرحباً محمد، نشعر بالأسف لما
      مرحباً محمد، نشعر بالأسف لما تعرضت له ونتمنى ان تتخطى الأمر تماماً.

      قد يكون من الصعب التغلب على آثار الحادث بمفردك، لذلك نشجعك على محاولة تدبير الأمور ان أمكن وزيارة طبيب نفسي للإستشارة.

      إذا لم يفلح الأمر يمكن لأخصائيين الموقع مساعدتك، فيمكنك مراسلتهم من خلال الرابط التالي
      https://lmarabic.com/forum

      مع تحيات
      فريق التحرير

  21. انا تعرضت للاغتصاب كذا مرة…
    انا تعرضت للاغتصاب كذا مرة من سن 8 الى12 سنة وعندى اعراض نقص رجولة مثل عدم اكتمال اللحية وجسمى حريمى اشعر بالعار وافكر بالانتحار عمرى الآن 24 عام والناس تشخصنى على انى مفعول به بشكل واضح ما الحل

    1. المعذره لا املك حلاً لمشكلته…
      المعذره لا املك حلاً لمشكلته لنقص خبرتي لكن ارجوك الا تنتحر فمغتصبك سيسعد اكثر بموتك وستجلب الحزن والآلام لعائلتك وكل عزيز عليك والاكبر من ذالك سينتظرك عذاب جهنم في الآخره مهما كانت درجه ايمانك بالله.. ارجوا ان تتراجع عن قرارك وانتمني من اداره هذا الموقع ان تجيب على سؤالك وترشدك إلى طبيب نفسي لعلاج مشكلتك النفسيه وفحوصات لحالتك الجسديه

  22. خطيبي تعرض لحادثة اغتصاب مرة…
    خطيبي تعرض لحادثة اغتصاب مرة واحدةمن قبل رجلين وهو دائما مكتئب وحزين ويخاف الزواج وقد اعترف لي بهذه المشكلة وهو يفتعل المشاكل دائما معي رغم اني متاكدةمن حبه لي ولكن يخاف الزواج واتفصلنا اكتر من مرة ورجعنا والان منفصلين لا اعلم كيف استطيع ان اساعده ليتجاوز مشكلته علما ان الحادثة قد مضي عليها قرابه 15سنة فهو تعرض لها بعمر 15من اشخاص مقربين له ولكن كانوا كبار في العمر وقد عانئ من الكوابيس والاقياء لمدة سنة ونصف ووسواس النظافة وهو حزين دائما ويشعر بالوحدة ساعدوني كيف استطيع اخراجه من هذه الازمة ليتسقر نفسيا ويهدأ شكرا لكم

  23. هناك صحفي أعرفه شاب في عمر…
    هناك صحفي أعرفه شاب في عمر الزهور اختطفوه وعذبوه وسلخوا جلده وكسروا رجله واحرقوا ظهره وضربوه بالسياط والعصي والحديد وشوهوا جسده بالكامل ثم اغتصبوه اغتصاب جماعي من قبل 24 ذئب بشري لمدة 3 ساعات يوميااا..فقد الوعي اثناء الاغتصاب أكثر من 5 مرات ..وقاموا بتصويره وإرسال الصور لأهله حتى يدفعوا لهم المال ودفعوا لهم نصف مليون جزاءا لعملهم العظيم ثم رموه عاريا على قارعة الطريق فوجده شيخ مسن فأنقذه بعد أن كان لديه نزيف حاد جدا ولكن الشاب الى الآن حتى عندما تضع يدك على كتفه يخاف كثيرا ويرتعش حتى أصبح لايصافح الناس ويخاف من الرجال خاصة، لانه تعرض للاغتصاب من قبلهم..كانت حالته النفسية جيدة نوعا ما ولكن عندما تم نشر الصور اكتشف أن الجيران والاصدقاء قد شاهدوها فما كان لدى المسكين الا محاولة الانتحار ولكن سخر له الله امه وأنقذته وحالته غير جيدة ابدا بالاضافة إلى ان اصدقائه يسخرون منه وسموه “المغتصب ” ولقبوه بالجبان والضعيف وألقاب يقشعر منها البدن ،ترك عمله وترك كل آماله وطموحاته ولازال يعاني من ألم لاذنب له فيه سوى أنه مراسل صحفي ! وكلما تتحسن حالته قليلا وينوي الزواج فإذا بالكل يرفضه فأصبح منبوذا من كل الناس واصبح لايتكلم أبدا حتى ذات مرة وجدته يبكي بحرقة والدموع تسيل من عينيه وفجأة صرخ وقال مااااااذنبي؟ وأصبح يبكي كثيرا بكى لمدة ساعة بدون توقف وانا كنت في حالة من الصدمة لأنه كان لايتكلم أبدا..حتى في العيد يبقى وحيدا في البيت يخاف أن يراه احد ..حالته تبكي الصخر..حتى حساباته على مواقع التواصل حذفها كلها..وأمه تقول دائما ما أسمعه يبكي ليلا ويقول ماذنبي ماذا فعلت لكي تكرهونني؟ لماذا تركتموني وانا في أمس الحاجة اليكم؟ اريد حنانكم لا قسوتكم .ثم جاء يوم وروى لي بالتفصيل ماحدث له ورمى رأسه بحضني وأصبح يبكي ويقص قصته وانا بالكاد فهمتها بسبب بكائه وتحدثه في نفس الوقت وانا بدوري كنت أداعب شعره كي يهدأ قليلا..قال لي كلمة لن أنساها ماحييت..قال لي “في مجتمعنا المتخلف يدافعون عن المجرم ويبررون موقفه دائما بينما يهاجمون الضحايا”ثم توقف عن البكاء ورفع رأسه وسألني هل لي ذنب في الموضوع؟ وانا كنت أبكي بشدة فقلت له لا ،، لاذنب لك، فنظر إلي وعيناه تنهمران من الدموع وقال بحرقة لقد دافعت عن نفسي أشد دفاع..قاومت لكنهم كثيرون جدا لم أستسلم ولكن أغمي علي ولما استيقظت وجدت نفسي عاريا تماما.لم أكن راضيا بهذا وليس لي ذنب فلماذا يعاملني الناس على أنني ارتكبت جريمة؟ فما كان مني إلا إخفاء دموعي ولكن دموعي خذلتني فقال لي ليتني مت قبل أن يفعلوا بي ذلك الشئ ..إلى الآن لايخرج من بيته أبدا حتى الأكل يأكل قليلا جدا..عمره 20 عاما فقط..ولكن هؤلاء الوحوش شوهوه ودمروا حياته وتسببوا له بالعقم مع أنه يعشق الأطفال .. وكلما يأتي ضيف ويطرق الباب ينهار لأنه يتذكر مافعلوه به لأنهم عندما كانوا يتقدمون لاغتصابه كانوا يطرقون الباب فيأتي أحد ويجرده من ملابسه أولا ثم تأتي بقية الوحوش لتناول فريستهم الضعيفة..أصبح لا يحتمل وجود أحد ويخاف عليه أهله من الإنتحار لأن حالته لم تتحسن بل تزداد سوءا..نصحته أن يمضي قدما في حياته فقال لي أنه منذ اللحظة التي تم اغتصابه فيها قد مات وأنه الآن جثة على قيد الحياة ..لم أكن أعرف أن الإغتصاب مؤذي لهذه الدرجة.. ولكن مازالد الطين بلة هو أن الكل عرف بالقصة ولم يأخذ حقه أحد بل تخلوا عنه وتركوه وحيدا..حسبي الله ونعم الوكيل في من فعل به هذا الشي المريع الجشع البشع ..وكل من خذله وتركه وحيدا حسبي الله ونعم الوكيل..
    سردت عليكم القصة لأنني أريدكم أن تساعدوني كي أساعده ويكسر كل الحواجز

  24. انا مثلي وما اميل للاناث…
    انا مثلي وما اميل للاناث اميل للذكور ولدي شخص احبه ويبادلني نفس الشعور لكن اخوي التؤام اكتشف الامر واغتصبني ذاك اليوم كان عمري ١٨ وخفت اعلم اهلي لانه يهددني و اخاف يعرفون عن علاقتي بصديقي فتركت البيت ع اساس اني خلاص كبرت ولازم اعتمد ع نفسي وما ارجع البيت الا نادرا اروح اسلم ع اهلي واطلع بس اذا كان اخوي مو بالبيت حاليا ادرس بالجامعه و عندي شقه اسكن فيها انا وصديقي..

  25. انا عمري ١٩ تعرضت للاغتصاب…
    انا عمري ١٩ تعرضت للاغتصاب من شهر من احد افراد عائلتي وكان يواعدني بالزواج بعد الحادت الان نرتب لمراسم الزواج حتى علمت انه اغتصب اختي قبل مني انا مصدومة صدمتين واريد ان اتاكد من الموضوع .هل اواجهه ؟ او اسكت ؟!

    1. مرحباً حنان،…
      مرحباً حنان،

      نأسف لهذه التجربة المؤلمة التي تعرضتي لها وأختك ونتعاطف معكما كل التعاطف. لا تسكتي بالطبع ولا تقدمي على الزواج من هذا الشخص، فهو مجرم ويستحق أشد العقاب.

      افضحيه لدى عائلتك ولا تخافي اللوم أنتِ وأختك، فأنتن ضحايا له وينبغي أن يلقى العقاب الذي يستحقه اجتماعياً وقانونياً، وإلا سيستمر في استغلالكما وغيركما.

      نتمنى أن تنجحا في عقابه وتخطي هذه التجربة المؤلمة.

      لا تترددي في طرح أسئلتك علينا عبر منتدى النقاش في أي وقت عبر هذا الرابط:

      https://almontada.lmarabic.com

      محبتنا ودعمنا.

      فريق التحرير.

  26. انابنت حدث لي اعتداء لمدة 3…
    انابنت حدث لي اعتداء لمدة 3 سنوات من،طرف والدي .مذ كنت في سن13 الي غاية 16

  27. السلام عليكم و رحمه الله…
    السلام عليكم و رحمه الله اتمنى ان يساعدني احد في مشكلتي انا صبى بالغ عمري 15 عام منذ حوالي سنة كنت في درس خصوصي وكان على يساري تلميذ معي في الدرس وقام بوضع اصبعه الوسطى اسفل مؤخرتي حاولت الابتعاد عنه ولكنه ظل يقترب مني اكثر وكان يرفع اصبعه لم ارد اخبار المعلم لتنجب الاحراج ولكن بدأت أشعر أنه يتم التحرش بي وبدأت أشعر بالم في معدتي وانزعاج ورغبة في دخول الحمام اعتقد اني شعرت بالم في خصيتي اليسرى وعندما اشتد الالم قمت بدفعه فابتعد لاكن معدتي كانت تؤلمني اكثر وعندما رجعت​ الى منزلي لم استطع التحمل وذهبت إلى الحمام وكان عندي اسهال شديد جداً​ وعندما انتهيت زال الام انا لم أخبر احد عن هذا الأمر و حاولت نسيانه لكني لم استطع التفكير فيه يزعجني جدا ويؤلمني ولا أعرف ما ذا علي ان افعل والأمر يجعلني افكر في الانتحار ارجو المساعده

  28. انا عندي ٢٠ سنه انا اتفقت مع…
    انا عندي ٢٠ سنه انا اتفقت مع زميلي بالجامعة انو حيعمل فيني ولما رحنا للسكن خلعت سروالي وصار زميلي عمال ينيكني ودي اول مره بنعملها لكن دو الوق انا تبت وبطلته اعمل الارافيه دي وندمت وانا عاوز التحق بالقيش بي دَنا خايف يكتشفون انو كان بينعمل فيني .. والله انها خلاص تبت وبكيت ندم انا ابتعدش عن زميلي اللي كان بيعمل فيني وما سمحت له انه يعمل فيني الارف دوت

    1. مرحباً عزيزي، قد تكون لازلت…
      مرحباً عزيزي، قد تكون لازلت تستكشف ميولك الجنسية، ولا يوجد ما يقلل من شأنك في ذلك. فالتجربة أحياناً تساعدنا على تحديد ميولنا، واكتشاف ما نحبه، وما لا نحبه.

      بالنسبة لإختبارات الجيش، فإذا كانت ممارسة واحدة فقط فلا يمكن لأي فحص أن يكشفها. بشكل عام لا يوجد فحص طبي يمكنه الجزم بممارسة شخص للجنس الشرجي. فلا داعي للقلق.

      من المهم أيضاً ان نلفت نظرك لأهمية الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً. وذلك عن طريق إستخدام الواقي الذكري في كل مرة تمارس فيها الجنس. كذلك، قد تحتاج لإحجراء فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للإطمئنان على صحتك.

      للمزيد عن فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً
      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

      وللمزيد عن الممارسات الآمنة والغير آمنة
      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

      فريق التحرير

      1. لا انا مش حسبي اي واحد يعمل…
        لا انا مش حسبي اي واحد يعمل فيني الارف دوت انا مش اشيل سروالي تاني عشان صاحبي يعمل فيني

  29. انا ولد عمري ١٥ سنه طلب مني…
    انا ولد عمري ١٥ سنه طلب مني استاذي في حصة الرياضة ان يفعل بي وطمأنني وقال لي لا تخاف ابغى انيكك شوي المهم رحت لأستاذي في زاوية من مكتبه وقام بإغلاق باب مكتبه وطلب مني ان اخلع سروالي واحني ظهري قليلا ففعلت رغم اني كنت خايف شوي وقام استاذي وناكني حتى طلبت منه ان يخرج قضيبه مني .. ليه يا استاذي تعمل فيني هذي القرافه لقد افقدتني عفافي .. ما اذا افعل هل اترك المدرسة واذهب الى مدرسة اخرى فانا خايف على نفسي مثل ما سوى بي استاذي

    1. مرحباً عزيزي،…
      مرحباً عزيزي،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من إعتداء، كما نتمنى ان تتمكن من تخطي هذه التجربة المرة والتعافي منها تماماً.

      في الحقيقة، لابد من التصدي لهذا الأستاذ بمنتهى الحزم، وفضحه حتى تتم محاسبته وإيقافه عن العمل، حتى لا يستمر بإرتكاب هذه الجريمة البشعة مع تلاميذ آخرين.

      لذلك، ننصحك بمصارحة أهلك بالحادث وطلب الشكوى لمديرين المدرسة من هذا المدرس وطلب تحويله للتحقيق. كما نحب أن نؤكد لك، أنك أنت الذي في موقف قوة، وبمجرد فضح أمره ستتمكن من إعطائه عقابه الذي يستحقه.

      بالنسبة لسلامتك الشخصية، فإذا لم يستخدم المدرس واقي ذكري، فننصحك بإجراء فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من سلامتك.

      لمعرفة المزيد عن الفحوصات
      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

      فريق التحرير

  30. تم الاعتدء عليا في سن 9 سنين…
    تم الاعتدء عليا في سن 9 سنين الي غاية 28 سنة تعرضت لاعتداءات قاسية وصلت لحد الايلاج بالقوة اووووووف
    لا اعرف من اين ابد واين انتهي قصة طويلة ….كنت شخص مغتصب ثم اصبحت شخص يغتصب بكل برووودة
    احيانا افكر في الانتحار بعد …..اصبحت فكرة الانتحار وتطبيق الحد الشرعي علي نفسي تراودني يوميا…..

  31. السلام عليكم كنت امارس…
    السلام عليكم كنت امارس العاده السريه حتى قذفت في البنطلون ونسيت ان انزع البنطلون حتى توسخت تحت خصيتاي وخفت جدا ونضفت بالمناديل والشامبو وغسلت الماء ونا خائف وبعدها حسيت اني مرضت وتغيرت نفسيتي فماذا يجب انا افعل يادكتور اغيثني انا الان في عزله عن المجتمع وخائف

    1. مرحباً عمر،…

      مرحباً عمر،

      كل ما تمر به هو أعراض نفسية بحتة، نتيجة الشعور بالذنب أو عدم النظافة، لذا فمن الأفضل أن تزور طبيب نفسي لمساعدتك على التغلب على أزمتك.

      تمنياتنا لك بالشفاء والراحة النفسية.

      فريق التحرير.

       

  32. السلام عليكم , انا شاب تعرضت…
    السلام عليكم , انا شاب تعرضت للإغتصاب في سن ٩ سنين من قبل ٦ من زملاء المدرسه , وكنت لا اعرف ماذا يفعلون بي , استدرجوني إلا الحمامات , و نزعو سروالي وانا انظر لهم بنظرة الإستغراب واقول في نفسي ماذا يريدون مني , كنت لا افهم شيء , ولا اعرف ماذا سيفعلون بي , وبعد ثوانيٍ معدوده نزع سرواله الذئب البشري الاول , و بدء بملامسة مؤخرتي بقضيبه , والإحتكاك من غير إيلاج وبعد ان إنتهى , جاء دور الثاني وبعده الثالث والرابع وحين انتهوا , جاء دور الخامس اكبرهم سناً والذي لم يرحمني وقام بإدخال قضيبه بقوه في دبري , و احدث بي ألماً لن انساه , وهتك عفافي وبرائتي ولما بكيت بصوتاً عالي , فرو هاربين , وبعد ذالك خيّم الحزن في قلبي ولم اتحدث ل احد خوفاً , وبعدها كبرت و أيقنت ماذا فعلوا بي , و إن وصلت لسن ١٢ عاماً حتى بدءت أميل الى الشباب لا إرادياً و كبر معي هذا الشعور الغريب , إلا ان احببت ان ادخل الأشياء الصلبه في مؤخرتي , و بعدها تطور الأمر إلى ارتداء ملابس داخليه نسائيه تحت ملابسي , من سن ١٤ الى ان وصلت سن ٢٣ , و بعدها تطور الأمر , وذهبت لحلق شعر العانه والمؤخره , و استلقي بالحمام المغربي , في احد الصالونات الرجاليه و بعد الأنتهاء من الحلاقه والبدء بالحمام المغربي , إذ بالعامل الذي معي يغترب مني وانا متوقف بين الماء والبخار , و اذا به يلتصق بي من الخلف ويداعبني , قاومته بعض الشيء ولاكن , سرعان ما انكسرت و استسلمت عندما تذكرت , طفولتي مع الوحوش السته , و إنني لستُ رجلاً من بعد فعلتهم , وانتهى بي المطاف إلى المعاشره الزوجيه في الدبر , والألم والذكريات المؤلمه

  33. انا تعرضت للاغتصاب من عمري 5…
    انا تعرضت للاغتصاب من عمري 5 سنين وهددني بقتلي لذلك لم اخبر احد وظللت امارس معه حتي عمر 18 سنة مما اثر في وصرت اميل للرجال واريد الانتقام من كل رجل احاول ان امارس مع اي رجل واميل للرجال الصادقين عمري الان 37 وللم اتمكن من التخلص من هذه العادة التي تجعلني اكره نفسي

    1. مرحباً هيثم،…

      مرحباً هيثم،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من إعتداء، ونتمنى أن تستطيع تجاوز الأمر والتغلب عليه.

      ننصحك بزيارة اخصائي نفسي لطلب المساعدة والدعم للتخلص من آثار الإعتداء، والتعافي.

      فريق التحرير

  34. اني تعرضت الي اغتصاب ولكني…
    اني تعرضت الي اغتصاب ولكني اصبحت بعد ذلك مثلي الي الجنس اصبحت انجذب للرجال

  35. انا شاب عمري ١٦ كنت مع…
    انا شاب عمري ١٦ كنت مع أصحابي اشرب الكثير من الكحول حتى فقدت الوعي ونمت ، بعد ماصحيت من النوم حاولت اتذكر ماذا حل بي بالليلة السابقة لم أستطيع تذكر اَي شي حصل لي وانا نائم ، صرت أفكر ان أصحابي اغتصبوني وانا فاقد الوعي لكن لم أكن متاكد لاني لا اتذكر اَي شي من الليلة التي قبلها ، وبعد م صحيت من النوم لم يأتيني اَي الم في فتحة شرجي ولا بجسمي . هل من الممكن ان اغتصب بدون الإحساس بأي شيء في جسمي عند النوم وبعد النوم ساعدوني انا تعبت نفسياً ولا ادري ماذا افعل

    1. يا خالد بعد عن الرفقاء اللي…
      يا خالد بعد عن الرفقاء اللي مش كويسسين ولا تخلي حدى يشيل سروالك وينيكك احذر تعمل هيك ارافيه

    2. انتبه اذا كان كلامك صحيح لا…
      انتبه اذا كان كلامك صحيح لا تصاحب رفقاء السوء .. خلك رجّال لا احد يفعل بك انت مازلت ولد مراهق هداك الله

  36. انا تعرضت للاغتصاب في سن 15…
    انا تعرضت للاغتصاب في سن 15 سنة من طرف جاري الذي كان عمره 21 سنة. عمري الآن 29 سنة و لاكني لا اثق بالناس و منطوي بعض الشيء و عندي عقد نفسية خاصة اني مازلت ارى الشخص الذي اغتصبني الى يومنا هذا.

    1. أهلاً بك، نأسف لما مررت به…

      أهلاً بك، نأسف لما مررت به ونتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

       

      نقدر صعوبة الموقف وما قد يترتب عليه من آلام وصعوبات نفسية قد لا تستطيع تجاوزها بمفردك، لذا ننصحك أن تقوم بزيارة الأخصائي النفسي في أقرب وقت لتلقي الدعم النفسي والمساندة.

       

      ننصح أيضاً بالقيام بعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من عدم انتقال أحدها إليك إذا لم تكن قمت بعملها من قبل، من خلال الرابط التالي يمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة للأمراض المنقولة جنسياً والتوقيتات المناسبة لعملها:

       

      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

       

      تحياتنا

  37. أنا مثلي و أنا أنفي عبارة…
    أنا مثلي و أنا أنفي عبارة إذا اغتصبت فأنت مثلي جنسي

  38. السلام عليكم ..اريد أن أعرف…
    السلام عليكم ..اريد أن أعرف ما هى أعراض الاختصاب انا عندى 17 سنه ولكن منذ 8 سنين كنا نمارس الجنس انا وصديقى ولكن لا أعرف اذا كنت قد اغتصبنا ام ماذا ولكن انا أقدم فى الجيش واريد ان أعرف الاعراض ولكن لا أشعر بأى شئ

    1. أهلاً بك، إذا كنت تقصد أنك…

      أهلاً بك، إذا كنت تقصد أنك قمت بممارسة الجنس الشرجي مع صديقك، نطمئنك أنه لا يمكن اكتشاف هذا الأمر من خلال الفحص الطبي العادي ولا داعي للقلق بهذا الشأن.

       

      تحياتنا

  39. قصتي غريبة فقد تعرضت لمحاولة…
    قصتي غريبة فقد تعرضت لمحاولة اغتصاب من قبل مراهق يبلغ من العمر 18 سنة يعني اصغر مني بعشرة سنوات و حدث ذلك بعد فترة وجيزة من الصداقة و التعارف في قاعة رياضة و في مسلك غابي اثناء ممارسة الرياضة ،فقد استدعاني يوما لمعاينة بعض المكملات و الفيتامينات التي جلبها له احد أقاربه من الخارج لمنزله ، ثم استقدم كاس عصير على ما يبدو قد زوده ببعض الأقراص المخدرة لكن لم يكن فعالا لقد شعرة بتغير مزاجي ثم طلب مني ان اشرب معه الخمر في بيته لكني رفضت ذلك وبعد ان شرب لوحده الخمر حاول ان يداعبني و إغرائي فامتنعت صارحني بعد ان بكى انه مولع بي و بجسدي و أناقتي وانه مستعد لبناء علاقة جنسية معه وانه قد وضع لي المخدر بغية اغتصابي هههه لكني تحدثت معه و أقنعته ان أكون قدوة له في الرياضة و الاعتناء بالنفس و ان يتخلى على شهواته ….. على ان استره و احفظ سره و بعد فترة اتصل بي وهو في حالة سكر وأخبرني انه يعشقني و يتصورني في خياله ….. احتاج مساعدتكم فهذا الشاب أيضا سيرته نظيفة بين العامة و لا احد يعلم بقصته معي و شكرا

    1. مرحباً أمير،…

      مرحباً أمير،

      إذا كنت لا ترغب بممارسة الجنس معه، فحاول ألا تتواجد معه في مكان بمفردكما، ولا تتناول أي شيء يحضره لك، لأنه أوضح نيته في الإعتداء عليك، ووضع المخدر في مشروبك. 

      إذا تعرض لك في صالة الألعاب الرياضية، فمن حقك الشكوى لمدير الصالة بأنه يضايقك، حتى يتم منعه من هذا السلوك. 

      فالعلاقات الجنسية السليمة لابد وأن تكون مبنية على التراضي المتبادل من الطرفين، وليس على الخداع أو الإستعطاف.

      فريق التحرير

    1. مرحباً عدي،…

      مرحباً عدي،

      الإغتصاب جريمة يعاقب عليها القانون، وهي ضد كل الأعراف والأخلاقيات وحقوق الإنسان.

      أي ممارسة جنسية غير مبنية على التراضي من الطرفين تعتبر إعتداء جنسي. 

      قد يكون إختلط عليك الأمر، وتسأل عن الميول للعنف في الممارسة الجنسية. بعض الأشخاص يميلون لممارسة الجنس بعنف وهذا شيء طبيعي، ولكن الفرق هُنا هو أن تلك الممارسة تكون بالإتفاق والتراضي الواضح والصريح بين الشريكين. ويكون هناك اتفاق على السلامة الشخصية وعدم إيذاء أي طرف من الأطراف بشكل حقيقي، والتوقف عن الممارسة فوراً إذا طلب أحد الأفراد ذلك.

      فريق التحرير

    2. نصيحة يا عدي مشان الله لا…
      نصيحة يا عدي مشان الله لا تخلي حدى يشيل سروالك وينيكك انا كان رفيقي يعمل فيني وكان يشيل سروالي لكن انا فكرت وقلت لشو بعمل هيك ارافيه والله عيب اسوي هيك انتبه يا عدي انا ندمت وبكيت اكتير اكتير وانا الحين حاسس اني انولدت من اول واجديد لاني بطلت هيك ارافيه

  40. ونا كنت صغير كنت بحب راجل مش…
    ونا كنت صغير كنت بحب راجل مش مرأه ولحدايت دلوقتى لسى كده ممكن تشفولى حل

    1. مرحباً محمد،…

      مرحباً محمد،

      قد تكون غير متأكد من ميولك الجنسية حتى الآن، فبعض الرجال يميلون للنساء، والبعض يميل للرجال، والبعض يميل للرجال والنسائ معاً، والبعض لا يميل لأي شخص.

      كلها ميول طبيعية، ولا تحتاج لعلاج أو حل. ولكن قد تحتاج لبعض الوقت حتى تتأكد من طبيعة ميولك.

      للمزيد عن الميول الجنسية، أنصحك بالإطلاع على قسم الموسوعة بالرابط التالي

      https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-orientation

      فريق التحرير

  41. ونا عمرى 14سنه كان رجل…
    ونا عمرى 14سنه كان رجل اختصبنى ومزال انى اميل الى الذكور ماسبب هذه المشكله حاله نفسيه ام مرض

    1. لا توجد علاقة بين الإعتداء…

      لا توجد علاقة بين الإعتداء الجنسي والميول الجنسية. ولكن بشكل عام قد تحتاج لإستشارة نفسية لتخطي الأثر السلبي للإعتداء.

  42. وانا في عمر ال 11 سنه تم…
    وانا في عمر ال 11 سنه تم الاعتداء علي واغتصابي ولكن تم القبض علي المغتصب ولكني الان لدي 20 سنه هل هيبان ده في الكشف الطبي بتاع الجيش!؟

    1. مرحباً بك،…

      مرحباً بك،

      نأسف لما حدث معك وسعداء أن الجاني قد لاقى جزاءه القانوني.

      لا، لن يكون لذلك أثر جسدي عليك ولن يتم اكتشافه في فحوصات الجيش، كما أنها لا تهدف أساساً للكشف عن هذه الأمور. 

      على جانب آخر، نتمنى أن تكون قد تمكنت من اجتياز هذا الحادث من الناحية النفسية. إن كنت تشعر أنه لا يزال يؤثر عليك سلباً، ننصحك باستشارة طبيب نفسي لمساعدتك على تخطي ذلك بنجاح حتى لا يؤثر بصورة سلبية على حياتك المستقبلية.

      تحياتنا.

      فريق التحرير.

  43. يا شباب انتبهو لحالكو امنيح…
    يا شباب انتبهو لحالكو امنيح بعدو عن رفيق السوء انا تعرفت على رفيق الي وتفاجات لما بدو يعمل فيني انا بعدت عنو والت الو انا ما بسمح لك تشيل سروالي مشان تعمل فيني هيك ارافيه يا شباب الله بيحمينا من هيك رفقات

  44. الأشخاص الذين يسمون…
    الأشخاص الذين يسمون بااللوطيين يجب تنفيذ حكم الله بهم لأنهم سيدمرون مجتمعاتنا لأنهم يفضلون الأولاد الذكور الصغار وإذا استمروا على حالتهم هذه فان غضب الله سيحل على مجتمعاتنا ،الأمراض الخطيرة مصل الايدز و جرثومة أكلة اللحوم ظهرت بسبب هؤلاء القوم الذين يعملون بعمل قوم لوط ،وإذا انتشر هذا الشيء اكثر وكان مسكوتاً عليه فان الله سبحانه سيمسح مجتمعاتنا مسحا من الوجود

    1. الله يحمينا منهن انا شب…
      الله يحمينا منهن انا شب والله عم بخاف على نفسي مشان حدى يشيل سروالي ويعمل فيني هيك ارافيه بدي اصير رِجال

  45. انا تعرضت علي اعتداء جنسي…
    انا تعرضت علي اعتداء جنسي وانا صغير وعندما اتممت سن 9 سنين لم اكن اعرف عندها وانضحك عليا وتم اعتدائي

  46. انا مراهق كنت عم بنعمل فيني…
    انا مراهق كنت عم بنعمل فيني وبدي هيك الشي لكن انا تبت وبطلت اعمل هيك ارافيه يا شباب انتبهو لحالكون انا خجلت وبكيت من حالي لما كنت اشيل سروالي وينعمل فيني الارافيه هي شو بتنصحوني بدي اصير رِجال

    1. مرحباً فادي،…

      مرحباً فادي،

      لم نتبين من تعليقك ما إذا كان ذلك يحدث بإرادتك أو في صورة اعتداء جنسي، ولكن في كل الأحوال، فإن الأمر لا يؤثر على رجولتك أو ينفيها.

      إذا كان الأمر يسبب لك مشكلة أو ضرر نفسي، ننصحك باستشارة طبيب/ة نفسي/ة حول حالتك لمساعدتك على استعادة ثقتك بنفسك وتخطي أزمتك.

      تحياتنا.

      فريق التحرير.

      1. شكرا الكن اكتير انا خلاص لا…
        شكرا الكن اكتير انا خلاص لا بخلي اي شخص يشيل سروالي وينكني انا تبت وبطلت اعمل هيك ارافيه ياعيب الشوم الله يحميني من هيك ارافيه

  47. انا اخي عمرو ١٥ سنه تعرض…
    انا اخي عمرو ١٥ سنه تعرض للتحرش الجنسي من قبل احد الاشخاص وانا اكتشفت لي صار لحالي بدون ما يعرف اخي انو بعرف بدي حل كيف بتصرف كيف بدي حل الموضوع و عالج اخي و نفسيتو

    1. مرحباً سارة،

      نشعر بالأسف…

      مرحباً سارة،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرض له أخوكِ. ننصحك بطرح سؤالك على أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي حتى تحصلي على إجابة وافية

      https://almontada.lmarabic.com/forum

      فريق التحرير

  48. انا مش عارف اقولكم ايه انا…
    انا مش عارف اقولكم ايه انا عندي ٢٣ واحد من زمايلي قبل ما يعمل فيني حط مراهم فيني من ورى وناكني انا مش عارف ليه سبته يعمل فيني الارافه دون عاوز ابطل الارف دون بس مش عارف هل في خطر علي انا خلاص تبت ومش اسمح لشخص ينيكني تاني وكمان ان ابتعد عن صاحبي اللي كان يعمل فيني ايه اللي كنت بعملوه حسيت بخجل وتأنيب وانا عمال احس بندم معقوله كان يتعمل فيني واسيب انسان يشوفني من ورى ويعمل فيني الارف دون

    1. مرحباً عزيزي،

      نشعر بالأسف…

      مرحباً عزيزي،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من إعتداء.

      لكن في الحقيقة لا ذنب لك فيما حدث، فعند التعرض للإعتداء الجنسي، تكون الصدمة كبيرة جداً مما قد يجعل الجسد وكأنه مشلول عن الحركة والدفاع عن النفس. ما حدث هو ذنب المعتدي وحده وليس ذنبك.

      نشجعك على الإبتعاد عن هذا الشخص وتجنبه، كما يمكنك الحكي مع صديق مقرب ومحل ثقة حتى يدعمك وتشكي له مشاعرك إن أمكن.

      إذا لم تستطع تخطي الأمر بمفردك، فننصحك بإستشارة أخصائي/ة نفسي/ة للمساعدة.

      كذلك، إذا لم يستخدم المعتدي واقي ذكري، فقد تحتاج لإجراء فحوصات طبية للتأكد من عدم إصابتك بعدوى منقولة جنسياً.

      للمزيد عن فحوصات العدوات المنقولة جنسياً، ننصحك بقراءة المقال التالي

      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

      فريق التحرير

  49. السلام عليكم لدي مشكلة كبيرة…
    السلام عليكم لدي مشكلة كبيرة وهي هل انا مغتصب ام لا عندما كنت في سن تاسعة لقد تركتني امي عند جيرانينا في ليل قام ابنها بالقدف على مؤخرتي بملامستها لم يقم بايلاج عضو ذكري بل قام فقم بحكه على مؤخرتي هل يعتبر اغتصابا الان لدي 15 سنة واعاني من عقدة نفسية حيث لايمكنني تعارف مع اصدقاء وصديقات لانني الوم نفسي رغم انني كنت اعرف ولكن كنت صغيرا لا افهم في تلك اشياء

    1. وعليكم السلام،

      نشعر بالأسف…

      وعليكم السلام،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من إعتداء، ونتمنى أن تتخطى الأمر وتتابع حياتك بصحة وسلامة.

      ما حدث معك هو نوع من أنواع الإعتداء الجنسي، لأن هذا الولد لم يسألك إذا كنت موافق على هذه الممارسة أم لا، كما أنك كنت طفل، لا يمكنك إتخاذ قرار مثل ذلك، فحتى لو كنت أبديت الموافقة، فهذا لا يعطيه الحق في فعل ذلك أيضاً. ولكن ليس لك أي ذنب فيما حدث. فلا يمكن لوم الضحية. فعند التعرض لإعتداء جنسي، تحدث صدمة تجعل العقل عاجز عن التفكير والجسد عاجز عن الحركة. الخوف والذعر قد يجعلا الجسد كمشلول، لا يمكنه المقاومة أو الرفض. ولكن هذا ليس معناه أن الضحية مذنبة في شيء. فالذنب كامل يقع على عاتق المعتدي وحده. 

      يمكنك عزيزي إستكمال حياتك وتكوين صداقات والإستمتاع بشبابك. وإذا لم تستطع تخطي الأمر بمفردك، فيمكنك زيارة إختصاصي/ة نفسي/ة لمساعدتك على تخطي أثر الحادث في نفسيتك. 

      فريق التحرير

  50. انا طالب أدرس في ثالث متوسط …
    انا طالب أدرس في ثالث متوسط مشكلتي ان طالب يدرس في اولى متوسط في نفس المدرسة دائماً يهددني ويضايقني كثيراً حيث انه يريد أن يخلع سروالي وينيكني .. ماذا أفعل رغم اني ساكن مع عمي في البيت وعمي عصبي واخاف يضربني اذا بلغته ويطردني من بيته .. ماذا تنصحونني انا ولد وسيم وضعيف وخجول واذا لم اخليه ينيكني يضايقني .. ولا اقدر ابعده عني .. هل اوافقه على ما يريده مني بأن ادعه يشيل سروالي وينيكني اويل حالي منه ايش اساوي

    1. مرحباً عزيزي،

      نتفهم خوفك…

      مرحباً عزيزي،

      نتفهم خوفك وقلقك، ولكن لا يجب أن تسمح لهذا الطالب بممارسة الجنس معك بالتهديد والإكراه. ننصحك بالتوجه لمدرس/ة محل ثقة وتقديم الشكوى ضد هذا الطالب حتى يتم ردعه ومنعه من مضايقتك مرة أخرى. كذلك، إذا أخبرت عمك، لماذا سيغضب منك؟ فبالأحرى يغضب من الطالب الذي يهددك. إذا توجهت له بالشكوى، وشرحت له أنك خائف من الإعتداء وأنك تريده أن يذهب معك للمدرسة لتقديم شكوى ضد هذا الطالب، هل سيرفض؟

      فريق التحرير

      1. اويل حالي ناكني زميلي وما…
        اويل حالي أغتصبني زميلي وما قدرت ادفعه ايش ساوي

        1. أهلاً بك، نأسف لما مررت به…

          أهلاً بك، نأسف لما مررت به ونتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

           

          لا بد من إخبار أحد أقاربك الذين تثق بهم ليقوم بدعمك ومساندتك، عليك أيضاً أن تتجنب التواجد مع هذا الشخص في مكان واحد وأن تسارع بإبلاغ السلطات عما تعرضت له ليقوموا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا المجرم.

           

          لا يجب عليك أن تشعر بالذنب أو العار مما حدث، أنت ضحية ولسست مذنباً، فلا تجعل شعورك بالذنب أو العار يمنعك عن أخذ حقك واتخاذ الإجراءات القانونية، إذا كان هناك من يجب أن يشعر بالعار فهو الجاني ولت أنت.

           

          ننصحك أيضاً بالقيام بعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً في التوقيتات المناسبة للتأكد من عدم انتقال أحدها إليك جراء الاعتداء، ويمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة والتوقيتات المناسبة لعملها من خلال الرابط التالي:

          https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

          كما ننصح بطلب مساعدة الأخصائي النفسي لمساعدتك على تخطي الآثار النفسية السلبية التي قد تنتج عن تعرضك لهذا الاعتداء.

           

          تحياتنا

          1. احنيت ظهري وشلت سروالي

            احنيت ظهري وشلت سروالي
            مشان زميلي وراي ينيكني
            مقدرت ادفعه يا ويل حالي
            انا ضعيف دخله كله فيني

  51. انا تعرضت للاغتصاب 3مرات من…
    انا تعرضت للاغتصاب 3مرات من نفس ال
    رجل لا استطيع مقاومته وهددني ان يخبر اهلي بانني انا الذي طلبت منه ان يغتصبني

    1. مرحباً عزيزي،

      نشعر بالأسف…

      مرحباً عزيزي،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من إعتداء جنسي ونتمنى أن تستطيع إيقاف هذا المعتدي والإبلاغ عنه للشرطة إن أمكن.

      أولاً عزيزي كم عمرك؟ وهل هناك إمكانية لتجنب الأماكن الذي تتقابل فيها مع هذا الشخص؟

      هل يوجد أي فرد من أفراد أسرتك محل ثقة يمكنك إخباره؟ ما هي الصلة بينك وبين هذا الرجل؟ 

      نعتذر على الأسئلة، ولكن نحتاج لبعض المعلومات حتى نتمكن من مساعدتك.

      فريق التحرير

  52. تعرضت لاغتصاب من طرف قريب…
    تعرضت لاغتصاب من طرف قريب كنت في عمر 15سنة دمر حياتي فما العمل

    1. أهلاً بك، بداية نأسف لما…

      أهلاً بك، بداية نأسف لما تعرضت له ونتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

       

      ننصح بالاستعانة بالأخصائي النفسي لمساعدتك على التخلص من الآثار النفسية السلبية التي سببها لك هذا الاعتداء.

       

      ننصح أيضاً بعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من عدم انتقال أحدها إليك جراء الاعتداء، من خلال الرابط التالي يمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة للأمراض المنقولة جنسياً:

       

      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

       

      مع تحيات فريق الحب ثقافة

       

       

  53. انا تعرض للتحرش الجنسي وانا…
    انا تعرض للتحرش الجنسي وانا في سن١٠ هل اخذ استماره حمره

    1. أهلاً بك، نأسف لما مررت به…

      أهلاً بك، نأسف لما مررت به ونتمنى أن تكون قد استطعت تجاوز الأمر دون مشاكل.

       

      نطمئنك أنه لا يمكن اكتشاف إذا ما كان شخص ما قد مارس الجنس الشرجي من قبل أم لا من خلال الفحص الطبي العادي، وبالتالي لا يمكن اكتشاف ذلك من خلال الفحص الطبي بالتجنيد.

       

      ما يقال عن إعطاء استمارة حمراء للأشخاص الذين مارسوا الجنس الشرجي عند فحص التجنيد هو من قبيل الإشاعات.

       

      تحياتنا

  54. انا تم التحرش بيع وانا في…
    انا تم التحرش بيع وانا في سن١٠ هل يواسر علي في الجيش وانا عندي في هذا الوقت ١٣ سنه ولم اتعالچ هل يواسر علي ارجو منك الرد سريعا

    1. مرحباً محمد، نشعر بالأسف لما…

      مرحباً محمد، نشعر بالأسف لما تعرضت له من إعتداء ونتمنى أن تكون بخير.

      لا يمكن لأي فحص طبي أن يكشف التحرش الذي تعرضت له، لا داعي للقلق.

      فريق التحرير

  55. الحين اذا الضحيه اغتصبه واحد…
    الحين اذا الضحيه اغتصبه واحد كببر غصب عنه ويبي يشتكي عليه شنو عقوبته؟ بليزز رد

    1. مرحباً،

      إذا كانت الضحية…

      مرحباً،

      إذا كانت الضحية طفلة أو تحت السن القانوني فيمكنها تبليغ الأهل أو شخص موثوق به من الأسرة أو العائلة، ومن ثم يمكن للعائلة تبليغ الشرطة.

      إذا كانت الضحية بالغة، يمكنها تبليغ الشرطة، وتختلف الإجراءات والعقوبة من بلد لآخر.

      فريق التحرير

  56. اناء رجل والا اميل الى…
    اناء رجل والا اميل الى النساء مطلقا اميل الى الرجال ليس المفعول به ولكن الافاعل وصوتي رقيق شويه وعرسي قريب ايش الحل ارشدوني بجماعة

    1. مرحباً عزيزي،

      تقول أنك لا…

      مرحباً عزيزي،

      تقول أنك لا تنجذب أبداً للنساء، فكيف ستتزوج؟

      نصيحتنا لك أن تفكر جيداً قبل إتخاذ القرار، حتى لا تظلم نفسك وتظلم زوجتك. فهل ستستطيع أن تعيش معها كشريكة لك؟ تحتاج للإجابة على هذا السؤال بصدق بينك وبين نفسك أولاً.

      فريق التحرير

  57. تعرضت للاغتصاب من قبل اقوباي…
    تعرضت للاغتصاب من قبل اقوباي دون موافقتي وانا عمري 14 سنة ولا اريد احد ان يعرف ولاكن انهم بستغلوني ويخبرون اقرباي الاخرين وقد تشوهت سمعتي و اويد ان ارفع قضية لاكن لا اريد احد ان يعرف بانه تم اغتصابي و ذات مرة لقد تم قذف القليل من السال في موخرتي ولكن غسلته بالماء والمشكلة عندما اذهب لاشتكي سيفحصوني وانا لا اريد احد ان يعرف لانة سمعتي ستتشوه كثيرا واريد الحلً كي لا يعرفون في الفحص انه تم اغتصابي

    1. أهلاً بك، أنت ضحية ولست…

      أهلاً بك، أنت ضحية ولست مذنبة ولا يجب أن تشعري بالخزي أبداً من ما حدث، بل هؤلاء المجرمين هم من عليهم أن يشعروا بالخزي والعار.

       

      إذا كانت قد مرت فترة طويلة على حدوث الاغتصاب فقد يكون من الصعب إثبات أن هؤلاء الأشخاص هم من قاموا باغتصابك.

       

      تجنبي التواجد مع أي من هؤلاء الأشخاص في مكان واحد ولا تسمحي أبداً بتكرار ما حدث.

       

      حاولي إخبار أحد  الأشخاص المقربين إليك ممن يتسمون بالتفتح والتفهم ليقوم بدعمك ومساندتك.

       

      من المهم أن تقومي بزيارة الطبيب النفسي لمساعدتك على التخلص من الآثار النفسية السلبية التي نتجت عن هذا الاعتداء، كما ننصح بالقيام بعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من عم انتقال أحدها إليك جراء الاعتداء، من خلال الرابط التالي يمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة للأمراض المنقولة جنسياً والتوقيتات المناسبة لعملها:

      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

       

      مع تحيات فريق الحب ثقافة

  58. انا لمست ايدي بنت غصبا عني…
    انا لمست ايدي بنت غصبا عني
    دا اغتصاب و لا مو اغتصاب

    1. مرحباً سالم،

      اللمس بالخطأ…

      مرحباً سالم،

      اللمس بالخطأ ليس إغتصاب. لمس شخص بدون إرادته شيء مرفوض، ولمس شخص في منطقة حساسة من جسده/ا يعتبر تحرش جنسي. 

      فريق التحرير

  59. انا تعرضت اغتصاب من قريبي…
    انا تعرضت اغتصاب من قريبي الله ليوفقه وبعد الحدث سلمتي امري لربي وكلمت حياتي وعايش ومستانيس وحضر. اعراس ومنسبات واجتماعي وجانب بالله كل ما شوف احس تجيني صدمه احس اني ما لي رجال وكل ما شوفه انعقد لين معاد اطلع من البيت
    وراحت تجيني خيالات ووهان وضيقه موعاد اطلع من الغرفه كيف اتخلص من الي انا فيه

    1. مرحباً عبد العالي،

      نشعر…

      مرحباً عبد العالي،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من إعتداء، ونتمنى أن تكون بخير قريباً.

      نصيحتنا لك هي زيارة اخصائي/ة نفسي/ة لدعمك ومساعدتك على تخطي صدمة الإعتداء. بالإضافة إلى ذلك، قد تود طلب الدعم والمساندة العاطفية والإجتماعية من صديق مقرب وموثوق أو فرد من العائلة.

      أيضاً قد تود فضح هذا المعتدي ولكن يعود القرار لك في هذا الأمر، بحسب طبيعة العائلة وتخمينك لرد فعلهم وإحتمالية تضامنهم معك.

      فريق التحرير

  60. السلام عليكم انا شب عمري…
    السلام عليكم انا شب عمري الان 32 تعرضت في عمر 15 لحادثة اغتصاب اليمة مع استخدام العنف وحاليا مابحسن انسى تفاصيل الحادثة فشلت بدراستي وفشلت بالعمل ومو قادر فكر باي علاقة عاطفية او الزواج لان مابحسن انسى المشهد كل ما صار حديث بهل الامور وبخاف انو ماقدر اتزوج شو الحل لهيك حالة …..ارجو المساعدة

    1. أهلاً بك علاء

      أنت لم تخطئ…

      أهلاً بك علاء

      أنت لم تخطئ بشيء ولا ذنب لك أو عليك فيما حدث. أنصحك باستشارة طبيب/ة نفسي ليساعدك على تخطي الصدمة والألم النفسي الذي سببته لك هذه التجربة.

      فريق الحب ثقافة

    2. يا علاء الله يحمينا من هيك…
      يا علاء الله يحمينا من هيك رفقات والله شي مو حلو انو حدى يشيل شروالي وينيكني مو حلوه هيك ارافيه ، الله يحمينا من اي حدى مش كويسيين

  61. انا اتمنى ان تغتصبني فتاة…
    انا اتمنى ان تغتصبني فتاة يعني لماذا تكرهون هذا الشيء

    1. الله يصلحك يا محمد مشان الله…
      الله يصلحك يا محمد مشان الله لعد تقول هيك الله بيحمينا وبعد عن رفقاء السوء اللي عم يزينون لك الباطل نصيحة يا محمد انتبه لحالك انا لولا حفظ الله إلي كان رفيقي شال سروالي وعمل فيني هيك ارافيه لكن انا الحمد لله متربي تربايه منيحة ولا بعمل هيك ارافيه

    1. أهلاً بك، لا لا يمكن اكتشاف…

      أهلاً بك، لا لا يمكن اكتشاف ذلك من خلال الفحص الطبي العادي.

       

      تحياتنا

  62. الشذوذ الجنسي لايجوز و محرم…
    الشذوذ الجنسي لايجوز و محرم ولاتصح الدعوة اليه تحت مسمى الحب فهذا غير جائز وعلى الانسان ان يردع نفسه

  63. انا تعرضت للاغتصاب ونا عمري…
    انا تعرضت للاغتصاب ونا عمري 12سنة ولاكن لم يتم ادخال العضو في دبر لاكني احس اني فقدت شرفي

    1. مرحباً علاء، 

      نشعر بالأسف…

      مرحباً علاء، 

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من إعتداء جنسي، ونتمنى أن تكون بخير الآن.

      ما حدث معك كان إعتداء وجريمة وليس لك أي ذنب فيها. الحادث هو ذنب ومسئولية المعتدي وحده، وليست مسئوليتك.

      لم تفقد شرفك عزيزي، نعم الحادث مؤلم ومروع ولكن يمكن التغلب عليه والشفاء من آثاره النفسية السيئة. ننصحك بزيارة أخصائي/ة نفسي/ة لمساعدتك على تخطي هذه المحنة، ونتمنى لك كل خير وسلامة.

      فريق التحرير

  64. اخي تم الأعتداء عليه قبل…
    اخي تم الأعتداء عليه قبل أيام من قبل أشخاص افعلوا له منوم لا أدري ماذا أفعل وكيف أساعده انه في حالة انهياار

    1. مرحباً عزيزي،

      نشعر بالأسف…

      مرحباً عزيزي،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرض له أخيك من إعتداء. يمكنك مساعدة أخيك بإصطحابه لمعمل تحاليل حتى يطمئن أنه لم يُصاب بأي عدوى جنسية. بالإضافة لذلك، يمكنك أن تسمع له وتحتضنه حتى يتخطى تلك الأزمة وإذا احتاج مساعدة لم تتمكن من منحها له، فيمكنك أن ترشح له أخصائي نفسي حتى يساعده على تخطي الأمر.

      حاوطه بالأصدقاء الطيبين ولا تتركه وحيداً حتى تتحسن حالته، وطمئنه أنك لن تتخلى عنه وأنك ستكون داعم له في كل خطوة يحتاجها للتعافي. 

      تعرف أكثر عن فحوصات العدوات الجنسية من الرابط التالي

      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

      والمقال التالي به ارشادات للتعامل مع ضحايا العنف

      https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-harassment/talking-violence-victims-dos-donts

      فريق التحرير

  65. اسفه عن السؤال بس كيف تعرف…
    اسفه عن السؤال بس كيف تعرف اغتصاب الذكر هو منوعمر 13شنو يحصل الهو اي اقصد تتغير اشياء اوانلاحض وجود شي تغير بيه غير حاله نفسيه اقصد مكان الدبر

    1. مرحباً علي،

      لا يمكن معرفة…

      مرحباً علي،

      لا يمكن معرفة ما إذا كان الشخص تعرض للإغتصاب ظاهرياً.

      كما أنه لا توجد أي فحوصات يمكنها تأكيد ذلك، إلا فحص الطب الشرعي بعد الحادث مباشرة.

      فريق التحرير

  66. هل اغتصاب لا استطيع البلوغ…
    هل اغتصاب لا استطيع البلوغ وما الحل

    1. أهلاً بك، لا يؤثر تعرض الولد…

      أهلاً بك، لا يؤثر تعرض الولد للاغتصاب على وصوله لمرحلة البلوغ، عملية البلوغ هي عملية بيولوجية تحدث عند سن معين و لا تتأثر بالتعرض للاغتصاب.

       

      إذا تأخر البلوغ لما بعد سن 18 عاماً ننصح بزيارة طبيب أمراض الذكورة للفحص، قد يكون تأخر البلوغ سببه اضطراب في مستوى الهرمونات أو اضطراب في الجينات أو العديد من الأسباب الأخرى.

       

      تحياتنا

  67. من فضلكم .. انا اتعرضت…
    من فضلكم .. انا اتعرضت للاغتصاب وانا عندي 6 سنين لكن العلاقة كانت مستمرة من وانا سنتين لانه ابن خالتي ومحدش كان يعرف وكنت بخاف اقول محتاجة ارشاد لان انا اكبر مشكلة عندي الكبت مش هاقدر اقول فيس تو فيس ممكن النصيحة ومواقع تانية احكي فيها قصتي لاني عايزة اتشارك القصة مع اكبر عدد ممكن ؟

    1. أهلاً بك، بداية نأسف لما…

      أهلاً بك، بداية نأسف لما مررت به و نتمنى لك أن تستطيعي تجاوز الأمر دون مشاكل.

       

      ننصحك بالذهاب إلى الطبيب النفسي للمساعدة، يمكن أن يقترح عليك الطبيب إشراكك في جلسات “العلاج النفسي الجمعي التدعيمي”، و الذي يعتبر مساحة آمنة لمشاركة خبراتك الصعبة مع أشخاص مروا بظروف مشابهة و تلقي الدعم النفسي اللازم.

       

      تحياتنا

  68. لماذا يموت الاطفال في حوادث…
    لماذا يموت الاطفال في حوادث الاغتصاب

  69. هل الاغتصاب يسبب التهتك دائما
    هل الاغتصاب يسبب التهتك دائما

    1. ليس بالضرورة حدوث تهتك،…

      ليس بالضرورة حدوث تهتك، يعتمد ذلك على عنف الممارسة.

       

  70. انا تعرضت للاغتصاب وانا عمري…
    انا تعرضت للاغتصاب وانا عمري ١٣ سنه من احد اقاربي حيث عندما كنت اذهب للنوم في بيتهم عده مرات في ليله من الليالي لم يكن موجود بالمنزل الا انا وهو بعد ذالك اخذني الى غرفه نومه واقفل الباب واوهمني بان حشره دخلت في بنطالي وان علي نزعه ونزعته بسرعه بعد ذلك حملني الى السرير وقام بفعلته ولم استطع المقاومه وفرغ كل شي بداخلي ونهضت باكياً من شده الالم والحرق واصبح المكان حساساً للغايه وتكثر الحكه باستمرار في فتحته الشرج بعد ذلك لم اذهب الى منزلهم حتى اصبح عمري ٢٦ سنه وعندنا اراه اشعر بغضب شديد جدا الان تزوج ولديه ابن وتحدث افكار لدي بان اغتصب ابنه واضع رد اعتبار ولكن اقول بنفسي ليس لديه ذنب بما جرفه والده لي.
    الان حس بانني اميل للفتيات وبعض الاحيان اشعر باني مثلي ماذا افعل

    1. بداية نأسف لما مررت به و…

      بداية نأسف لما مررت به و نتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

       

      نقدر ما تمر به من مشاعر الغضب الشديد، و لكن لا تدع هذه المشاعر تقودك إلى ارتكاب تصرفات خاطئة قد تلحق الأذى الشديد بك.

       

      لقد مر على هذا الحادث سنوات طويلة و بات من الصعب جداً اتخاذ إجراءات قانونية تجاه هذا الشخص، كما أن الانتقام منه عن طريق إيذائه هو أو أحد أقاربه ليس حلاً مناسباً أبداً و من شأنه أن يدمر حياتك بالكلية.

       

      ما تحتاج أن تعمل عليه الآن هو التخلص من الآثار النفسية السلبية لهذا الاعتداء، أن تحتاج بشدة إلى زيارة الطبيب النفسي لمساعدتك على تخطي الأمر.

       

      حاول أيضاً الابتعاد تماماً عن مقابلة هذا الشخص أو التواجد معه في أي مكان، لأن ذلك من شأنه أن يزيد من مشاعر الغضب لديك و يدفعك للقيام بتصرفات غير محسوبة تكون لها عواقب وخيمة.

       

      ننصحك أيضاً بالقيام بعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من عدم انتقال أحدها إليك جراء الاعتداء، يمكنك التعرف على الفحوصات المطلوبة من خلال الرابط التالي:

      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

       

      بخصوص ميولك الجنسية فعليك أن تفصل تماماً بين الاعتداء الذي حدث لك في طفولتك و بين ميولك الجنسية، الميل الجنسي أمر نولد به و لا اختيار لنا فيه و لا يمكن تغييره و يحدده النمط العام للانجذاب الجنسي و العاطفي على مدار حياتك.

       

      إذا كان المعتاد و السائد بالنسبة لك هو الانجذاب للنساء و تشعر بالانجذاب للرجال في بعض الأحيان بشكل عارض و لم يسبق لك أن قمت بممارسة جنسية مثلية برغبتك، فأغلب الظن أنك غيري الميل الجنسي، فحتى الأشخاص غيريو الميل الجنسي قد يشعرون في بعض الأحيان بالانجذاب لأشخاص من نفس الجنس و لا يعني ذلك بالضرورة أنهم مثليو الميل الجنسي.

       

      إذا كنت تجد نفسك تنجذب لكل من الرجال و النساء على حد سواء بنفس القدر و على طول الخط فقد تكون مزدوج الميل الجنسي.

       

      للمزيد من المعلومات عن الميول الجنسية يمكنك زيارة الرابط التالي:

      https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-orientation

       

      تحياتنا

       

       

  71. انا تعرضت لاغتصاب مره واحده…
    انا تعرضت لاغتصاب مره واحده عندما كنت صغيرا والآن لازالت مولى للذكور

    1. أهلاً بك، بداية نأسف لما…

      أهلاً بك، بداية نأسف لما مررت به و نتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

       

      نود أن نوضح أنه لا يوجد دليل علمي حتى الآن على أن هناك علاقة ما بين التعرض إلى التحرش أو الاغتصاب أثناء الصغر و الميول الجنسية، بمعنى أنه لا يمكن القول أن تعرضك للاغتصاب في صغرك هو سبب وجود ميول جنسية مثلية لديك.

       

      الميول الجنسية يحددها النمط العام للانجذاب الجنسي و العاطفي للشخص على مدار حياته، إذا كنت تجد نفسك عادة ما تنجذب عاطفياً و جنسياً إلى الرجال فأنت مثلي الميل الجنسي.

       

      الميل الجنسي أمر لا اختيار فيه و لا يمكن تغييره و على الإنسان أن يتقبل ميوله الجنسية أياً كانت و يتصالح معها.

       

      للمزيد من المعلومات عن الميول الجنسية يمكنك زيارة الرابط التالي:

       

      https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-orientation

       

      مع تحيات فريق الحب ثقافة

       

  72. اشك في ابني الذي عمره 24 انه…
    اشك في ابني الذي عمره 24 انه شاذ لانني اجد عنده ملابس نوم قصيرة في غرفته عندما وجهته انكر معرفته بها
    الى جانب استخدامه للكريمات بكثره اخاف عليه ولا اعرف ماذا افعل
    هو شخصيتة غير اجتماعي هادئي لكن ممكن يثور فجاءة كان متفوق في مدرستة وجامعتة من الاوائل لا اعرف ماذا افعل وخاف شكوكي تكون صحيحة الاب غير موجود يعمل في بلاد اخرى كن اربع سنين فقط

    1. مرحباً فدوى،

      ذوق إبنك في…

      مرحباً فدوى،

      ذوق إبنك في الملابس أو إستخدامه للكريم لا علاقة له أبداً بميوله الجنسية. فللأشخاص أذواق مختلفة، كما أن العناية بالجسد من سمات الرجال والنساء بغض النظر عن الميول الجنسية.

      اطمئني ولا تدعي الشك يصور لكِ أشياء غير واقعية 

      فريق التحرير

  73. انا تعرضت للغتصاب ونا…
    انا تعرضت للغتصاب ونا عمري٥والان انا عمري 22 ونا اميل للرجال اكثر ىلا اميل للنساء مذاافعل

    1. حاول تخلى تركيزك اكتر مع…
      حاول تخلى تركيزك اكتر مع البنات , قرب من بنت وحبها وفكر فيها ومستقبلك معاها

  74. في طفولتي كنت احب الدراسه…
    في طفولتي كنت احب الدراسه والمعلمين بل اعشق المدرسه جدا وفي منتصف ثالث ابتدائي تم اختطافي واغتصابي ليوم كامل وتم القبض عليهم وجلدهم امامي لاكن بعد الحادثه انقلبت حياتي تماما واصبحتو فاشل ومتوحد لااستطيع الكلام والنقاش كثير الصمت بل كل مااامر جوار شباب مثلا اخاف واصاب بالارتباك والتوتر واهرب من المدرسه والمصيبه الاكبر اننا اصبحت اريد تكرار ذالك اليوم للاسف يعني اصبح كل تفكيري وسخ وفعلا وجدتو اشخاص وكررت الي حصل لاكن برضاي واكون واضح كمان استمتع وصلت الان للثلاثين وحياتي كلها فشل وتفكيري كله وسخ لدرجه الدياثه واخاف من الزواج وانا هكذا اكيد بيكون زواج فاشل ولا اريد الاضرار بحد مع العلم الحمدلله احتفضت بصفاتي كالامانه. والصدق والطيبه يعني انفصام قوي الاضرار كثيره جدا لاحول ولا قوه تعبت وكاره الدنياء . وواحد من الذين خطفونا هو الان مقعد على كرسي متحرك وكل ماامر بجانبه احس بتشنج وغضب وافكر بقتله لاكن لن استفيد اي شيئ اعتقد حالتي ميؤس منها للاسف

    1. أهلاً بك، نأسف لما مررت به و…

      أهلاً بك، نأسف لما مررت به و نتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

       

      من الواضح أنك لم تستطع بعد تجاوز الآثار النفسية السلبية الناتجة عن الحادث الذي تعرضت له و ما زلت محملاً بالكثير من مشاعر الألم و الغضب و الحزن.

       

      أنت بحاجة ماسة للقيام بزيارة الطبيب النفسي للمساعدة، لا تتردد في القيام بذلك.

       

      تحياتنا

  75. ان تعرضت للاغتصاب من المعرف…
    ان تعرضت للاغتصاب من المعرف الخاص ولا قدره ان اتحمل عمري ١٢سنه

    1. أهلاً بك، نأسف لما مررت به و…

      أهلاً بك، نأسف لما مررت به و نتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

      انصحك بالتحدث مع أحد والديك، أنت بحاجة ماسة للقيام بزيارة الطبيب النفسي للمساعدة، لا تتردد في القيام بذلك.

       

      تحياتنا

  76. كيف اتعامل مع من اغتصبني وهو…
    كيف اتعامل مع من اغتصبني وهو من اقاربي

    1. أهلاً بك،

      لما مررت به و…

      أهلاً بك،

      لما مررت به و نتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

      لا تتعامل معه وابلغ أي أحد من أهلك أنه مغتصب.

       

      تحياتنا.

  77. ما هى الامراض المنقوله جنسيا…
    ما هى الامراض المنقوله جنسيا.وما علاجها والوقايه منها

  78. انا اتعرضت للاعتداء الجنسى…
    انا اتعرضت للاعتداء الجنسى من وانا عندى ٦ سنوات مع احد اقاربى مرتين مش متذكر اواكتر او اقل مش متذكر ورجع نفس الموضوع اتكرر مع احد اصدقائى وانا بين سن ١٢الى١٥سنه بس حوالى ١٠مرات ودخل الجضيب فى فمى برده بس انا اعتديت عليه برده كذا مره على صاحبى ده ومن ساعتها وانا نفسيتى وصحتى النفسيه فى النازل خالص وعايز اطمن على صحتى الجسديه ارجوكم ساعدونى انا ما عودتش قادر اساحمل والله اكتر من كده وبيجيلى تهيوئات وحشه كده خالص وهل ده سيؤثر على الزواج

    1. أهلاً بك، نأسف لما مررت به و…

      أهلاً بك، نأسف لما مررت به و نتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

       

      من الواضح أنك لم تستطع بعد تجاوز الآثار النفسية السلبية الناتجة عن الحادث الذي تعرضت له و ما زلت محملاً بالكثير من مشاعر الألم و الغضب و الحزن.

       

      أنت بحاجة ماسة للقيام بزيارة الطبيب النفسي للمساعدة، لا تتردد في القيام بذلك.

       

      تحياتنا

  79. ما هى الامراض الجسديه التى…
    ما هى الامراض الجسديه التى تاتى للمعتدى عليه

  80. من فضلكم ساعدوني اناتعرضت…
    من فضلكم ساعدوني اناتعرضت لغتصاب منذ اربع سنين كان عمري 16 سنة يعني كنت كبير في السن وليس لدي اي عذر ذلك الغبي الذي لا يزال صوت ضحكاته في اذني استغل الوضع لاننا كنا سكرانين واغتصبني واخبر الجميع عن تفاصيل اغتصابي والان انا عمري عشرين سنة لم اعد استطيع النضر لنفسي والناس من حولي يتحدثون عني ليل نهار اريد الانتحار ولكن اخشى بعد موتي ان يأتي شخص ما ويخبر عائلتي عما حدث لي فاسبب لهم المشاكل بعد موتي ….. وانا الان اخطط في غدره وخطفه فقد جهزلت كل شئ من الاصدقاء الى السيارة والاسلح… اريد ان افعل به ما لم يفعله بشر …ومرا اخرا يأتيني الخوف اخشى غضب الله وعذابه واخشى السجن لان عائلتي ستحزن……..ولكنني لا استطيع ترك الامر كما هو فالامر يخص شرفي ارجوكم اريد حلا في اقرب وقت انا مشوش الذهن من يرد علي فليتخيل نفسه مكاني …من فضلك لا تقل لي زر طبيب نفسي لانني لا اثق باحد في هذه الحياة

    1. أهلاً بك،

      اتفهم جيداً شعورك…

      أهلاً بك،

      اتفهم جيداً شعورك بالغضب العارم  وأن الغضب بداخلك يسيطر على تفكيرك و يحول كل تفكيرك إلي شعور بالإنتقام من هذا الشخص، فالغضب يسطر عليك وعل قدرتك على اتخاذ قرار صائب.

      عواقب ما تريد فعله ستؤثر عليك وقد تتسبب في أن تدخل السجن و أنت بالأصل ضحية لجريمة اعتصاب من حقك أن تقف وتدافع عن نفسك أن لست مذنب أنت تعرضت لجريمة قد تصل عقوبتها حد الإعدام في بعض الدول. 

      انصحك باللجوء للقانون فذلك الشخص اعتدي عليك وأنت قاصر ويوجد شهود على الحادث كما ذكرت.

      اتفهم أنك لا تثق بأحد ولكن اللجوء إلي طبيب نفسي أمراً ضرورياً في حالتك، يمكنك اللجوء إلي طبيب موثوق به.

      لا أريد أن يبدو ردي بارد من وراء شاشة حاسب، ولكني اتفهم تماماً آلمك واتفهم احساسك بالغضب والخوف والعار. 

      ولكن يا عزيزي الجريمة ليست حل ولن تجعل الأمور احسن  والانتحار ليس حل فأنت أقوي بكثير من ذلك، استجمع شجاعتك واطلب المساعدة من أهلك وأصدقائك المقربين. 

      تحياتي.

      1. هل تضن حقا انني يمكن ان…
        هل تضن حقا انني يمكن ان اتجاوز هذه المرحلة اذا بلغت الامن والشرطة?
        صدقني لن يجدو اي دليل .وفي البلاد التي اعيش فيها لن يحكمو عليه باكثر من 5 سنوات على الاكثر ثم يعود ليتبختر امام الناس انه اغتصبني
        الان الناس كلها تعلم .وفي الحقيقة تركني معضم الاصدقاء اللذين علمو بالامر انا لم اعد اريد شئ غير تقطيع يديه ورجليه واغتصابه وقطع عضوه الذكري وضربه لعينه حتى يصيبه العمى .وهكذا يعيش كالميت ويكون عبرة لمن اعتبر فهل انا مخطأ?

        1. مرحباً مجدداً أحمد،

          أنت لست…

          مرحباً مجدداً أحمد،

          أنت لست مخطئ في غضبك وثورتك، ومن حقك أن تشعر بالغضب والكره لذلك المجرم. لكن يا عزيزي، الإنتقام ليس الحل، ولن يحقق لك الراحة التي تتخيلها، ولكن ما تحتاجه هو مداواة جرحك وتخطي الألم الذي تشعر به بشكل صحي، وليس برد الجريمة.

          ننصحك عزيزي بزيارة أخصائي/ة نفسي/ة لمساعدك على التعامل مع الغضب، وتخطي الألم النفسي، وإيجاد طريقة صحية للتعامل مع الأذى، بدون خلق مشاكل جديدة، وتعريض نفسك لخطر السجن.

          كما ننصحك بالتواجد مع مجموعات دعم من لأصدقاء المقربين والموثوقين حتى تشارك معهم مشاعرك ويساعدوك على تخطي الحادث بدون أن تعرض نفسك لمزيد من الأذى.

          فريق التحرير

    2. من وجهة نظرى المتواضعة ان…
      من وجهة نظرى المتواضعة ان الانتقام مش حل , بالعكس ممكن المشكلة تزيد وتأثر عليك نفسيا اكتر من الاول , النسيان صعب بس ممكن , الانشغال والشغل فى مكان مختلف عن مكان سكنك حل , الالتزام حل , فكر دايمات تشغل نفسك وخليك واثق فى نفسك

  81. السلام عليكم اني تعرضت…
    السلام عليكم اني تعرضت للأغتصاب عندما كان عمري 9 سنوات والأن عمري 17 سنه فهل عليه حكم شرعي اوشي ايضا انا لدية تأخر بل بلوغ وانخفاض بهرمون التستسرون ودا اتعاطى الدواء لكن بحس احينآ عندي ميول للأناث والأكثر ميول لذكورة

    1. مرحباً سيد،

      نشعر بالأسف…

      مرحباً سيد،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من إعتداء، ونتمنى أن تكون بخير.

      الإعتداء الجنسي لا يسبب تغير الميول الجنسية. قد تشعر بحيرة في سن المراهقة على أي حال فيما يخص ميولك الجنسية، ومع مرور الوقت ستتعرف بوضوح على حقيقة ميولك ولمن تنجذب.

      الإعتداء الجنسي لا يسبب أي تأثير على الهرمونات أو البلوغ. 

      أضرار الإعتداء الجنسي هي أضرار نفسية، بالإضافة لإحتمالية إنتقال عدوى جنسية.

      فريق التحرير

  82. ابنى تم الاعتداء عايه جنسياً…
    ابنى تم الاعتداء عايه جنسياً من عامل النظافه فى المدرسه جعله يجلس على يديه ويخلع سرواله ووضع عضوه الذكرى من الخارج دون ادخاله وهذا الحادث كان من عامين وللاسف لم يحكى لى الا الان والمشكله الاكبرانى عرفت من والدتى انه هو وابن اخو رأتهم فى مره بيلعبوا سوا وبيعملوا ده من فوق الهدوم وبعد ماسالته اعترف انهم بيلعبوا وعملوا ده اكتر من عشر مرات وان مافيش حد عمله حاجه من وقت مالعامل ده عمل كده هل ده هو الاعتداء الجنسي اللى بيسبب المشاكل فى الكبر ؟

    1. أهلاً بكِ،

      انصحك بعرض ابنك…

      أهلاً بكِ،

      انصحك بعرض ابنك على طبيب نفسي لتقديم الدعم له، فالتعرض لحادث اغتصاب شيء مؤلم ومؤرق ومن المؤكد أن تلك الحادث مؤثر على صحته النفسية.

      تحياتنا

  83. اهلا انا اشك اني تعرضت…
    اهلا انا اشك اني تعرضت للاغتصاب من ابن عمتي فسن ال6 ولكني لست متأكد لان مش متذكر الموقف مليح فقط صور متقطعة ربما لانو استعمل مخدر انا لا اعرف و ارى ان شرجي(دبري) ليست كباقي الشروج فلدي بواسير (ليست كبيرة جدا) و غائطي دوما ضخم و يخرج على شكل عمود لا ادري كيف اصف لكم ذلك(آسف ال الكلام المقرف) ارجو الرد لاني في حالة حيرة و اكتئاب كبيرة و قلق شديد خاصة و انا ذو شخصية ضعيفة ارجو ان تخبروني كيف العم اني مغتصب ام لا

    1. أهلاً أحمد،

       

      شكل البراز…

      أهلاً أحمد،

       

      شكل البراز يعتمد على ما تأكل وقدرتك علي الهضم أو إذا كنت تعاني من أي أمراض في الجهاز الهضمي ولا يعبر عن إذا كنت تعرضت للإغتصاب.

      بالنسبة للبواسير انصحك باستشارة جراح جهاز هضمي للفحص.

      قد تكون تعرضت لإعتداء جنسي في طفولتك ولا تتذكره جيداً من أثار الصدمة، لذلك انصحك باستشارة طبيب نفسي مختص.

       

      تحياتنا

  84. انا ولد عمري 16 سنة انا…
    انا ولد عمري 16 سنة انا متفوق بدراستي ومحافظ على صلواتي الحمدلله بالمسجد ويسموني بالمدرسة المطوع بس في مشكلة أحس حركاتي مايعة بس مااحس لين يوم كان حفلة عيد ميلاد وكانت امي تصورني وركزت على حركاتي انها مايعة وحصل أكثر من موقف اكتشفت فيه اني حركاتي مايعة ارجوووكم كيف الحل ابغا تصير حركاتي رجالية واصبر رجال كامل وعندي ميول للرجال وشوية للنساء

    1. مرحباً عزيزي،

      ليست حركات…

      مرحباً عزيزي،

      ليست حركات الجسم أو التصرفات هي التي تؤكد الرجولة. فليس من الطبيعي أن يكون كل الرجال لهم نفس الشكل والحجم والتصرفات والحركات، كيف سيكون كل شخص مميز إذاً؟

      أنت شخص مميز، ولك شكلك وحركاتك وتصرفاتك المميزة، وهذا ليس عيب، أو مشكلة.

      كن على طبيعتك ولا تحاول إفتعال أي تصرف لا يخرج منك بشكل عفوي حتى تثبت أنك رجل. فأنت رجل بدون أي محاولات إثبات.

      لكن للأسف، الكثير من الناس يختزلون الرجولة في المظاهر الخارجية والتصرفات السطحية بحيث يكون كل الرجال متشابهون تماماً ولا يميزهم عن بعض أي شيء، وبالتالي يشعرون بالتهديد من أي رجل مختلف عنهم، أو متواصل مع جسده بشكل مريح وغير متصنع في حركاته أو تصرفاته.

      الشخص العفوي الذي يتصرف على طبيعته هو شخص مرتاح في جسده وغير متصنع وبالتالي هو شخص مميز ولذلك ينتقضه الناس.

      فريق التحرير

  85. الاغتصاب مثل اى حادثة مؤلمة…
    الاغتصاب مثل اى حادثة مؤلمة تمر على الانسان ويجب ان يتخطاها ولا يتذكرها

  86. الطبيب النفسى مهم جدا فى هذه…
    الطبيب النفسى مهم جدا فى هذه الحالة

  87. اذا احد اغتصبني وش الاضرار…
    اذا احد اغتصبني وش الاضرار الي بتصير علي؟

    1. أهلاً بك، أضرار الاغتصاب…

      أهلاً بك، أضرار الاغتصاب بعدها نفسي مثل التعرض لصدمة نفسية أو فقدان الثقة بالنفس أو حدوث صعوبات في الأداء الجنسي فيما بعد و البعض الآخر عضوي مثل الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

       

      لذا دائماً ما ننصح ضحايا الاغتصاب بزيارة الطبيب النفسي لتلقي الدعم اللازم كما ننصح بعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من عدم الإصابة بأحدها جراء الاعتداء، من خلال الرابط التالي يمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة للأمراض المنقولة جنسياً:

       

      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

       

      تحياتنا

  88. انا اليوم ذهبت الى الحمام…
    انا اليوم ذهبت الى الحمام التركي و عندما كنت اغتسل اقترح علي رجل أن يساعدني في غسل ظهري بالصابون و هذا أمر نعتبره عادي في المغرب و قبلت ، لكن عندما كان يساعدني أحسست أنه كان يلامسني بشكل غير عادي في ظهري و حلمتي و حتى فوق العانة ، لكنني لم أعرف ماءا أفعل و لاحظت أن قضيبه انتصب ، لكن بعد دقيقة او اثنان توقف و انا في ذهول من امري ، لم استوعب ما يجري . بعد وقت ذهبت الى المسؤولين عن المكان و اخبرتهم لكن للاسف لقد غادر و لكن علموا هم بالامر . انا الان في صدمة من امري للعلم انا سني ١٧ سنة ، لم اخبر والدي بالامر لكن اريد تجاوزه . و لا اريده ان يؤثر على حياتي الدراسية .

    1. أهلاً بك، نأسف لما تعرضت له…

      أهلاً بك، نأسف لما تعرضت له ونتمنى لك أن تستطيع تجاوز الأمر دون مشاكل.

       

      لا داعي لأن تلوم نفسك لأنك لم تستطع إيقاف هذا الشخص بشكل سريع فأحياناً تؤدي المفاجأة وعدم توقع الأمر إلى تشوش التفكير وعدم القدرة على اتخاذ القرارات بشكل سريع. من الجيد أنك قمت بإخبار إدارة المكان بما حدث لك ليقوموا باتخاذ اللازم.

       

      ليس من شأن ما حدث أن يؤدي إلى أي أضرار جسدية أو أمراض إذا كنت قلقاً بهذا الشأن، ولكن من الواضح أن هذا الموقف قد أثر على نفسيتك بشكل سلبي.

       

      ليس بالضرورة أن تقوم بإخبار والدك بالأمر إذا كنت تتوقع منه رد فعل سلبي أو تشعر بالحرج من ذلك، يمكنك مشاركة ما حدث مع أحد أصدقائك المقربين أو أحد أقاربك الذين تثق بهم ليقوموا بدعمك ومساندتك.

       

      لا داعي لأن تلوم نفسك بأي شكل من الأشكال فأنت لست مذنباً بأي حال من الأحوال وإنما ضحية تحرش جنسي من شخص معتدي وقد قمت بالتصرف بشكل ملائم فور استجماعك لأفكارك وإدراكك للموقف.

       

      إذا وجدت صعوبة في تخطي الأمر يمكنك الاستعانة بالأخصائي النفسي للمساعدة.

       

      تحياتنا

  89. السلام عليكم
    انا شاب اغتصبت…

    السلام عليكم
    انا شاب اغتصبت وانا عمري ١٢ سنه من قبل
    شخص كان عمره ١٩ سنه وانا لا استطيع ان اشكو إلى أحد ولا أريد أن يلحقني العار
    وانا الان عمري ١٧ واتمنا الموت في كل لحضه

    وان الشخص الذي اغتصبني كان من قريتي???

    1. وعليكم السلام،

      نشعر بالأسف…

      وعليكم السلام،

      نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من اعتداء جنسي ونتمنى ان تكون بخير.

      إذا كنت لا ترغب في التبليغ عنه، فيمكنك أن تطلب الدعم النفسي بزيارة طبيب/ة نفسي/ة لمساعدتك على تخطي الصدمة والغضب. أيضاً اذا تمكن لك الحديث مع صديق مقرب وموثوق لمشاركة مشاعرك والحصول على الدعم.

      نتمنى أن يتحسن شعورك وأن تكون بخير في القريب العاجل.

      فريق التحرير

  90. طيب انا اتعرضت لاغتصاب من…
    طيب انا اتعرضت لاغتصاب من اتنين جيراني وحاسس بغضب شديد وعايز اقتلهم بس خايف من عقاب ربنا ياتري لو موتهم هشيل ذنب

    1. مرحباً سعيد، أنت تشعر بالغضب…

      مرحباً سعيد، أنت تشعر بالغضب الشديد من الحادثة وهذا حقك فما تعرضت له كان قاسياً جداً، انصحك بالتوجه إلي أخصائي نفسي لمساعدتك على تخطي هذه الأزمة.

      بالنسبة لشعورك بالحاجة للإنتقام يمكنك الاستعانة بأحد أقاربك والتوجه إلي الشرطة وتوحيه التهم إليهم ومحاسبتهم بالقانون، فالانتقام بنفسك سيضرك ويؤثر على حياتك ومستقبلك، أنت لديك كل الحق لذلك لا تخجل من المطالبة بحقك في الإطاحة بهم.

       

      تحياتنا

    2. حاول تعيش حياتك وتنسى…
      حاول تعيش حياتك وتنسى الموضوع كله ,, علشان تعيش طبيعى

    3. التفكير فى الانتقام هيعقد…
      التفكير فى الانتقام هيعقد المشكلة اكبر ,, الحل فى النسيان

  91. انا شخص عمري حاليا ١٩ …
    انا شخص عمري حاليا ١٩ . عندما كان عمري ١٥ تعرضت للتحرش جنسي في سيارته من قبل شخص يبدو في الثلاثين .كنا ثلاث انا و امي و هو . خرجت امي من سيارة لتوقيع عقد شراء جهاز . قال لا تنزل معها سوف ننتظرها بقيت معه انا و هو وحدنا في السيارة قام بلمس قضيبي انا كنت مصدوم لم اعرف ماذا علي انا افعل لم اكن افهم تلك الاشياء لم استطيع ان ادافع عن نفسي خرجت من السياره و انا لا اعرف ماذا حصل كنت مصدوم جدا حاول هذا شخص ان يتراجني يقول لا تقول لا احد هكذا.. ثم رحل هو بعدها رجعت مع امي و قلت لها ما حدثت عندما رجعت للبيت صابتني نوبة غضبة شديدة صرت اكسر الاشياء لاني غضبت على نفسي لماذا لم افعل شئ مثلا لو ضربته كنت عاجز عن فعل اي شئ تاثرت نفسيتي.
    بعدها بفترة نسيت الامر و انا الحمد الله لا اميل لمن هم من نفس جنسي انا اميل للفتيات كثيرا . سؤال هل تائثير هذه الحادثه سوف يحصل متخرأ يعني هل سوف اصبح اميل للرجال بعد فترة؟ انا الان عمري ١٩ و انا اشعر بالعار و الغضب الشديد كلما اتذكر الحادثه . انا عرفت موقع هذا الشخص و انا اخطط لفعل شئ ما مثلا ضربه او الاتصال بالشرطة لكن ذلك لن ينفع . اريد ان اذكر ان امي لم تتصل بالشرطه وقتها بل اتصلت به نفسه كان رقمه مكتوب على الكيس الذي فيه عنوان المحل الخاص به و هددته و لم تفعل شي خوفا ان الناس يعرفون ان ذلك حدث معي . لكن هذه الفترة صرت افكر بالحادثه كثيرا و اشعر بالعار و انعدام الثقه لا استطيع التحكم بالغضب. لا استطيع الذهاب الى الطبيب لا يوجد طبيب نفسي في المدينه التي انا فيها لو كان فيها ولله لذهبت منذ زمن طويل . ماذا افعل ؟

    1. أهلاً بك

      للأسف أنت مررت…

      أهلاً بك

      للأسف أنت مررت بتجربة تحرش مؤلمة ومن الطبيعي أن تشعر بالغضب وقتها والآن كلما تذكرت ما حدث. أود أن أؤكد لك أنك لم تخطئ في شيء ولست مذنب بأي صورة من الصور. لقد كنت صغيراً ومصدوماً.

      أما بالنسبة للمثلة الجنسية، فهي أمر آخر تماماً. الميل لنفس الجنس لا علاقة له بالتحرش أو حتى الاغتصاب. نصيحتي لك ألا تدع هذا الأمر يعكر صفوك. لقد انتهى وأصبح ماضياً. 

      الحب ثقافة

  92. تعرضت للعنف والإغتصاب من شخص…
    تعرضت للعنف والإغتصاب من شخص كبير وأنا في عمر ١٢ وأنا ذاهب للمسجد لصلاة العشاء. رجعت إلى البيت وغسلت جسمي وأنا أبكي بحرقة، وذهبت بعدها لكي أتظاهر بالنوم (لكي لا يشعر أحداً بذلك).لم أترك الصلاة خوفاً من أن يُكتشف أمري. لعدة أيام كنت أذهب مبكراً للفراش لكي أبكي قبل النوم. بعد مرور عدة أشهر شاهدت نفس الشخص يصلي بنفس المسجد. فلم أذهب إلى ذلك المسجد مرة أخرى إلا بعد فترة طويلة تجاوزت السنة.
    مرت الأيام وتزداد معها عزلتي عن الناس.
    وزدادت الحالة معي بعد أن سكن ذلك الشخص بالقرب من الحي الذي أنا فيه (حاولت عدة مرات أن أخطط لطعنة لكن كان شئ بداخلي لا أعلم ……).
    لم أكن أخرج من المنزل إلا إلى المدرسة وأصبحت لا أخرج مع الأصدقاء في الحي كالمعتاد وأعتزلت الناس ولا أرغب بالتعرف على أحد. تخرجت من الثانوية ولم أسجل بالجامعة مبكراً وأنتظرت ٨ أشهر لكي أسجل بالجامعة. تخرجت منها ولم أكون أي صداقة مع أحد كنت منعزلاً عنهم. حصلت على إنذار بالحرمان في أسهل مادة جامعية (حصة الرياضة البدنية) لم أكن أرغب بأن يحتك أو يقترب أحداً مني…
    بعد التخرج قرأت وشاهدت مقاطع كثيرة في مجال علم النفس وأثر مابعد الصدمة لعل شئ يغير ما بهذه النفس والعودة بها إلى الحياة الطبيعية.
    بدأت بحضور المناسبات الصغيرة ثم الأعراس إلى أن قررت أن أعمل في فندق لكسر حاجز الخوف من مقابلت الناس، وعملت في الفندق لمدة سنتين ونصف. عانيت في البداية ولكن كنت لا أُظهر ذلك. حتى أن بعض النزلاء أثناء عمل الخروج يتبقى عليه مبالغ بسيطة كنت لا أطلبها منه وكنت أدفعها عنه لكي لا يتم فتح مجال للنقاش ويتطور للصراخ.

    بعد مرور أول سنة لي بالفندق قررت أن أضع أهداف كي أتطور بها وأترك عمل الفندق لأبحث عن شئ أفضل.

    وضعت قائمة بالأهداف مثل الحصول على ترقية. القراءة اليومية المكثفة وتعلم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.
    بعد مرور ٥ أشهر حصلت على منصب مشرف وبنفس الشهر حصلت على جائزة أفضل موظف بالفندق. ثم بعد مرور ١٠ أشهر حصلت على منصب مدير ليلي.
    تركت العمل بسبب الضغط النفسي.
    لم تكن لدي وظيفة لفترة. قدمت بعدها على إختبار للغة الإنجليزية IELTS وحصلت فيه على ٦ من ٩. منذ سنوات لم أفرح في شئ مثل حصولي على تلك النتيجة فقد تعلمت بالمنزل ولم أدخل أي معهد ولم يدرسني أي شخص.

    تحسنت كثيراً بفضل القراءة. وأختلط مع الناس بين فترة وأخرى لكي أنسى ولا يذكرني بذلك إلا طريق المسجد أو حينما أرى ذلك الشخص.

    أستطيع تكوين علاقات متوسطة ولكن لا تزال لدي الرغبة بعدم تكوين أي صداقة قوية.

    عمري ٢٩ سنة، وحينما أتذكر ما حصل وما ترتب عليه من ضياع وقتي منعزلاً بغرفتي وعدم إستمتاعي بالحياة لعدة سنوات أعتزل الناس لعدة أيام ،وأعرف تماماً بأنه ليس الخيار المناسب ولكنه شئ ترتاح له النفس. فأفضل مرحلة في حياة أي شخص(المراهقة) ذهبت في عزلة. ولم أحقق بها أي شئ يذكر. والآن أحاول أن أحقق ما كان من المفترض أن أحققه سابقاً مثل الوظيفة المناسبة ثم الزواج.

    تحدث أمور سيئة في الحياة وقد تنساها إذا أردت. ولكن كل أمر يصيب النفس فإنك لا تنساه

    أعتذر على الإطالة، ولكن يعلم الله لم أخبر أحداً بما حصل إلا أنتم. ولم أكن أرغب بالمشاركة لكن وجدت العديد(بهذا الموقع) لديهم نفس المشكلة.

    1. أهلاً بك

      لقد حزنت كثيراً…

      أهلاً بك

      لقد حزنت كثيراً وأنا أقرأ قصتك. ثاني أكثر شيء أحزنني، من بعد واقعة الاعتداء عليك، هو صمتك وعدم قدرتك على الحكي والبوح. من المؤكد أنك قرات أنه لا ذنب لك فيما حدث. لقد كنت طفلاً ولم يكن بإمكانك الدفاع عن نفسك او منع الأذى. المجرم الحقيقي هو هذا الشخص المريض. 

      هذا الشخص يستحق العقاب لكن للأسف القانون لن يعاقبه بأثر رجعي. للأسف أيضاً أن أي محاولة منك لفضح هذا الشخص ستعرضك لظلم مجتمعي جديد.

      نصيحتي لك هي العلاج النفسي. قد تجد صعوبة في الذهاب إلى طبيب نفسي ولكن هناك موقع للعلاج النفسي على النت ويمكنك اختيار طبيبك من بين العشرات. 

      أتمنى لك التوفيق والراحة النفسية.

      الحب ثقافة

  93. تعرضت للاغتضاب من قبل صديق…
    تعرضت للاغتضاب من قبل صديق اصغر مني فب العمر أيام المراهقة وقتها كان عمري 17 و هو 15 سنة لم استطع مقاومته نفسيا لكن جذبني إليه و قام بصفعي صفعات اعجبتني و بعد ذلك قام بنزع ثيابي و ربطي في غرفته عاريا ثم ادخل قضيبه في فمي و في شرجي بصراحة لم استطع الصراخ لأنه قال لي اذا صرخت سوف اصورك عاريا و أرسل صورك لكل الناس و لقد قام بتصويري و صار يهددني بها ليمارس الجنس معي

    1. اهلاً بك

      ما يحدث لك اسمه…

      اهلاً بك

      ما يحدث لك اسمه ابتزاز جنسي وهي جريمة يعاقب عليها القانون. ننصحك بتهديده بإبلاغ السلطات وإذا لم توقف عن ابتزازك، نفذ التهديد. 

      الحب ثقافة

  94. الخجل او رهاب اجتماعي رجل…
    الخجل او رهاب اجتماعي رجل كان يقولي انت جميل و بعدها لمس قضيبي و و لمس ذراعي و يقول كلام جنسي بعد و الان كبرت تخلصت من مشكله الخجل و اصبحت اقوى و ادركت انه تحرش او اغتصاب لا اعرف اذا اغتصاب او تحرش عندما افكر في الامر الان اشعر بالقهر و نفسيتي مرهقة لدي اصوات في راسي تأتي تقول ” ههههه انت لست رجلا يجب عليك ان تشعر بالعار على ما حدث “” و انا حقا عرفت مكان هذا الشخص و افكر بالانتقام و عندما احاول النسيان لانني متردد على فعل هذا تأتي اصوات في رأسي تقول “” اذهب هناك و كن رجلا و خذ حقك “” و صوت اخر يقول “” يجب عليك ان تنسى المجتمع سوف يضحك عليك عندما يعرفون بالحادثة”” فا لذلك انا متردد ما اريد ان اقوم به هو فقط ضربه ضرب مبرح و لست انوي ان ارتكب جريمة انا قلق اكثر بشان الشرطه و القانون من معرفة المجتمع لهذا لذلك يوجد لدي بعض اسالة كيف اتخلص من الشعور بالعار و الخزي و القهر و سؤال ثاني هل هذا اغتصاب او تحرش جنسي و اخر سؤال اسأله للجميع ماذا كنت سوف تفعل اذا كان اي احد حدث معه نفس الشئ و اذا ذهبت الى السجن ما هي مدة الحبس او ماذا سوف يحصل لاني اشعر باني العلاج هو ليس بالذهاب للدكتور انما الذهاب للانتقام و ضرب و تعنيف هذا الشخص لان ذلك سوف يجعلني اشعر باني واثق من نفسي اكثر لاني انتقمت.

    1.  

      مرحباً عزيزي،

      في البداية…

       

      مرحباً عزيزي،

      في البداية نشعر بالأسف الشديد لما تعرضت له من إعتداء، ونتمنى أن تكون بحال أفضل. لست وحدك، بل للأسف يتعرض الكثير من الشباب والأولاد والرجال للتحرش الجنسي وجرائم العنف الجنسي.

      سنجيبك في عدة نقاط:

      ١- ما تعرضت له كان تحرش جنسي وليس إغتصاب.

      ٢- التحرش الذي تعرضت له ليس ذنبك، بل ذنب المجرم الذي ارتكب هذه الجريمة في حقك. لذلك، لا يوجد مكان للشعور بالخذي أو العار لأنك لم تقترف أي خطأ.

      ٣- الكثير من ضحايا التحرش الجنسي يصابون بصدمة عند التعرض للحادث مما يجعلهم غير قادرين على المقاومة أو الرفض وهذا طبيعي جداً بسبب حجم الصدمة. فمن لا يقاوم التحرش ليس معناه أنه استمتع به، بل تجمد مكانه بسبب الهلع والصدمة.

      ٤- ولذلك، لا يجب أبداً لوم الضحية أو الناجي/ة من حوادث التحرش على عدم مقاومتهم، بل يجب تقديم الدعم لهم ومساعدتهم على التخلص من مشاعر الخذي والغضب وتخطي ألم الحادث. 

      ٥- نتفهم تماماً غضبك ورغبتك في الإنتقام، ولكن ندعوك للتأني والتراجع عن فكرة الإنتقام، أولاً لأنها لن تنهي شعورك بالحزن والغضب، بل قد تزيده ندم بعد أن تدرك أثر الجريمة التي تفكر بإرتكابها. فتعقب شخص وضربه جريمة يعاقب عليها القانون، وسينتهي بك الأمر في مكان المجرم بدلاً من المجرم الحقيقي.

      ٦- الحل هو أن تعطي نفسك فرصة ولا تعاقبها على جريمة ارتكبها شخص آخر، فأنت رجل ولا ينقصك أي شيء، وإثبات رجولتك ليس بضرب المتحرش، بل بقدرتك على مواجهة هذا الحادث والتعامل معه بحكمة حتى يلتئم جرحه.

      ٧- طلب المساعدة ليس عيب. ننصحك بزيارة اخصائي/ة نفسي/ة لمساعدك على التخلص من مشاعر الغضب، والإنتقام، وتمهيد الطريق للتعافي من أثر هذا الحادث.

      ٨- أيضاً التواجد حول مجموعة داعمة من الأصدقاء المقربين والأسرة ستساعدك كثيراً على التحسن، كما يمكنك مشاركة مشاعرك مع شخص مقرب تثق به حتى لو لم تحكي له ما حدث بالضبط. نتمنى أن تتحسن حالتك، وأن تكون بأفضل حال دائماً.

      فريق التحرير
       

      1. تأليف قصص؟
        هههه اسلوبك دفاعي…

        تأليف قصص؟
        هههه اسلوبك دفاعي و تبدو خائف
        و تدافع عن المتحرشين
        انا لو امسك ناس زي اشكالك ما راح ارحمك.

        1. غير مسموح بتوجيه تعليقات…

          غير مسموح بتوجيه تعليقات مهينة للمستخدمين/ات. إذا تكرر هذا النوع من التعليقات سوف نضطر لحظر حسابك.

  95. تعرضت للاغتصاب من أبن…
    تعرضت للاغتصاب من أبن الجيران قد قام باستدارجي داخل المنزل و من ثم هددني بأنه سيطلق سراح الكلب إذا لم اوافق و قد اغتصبني كان ذلك منذ 16 عشر عاما تقريبا و عمري الان 32 عاما تزوجت و الحمدلله لكن عندما اتي إلى بيت اهلي أراه في الشارع و اتهرب منه لأنه قد مر من أمامي ذات و هو يشير إلي امام أصدقائه في سيارتهم و هو يقول بصوت عالي هذا هو الذي فعلت فيه ، بإمكاني أن أقتله و اضربه و اخطفه و اهدده و اغتصبه فقد بلغ السيل الزبى و لكن اخاف ان انفضح و أحيانا افكر ان اترك البلاد و اهاجر لكن لا استطيع ترك عملي و ابي و أمي سئمت هذه الحياة كنت ناجحا مرحا لدي شخصيه قوية فقدت ثقتي في نفسي و فقدت كل شيء ادعو عليه في كل صلاة و اتحسب عليه ، علما بأننا في نفس العمر و لكنه منحرف و يتعاطى ولا يريد أن ينضج ، فكرت بيني و بين نفسي انه سيكبر و يعقل و ينسى كل هذا لكنه كل سنه يزيد ضياعا و انحرافا قد حرم علي التواجد مع جيراني و أصدقاء الطفولة خوفا من أن يفضحني حرم علي أشياء كثيرة انا حقا سئمت حسبي الله ونعم الوكيل

    1. مرحباً ابن الجبل،

      نأسف جداً…

      مرحباً ابن الجبل،

      نأسف جداً لتعرض لهذه التجربة، وعليك أن تتفهم أن لا ذنب لك في ذلك، وأنك كنت قوي بما فيه الكفاية لتستمر في حياتك وتستقل عن أهلك وتتزوج وتمارس حياتك الطبيعية. 

      فكِّر أن تلجأ لشرطة بلدك، يمكن بسهولة أن تطلب من الشرطة بشكل قانوني أن لا يتعرض لك هذا الشخص، وصدقني ساعتها لن يكرر ما يقوله عنك لأنها جريمة وسيخشى من الاعتراف بها. 

      كذلك فكر في اللجوء إلى طبيب/ة نفسي/ة، هذا ليس عيباً، لقد تعرضت لصدمة كبيرة في بداية شبابك، وتحتاج إلى مساعدة ودعم من أجل تجاوزها. 

      الحب ثقافة

  96. شباب هل اخذ ثار من ايذا…
    شباب هل اخذ ثار من ايذا اغتصاب سوى كان منذا فتره زمنيه في مرحله طفوله حلال يعني

    1. مرحباً،

      نأمل ألا تواجه تصرف…

      مرحباً،

      نأمل ألا تواجه تصرف عنيف مثل الاغتصاب بعنف آخر. ساعتها ستؤذي نفسك إيذاء إضافياً بسبب خطأ ليس خطأك.

      فكر في اللجوء للشرطة لو كنت تتعرض لمشكلة، وكذلك فكر في تلقي الدعم النفسي إذا كنت تشعر بأنك في حاجة إليه.

      الحب ثقافة

  97. انا بنت مررت بعلاقة معا…
    انا بنت مررت بعلاقة معا زميلتي هي الي راودتني عن نفسي و حاولت كذا مرة انام معاها بس كنت ارفض يعني كانت علاقة عابرة و تبت بعدها

  98. انا وصلني خبر انو اخي تعرض…
    انا وصلني خبر انو اخي تعرض للتعدي الجنسي وهو كبير ليس طفل لا اعرف كيف اتأكد من الخبر او كيف أتصرف انا ف حالة جد صعبة لا اردي ما الحل ارجو المساعدة

    1. أهلاً بكِ، اتفهم تماماً خوفك…

      أهلاً بكِ، اتفهم تماماً خوفك وقلقك على أخيك وغضبك من المعتدي. 

      أهم ما يمكنك تقديمة لأخيك الأن هو الدعم، شجعه على تقديم بلاغ لأن الاغتصاب جريمة يعاقب عليها القانون. 

      وقد يحتاج إلي دعم منك لتخطي هذه المحنة قد يحتاج إلي دعم نفسي من شخص مختص، استمع اليه وقدم له الدعم الذي قد يحتاجه. 

      فريق التحرير. 

  99. أنا كان عمري 7سنوات و كان…
    أنا كان عمري 7سنوات و كان ابن عمتي يتحرش بي عمره 14سنة أنا الآن صار عندي 22سنة وهو 29 سنة أنا لا أتذكر الأحداث جيدا كلها عبارة عن أحداث متقاطعة في أماكن مختلفة أنا الآن بخير وعلاقتي بأقاربي جيدة وعندما ألتقي به نتحدث كأصدقاء وكأن شيئا لم يقع لم أخبر عائلتي عن ماوقع وهو أيضا لم يفعل ذالك وهو الآن شخص متزوج ومتدين له إبن شيء ما بداخلي يقول لي عفى الله عما سلف المسامح كريم أنا كنت صغير وهو كان متهور اذاعي للتفكير في ذالك لكن عندما أكون وحيدا تنتابني أفكار الندامة والحسرة أقول لماذا فعل بي هكذا ولماذا لم أرفض حينها ثم أقول مرة أخرى أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وأنا دوما في صراع مع نفسي لكن هذا لم يمنعني من قوتي الرجولية فأنا خلقت ذكر ويجب أكون رجل قوي وشكر

    1. مرحباً كريم،

      لا تستغرق…

      مرحباً كريم،

      لا تستغرق كثيراً في لوم نفسك، لقد كنت طفلاً، لم يكن لديك الكثير لتفعله ولم تكن تستوعب تماماً ما يحدث.

      ولكن نصيحتنا أن تلجأ للاستشارة النفسية عند طبيب متخصص، هذا أمر يحتاجه كل الناس، وتحتاجه أنت حتى تستطيع التعامل مع هذه المشكلة المتبقية لديك من الطفولة.

      الحب ثقافة

  100. مرحب لقد اغتصابت من قيبل…
    مرحب لقد اغتصابت من قيبل الشرطة في مسكوني وبدو يتحرشو فيني واغتصبوني وقلو سيقتلوني اذا رفض كانت خايف لا اعرف ماذا افعل لم اخبر اهلي اخبروني ماذا افعل

    1. أهلاً بك، نأسف لما مررت به…

      أهلاً بك، نأسف لما مررت به من عنف وألم، فمن المؤكد أن هذه الحادثة تسببت لك في ألم نفسي شديد. 

      إذا كنت تعاني من كوابيس أثناء نومك أو تعاني من نوبات بكاء أو لا تستطيع تخطي هذه الأزمة. انصحك باستشارة طبيب نفسي لمساعدتك على تخطي هذه الفترة. 

       

      فريق التحرير 

  101. انا اتعرضت مرتين لالاغتصاب…
    انا اتعرضت مرتين لالاغتصاب من اثنين من اقاربي الاولي وانا في 9سنين والثانيه كان عندي 11 سنه وحينما دخلت الاعدادي لم افعل زلك مع العلم انهم الاول اكبر مني بسنه والثاني اصغر مني بسنه لكن انا اليوم اتالم نفسيا وانا خايف من الشهاده الحمراء في التجنيد وخايف اهلي يعرفوا وانا بعرف اتحكم في البراز كويس جدا ومابعنيش من الم في منطقه الشرج
    بس خايف

    1. مرحباً محمود،

      نأسف جداً…

      مرحباً محمود،

      نأسف جداً لتعرضك لهذه التجربة. 

      وقبل كل شيء عليك أن تعرف أن ما حدث ليس خطأك، فقد كنت طفلاً صغيراً غير قادر على الدفاع عن نفسك.

      إذا كنت تشعر أنك تريد دعماً نفسياً لا تتردد في اللجوء لأخصائي نفسي، وهذا أيضاً ليس عيباً.

      لا تقلق من مسألة التجنيد، من الصعب أن يظهر شيء في الفحص، لأن توسع عضلة الشرج لا يحدث إلا في الممارسات العنيفة والمستمرة على مر سنوات.

      الحب ثقافة

  102. عمري 23 عام قررت ان اجرب…
    عمري 23 عام قررت ان اجرب الجنس مع رجل وتعرف عليه من احد المواقع كان كبيرا في السن وشكله قبيح تقريبا 40 عام لك اكن اعلم ذلك كما قال دخل المنزل وقمت بعمل الشاي ودخنا الحشيش وذهبنا للغرفة وبعد ان ادخله كنت اتألم كثيراُ واخبرته ان يتوقف او يكون برفق فأصبح عنيف معي وادخله بقوه وكان يشتمني وللاسف كان في منزلي وكنت خائف جدا حتي لا يسمع الجيران او يفضحني وقال انه سيتوقف بعد ان يفرغ شهوته وبعدها بفتره توقف واخبرني ان اشرب سائله رفضت ولكنه قال اشربه بالكامل او سأفضحك وشربته وانا متقزز جدا
    هل السائل الذي شربته سوف يحصل لي شئ وايضا مازلت اشعر بألم داخل مؤخرتي بعد مرور شهر
    لقد قمت بحظر رقم هاتفه ولم اعد اريد تكرار ما حدث ولكني قلق جدا من الالم في مؤخرتي لم يذهب حتي الان

    1. مرحباً حازم،

      ليس من المفترض…

      مرحباً حازم،

      ليس من المفترض أن تخوض ممارسة رغماً عنك، حتى لو كنت في منتصف العلاقة. لذلك نأسف لتعرض لهذه التجربة.

      الجنس الفموي وتناول السائل المنوي قد ينقل الأمراض إذا كان الشريك مصاباً بأي عدوى، لذلك ننصح بالتوجه لطبيب/ة إذا شعرت بأي أعراض، أو يمكن أن تجري فحوص على الأمراض المنقولة جنسياً إذا أردت التأكد مبكراً من عدم انتقال عدوى.

      مسألة الألم في المؤخرة، قد تكون نابعة من العنف في العلاقة، قد يتلاشى الألم مع الوقت، إلا إذا تسببت الممارسة في جرح لك. ساعتها أيضاً من الضروري التوجه إلى طبيب/ة للفحص والوصول لعلاج مناسب.

      وللمزيد عن الأمراض المنقولة جنسياً يمكن الاطلاع على هذا الموضوع:

      https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases

      الحب ثقافة

      1. لقد كنت خائف جدا ولذلك تركته…
        لقد كنت خائف جدا ولذلك تركته يفعل حتي ينتهي كما انه كان اقوي جسمانيا
        ما هي الاعراض التي يمكن ان تظهر لأني غير مقتدر ماديا للذهاب لطبيب كمااني اخاف من الفضيحة

        1. أهلاًً بك، إذا كنت مقيم في…

          أهلاًً بك، إذا كنت مقيم في مصر يمكنك إجراء فحص فيروس نقص المناعة البشري في مراكز الفحص والمشورة التابعة لوزارة الصحة ببلاش وبسرية. 

          الأعراض تختلف من مرض لآخر يمكنك معرفة الأعراض من خلال الرابط التالي: https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases

           

          فريق التحرير 

        2. قصص تأليف يا حازم ، لكن…
          قصص تأليف يا حازم ، لكن انتبه يشيل ملابسك حدى ويعمل فيك

    1. مرحباً وليد،

      لم نفهم سؤالك…

      مرحباً وليد،

      لم نفهم سؤالك تماماً، هل تقصد تجاوز مرحلة الاغتصاب؟

      إذا كان الأمر كذلك فنأسف لتعرضك هذه التجربة. ومثل أي شخص مر بتجربة أليمة، يمكن استشارة طبيب/ة نفسي/ة لتلقي الدعم الذي تحتاجه.

      هذا لا يعيب أي شخص ومعظم الناس يمرون بتجارب صعبة يحتاجون إلى استشارة متخصصة.

      كذلك عليك أن تعلم أن الاعتداء عليك رغماً عنك أيضاً لا يعيبك في شيء.

      الحب ثقافة

  103. سؤال هل المنومات العاديه…
    سؤال هل المنومات العاديه تسهل الاغتصاب اثناء النوم
    أم ان الشخص يحس اذا احد اغتصبه وهو نائم وهل يجد علامات للاغتصاب بعد ان يصحو من نومه

    1. مرحباً فيصل،

      يختلف ذلك…

      مرحباً فيصل،

      يختلف ذلك وفقاً لطبيعة المنوم، إذا توجد منومات قوية وأخرى أضعف.

      لكن الفكرة هل الشخص يشعر أن الموقف غير مريح، أو أن شخصاً ما يحاول أن ينيمه لكي يغتصبه دون علمه. هذه نقطة مهمة لاكتشاف الأمر وتجنب الموقف.

      وتذكر أن الممارسة بهذه الطريقة يعاقب عليها القانون، ومن الممكن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المغتصب.

      الحب ثقافة

  104. أنا بنت تعرضت لﻹغتصاب عندما…
    أنا بنت تعرضت لﻹغتصاب عندما كنت صغيرة من بنت كبيرة وأنا أشك في ميولاتي الجنسية

    1. مرحباً سناء، الاعتداء الجنسي…

      مرحباً سناء، الاعتداء الجنسي لا يغير الميول الجنسية، أنصحك باستشارة طبيب نفسي مختص لتخطي ألم التعدي الجنسي.

      بالنسبة لميولك الجنسية فإذا كنتي في مرحلة المراهقة فلا يمكنك الحكم عليها الآن وانتظري حتى تتخطي تلك المرحلة ثم احكمي على ميولك.

      فريق التحرير

  105. تعرضت للتحرش وانا طفلة من…
    تعرضت للتحرش وانا طفلة من قبل فتاة المشكله أنها كانت صغيرة في مرحلة الإعدادي مثلا وانا لا اعرف كيف لفتاة في هذا السن تقوم بذلك ولكن انا أشعر بالغضب تجاهها كثيرا حينما أراها أريد أن أشتمها بأقبح الألفاظ أنا لا أعرف كيف أسامحها لأنها أستغلتني وانا طفلة حقا أكرهها جدا بسبب ترك هذه الذكري السيئة في ولا أريد مسامحتها

    1. مرحباً،

      نأسف لتعرضك لهذه…

      مرحباً،

      نأسف لتعرضك لهذه التجربة، والأهم ألا تحملي نفسك الذنب، فقد كنت صغيرة وغير وعية بالأمر تماماً وغير قادرة على الدفاع عن نفسك.

      ننصح بتلقي دعم نفسي لتجاوز الأمر، لا تترددي أو تخجلي من ذلك، لأن جميع الناس يحتاجون إلى هذا الدعم حين يمرون بالظروف الصعبة. ونثق أن هذا الدعم سيساعدك كثيراً على تخطي التجربة.

      الحب ثقافة

  106. هل يجوز قتل المغتصب من قبل…
    هل يجوز قتل المغتصب من قبل المفعول به

    1. مرحباً، 

      خلال الواقعة يمكن…

      مرحباً، 

      خلال الواقعة يمكن أن يحسب القانون ذلك دفاعاً عن النفس، ولكن ليس بعد ذلك.

      ولكن الأفضل تلقي الاستشارة القانونية في هذا الشأن.

      الحب ثقافة

  107. انا فعلت علاقة مع شخص الكلام…
    انا فعلت علاقة مع شخص الكلام دا من ٧ سنين انا حاليا خاطب بس عاوز اعرف دا بعد الجواز ممكن يقصر من ناحية العلاقة الحميمة ولا لا

    1. مرحباً إبراهيم،

      لن يؤثر ذلك…

      مرحباً إبراهيم،

      لن يؤثر ذلك على العلاقة الحميمية، طالما لديك ميل جنسي تجاه النساء.

      الحب ثقافة

  108. طب مثلا عددت السنين هعرف اخش…
    طب مثلا عددت السنين هعرف اخش جيش

    1. مرحباً مصطفى،

      رغم أن سؤالك…

      مرحباً مصطفى،

      رغم أن سؤالك غير واضح ولكننا نتوقع أنك تخشى أن يتم اكتشاف وقوع اعتداء.

      نأسف أولاً لوقوع الاعتداء، ولا تتردد في تلقي الدعم النفسي الذي نحتاجه جميعاً بعد المرور بالظروف الصعبة.

      لا يحدث تهتك في عضلة الشرج إلا بالممارسات الممتدة والعنيفة، إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يلاحظ الطبيب/ة الأمر.

      الحب ثقافة

  109. أنا تعرضت للإغتصاب في السن5…
    أنا تعرضت للإغتصاب في السن5 والذي أثر علي وحتى الأن وأنا بعمر19 أتعرض للتحرش من قبل رجال الذي أدخلني في دوامة من الإكتئاب والعزلة والخوف و لوم النفس من المجتمع وخاصة من نفس جنسي بمجرد لمس أحدهم لي ينتابني الخوف

    1. مرحباً أحمد،

      نأسف لتعرضك…

      مرحباً أحمد،

      نأسف لتعرضك لهذه التجربة، ولكن عليك أن تعرف أنك لم تخطئ، فقد كنت صغيراً في السن، فلا تلم الطفل الذي كنته.

      نتفهم جداً المشاعر السلبية التي تحيط بك، ولكن ننصحك بالسعي لتجاوزها، ربما يحتاج هذا إلى دعم نفسي، وكلنا نحتاج إلى ذلك بعد الظروف الصعبة.

      ننصحك بالتوجه لطبيب/ة نفسي/ة لمساعدتك.

      الحب ثقافة

      1. وانا صغير عندي ١٠ سنين تعرضت…
        وانا صغير عندي ١٠ سنين تعرضت لمداعبة من شخص بالغ كنت اروح له المكتبة عشان اصور ملزمة كان بيجي من وراي ويقولي هات الاوراق عندك ويلمس موخرتي بقضيبه ولما صار عندي ١٣ سنة بدات انجذب لزميلي وهو ينجذب ليا بحكم اني حلو وكده ومارس معاي من ورا واول مرة جبت دم من موخرتي لكن بعد كده بقينا نتقابل باستمرار وينام معايا لحد ماكبرنا ودخلنا الجامعة وهو بينام معايا ودلوقتي هو اتجوز وقطع علاقتو بيا وانا كنت بحبو وابتديت ادور برة علي حد غيرو مش عارف اعمل ايه

  110. مرحباً أحمد، 

     

    نأسف لما…

    مرحباً أحمد، 

     

    نأسف لما تعرضت له من انتهاك في طفولتك. هذا الانتهاك قد يؤثر على البعض من خلال ترك حالة من الصدمة النفسية أو حالة من القلق أو الاكتئاب أو الانطواء. لذلك، ينصح بالتحدث مع طبيب/طبيبة نفسية في حالة شعرت بأي من الأعراض السابقة. 

    الانجذاب الجنسي نحو الجنس المماثل هو ما يعرف بالمثلية الجنسية، ولكن لا يشترط أن يكون كل من يمارس الجنس مع مثليي الجنس هو مثلي، قد يكون منجذب للنساء والرجال في نفس الوقت. وهو ما يعرف بثنائي الجنس. 

    تجاوز مشاعر الانفصال عن شخص تميل له قد يكون صعب تجاوز هذا النوع من الألم، ولكن هناك دائماً رفصة أخرى لمقابلة شخص جديد. 

    للمزيد عن نصائح للتعارف: 
     https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-someone-you-like

    وعن تجاوز ألم الانفصال: 
    https://lmarabic.com/love-and-relationships/breaking-up/how-mend-broken-heart-latest-research

  111. اخي انا عمري 11 صديقي قام…
    اخي انا عمري 11 صديقي قام بغتصاب صديقي الاخر وطبعا كانو موافقين وهددوني اسويها وانا كنت موافقا من باب الفضول والتجربة هل خطئ الي سويته ارجو الرد بسرعة وشكرا

    1. أهلاً بك، 

       

      في حال حدوث…

      أهلاً بك، 

       

      في حال حدوث أي ممارسة جنسية بالإجبار فمن المهم التحدث مع أحد البالغين الذين تثق بهمن حول هذا الموضوع لمساعدتك وضمان عدم تكراره. 

      يمكنك التغلب على الفضول بالقراءة والتعلم وطرح الأسئلة حول ما يدور في بالك سواء كان على أحد البالغين أو عبر منصة الحب ثقافة. 

      وننصح بتجنب ممارسة الجنس حتي الوصول للسن المناسب لاتخاذ مثل هذا القرار وهذا السن في مصر يبدأ من الثامنة عشر. نتمنى لك السعادة.

  112. أرجو من الموقع هذا حذف…
    أرجو من الموقع هذا حذف تعليقات جميعا والتي كانت تحت اسم فتى مراهق وفادي وطالب ضعيف وشاب لأنها كلها كذب وانا نادم ولن أقوم بكتابة اي تعليق سيئ ارجوكم احذفوا تعليقاتي كلها الآن رجاء

  113. لدي صديق مقرب جعلني أشرب…
    لدي صديق مقرب جعلني أشرب الكحول وانا لا أعلم وإستغلني لأنني لست بوعي وتم إغتصابي ، استيقظت صباحا من ألم شديد رأيت المنظر المخيف عندما استيقظت وصرت ابكي ولا أريد ان اقول اكثر ??

    1. مرحباً كرم/
      نقدر مشاعرك…

      مرحباً كرم/
      نقدر مشاعرك ونأسف لما تعرضت له ونتمنى لكَ تجاوزه.
      نشجعك على الإبلاغ إذا كان بإمكانك ذلك، حيث يعد فقدان الوعي أحد أهم حيثيات الاغتصاب من الناحية القانونية.
      إذا لم يكن في استطاعتك البدء في اتخاذ إجراء قانوني، فإن نصيحتي لك هي قطع أي صلة بهذا الشخض والبدء في العلاج النفسي. قد تجد صعوبة في الذهاب إلى طبيب نفسي ولكن هناك موقع للعلاج النفسي على النت ويمكنك اختيار طبيبك من بين العشرات. 

      تحياتي

  114. انا تعرضت لتخنيث من كان…
    انا تعرضت لتخنيث من كان عمري ١٠ سنوات وكان من اقربائي وجعلني بدون ملابس وكبر القضيب تبعي للكنه لم يدخله قضيبه كامل وجعلني أشتهي ناس انيكهم ولمس موخرتهم مذا اعمل هو راني عاري أزيد من مرة واحدة من اركب معاه سيدا ينزل عن ملابسي ويتلمس ولهذه اللحظة يتصل الي ويرا قضيبي

    1. مرحباً بك،

      نأسف لما تعرضت…

      مرحباً بك،

      نأسف لما تعرضت له من اعتداء في طفولتك. هذا الاعتداء قد يؤثر على البعض من خلال ترك حالة من الصدمة النفسية أو حالة من القلق أو الاكتئاب أو الانطواء. لذلك، ينصح بالتحدث مع طبيب/ة نفسي/ة في حالة شعرت بأي من الأعراض السابقة. 

      الانجذاب الجنسي نحو الجنس المماثل هو ما يعرف بالمثلية الجنسية، ولكن لا يشترط أن يكون كل من يمارس الجنس مع الجنس المماثل هو مثلي، قد يكون منجذب للنساء والرجال في نفس الوقت. وهو ما يعرف بثنائي الجنس.

      تحياتي

      1. انا حاليا عمري ١٣ ولحد الان…
        انا حاليا عمري ١٣ ولحد الان يراني عاري

        1. مرحباً .، 

           

          نأسف لاستمرار…

          مرحباً .، 

           

          نأسف لاستمرار هذا الانتهاك. جسمك هو ملك لك وله حدود يجب على الجميع احترامها. ننصحك بالتحدث مع شخص من أهلك تثق به لكي يساعدك على إيقاف هذا الأذى. حاول أن  تكون مع هذا الشخص بمفردك، وعبر لأهلك عن عدم ارتياحك من وجودك حوله. 

           

          نتمنى لك السلامة. 

  115. لم تنشروا خبري أنا واحد…
    لم تنشروا خبري أنا واحد خنثني ونيكني اريد اعرف كيف اوقفه

    1. مرحباً بك،

      إذا كنت تقصد أن…

      مرحباً بك،

      إذا كنت تقصد أن أحداً يمارس الجنس معك دون موافقتك، فهذا يعتبر اعتداء جنسي.

      من حقك أن ترفض أي علاقة جنسية لا ترغبها، ويمكنك التحدث مع من تثق بهم لدعمك في رفض ذلك.

      الحب ثقافة

  116. في شخص كل يجعلني بدون ملابس…
    في شخص كل يجعلني بدون ملابس وهو من اقرباءي يريد أن ينيكني ويخرج المني من قضيبي وقول عادي اذا قول لا يضرب فاطر اقول نعم فهل ذهب شرفي

  117. أنا موافق مع أحد أن يدخل…
    أنا موافق مع أحد أن يدخل قضيبه داخلي فهل يعتبر اغتصاب هو دخله أزيد من مرة فهل يذهب شرفي

    1. مرحباً، 

       

      الشرف هو أمر…

      مرحباً، 

       

      الشرف هو أمر معنوي، أنت فقط من يحدد ماذا يعني لك الشرف. والشرف ليس له علاقة بالممارسات الجنسية، ولكن متعلق بالأخلاق واحترام الأخر والصدق. 

      الاغتصاب هو انتهاك يحدث عند القيام بفعل جنسي ضد إرادة الطرف الآخر، أو إذا كان الطرف الآخر تحت السن القانوني (18 سنة) أو إذا كانت يتم تحت ضغط أو تهديد، فهذا اغتصاب لأنه لم يوجد به موافقة مشتركة بين الطرفين. 

      إذا كنت فوق السن، وترغب في ممارسة الجنس مع قريبك، فهذا قرار يعود لك، وليس له علاقة بمفهوم الشرف. 

  118. ما هو سن المناسب للممارسة…
    ما هو سن المناسب للممارسة الجنس بين الشباب

    1. مرحباً .، 

       

      يجب أن يكون…

      مرحباً .، 

       

      يجب أن يكون كل الطرفين بالغين، بمعنى بعد السن القانوني الذي يسمح بإعطاء موافقة مستنيرة، ولكن الموافقة المستنيرة لا تتعلق فقط بالسن، ولكن يجب زن تكون خالية من أي ضغوط أو ابتزاز أو وصم، ويجب أن يكون بين الطرفين علاقة متكافئة من حيث القوة والسلطة بينهما، بما لا يسمح بأن يكون هناك طرف غير قادر على الرفض أو الموافقة نتيجة موقعه الأضعف.
       

  119. اذا واحد اجبرك تنيك واحد لو…
    اذا واحد اجبرك تنيك واحد لو يقتل ماذا افعل كنت بس انا وياه وي رفقي في حجرة عارين
    ماذا افعل مرة ثانية وعنده صور ملنا وقال من خبرتون أحد يفضحهم وانا مابي احد يدري ويش اسوي انيك رفيقي مرة ثانية رفيقي موافق ولاكن أنا مترددد

    1. مرحباً، 

       

      هل يمكنك توضيح…

      مرحباً، 

       

      هل يمكنك توضيح سؤالك حتى أتمكن من الرد بدقة؟

    1. مرحباً، 

       

      نعتذر عن التأخر…

      مرحباً، 

       

      نعتذر عن التأخر في نشر بعض التعليقات بسبب موسم الإجازات، ولكن عادة ما يتم نشر التعليقات خلال 24 ساعة من تاريخ إرسالها بعد أن يراجعها فريق العمل. 

    1. أهلاً بك/
      نحن نقوم بنشر جميع…

      أهلاً بك/
      نحن نقوم بنشر جميع التعليقات

  120. هل اذا كنت بالغ وعمرك ١٥ سنة…
    هل اذا كنت بالغ وعمرك ١٥ سنة وواحد شاب عمره ١٤ انت انعمل معا بعضنا التنيك بوفقتنا ذون إجبار أحدنل

  121. مرحباً .، 

    من المهم أن…

    مرحباً .، 

    من المهم أن تفكرا جيداً في قرار الجنس وتبعات الممارسة الجنسية في هذا السن الصغير.

    إذا أخذتِ قراراً بشأن الممارسة الشرجية فمن الأفضل مراعاة الاحتياطات، فالشرج عضلة قوية تحتاج إلى توسيع كما أن فتحة الشرج لا ترطب نفسها ذاتياً لذلك يلزم تهيئة الجسم جيداً قبل البدء في الممارسة عن طريق:
    1. إفراغ الشرج جيداً قبل الممارسة للتخلص من الفضلات
    2. غسل فتحة الشرج والمنطقة المحيطة جيداً بالماء والصابون الطبيعي الخالي من الروائح كي لا تحدث التهابات
    3. استخدام المزلقات لتجنب الجروح أثناء الإدخال
    4. استخدام الموسعات الشرجية لتسهيل الممارسة
    5. توجيه شريكك إلى ضرورة التدرج عند الإدخال والبعد عن العنف، فمن الأفضل أن يبدأ بمداعبة الشرج بأصابعه قبل إدخال القضيب
    6. من أهم استعدادات الممارسة الشرجية هو استخدام الواقي الذكري، فالشرج وسط ملائم لنقل العدوى، ففي حالة وجود مرض ينتقل بالجنس فإن احتمالية انتقاله للطرف الآخر تكون أعلى في حالة الممارسة الشرجية.
     

    فكر جيداً في قرارك، العالم مازال أمامك مفتوح، وربما الانتظار حتى تتأكد من قراراتك الجنسية قد يكون أحد الخيارات التي يمكنك اعتبارها. 

    الجنس الشرجي:
    https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/anal-sex-top-five-facts

    الممارسة الجنسية الأولى
    https://lmarabic.com/making-love/first-time-anal-sex

    التراضي في العلاقات
    https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/5-rule

     

  122. هل اذ اغتصب الرجل يمكنه…
    هل اذ اغتصب الرجل يمكنه الزواج و انجاب العيال و هل يضر ب جسده؟

  123. كيف اتخلص من الآثار النفسية…
    كيف اتخلص من الآثار النفسية لإغتصاب احد لك و في سنك 12 سنة ??

    1. مرحباً بك،

      نأسف بشدة لتعرضك…

      مرحباً بك،

      نأسف بشدة لتعرضك لهذه التجربة، وننصحك بطلب المساعدة المتخصصة من طبيبـ/ة نفسيـ/ة تـ/يساعدك على تخطي هذه الجربة. 

  124. تعرضت لاغتصاب من احد اغرباي…
    تعرضت لاغتصاب من احد اغرباي بعد م حط لي منوم لا ادري اعتقد اني صرت مو رجال قضيبي اصبح لا ينتصب هل هناك علاج او اذهب انتحر

    1. مرحباً بك، 

      نأسف بشدة…

      مرحباً بك، 

      نأسف بشدة لمرورك بمثل هذه التجرية. 

      وننصحك بطلب المساعدة من مختص نفسي للتمكن من التعامل مع هذه الصدمة وتبعاتها وللتعافي من الآثار التي قد تكون تركتها عليك. 

      ونؤكد لك أن بالرغم من الألم الذي قد تشعر به الآن إلا أن هناك فرصة للتعافي والتخطي. 

      نتمنى لك السلامة 

  125. انا تعرضت للاغتصاب الجنسي…
    انا تعرضت للاغتصاب الجنسي وانا صغير وتم ارغامي على ذلك، هل يؤثر على انجاب زوجتي وزواجي

    1. مرحباً بك، 

      نأسف بشدة…

      مرحباً بك، 

      نأسف بشدة لتعرضك لمثل هذه لتجربة. لا يؤثر ذلك على قدرتك على الإنجاب، ولكن إذا كنت تشعر أن للتجربة أثر سلبي على علاقتك بجسدك أو على استمتاعك الجنسي فننصحك باستشارة طبيبـ/ة متخصصـ/ة في العلاج النفسي لمساعدتك على تخطي أي آثار سلبية لهذه التجربة. 

  126. يا دكتور قامو باغتصابي…
    يا دكتور قامو باغتصابي لمرتين و اصبحت لا ااتحكم القدرة الكاملة في الريح و الفضلات هل الشفة من هذا مع الوقت

    1. مرحباً/
      نأسف لتعرضك لهذا،…

      مرحباً/
      نأسف لتعرضك لهذا، فالاغتصاب جريمة يعاقب عليها القانون في كل دول العالم.
      ننصحك بالإبلاغ عن هذه الجريمة لدى السلطات المختصة في بلدك.
      كما ننصحك بالمتابعة مع طبيب/ة نفسية متخصص/ة في تخطي كرب ما بعد الصدمة.
      أما بالنسبة لسؤالك فالشرج عضلة قوية لا تتمدد بسهولة وتستعيد طبيعتها مع الوقت، يمكنك المتابعة مع طبيب/ة متخصص/ة في جراحة الشرج للتأكد من عدم حدوث شرخ شرجي.
      تحياتنا

  127. انا تعرضت للاغتصاب في السادسة من عمرى وانا مقبل على الزواج هل يصح ام لا

    1. مرحباً بك،
      نأسف لتعرضك للاعتداء ونتمنى أن تكون بخير.
      التعرض للاعتداء الجنسي في الأغلب يؤثر على الحالة النفسية والمزاجية وقد يؤدي إلى خلل في صورة الجسد وصعوبات في الحياة الجنسية، لذلك ننصحك بزيارة طبيب/ة نفسي/ة للفحص ومساعدتك على تجاوز ذلك.
      ولا يوجد أي مانع من الارتباط والزواج ولكن عليك التأكد من تجاوزك لهذا الحادث.
      تحياتنا

  128. السلام عليكم
    انا عندي موضوع اغتصبوني 10 اشخاص بس مو دفعه وحده لا كل مره واحد منهـم انا وياه والأن انا اريد الانتقام منهـم واحد واحد بس ما اقدر ايش اسوي عشان اتعافى من الصدمة والعصبية الي فيني حاليا وشكرا

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.