علم اللاجنسية
www.flickr.com

هل أنا لا جنسي؟

ألّفه مروة رخا الأربعاء, 05/20/2015 - 10:36 ص
أنا شاب في العشرينات، كانت لدي ميول مزدوجة منذ الصغر مع ميل أكثر للذكور وحاولت أن أتعافى من جانب ميولي تجاه الذكور مع طبيب نفسي متخصص لمدة عامين ولم يتحسن الوضع.

لم تكن لي أي ممارسة جنسية مطلقا مع كلا الجنسين من قبل. ثم حظيت مؤخراً بممارسة جنسية مثلية كاملة. لم استطع تحديد مشاعري تجاه الأمر لمدة يومين، ثم توصلت إلى أن الممارسة المثلية لا تناسبني، لأنّي لم أشعر بأي متعة في أي مرحلة من مراحل الممارسة.

كما أن ميولي تجاه الجنس الغيري لاتزال كما هي، أشعر بإثارة ولكن بدرجة منخفضة، ومنذ تلك الممارسة المثلية لم أشعر بإثارة جنسية تجاه أي شخص، ولم أعد أشعر برغبة في مشاهدة البورن، ولم تعد لدي رغبة في الاستمناء.

 لقد مر شهر منذ تلك الممارسة، ولا أتذكر الجنس إطلاقاً إلا إذا تم ذكره أمامي، مع العلم أن حياتي قبل تلك الممارسة كانت مليئة ونشطة جداً بالتخيلات والأفكار والأحلام.

وكانت رغبتي دائمة ومشتعلة، وكنت أمارس الاستمناء بانتظام، ولنقل أن 70% منها كانت رغبتي تتجه نحو الرجال و 30% نحو النساء.

وأحياناً أثناء مشاهدة فيلم بورن، يضطرب ميولي بشدة بين كلا الطرفين. الآن لا أشعر بأي شيء أبداً، أي فكرة أو صورة تعرض أمامي بالصدفة، أشعر ناحيتها بمشاعر حيادية باردة جداً، وأخشى أن تظل حياتي هكذا إلى الأبد، لأني أشعر أن هذا شيء غير طبيعي.

هل أنا لاجنسي من الأساس والممارسة هي ما كشفت ذلك؟ أم أنني بحاجة إلى طبيب نفسي؟ مع العلم أني مستقر نفسياً ولكني مندهش لانعدام رغباتي الجنسية لكلا الطرفين.

عزيزي الحائر،

ربما تكون لا جنسياً بالفعل! تعريف اللاجنسية هو عدم الانجذاب الجنسي تجاه الإناث أو الذكور على السواء. عدم الانجذاب هنا يشمل الرغبة أو الاستثارة أو الممارسة الفعلية.

اختلف علماء الاجتماع والأطباء النفسيين عند التعامل مع اللا جنسية؛ هناك من تقبلها كتوجه جنسي في حد ذاته مثلها مثل المتباينين جنسياً أو المثليين جنسياً أو المزدوجين جنسياً أو المتحولين جنسيا!

واللا جنسية تختلف عن الامتناع عن ممارسة الجنس؛ هناك الكثير من اللا جنسيين يمارسون الجنس من أجل الإنجاب أو من أجل إرضاء الشريك العاطفي! نعم!

اللا جنسي قادر على الحب والارتباط ولكنه لا يرغب في ممارسة الجنس. هناك من اللا جنسيين يرغبون في ممارسة الكثير من طقوس الحميمية مثل الأحضان والقبلات واللمسات المختلفة ولكنهم لا يمارسون الجنس الكامل.

قبل أن تصنف نفسك على أنك لا جنسي عليك أن تعرف الآتي:

  1.  الجنس يحتاج إلى قدر من المشاعر – على الأقل إعجاب – وإذا كنت شخصاً حساساً فالعلاقة الجنسية الممتعة لن تتحقق لك إلا مع شريك تحبه وتحترمه وتعرفه جيداً. الشهوة وحدها ليست محرك كاف لك.
  2.  مرة واحدة – خاصة المرة الأولى على الإطلاق – ليست مقياس للحكم على مدى استمتاعك الجنسي. قد تكون أخطأت اختيار الشريك! قد يكون الشريك أساء التصرف! قد تكون توقعاتك غير واقعية!
  3.   قد يكون نقص رغبتك في ممارسة الجنس مرتبطة بالحزن أو الاكتئاب.
  4.   قد يكون لديك مشاكل في الهورمونات أو البروستاتا أو خطأ طبي في عملية الختان التي أجريت لك.
  5.   زيادة الوزن أيضا قد تؤثر على الرغبة الجنسية سلباً وكذلك جميع مشاكل تقبل الذات شكلا ً وموضوعاً.

 

Comments

انا فتاة في العشرين ولدي انجذاب شديد للإناث بالرغم من انه كنت على علاقة بشاب ولكن اميل للنساء بشكل اكبر هل انا ازدواجية الميول ؟ لم يسبق لي ممارسة الجنس مع كلا الجنسين .. ارجوا الإجابة ♡

أهلا بك Rema

في حالتك، مثليتك الجنسية أو ازدواج ميولك الجنسية ما زالت غير مؤكدين لأنك لم ترتبطي فعلياً بفتاة مثلك، حتى تحددي ميلك إلى جنس ما أو نفورك من جنس آخر.

هذا رابط لرد مفصل قد يساعدك
https://lmarabic.com/news/question-am-i-lesbian

فريق الحب ثقافة

مرحباً عزيزتي،

سواء كنتِ منجذبة لفتاة أو شاب فقد تبادلك الشعور أو لا. إذاً احتمالية الرفض موجودة في كل الحالات، لذلك لا تخافي.

ولكن هل تأكدتي من مشاعرك ناحيتها؟ هل هو انجذاب جنسي أو عاطفي أو صداقة؟

يمكنك متابعة المقال والفيديو في الرابط التالي للمزيد
https://lmarabic.com/resource/gay-and-lesbian

كما يمكنك طرح اسئلتك المستقبلية على أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي
https://lmarabic.com/forum

مع تحيات
فريق التحرير

انا فتاه كنت مرتبطة بشاب في صغري وقبلني وشعرت معه بلذة القبل وكانت رائعة ثم إبتعدنا لفترة طويلة بسبب سفر مع العلم أنني كنت افكر في قبلتنا كوال الوقت واتمناها وعندما عدت للوطن قبلني مرة ثانية ولكني لم أشعر بشيء وكررنا الموضوع أكثر من مرة ولكن لم يتغير شيء ومع الوقت بىدت مشاعري تجاه الجنس تماما واصبحت لا اثار من الافلام الاباحية اطلاقا مع العلم أنني كنت اشتعل منها في صغري تقريبا سن 13 وانا حاليا 18 ومخطوبه ونفس الشيء مع خطيبي وكذلك لست مختونه فهل أنا لاجنسية؟ ام شيء اخر

أهلا بك

الرغبة الجنسية عند المرأة ليست مستقرة. إنها كالبحر، تمر بفترات مد وجزر، تصعد وتهبط، وتتأثر بمستويات الهرمونات في جسدها. أظهرت دراسة أمريكية أن الهرمونات تؤثر على الرغبة الجنسية عند المرأة، إذ يشعل هرمون الأستروجين رغبتها الجنسية، في حين يخمدها البروجسترون في فترات معينة من الشهر.

يمكنك معرفة المزيد عن تأثر الرغبة الجنسية بحالتها المزاجية هنا
https://lmarabic.com/news/can-hormones-affect-women-sex-drive

فريق الحب ثقافة

أهلاً بك، يُطلق مصطلح "مثلي الجنس" أو "مثلية الجنس" بشكل عام على النساء والرجال الذين ينجذبون إلى أشخاص من نفس جنسهم، ولكن عادة ما تُستخدم كلمة "مثلي" لوصف الرجال الذين ينجذبون لرجال آخرين (gay).

يطلق مصطلح مغاير الجنس(Heterosexual) على الشخص الذي ينجذب إلى أشخاص من الجنس الآخر.

إذا كنت تنجذب إلى كل من النساء والرجال ربما تكون مزدوج أو ثنائي الميل الجنسي (bisexual).

إذا كنت تشعر بالقليل أو بانعدام الرغبة الجنسية أو لا تشعر غالباً بالانجذاب لأي شخص ربما تكون شخصاً لا جنسياً (asexual).

شعورك بالانجذاب العاطفي تجاه زميل لك لا يعني أنك مثلي الجنس وهو أمر وارد الحدوث، أنت ما زلت بعد حديث السن ومع الوقت والتجارب سوف تتمكن من التعرف على ميولك الجنسية بوضوح أكثر.

تحياتي

بعد اذنكن...انا لما بكون لوحدي اذا تفرجت ع مقاطع بين مثليين وتكون فيا نوع من رومنسيه بحما وبتهيج وبقوم بالعاده السريه وصري ع عاده ٣سنين وعكري هلق عشرين...وانا بتثيرني صور شباب حلويين ..وحتى فديو بين بنت وشب اذا كان فيه رومنسيه بثيرني بس بحب بين شب وشب اكتر...حربت اني نام سوفت مع شب ما انبسطت وجربت اني كون موجب ما ابنبسطت وجربت اني كون سالب كمان ما انبسطت ولاحسيت بأي لذه..ضمن ممارسه بحب حنان وحراره الجسد ما بحب الممارسه والهارد ...حابب اعرف انا شو وشو تنصحوني اسا غامر ومارس او لا ؟؟؟

مرحباً بك،

من الطبيعي أن تشعر بالإثارة تجاه أنواع مختلفة من الممارسات، وهو أمر لا يعني بالضرورة أن ميولك الجنسية مثلية أو ثنائية، فالكثير من البشر، باختلاف ميولهم الجنسية، يشعرون بالإثارة الجنسية تجاه أنواع مختلفة من الممارسات الجنسية.

فيما يتعلق بتجاربك الجنسية، فقد تكون تحتاج إلى المزيد من التجربة دون ترقب نتيجة محددة، فقد يكون ما حدث معك هو أن ذهنك كان منشغلاً دوماً بتحديد نتيجة محددة للقاء الجنسي، مما يقلل من تفاعلك داخله.

تحياتنا.

فريق التحرير.

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.