الارتباط يقتل الجنس؟
Pixabay

هل الارتباط يقتل الجنس؟ 5 حقائق

ألّفه Stephanie Haase الأحد, 05/24/2015 - 10:21 ص
حياتي الجنسية ستكون أفضل أم أسوأ إن ارتبطت؟ هل العلاقات العابرة ممتعة أكثر؟ لا توجد اجابات قاطعة أو قانون ينطبق على الجميع، ولكن في حال كانت حياتك الجنسية غير ممتعة بإمكانك تغيير ذلك حسب دراسة. يمكن أن تجعل زوجك رجل احلامك وأن تصبح شريكتك العشيقة التي تتمناها.

 

  1. تقريباً نصف المرتبطين غير راضين عن حياتهم الجنسية
    لنبدأ بالخبر السيء: تقريبا نصف المرتبطين غير راضين عن حياتهم الجنسية، وفقاً لدراسة حول الموضوع، عبّر كافة الرجال وأغلب النساء في البخص أنهم يرغبون بممارسة الجنس بشكل أكبر.


    الخبر السار هو أنه يمكن إشعال غرفة النوم ببعض الطرق البسيطة! اهتمامك بإرضاء احتياجات شريكك الجنسية، ودون توقع أي مقابل، سيثمر زيادة ممارسة الجنس والرضا عنه، وفقاً لدراسة أخرى حول الموضوع. 

     

  2.  يمارس المتزوجون الجنس بشكل أكبر
    خبر آخر جيد للمتزوجين: يبدو أن المتزوجين يمارسون الجنس بشكل أكبر وأكثر تنوعاً من العازبين. وتبين أن ما بين ربع ونصف المتزوجين يمارسون الجنس أكثر من مرة في الأسبوع، مقارنة بـ 61% من غير المتزوجين الذين لم يمارسوا الجنس لمدة سنة.

    ولكن مثل كل شيء هناك ثمن. في حال أصبحت حياتك الجنسية أقل إثارة مع الشريك أو الشريكة، أو تقلصت ممارستكما للجنس، من المحتمل أن تشعر وقتها بالارتباك وتبدأ بالشك وفقدان الثقة الأمر الذي يؤثر على العلاقة. تحدثي وقتها إلى شريكك أو شريكتك. قد يكون هناك أسباب أو تفسير لذلك. 
     
  3. الجنس بين المرتبطين أكثر امتاعاً من العلاقات العابرة 
    مرة أخرى لأنصار الزواج: ربما تتندم أنك لم تعش تجارب جنسية قبل الزواج، أو أنك بوفائك للطرف الآخر تحرم نفسك من الللذة، ولكن في الواقع أثبتت الدراسات أن الجنس في ظل الارتباط والزواج أو "بالحلال" كما يسميه البعض هو أفضل من الجنس "للتسلية فقط" والعلاقات العابرة لليلة واحدة.

     

    ينطبق هذا تحديداً على النساء، اللواتي تبين أنهنّ يصلن للرعشة الجنسية بمقدار الضعف في إطار الارتباط مقارنة بالعلاقات العابرة. يعود ذلك ربما إلى شعورهنّ بأريحية أكثر للتعبير للشريك عن رغباتهنّ في السرير.
     

  4.  قيام الرجل والمرأة بالأدوار التقليدية جيد للجنس حسب دراسة
    يبدو أن تقسيم العمل التقليدي بين المرأة والرجل هو جيد للحياة الجنسية، حيث أن قيام الزوج بأعمال موكلة تقليدياً للرجال  كالاعتناء بالارض أو الصيانة وقيام المرأة بغسل الاطباق والاعتناء بالمنزل يزيد من ممارسة الجنس وفقاً للدراسة. وعلى فكرة، هناك نسبة كبيرة من النساء في بعض مناطق العالم اللواتي يمارسن الجنس مع الزوج مقابل قيامه بمساعدتهنّ في المنزل، وفي الواقع 84% من النساء يقمن بذلك وفقاً للدراسة.
     
  5. السفر معاً يزيد من ممارسة الجنس
    لماذا لا تفكران بقضاء بعض الوقت في اجازة أو السفر معاً؟ تبين أنه كلما سافرت مع زوجك، ستتحسن حياتك الجنسية. استكشاف آفاق جديدة يمكن أن يكسر الروتين في السرير ويساعدكما على الانتعاش والتجديد والاستمتاع سوية. كذلك تبين أن الأزواج الذين يسافرون معاً تصمد علاقتهما لمدة أطول، ربما لأنه في حال حدوث خلافات زوجية وانتما في سفرة مؤقتة يصبح الافتراق أكثر تعقيداً. 

            إذن استعدا للرحلة واركبا أول باص أو قطار أو طائرة. ربما سيفيد ذلك رحلة معاشرتكما الزوجية!          

 

شارك/ي برأيك أدناه أو عبر صفحاتنا على فيسبوك وتوتير

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

كلام صحيح وفي الصميم ، لا تتوثق العلاقة الجنسية القوية الا في سرير الزوجية ، حيث ان كل طرف يطلق العنان لمشاعره دون خوف وباطمئنان
اولا : لانهم في منزلهم وهو مصدر الطمأنينة والهدوء والراحة .
ثانيا : اغلب ما قدر يحذرون منه هو تكون الحمل ( قد يكون من اهدافهم في لقائهم الجنسي تحقيق الحمل ، وقد تكون اللذة والمتعة ، وفي حال كان الاثنان فتكون لذة مضاعفة )
انا استغرب من الذين يقومون باعمال الاغتصاب مثلا كيف يمكن ان تكون لهم طمأنينة في اللقاء او لذه ؟؟؟

النقاط اعلاه جدا واقعية وممكن يؤكد ذلك فقط المتزوجين .

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.