حمالات صدر
Flickr

صدر المرأة والحجم المثالي

ألّفه الجمعة, 03/14/2014 - 03:42 م
يتأثر شكل وحجم الثدي بالجينات وإلى حد ما بالعضلات المحيطة. كذلك قد يكبر أو يصغر ثدي المرأة عند الزيادة أو النقصان في الوزن. وتشعر عدة نساء باستثارة في منطقة الثدي.

يأتي صدر المرأة بأشكال وأحجام مختلفة. من ذلك الأحجام الصغيرة أو الكبيرة والدائرية و البيضاوية...ولا شك أن لثدي المرأة استخدامات أكثر من مجرد الرضاعة. إنه من الأعضاء الجنسية الثانوية، ويمنح المرأة شعوراً بالمتعة عندما يتم استثارته. ومن المعروف انجذاب البعض لشكل الثدي بأسمائه العديدة مثل الصدر أو النهد وأجزائه العديدة مثل الحلمات... مهما أحببت تسميته، فيما يلي بعض الحقائق المهمة فيما يتعلق بالثدي.

 

 

  1. بروز الثديين:
    ينمو الثديان خلال فترة البلوغ. وقد يبدأ ذلك في مرحلة مبكرة مثل جيل الثامنة، وقد يحدث ذلك عندما تبلغ المرأة جيل الثالثة عشرة. ويمكن أن يستمر نمو الثديين حتى جيل الـ 21، وقد يتعرضان لتغيرات بعد ذلك عبر حياة المرأة.  الأجسام تنمو بطرق مختلفة، ولذلك لا تقلقي إذا كان صدرك يكبر بشكل أسرع أو أبطأ من غيرك.
    وكثيراً ما يكون حجم كل من الثديين مختلفاً عن الآخر في البداية. ومع بلوغ سن العشرين، كثيراً ما يصبح حجمهما متقارباً، مع أنه من الوارد أيضاً استمرار وجود بعض الاختلافات في حجم كل من الثديين حتى بعد ذلك. ولذلك لا داعي للقلق إن حدث لك ذلك.
     
  2. ما هي العوامل التي تحدد حجم الثدي؟
    يتأثر شكل وحجم الثدي بالجينات وإلى حد ما بالعضلات المحيطة. كذلك قد يكبر أو يصغر ثديك عند الزيادة أو النقصان في الوزن.

    ويعتمد حجم الثديين على دورتك الشهرية: ففي كل شهر، تقوم الهرمونات بإعداد ثديك لاحتمال الحمل. وبذلك يلاحظ أنهما يصبحان أكبر حجماً وأكثر حساسية في فترات معينة من الشهر. وبعد الحيض، غالباً ما يعودان إلى حجمهما وشكلهما السابق. وأخيراً وليس آخراً، قد يتأثر ثدييك بأساليب تحديد النسل ذات التركيبة الهرمونية مثل حبوب منع الحمل.
     
  3. هل حجم الصدر مهم؟
    كثيراً ما تقلق الفتيات أو النساء من حجم ثديهن، وربما يراودهن الشعور أن صدرهن كبير أو صغير بشكل مفرط. وقد تتعرض بعض الفتيات للسخرية أو الضغط من قبل الآخرين أو الشريك حول حجم صدرهن.

    إن حجم الثديين هو عامل غير مؤثر من ناحية الوظائف الجنسية أو البيولوجية الانجابية. كذلك فإن حجم أو شكل الثديين لا يؤثر على حساسيتهما. الثدي الصغير هو حساس بنفس قدر الثدي الكبير. كذلك فإن الاعتقاد الشائع أن الرجال يفضلون الثدي الكبير هو أيضاً ليس دائماً صحيحاً: هناك عدة رجال ينجذبون للثدي الصغير.

    إذا كنت تفكرين بتغيير حجم ثدييك، تذكري أنه لا توجد أدلة أو براهين تثبت أن أنواع من الرياضة أو المراهم أو المساحيق (السبراي) تجعل ثدييك أكبر حجماً. إن الطريقة الوحيدة المثبتة لتغيير حجم الثديين هي عمليات الجراحة التجميلية. يمكنك تكبير ثدييك من خلال عمليات تكبير الثدي البلاستيكية أو إذا كان حجمهما كبيراً لدرجة تشعرك بعدم الأريحية أو تسبب ألماً في ظهرك، قد تفكرين بإجراء عملية لتصغير الثدي. إن إجراء عملية للثدي تعد قراراً جدياً ومكلفاً، لذلك ينبغي التفكير ملياً قبل الاقدام على هذه الخطوة.
     
  4. أسرار الحلمتين
    تماماً مثل الثديين، تختلف الحلمتان في الحجم واللون. إنهما أكثر جزء حساس من الثديين. وعندما تستثار فتاة أو امرأة، تصبح الحلمتان أكثر نتوءاً وتصلباً (غير أن هذه الأعراض تحدث أيضاً عند الشعور بالبرد!). وغالباً ما يتواجد بعض الشعر عند الحلمتين، ويمكن ازالته.

    لا تقلقي أيضاً في حال خروج افراز من الحلمتين. إن ثدي المرأة ينتج كمية من السوائل خلال حياة الفتاة أو المرأة، وقد يخرج شيئاً منه إلى الخارج. غير أنه ينبغي مراجعة الطبيب والاستعلام إذا كان لون هذا الافراز أحمراً أو زهرياً أو بنياً، وإذا كان يخرج باستمرار وإذا ظهر في ثدي واحد فقط من الثديين.
     
  5. الثدي والرعشة الجنسية
    إن ثدي المرأة هو منطقة أساسية وهامة جداً في متعتها الجنسية. عندما يقوم الطرف الآخر بلعق أو لحس أو مص أو عض أو النفخ في منطقة الثدي، قد يعمل ذلك على استثارة المرأة بشكل كبير. ويعود ذلك إلى أن الثدي والمهبل وبعض المناطق التناسلية تشترك في نفس المسالك العصبية التي تؤدي إلى ذلك الجزء من الدماغ المسؤول عن حدوث الرعشة الجنسية.

    من هنا، فإن استثارة حلمتي المرأة قد يكون ممتعاً للغاية لها – وقد يترك نفس الأثر على الجسم مثل لمس المهبل أو البظر. وقد تكون التجربة ممتعة للغاية لدرجة أن لمس تلك المنطقة قد يتسبب في وصولها إلى الرعشة الجنسية!.

    برأيك، هل حجم ثدي المرأة مهم؟ 

    يمكن التعليق في الأسفل أو المشاركة في النقاش عبر فيسبوك وتوتير.
Comments

أهلاً بك

لا يوجد مقياس مثالي أو محدد لحجم الثدي. يتحكم في حجم الثدي أشياء كثيرة منها السن والبلوغ، الوراثة، الوزن، الحمل والرضاعة، وغيرها.

هذا رابط لتجربة شخصية مع الثدي الصغير

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/growing-up-with-small-boobs

الحب ثقافة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.