حب عبر المسافات
Flickr

الحديث عن مواضيع جنسية مع الخطيب؟

أنا فتاة ليست لدي تجربة سابقة في العلاقات، وكنت دوماً ملتزمة ومقتنعة بأهمية عدم ممارسة أي علاقة محرمة أو خاطئة دينياً. لذلك لم يكن لدي أي تجارب مع الحب أو المصاحبة، إلا قبل ثلاث سنوات. يذكر أن قناعتي هذه تختلف بعض الشيء عن الاطار الاجتماعي الذي أنا منه، وعن نمط حياة أصحابي ومعارفي…

 …عمري الآن 23 واستمرت علاقتي مع الشاب نفسه. نحب بعضنا البعض، وهناك توافق وانسجام بيننا.

شخصيته تنسجم مع شخصيتي، نحن الاثنان لدينا بعض الحدود حول بعض الأمور، ولكننا منفتحان للحياة بشكل عام، محافظان ولكن دون تزمت مفرط.

قام أهله قبل مدة بالاتصال بأهلي بنية الارتباط.  الشيء الذي يحيرني هو أن علاقتنا تطورت لدرجة أننا أخذنا نتحدث عن مواضيع الجنس والزواج.

هل طبيعي أو جيد أن تصل العلاقات الطاهرة والصافية الى هذه المرحلة؟

الشق الثاني من سؤالي هو أنه انهى من جديد دراسته في الولايات المتحدة، وأثناء تواجده هناك أخذنا نتحدث حول هذه المواضيع، ونرسل مسجات مثيرة أحياناً ونتحدث أحياناً بهذه الطريقة عبر الهاتف.

هو كان دوماً لطيفاً، ولم يجبرني على أي شيء. لا نقوم بذلك كل يوم أو كل أسبوع ولكن كل فترة وأخرى. أشعر بأنه يشعر بالاحباط في الغربة، ويشتاق إليّ، وأنني بهذه الطريقة أساعده وأخفف عليه، واشعره كم أنا وفية له وشاعرة به وأمنحه الحب عبر المسافات.

بصراحة أنا أيضاً أجد متعة في ذلك، ويعجبني كيف هو وفي لي في غربته. هل هذا خطأ؟

هل سيؤثر ذلك على علاقتنا عندما نتزوج؟ هو سيعود إلى البلاد هذا الاسبوع، ولذلك لدي فضول لسماع رأيك حول الموضوع.

لا أود اجابة حول الجاتب الديني لأنني ملمة بوجهة النظر الدينية. شكراً لك. 
 عزيزتي الحائرةأشكرك على وضوحك وعلى سؤالك المحدد! إجابة سؤالك هي نعم!
 
نعم يجب أن تتناقشا في جميع الأمور قبل الزواج! التواصل والحوار من أساسيات الزواج الناجح! الحديث عن الخيالات الجنسية والأحلام والتوقعات والرغبة مثله مثل الحديث عن ميزانية البيت والأساس والديكور وتربية الأولاد! 
 
نحن لا نتحدث عن شخص غريب قابلتيه على النت وبدأ معك حوار جنسي فج! نحن نتحدث عن شاب ارتبطتِ به منذ ثلاث سنوات ونيتكما الارتباط، وأهله وأهلك اتخذوا خطوات جدية لتحقيق هذه النية! 

 نحن لا نتحدث عن علاقة جنسية على التليفون أو على النت! نحن نتحدث عن شاب وشابة انتقلوا إلى أول درجة في مرحلة الحميمية في العلاقة!
جون جراي في كتابه The Five Stages of Dating يشرح المغزى من كلامي هذا بشكل أوضح: 
  1. المرحلة الأولى هي الانجذاب وفي هذه المرحلة تكون الهرمونات على أشجها والاندفاع في العلاقة والرغبة الملحة في اللقاء والحديث ولكنه ينصح الجميع بالتروي.
     
  2. المرحلة الثانية هي الشك وفي هذه المرحلة يبدأ أحد الأطراف في الانسحاب ويدخل في مرحلة الشك والتساؤل وقد ينهي العلاقة. وينصح جون جراي الطرف الأخر بعدم “اللهث” وراء الطرف المنسحب وتركه يذهب فإذا عاد، يعود وقد تأكد من رغبته في استمرار هذه العلاقة.
     
  3. المرحلة الثالثة هي مرحلة الجدية وفي هذه المرحلة يتعرف الطرفان على بعض أكثر بصفة حصرية وبنية الجدية في العلاقة. يستثمر الطرفان الوقت والمشاعر والمال ويشعر كل طرف بالأمان في العلاقة وينصح هنا جون جراي الطرفان بالصراحة وعدم الادعاء.
     
  4. المرحلة الرابعة هي الارتباط وفي هذه المرحلة يقرر الطرفان أنهم ملائمين لبعض ومتوافقين وأنهما يريدان أن يكملا معا مشوار الحياة وينصح جون جراي الطرفين هنا بالخطوبة واتخاذ خطوات تجاه بناء عش الزوجية.
     
  5. المرحلة الخامسة هي الحميمية والحميمية درجات … أولها المداعبة وآخرها العلاقة الجنسية الكاملة، وينصح جون جراي الطرفين بالتروي والاستمتاع بجمال كل مرحلة.

    في علاقتك يا عزيزتي أنت دخلت في المرحلة الرابعة وبدأ التمهيد للمرحلة الخامسة بالحوار والرسائل النصية! هذا من شأنه تقوية العلاقة وتقريب وجهات النظر!
هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (106)

  1. هل يمكن حدوث حمل في وجود عشاء
    هل يمكن حدوث حمل في وجود عشاء البكارة؟
    وهل يمكن حدوث الحمل من المذي؟
    وهل بلع المذي خطر؟
    ارجو الافادة لو سمحت!

    1. نعم يمكن حدوث حمل من المذي.
      نعم يمكن حدوث حمل من المذي. غشاء البكارة الذي لم يتم فضه يمكن أن يمر منه الحيوانات المنوية ويحدث الحمل حتى لو كانت الفتاة ما زالت “بكر” بالمفهوم المحلي. ولكن هذا يحدث في حالات نادرة. بلع المذي ليس خطر إذا لم يكن الطرف الآخر مصاباً بإحدى الأمراض المنقولة جنسياً.

      للمزيد عن الموضوع:
      https://lmarabic.com/news/sex-without-penetration-is-it-safe

    1. من الطبيعي أن يكون جلد
      من الطبيعي أن يكون جلد المنطقة الحساسة أغمق بقليل من باقي الجسد.
      حاولي الابتعاد عن الكريمات والمساحيق التي تروج بتبييض منطقتك التناسلية. يمكن أن تسبب الحكة والالتهابات وتكون مؤذية بالتالي.

  2. مواضيعكم فى منتهى الاهمية
    مواضيعكم فى منتهى الاهمية وبتتناولوها بمنتهى الامانة والاحترام و الاهتمام مش كفاية عليكم الشكر نفسى تتكلموا عن البنات اللى حظهم من الجمال يكاد يكون معدوم يعملوا ايه علشان يثقوا بنفسهم ومايقفوش يتفرجوا على الدنيا من بعيد وشكرا

    1. شكرا لك على تعليقك الذي يعني
      شكرا لك على تعليقك الذي يعني الكثير بالنسبة لنا. نتمنى أن نكون دائما عند حسن ظن متابعينا ومتابعاتنا.
      فريق الحب ثقافة

    2. انا خاطب فتاة عمره ٢٣ عام هي…
      انا خاطب فتاة عمره ٢٣ عام هي مامختونه وبنحكي عن ليله الدخاله فاهي بتتعب شديد ومابتقدر تملك روحه وقدر ماحاولت اخليه ماتفكر في الحاجه ديه هي بتقولي انا الحاجه دي بتحصل مها طوالي وهي ماليه علاقه بي حد غيري ولا بتمارس العتدة السريه ارجوك يادكتور فيدني في الموضوع دا لنو انا بقيت متوتر شديد وهل الحاجه دي حا تدمر العلاقه البينا وشكرآ

      1. أهلاً بك،

        من الطبيعي أن…

        أهلاً بك،

        من الطبيعي أن تثتثار شريكتك جنسياً لو تعرضت لأي مثيرات مثل التحدث عن العلاقة الجنسية، لا تقلق.

        تحياتنا.

      2. حاول أن تتحدث معها في هذا…
        حاول أن تتحدث معها في هذا الموضوع بدون إحباط لإنو ايلة الدخلة أجمل ليلة في الحياة حاو تتحث معا وتفهمى حلاوت هاد الليلة ما تخليه متوتر لإنو عمرا ما جربت هاد الشئ لذالك فهمها جيدا

    3. عليك بالصبر والصلاة كلنا…
      عليك بالصبر والصلاة كلنا صابرين

  3. الصراحة اول مرة اصادف متابعة
    الصراحة اول مرة اصادف متابعة افكار الشباب وتوعيتهم ودة اللي خلاني ارجع بالذاكرة لهمسة عتاب وكلمتين وبس… حقيقي شيء جميل ان الانسان يلاقي اللي يفهمة ويفهمة .

  4. هذا الكلام لا يجوز وحرام
    هذا الكلام لا يجوز وحرام شرعاً
    كل مرحلة ليها ضوابطها والمعاملة فى فترة الخطوبة بالحسنى والموعظة الحسنة ويجب تجنب تماماً الكلام فى الجنس فهذا عير لائق كما قال الله تعالى ” ولَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُم بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنتُمْ فِي أَنفُسِكُمْ ۚ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَٰكِن لَّا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَن تَقُولُوا قَوْلًا مَّعْرُوفًا ۚ “

  5. هل تسليط المياة علي المكان
    هل تسليط المياة علي المكان الحساس يحدث مضاعفات مع العلم أنني أشبع جنسيا عند عمل تلك الطريقه مع القليل من التخيلات الجنسيه يرجي الرد ؟

    1. أهلا بك رنا حازم

      أهلا بك رنا حازم

      تسليط المياة على الفرج لا يسبب أي مشكلة وإذا كان تخوفك على البكارة، فهو لا يسبب تمزق الغشاء.

      هذا رابط للمزيد من التفاصيل حول غشاء البكارة وكيف يتمزق
      https://lmarabic.com/news/30-questions-about-virginity-hymen
      فريق الحب ثقافة

    2. بس فيه حاجه احسن من كده تدرى
      بس فيه حاجه احسن من كده تدرى تشبعى جنسيا بدون خوف او حتى تقربى ناحية الغشاء
      للتواصل

  6. هل العادة السرية نوع من أنواع
    هل العادة السرية نوع من أنواع الشذوذ ؟

    1. أهلا بك مريم حسام

      أهلا بك مريم حسام

      ممارسة العادة السرية للرجل أو للمرأة أمر طبيعي وفي الكثير من الأحيان صحي.

      هذا رابط يوضح المزيد عن المعلومات حول الاستمناء
      https://lmarabic.com/resource/masturbating

      فريق الحب ثقافة

  7. هل يجوز ممارسة الجنس « الجماع
    هل يجوز ممارسة الجنس « الجماع» اثناء خطبة

    1. أهلا بك مريم حسام

      أهلا بك مريم حسام

      إذا كان هذا يتوافق مع مبادئك ومعتقداتك فلا مانع ولكن إذا كان تحت وطأة ضغط أو إلحاح أو نوع من أنواع التهديد فيمكنك الرفض.

      فريق الحب ثقافة

  8. انا كان عندي سؤال مهم جدا انا
    انا كان عندي سؤال مهم جدا انا عندي 22 سنه ومنفصله ومن تلات شهور واحده صحبتي كلمتني عن حد المفروض ان هو عايز عروسه هو كمان منفصل واتعرفنا علي بعض علشان كل واحد مننا مينفعش انه يتجوز تقليدي تاني يعني لازم يكون في بينا حب علشان تجوز انا وافقت اني اكلمه بدانا نتكلم ف الموبايل كل يوم وهو انسان عاقل جدا ومحترم ومتدين والله بس المشكله اننا اخدنا علي بعض هو مقليش بحبك قالي انه لسه موصلش معايا للحب بس انا فعلا حبيته واعترفتله ب ده بعدها بشهر تقريبا بقي يكلمني عن الجنس ولما اتقابلنا حصل بينا بعض المداعبات وانا عارفه والله ان ده حرام وندمانه جدا ومن ساعتها اقسم بالله مببطلش استغفار الحمد لله محصلش حاجه كبيره انا بس بعد محصل كده عيطت قدامه وقلتله والله اني معملت كده مع حد غيرك انت وجوزي السابق وقعدت اساله انت اخدت عني فكره وحشه وكده هو قالي لا وحلف بس انا بردو شايفه نفسي صغيره اوي وندمانه اقسم بالله واخدت عهد علي نفسي ان ده مش هيحصل تاني هو علي فكره انسان كويس جدا والله ومش قليل الادب ولا حاجه وبيصلي وانا كمان بصلي بس هي لحظه شيطان انا بس مش عارفه ارجع كبيره ف نظره ازاي لاني بجد مكسوفه منه اوي وخايفه يكون اخد عني اني انسانه مش محترمه اعمل ايه بس علشان ارجع كبيره ف نظره تاني حتي لو مش هنتجوز بس مكنش صغيره ف نظره؟؟؟

    1. عزيزتي مجهوله،

      عزيزتي مجهوله،

      نقدر مشاعرك ونتفهم خجلك مما حدث بينكما في ضوء معتقداتكما الشخصية التي تحدثتي عنها.

      ولكن دعينا نجذب انتباهك لنقطة محورية فيما ذكرتيه، وهي على الرغم من أنكما تتشاركان نفس المعتقدات الدينية والشخصية التي لا تحبذ وجود أي علاقة جنسية، أو حتى حديث عنها، قبل الزواج، إلا أنكِ تلقين باللوم كله على نفسك وتغفلين أنه أيضاً لم يلتزم بما يفترض أنكما تؤمنان به وتلتزمان به.

      لذا، فمن غير المنطقي أن تواصلي الاعتقاد بأنك المخطئة وتحاولين استعادة ثقته واحترامه- بافتراض أنكِ فقدتيهما أساساً- ولا تضعي في حسبانك أنه لم يحترم أيضاً الاعتبارات التي ربما تدفعه للومك وتغيير نظرته إليك.

      إن كنتِ تعتقدين أن ما حدث بينكما خطأ، فهو خطأ مشترك بينكما ولا يخصك وحدك. وإذا كان هذا سيجعله يغير نظرته إليك لعدم التزامك بمعتقداتك، فينبغي بالتالي أن يفعل نفس الشيء بالنسبة لك، ويجعل ثقتك به تهتز.

      الخلاصة، كوني قوية ولا تجعلي من نفسك الطرف الأضعف في العلاقة.

      إن كنتِ تعتقدين أنك أخطأتي، توقفي عما يشعرك بذلك، من أجل نفسك وليس سعياً لإرضائه، وأخبريه دائماً أنك لا ترغبين في تكرار ذلك لأنه خلف أثراً سلبياً في نفسك.

      وتذكري، أنتما متساويان كبشر، وكونه رجل لا يعطيه أية حقوق إضافية في أي إطار أخلاقي أو ثقافي أو ديني تتفقان عليه. وإذا كان عليكِ إرضاءه، فعليه إرضاءك بالمثل.

      تحياتنا.

      فريق الحب ثقافة.

  9. أريد رأيكم بليز تعرفت ع شاب…
    أريد رأيكم بليز تعرفت ع شاب عن طريق التواصل الاجتماعي وبدأ الحديث معي بعد يومين أو ثلاثة عن الجنس وقال لي أنه يجب الجنس ويريد أن يمارس العلاقة الجنسية 7 مرات في الأسبوع لكنتي احسستته انه جنسي كثير فتركته … هل انا تصرفت بطريقة صحيحة

    1. أهلاً بك، العلاقة الحقيقية…

      أهلاً بك، العلاقة الحقيقية بين طرفين لا يجب أن تعتمد فقط على الجنس، من المهم أيضاً توافر الحب والمشاعر والانسجام والتوافق على المستوى الفكري والثقافي والاجتماعي.

       

      بشكل عام لا يمكن التعرف على شخص ما بشكل كافي فقط عن طريق الإنترنت، يمكن استخدام الإنترنت فقط كبداية للتعارف ولكن قرار الدخول في علاقة مع شخص يحتاج لمقابلته أكثر من مرة على أرض الواقع حتى يمكنك التعرف عليه بشكل أفضل.

       

      لا تندمي على قرارك بقطع علاقتك بهذا الشاب فبالتأكيد أن أسلوبه وطريقته في عرض الأمور قد أدى إلى شعورك بعدم الارتياح تجاهه وغالباً ما يكون هذا الشعور صادقاً.

       

      ننصحك بقراءة هذا المقال عن العلاقات عبر الإنترنت:

       

      https://lmarabic.com/sex-and-internet/online-relationships/online-flirting-tips

       

      تحياتنا

  10. انا
    احب
    ان
    امارس
    الجنس
    مع…

    انا
    احب
    ان
    امارس
    الجنس
    مع
    شخص
    اخر

  11. السلآم عليكم ورحمة آلله…
    السلآم عليكم ورحمة آلله تعالى وبركات
    أحب اعرف ايه الموضعي الممكن أتكلم فيها مع خطيبتي من دون م م اسبب ليها إحراج أو ازعجها

    1. مرحباً احمد،

      لابد وأن يكون…

      مرحباً احمد،

      لابد وأن يكون بينكما مساحة من الحوار الصريح بشكل عام أولاً قبل فتح مواضيع جنسية.

      البدء بمواضيع ذات حساسية منخفضة في البداية من أهم نصائحنا. 

      قد تود أن تحكي معها عن شعورك تجاهها، ثم كيف تشعر برغبة في التقرب منها، وعناقها وتقبيلها مثلاً. في جميع الأحوال، أنت على دراية أكبر بخطيبتك وكيفية الحديث معها بشكل لا يسبب إنزعاجها.

      ثاني أهم نصيحة هي الإعتذار إذا سبب كلامك إحراج أو إنزعاج للطرف الآخر، واحترام رغبته.

      فريق التحرير

  12. السلام عليكم اول مرة اتابع…
    السلام عليكم اول مرة اتابع هاذي الصفة اريد ان اسال عن شيئ هل عادي البنت والشب يتكلمو ف امور الجنس مع العلم انهم في اول العلاقة وما بينهم شي بس ناويين ع الخير ،وشكراا

  13. اهلا عمري 18 تعرفت عن شب عن…
    اهلا عمري 18 تعرفت عن شب عن طريق التواصل الاجتماعي منذ مدة طويلة احببنا بعض وقررناا ننخطب انشاءالله بس لساا بكير اود ان اسال ان كان الحديث معه عن الجنس وليلة الزواج يجوز او لا وشكراا

  14. زوجتي مطلقة اريد ان انسى…
    زوجتي مطلقة اريد ان انسى تاريخ زواجها وماضيها مع زوجها القديم خاصة في العلاقة الحميمة

    1. أهلاً بك،

      أنت تزوجتها وأنت…

      أهلاً بك،

      أنت تزوجتها وأنت تعلم أنها مطلقة وأنها كانت في علاقة سابقة هي لم تخبي عنك شيء.

      تخطي هذه الأزمة حب زوجتك وتقبلها كما هي. 

       

      تحياتنا.

  15. انا بس حبه اعرف اذا كان اللي…
    انا بس حبه اعرف اذا كان اللي بنعنله دا زنا ولا لا انا عرفت شخص عبر التواصل الاجتماعي فيسبوك من فتره وحبينا بعض واتكلمنا كتير وهو نفس سني واتكلمنا مع بعض كتير ووصلت اننا اتكلمنا ف مواضيع الجواز ووممارسه الجنس وبقنا بنمارس الجنس مع بعض كتير وبيعتلي فيديوهات علشان تثير الشهوه عندي وهو كمان بتثير عنه الشهوه وبينزل وكنا بعتنا لبعض صور لجسمنا كامل ارجو الاجابه هل دا زنا

    1. مرحباً مروة،

      ما تقومان به…

      مرحباً مروة،

      ما تقومان به هو ممارسة الجنس عبر الإنترنت، ونود تحذيرك من مشاركة الصور العارية عبر الإنترنت فتأكدي دائماً أنكِ تستخدمين مواقع آمنة، وتثقين بالشخص الذي تشاركينها معه. يمكنك أيضاً إرسال صور عارية لا تحتوي على وجهك لزيادة الأمان.

      أما بالنسبة لسؤالك عن الزنا، فلا يمكننا إفادتك بهذا الشأن، فموقعنا متخصص في الإجابة على الأسئلة من وجهة نظر علمية وطبية فقط. 

      يمكنك إستشارة أحد رجال الدين أو المنصات الدينية الموثوقة فيما يتعلق بسؤالك.

      فريق التحرير

  16. اذ كنت بعلاقه مع شب لمدة…
    اذ كنت بعلاقه مع شب لمدة شهرين ونيته الزواج لكن تحدثنا بالامور الجنسيه وعملنا علاقه على الهاتف هذا الاشي خطآ او صحيح وهل هذا الاشياء يغير من صورتي بعينه ؟

    1. مرحباً،

      لا توجد قاعدة عامة،…

      مرحباً،

      لا توجد قاعدة عامة، فحسب معتقداتك ومعتقدات هذا الشخص عن الجنس والحميمية.

      ولكن إذا مارس معك هذا الشخص الجنس عبر الهاتف ثم غير نظرته عنك فهو شخص مناقض لنفسه.

      فريق التحرير

  17. الجنس عبر الهاتف يزيد من…
    الجنس عبر الهاتف يزيد من محبت الاخر وتعلق ؟

    1. لا توجد قواعد، بعض الناس…

      لا توجد قواعد، بعض الناس تزداد لديهم مشاعر الإشتياق مع المسافات والبعد، بينما آخرون يموت لديهم الحب مع المسافات.

  18. انا جديد معكم لكن عايز اعرف…
    انا جديد معكم لكن عايز اعرف ماهي تصرفات التي تحلي البنت تحب تمارس الجنس

    1. مرحباً نجم،

      لا توجد تصرفات…

      مرحباً نجم،

      لا توجد تصرفات تجعل البنت تريد ممارسة الجنس، إذا كانت لا تريد ممارسته من الأصل.

      فطرح ممارسة الجنس في العلاقة بين شخصين ليس من المفترض أن تكون مبنية على الإغواء أو الإقناع بل على الرغبة المشتركة من الطرفين.

      فريق التحرير

  19. أنا أحب فتاة و هي كذلك تحبني…
    أنا أحب فتاة و هي كذلك تحبني .. مرتبطين لأكثر من 3 سنوات و وصلنا لدرجة الكمال في العلاقة .. و ما يفصلنا على الزواج هي الظروف المادية .. هل بممارستي للجنس معها يعتبر زنا ؟ .. فقط للتوضيح .. أنا و هي جد مقربين و أقسمنا أنه حنكون لبعض طول الحياة و حبنا قوي جدا .. المرجوا الإجابة

    1. أهلاً بك، يعتمد ذلك على…

      أهلاً بك، يعتمد ذلك على الأفكار و المعتقدات و الثقافة الخاصة بكل شخص على حدى.

       

       الحب ثقافة منصة لتقديم المعلومات الصحيحة في أمور الحب والجنس والعلاقات، لا يمكننا إفادتك في هذا الشأن، يمكنك سؤال أحد رجال الدين الذين تثق بهم.

       

      تحياتنا

       

  20. انا احب فتاه و الايام معدوده…
    انا احب فتاه و الايام معدوده سوف تتم خطوبتي بيها طلبت مني ان نتكلم في الأشياء التي سنقوم بفعلها في الزواج و طلبت مني انا ابعت له صور لاشياء عندي وكل يوم تطلب مني هذا هل هذا سيقلل حبه لي و هي تحتفظ بالاشياء التي ارسلها لها و كل يوم تطلب مني هذا تردد لي بعض الكلمات انجز يلا عايز اتجوزك انا بشوفك ببقى هتجنن عليك و انا اتبدلها نفس الشعور هل هذا الاشياء التي أرسلتها له ستقلل اشتيقها لي و حبها لي ام تتعلق بي اكثر الرجاء الرد سريعا

    1. مرحباً جوو،

      لا توجد قواعد،…

      مرحباً جوو،

      لا توجد قواعد، فردود أفعال الأشخاص ونواياهم مختلفة.

      ربما هي تريد التواصل الحميمي معك، وربما تريد أن تعرف كيف يبدو جسدك، ومن حقك رفض ذلك أو قبوله.

      لا يمكننا معرفة رد فعلها بعد الحصول على الصور، لكن لابد من ألا تقوم بفعل أي شيء لا يناسبك أو يريحك.

      فريق التحرير

  21. ما هي افضل وسائل منع الحمل ؟
    ما هي افضل وسائل منع الحمل ؟

  22. عندي فتاه عمرها 18وان خاطبها…
    عندي فتاه عمرها 18وان خاطبها وداير اتكلم معاها عن الجنس وم عارف كيف ابدا ليها

  23. هل الحديث بما يشعر به الخطيب…
    هل الحديث بما يشعر به الخطيب او التلميح بما يرغب ان يفعله قبل الزواج بثلاثة اشهر يقلل من لذة الاحساس بعد الزواج ؟ والي اي حد يجب ان يبلغ الطرفان الحديث في امور جنسية ؟

    1. أهلاً بك، لا لا يقل الحديث…

      أهلاً بك، لا لا يقل الحديث عن الجنس من متعة الممارسة الجنسية بعد الزواج بل على العكس يساعدهما في التعرف على بعضهما البعض أكثر مما يساعدهما على تحقيق الإشباع في العلاقة الجنسية فيما بعد.

       

      لا توجد حدود معينة للحديث في أمور الجنس، يعتمد ذلك على الطرفين و مدى ارتياحهما للحديث في أمور معينة و درجة قربهما من بعضهما البعض. عادة مع مرور الوقت و زيادة الشعور بالقرب و الاطمئنان بين الطرفين يمكن التعمق أكثر في الحديث حول المواضيع الجنسية.

       

      تحياتنا

  24. أحببت شاب عل لانترنت واحبني…
    أحببت شاب عل لانترنت واحبني كثيرا وقد اتفقنا عل الزواج قد مضى عل علاقتنا 5اشهر ونحن نتكلم عن حياتنا المقبلة بكل التفاصيل ونتكلم بخصوص العلاقة الحميمية هل هذا التصرف خاطئ

    1. أهلاً بك، يعتمد الأمر على…

      أهلاً بك، يعتمد الأمر على معتقداتك ومفاهيمك و ما تعتبريه خطأ أو صح، في حالة أنكِ لا تشعري بالراحة للتحدث عن الجنس انصحك بالتوقف.

      تحياتنا

  25. انا مش مخطوبه بس في شاب بحبو…
    انا مش مخطوبه بس في شاب بحبو وبيحبني انا معاه بقالي ثلاث سنوات بس بقيت بيقولي كلام عن الجنس وبيبدا عن الحب بس ده لسه حاصل من شهر بس وكان الكلام في الأول عادي وبعد كده اتغير وبقا عن الجنس وانا مش عارفه اعمل اي كل ما ابطل ارجع تاني و اول مااسمع الكلام ده بروح اكمل تاني وانا عايزه اعرف اعمل اي عايزه ابطل بس مش عارفه وعايزه اعرف اي ادرارو والمشاكل اللي ممكن تحصل معايه بعد الجواز او قبل الجواز

    1. أهلاً بكِ، الكلام عن الجنس،…

      أهلاً بكِ، الكلام عن الجنس، يؤدي الي الاستثارة، لا يوجد اضرار من الكلام الجنسي ولكن إذا هو لا يتناسب مع ثقافتك وتفكيرك ، انصحك بالطلب من حبيبك التوقف عنه، ووضحي انه يضايقك ويشعرك بعدم الراحة. 
       
      فريق التحرير 
  26. أريد ان اعرف هل تضايقي من…
    أريد ان اعرف هل تضايقي من حديث خطيبي عن مثيرات جسمي طبيعي وهل يجوز له ذلك؟

    1. مرحباً شيماء،

      برجاء نشر…

      مرحباً شيماء،

      برجاء نشر سؤالك على منتدى النقاس وسيجيب أخصائيين الموقع عليكِ في أقرب وقت.

      رابط منتدى النقاش

      https://almontada.lmarabic.com/forum

      فريق التحرير

  27. انا وحبيبي نتحدث عن مادا…
    انا وحبيبي نتحدث عن مادا سنفعل في مرحلة الزواج أي العلاقة الجنسية هو ينتظر بفارغ الصبر متى سنتزوج لكن أنا خائفة إن كان تحدثنا عن هده المواضيع سيقلل من حبه لي

    1. أهلاً بكِ، كما يوضح المقال…

      أهلاً بكِ، كما يوضح المقال فإن العلاقة بين الحبيبين خمس مراحل ولكل مرحلة عمق العلاقة المختلف، من الطبيعي أن تتحدثي مع شريكك بأمور تخص العلاقة بينكما.

       

      انصحك بمطالعة المقال بالأعلي مرة آخري.

       

      تحياتي.

  28. مشكلتي هي اني ماكانقدرش ندوي…
    مشكلتي هي اني ماكانقدرش ندوي مع خاطيبي فاالشيء لي كايتعلق بالجنس وكانخجل ندوي

  29. انا بكلم شخص علي النت و هو…
    انا بكلم شخص علي النت و هو مواعدني بالزواج .. و بفكر كتيير قبل ما انام ف علاقتنا بعد الجواز .. و لكن عايزه اعرف هل التفكير ف العلاقه الجنسيه بالنسبه لعلاقتنا حرام

    1. أهلاً بكِ، موقع الحب ثقافة…

      أهلاً بكِ، موقع الحب ثقافة مختص بالإجابة على الأسئلة من منظور علمي وليس من منظور ديني أنصحك باستشارة احد المنصات الدينية. 

       

      فريق التحرير.

  30. كيف يتم لزوجي ان يجامعني من…
    كيف يتم لزوجي ان يجامعني من وانا اكفت

  31. هل عادي ان الرجل يتكلم في…
    هل عادي ان الرجل يتكلم في الجنس مع فتاة يقول اني هو حب كدة

    1. مرحباً أميرة،

      يعتمد هذا على…

      مرحباً أميرة،

      يعتمد هذا على مدى قرب الطرفين من بعضهما، إذا شعر أحد الطرفين بعدم الارتياح من ذلك من الممكن أن يطلب من الطرف الثاني صراحة أن يتوقف عن الحديث في هذا الشأن.

      ولكن إذا كان الطرفين مقربين من بعضهما فالأمر عادي وطبيعي.

      الحب ثقافة

  32. لا أعرف اذا هاذا مشكل او لا…
    لا أعرف اذا هاذا مشكل او لا انا محتاجة مساعدة
    كل الفتيات لما يتكلمون مع الخطيب او زوج المستقبلي حكي حلو بيتاثرو جنسيا و يعملو رد فعل
    انا عكس ما بتاثر و لا احس بشيء و لا احب ابدا ان اتكلم معه في مثل هذه المواضيع اشياء

    1. مرحباً شيماء،

      ربما تحتاجين…

      مرحباً شيماء،

      ربما تحتاجين بعض الوقت حتى تشعرين بارتياح أكثر. لا تضغطي على نفسك إذا كنت لا تحبين ذلك حالياً. لكن كذلك لا مانع إذ جربتما الحديث المثير من آن لآخر، لأن ذلك قد يكون مهماً قبل الزواج الذي يحتاج إلى قدر كبير من التفاهم الذي يمتد إلى المستوى الجنسي.

      الحب ثقافة

  33. تحدثنا انا وشاب وحاول انو…
    تحدثنا انا وشاب وحاول انو يتقدم لخطبتي لكن السبب ان اهلي بعيد ومش قادر يقابل حد منهم لفتره وهناك احترام في المعامله والكلام في يوم من الايام بدانا نتحدث عن العلاقه وهوا تحدث في الاول بتردد وبعدها بدا بتحدث بطلاقه هل دا هياثر علي حبنا وهوا كدا بيكلمني علشان يتكلم كدا ولا بيحبني بجد ؟

    1. مرحباً،

      من الطبيعي أن يدخل…

      مرحباً،

      من الطبيعي أن يدخل الكلام الصريح وسط كلام الحب بين الشريكين. خاصة وأنتما مقبلان على الخطبة كما تقولين.

      ولكن بالطبع من حقك أن تضعي حدود لهذا الحديث إذا كانت تلك رغبتك.

      كذلك يمكن أن تسألي نفسك هل هو لا يتحدث سوى في هذه الأمور، أم أنكما تتحدثان عن حبكما أيضاً؟ وكذلك، وطالما تفكران في الخطبة، هل تتحدثان عن مستقبلكما؟

      يمكن الاطلاع على هذا الموضوع الذي يتحدث عن إذا كانت العلاقة قائمة على الحب أم الشهوة:

      https://lmarabic.com/love-and-relationships/love-or-lust

      الحب ثقافة

  34. انا بنت معجبه وبتحب واحد من…
    انا بنت معجبه وبتحب واحد من نفس الحي بقالي سنين على هذا الحال
    فقررت اتخذ خطوه وكلامته با الفيس با الفيس بوك بحساب وهمي واعترف الي انو بعلاقه حميمه
    معا المراءة مطلقه ايش رايكم

    1. مرحباً نورا،

      عليك أن تسألي…

      مرحباً نورا،

      عليك أن تسألي نفسك، إذا كنت قد تأكدت من أنه على علاقة بامرأة أخرى فما الذي يجعلك مستمرة في حبك؟ وأليس الوقت مناسباً لتفكري في الاهتمام بحياتك؟ تطوير حياتك الاجتماعية مثلاً سيعرفك بأشخاص جدد. 

      الحب ثقافة

  35. هلي يجوز شخص يطلب من حبيبته…
    هلي يجوز شخص يطلب من حبيبته ممارسه الجنس عبر الهاتف، او يطلب منها ممارسه للجنس وتبعتله فيديو؟هل يجوز ام لا؟

    1. مرحباً إيناس،

      هذا يرجع…

      مرحباً إيناس،

      هذا يرجع لطبيعة العلاقة بين الطرفين.

      ولكن على الشريكة أن تعي تماماً أن من حقها القبول أو الرفض.

      كذلك ينبغي أن تكون الثقة بين الشريكين عالية إذا كان المطلوب هو صور أو فيديوهات خاصة.

      الحب ثقافة

       

  36. هل يفض غشاء البكاره باتباع…
    هل يفض غشاء البكاره باتباع العاده السريه اما لا وهل سيؤثر علي العلاقه بعد الزواج؟

    1. أهلاً بكِ، غشاء البكارة يقع…

      أهلاً بكِ، غشاء البكارة يقع على بعد ٢ سم من فتحة المهبل ولفضه يجب إيلاج شيء صلب داخل المهبل ، لا يمكن فض غشاء البكارة عن طريق ممارسة المداعبة الخارجية للمهبل دون إيلاج شيء صلب إلى داخل المهبل. 

      لا يؤثر وجود غشاء البكارة من عدمة على الصحة الجنسية للفتاه. 

      فريق التحرير.

    1. مرحباً بطيخ،

      لم نفهم سؤالك…

      مرحباً بطيخ،

      لم نفهم سؤالك تماماً.

      هل المقصود تطويل المدة السابقة للقذف؟

      في هذه الحالة يمكن الاطلاع على هذين الموضوعين اللذين يتحدثان عن القذف المبكر:

      https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-premature-ejaculation

      https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/infographic-premature-ejaculation

      الحب ثقافة

  37. مواضيع مهمه بس بدي اسءل عندي…
    مواضيع مهمه بس بدي اسءل عندي سرعه القذف سريعه واخب امارس الجنس اكثر من خمس مرات باليوم شو الحل

  38. مرحباً جون، 

     

    سرعة القذف…

    مرحباً جون، 

     

    سرعة القذف هي بلوغ الرجل قذف السائل المنوي بشكل مبكر وقبل رغبته بذلك. غالباً ما تكون المشكلة نتيجة لمشاكل نفسية مثل الخوف أو التوتر أو الاحباط. وفي الأغلب، لا تحتاج سرعة القذف إلى علاج طبي.

    و يمكن تعريف القذف المبكر بأنه القذف الذي يحدث

    1- في حوالي دقيقة،

    2- بدون أن يستطيع الرجل أن يسيطر على القذف،

    3- وهذا يسبب للرجل معاناة. ينبغي أن توجد العوامل السابقة الثلاثة حتى نؤكد وجود قذف مبكر.

    على سبيل المثال إذا كان شاب ما يقذف في حوالي دقيقة، ولديه القدرة على الاستمرار، ولكن الأمر لا يزعجه، لا نعتبره يعاني من قذف مبكر.وكذلك الشاب الذي يقذف في أقل من دقيقة لأنه غير قادر على السيطرة على القذف، ولا يزعجه ذلك ولا يزعج شريكه/ته، فلا نعتبره يعاني من هذا الاضطراب.

    لذلك فالأمر نسبى تماما و لا يوجد له مقياس سوى رضاؤك عن مقدار ما تحصل عليه من متعة من ممارستك لإمتاع الذات أو فى حالة وجود شريك/ة. وإذا كان تخوفك من تأثير هذا الأمر على استمتاعك فى المستقبل فى حالة وجود شريك/ة فنحب أن نوضح لك أن الأمر يختلف فى وجود شريك/ة، حيث أن العامل الأول فى الإستمتاع حينها ليس بطول المدة و لكن برضا كلا منكما عن العلاقة الجنسية وإستمتاعكما بها. كما يمكنك ممارسة بعض التمارين مثل تمارين كيجل و التى من شأنها تأخير القذف، أو التدرب على إيقاف القذف أثناء الاستمناء.

    و يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات من خلال الفيديو التالي:

    https://www.youtube.com/watch?time_continue=8&v=5cp2C-bczQk&feature=emb_logo

    لا يوجد عدد مرات معينة لممارسة الجنس، طالما أنه يتم بموافقة الطرفين وبشكل آمن (استخدام واق ذكري) لتجنب الإصابة بأحد أنواع العدوى المنقولة جنسياً – في حالة إذا كان أحد الطرفين مصاب بها- أو حدوث حمل غير مخطط له. 

  39. انى مرتبطه بزميل لى من ايام…
    انى مرتبطه بزميل لى من ايام المدرسه وسوف ياتى بعد ٣ سنوات لخطبتى ولكن كل حين واخر يتكلم ف العلاقات الحميميه وهاكذا وانا احاول جاهده بتغير مجرى الحديث واذى فشلت اقفل الهاتف او اتحجج بان ع القيام بشئ ما .ملحوظه عمرى ٢١ عام

  40. لدي سؤال واعرف انه سؤال…
    لدي سؤال واعرف انه سؤال مامفيد بس خلاني في حيره
    السؤال هو انا اكلم فتاه من الهاتف فقط واقوم بعمل معها العاده عن طريق الهاتف لكن لم يحدث بيننا تلامس جسميا هل سيكون حمل لأني خائف من هذا الموضوع حاليا لأن البنت الي احبها مازالت صغيره انتظرها تنهي دراستها وساتزوجها سريعها
    ولكن هل يحدث حمل عن طريق الهاتف ؟

    1. مرحباً بك،

      لا يمكن حدث…

      مرحباً بك،

      لا يمكن حدث الحمل عن طريق ممارسة الجنس عبر الهاتف، فحتى يحدث الحمل لا بد من القذف المباشر للسائل المنوى لديك داخل أو على فتحة المهبل مباشرةً.

      كما لا ننصح بممارسة أي نوع من أنواع الممارسة الجنسية قبل بلوغ السن القانوني، حتى يكون لديكما معرفة كافية بأمور الجنس والعلاقات تمكنكما من أخذ قرارات واعية ومسئولة.

      تحياتي

  41. حبيبي بحب مواضيع الجنسية بس…
    حبيبي بحب مواضيع الجنسية بس انا ما بعرف احكيها معوو كيف بدي افتح هاد الموضوع معو او شو الموضوع المناسب عشان ابلش الحكي فيه عشان ينجذب الي؟

  42. مرحباً 00، 

     

    التواصل حول…

    مرحباً 00، 

     

    التواصل حول الجنس والتفضيلات الجنسية مهم للغاية ليفهم كل شريك/ة الطرف الآخر. يمكنك البدء بالاستماع له والتعرف على تفضيلاته، ومشاركته بعض الأفكار في حدود شعورك بالراحة. من المهم أن يشعرك هذا بالراحة أيضاً، فلا تشعري بالضغط أو تقومي بممارسة لا ترغبي بها. 

    ولمزيد من النصائح عن الحديث عن الجنس والحميمية: 

    https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

     

  43. انا كنت بعلاقة معا شاب لمدة…
    انا كنت بعلاقة معا شاب لمدة 3 سنوات و انتهت بالانفصال لكننا مازلنا نتحدث مع بعض وكلما تحدثنا يكون معظم علامه عن الجنس
    رغم انفصالنا.فماا هو تفسير هذا الامر نفسيا و جنسيا وعقليا ؟؟ وشكرا

  44. مرحباً نورة، 

     

    الرغبة…

    مرحباً نورة، 

     

    الرغبة الجنسية والانجذاب الجنسي هما أمران طبيعيان تماماً. ويشترك به كل البشر بتفاوت الدرجات. ولكن ما يحكمها وينظمها هو المرجعية الأخلاقية لكل فرد ورضا وموافقة أي طرف مشارك/ة في أي ممارسة جنسية. قد يغيب الحب وتبقى الرغبة وهذا طبيعي. ولكن هل يمكنك توضيح ما تعني بأن حديثه يكون عن الجنس؟ هل يكون الحديث عن الجنس بصفة عامة أم يكون بخصوص علاقتكما؟

    من المهم أن تتذكري أن من حقك وقف أي مناقشة لا تشعري بالراحة فيها أو أنها تتعدى حدودك الشخصية مهما كان قرب الشخص منك. 

  45. انا خاطب فتاة عمره ١٨ عام هي…
    انا خاطب فتاة عمره ١٨ عام هي مامختونه وبنحكي عن ليله الدخاله فاهي بتتعب شديد ومابتقدر تملك روحه وقدر ماحاولت اخليه ماتفكر في الحاجه ديه هي بتقولي انا الحاجه دي بتحصل مها طوالي وهي ماليه علاقه بي حد غيري ولا بتمارس العتدة السريه ارجوك يادكتور فيدني في الموضوع دا لنو انا بقيت متوتر شديد وهل الحاجه دي حا تدمر العلاقه البينا وشكرآ

  46. مرحباً إسلام/
    نعتذر عن عدم…

    مرحباً إسلام/
    نعتذر عن عدم تمكننا من فهم سؤالك، يمكنك توضيح سؤالك كي نستطيع مساعدتك بشكل أفضل.
    كما يمكنك طرح سؤالك على منتدى النقاش:
    https://almontada.lmarabic.com/forum
    تحياتي

  47. مرحباً ليلى، 

     

    موقع الحب…

    مرحباً ليلى، 

     

    موقع الحب ثقافة موقع طبي ومنصة حوار حول أمور الحب والجنس والعلاقات، وليس منصة تعارف أو زواج. لكن يمكنك التعرف على وصفة للتعارف بين الجنسين من الإنفوجرافيك التالي:

    https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-someone-you-like 

  48. لو سمحت انا و حبيبي لدينا…
    لو سمحت انا و حبيبي لدينا مدة اثلاث سنوات مع بعض ونحترم ونحب بعضنا البعض جدا ونطمح الى أن نكون زوجين انشاء الله …مع مرور هذه المدة اصبحت علاقتنا جدا وطيدة لان كسرنا الحاجز واصبحنا نتحدث عن العلافة ااحميمية ??
    السؤال 🙁 هل يجوز الحديث عن العلاقة الحميمية ؟ وهل الحديث عليها بكل شهوة للوصول الى حد لا يوصف من الشهوة يفقد احدى الطرفين شهوته قبل الزواج لانه يصل الى حد لا يوصف من الشهوة ولا يستطيع ممارستها قبل الزواج حتى يصير له البرود والخملان جراء تلك المحادثة الهاتفية او عبر الرسائل ؟؟؟؟

  49. هل الكلام المثير عن الجنس من…
    هل الكلام المثير عن الجنس من ناحية الخطيب مع خطيبته شيء عادي

    1. مرحباً بك، 

      نعم هذا شئ عادي…

      مرحباً بك، 

      نعم هذا شئ عادي، إذا كانت هناك رغبة بين الطرفين، وبالتالي ينبغي من التأكد من أ شريكتك ترغب في ذلك مثلك حتى تكون ممارستكما مبنة على التراضي، ومن ضمن شروط الرضائية الجنسية: 
       

      1- وعي وبلوغ الطرفين

      2- الطواعية، بمعنى ألا تكون ممارسة نتيجة لأي نوع من أنواع الضغط، حتى لو كان ذلك الضغط من خلال إساءة التعامل بعد الرفض 

      3- وجود رغبة متبادلة لدى الأطراف المنخرطة في الممارسة الجنسية

      4- يمكن الرجوع فيها حتى بعد الموافقة المبدئية عليها

      5- فهم الآثار المترتبة عليها على جميع النواحي الاجتماعية والنفسية والجسدية

      6- التواصل الواضح 

       

  50. واحد اتعرفت عليه من خلال الفيسبوك ودار الكلام مابنا هوا كويس وابن حلال ودايما بيكلمني انا بعرف اطبخ ولا ايه وبعد مده دخل ان صوتي بيخلي يتخيل حاجات مثيره قلتلو كل ده من صوتي الرد كان اه
    بعدها بقي بيكلمني عن العلاقة الزوجية كتير وانا ديما برفض دايما اتكلم معا ربنا ممكن يخد روحي في ثانيه حرام عليك يقعد يومين ويرجع يتكلم في نفس الموضوع ومن كلامه فقدت السيطرة على نفسي وقتها حسيت بذنب ولما اتكلمت معاه قالي خلاص مش هنعمل ويرجع يضعفني بكلام اعمل ايه انا حاسه بذنب طول الوقت وخايفه من ربنا

    1. مرحباً بك،

      أتفهم مشاعرك وارتباكك. ولكن أود التأكيد على أن الممارسة الجنسية، من خلال أي وسيط سواء من خلال التواصل الجسدي المباشر أو على الهاتف أو من خلال الرسائل النصية كلها أشياء طبيعية، وأن الشعور بالذنب أو الندم الناتجين عن هذه الممارسات قد تقلل من قدرتك على الاستمتاع والشعور بالإشباع والتحقق الجنسي. قد يكون ذلك الشعور بالذنب أسبابه اجتماعية وثقافية، حيثُ عادةً ما يوصم الجنس في مجتمعاتنا بعدم الطهارة، وأحيانًا يمتد هذا الوصم لممارسة الجنس في إطار الزواج. وقد يكون أسبابه أيضًا دينية ومرتبطة بالاعتقادات الشخصية لدى كل فرد.

      فطالما كنتي تستمتعين بالممارسة الجنسية مع هذا الشخص في الإطار المناسب والمريح بالنسبة لك، وبناءً على رغبة أصيلة منك في القيام بهذه الممارسات، فلا داعي للشعور بالذنب. أما إذا كنتي تشعرين بضغط وبإلحاح منه للقيام بشئ لا ترغبين فيه، فأنصحك بإقامة حوار صريح حول الحدود التي تودين أن تبقيها بينكما، مع توضيح أن عليه احترام حدودك. وإذا ألح على الاستمرار في ذلك وأنتي لا تشعرين براحة يمكنك قطع علاقتك به.

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.