احساس جميل
Pixabay

75% من النساء لا يصلن للرعشة خلال الجماع

وفقاً لدراسات حديثة فإن 25% من النساء فقط يصلن للرعشة خلال الجماع، وأن غالبية النساء لا يصلن لرعشة المهبل. يختلف الأمر عند الرجل. كيف نتعامل مع الموضوع؟

75% من النساء لا يصلن للرعشة الجنسية من الجماع وحده. هذا ما كشفه موقع ABC news مؤخراً، بل ذهب أيضاً إلى أن 15% من النساء لا يصلن إلى أي نوع من النشوة. وفقاً لدراسات أخرى أجرتها الأخصائية Carol Queen وفقاً لما ورد في صحيفة إيليت ديلي فإن ما يزيد عن 75% من الرجال يصلون للرعشة الجنسية خلال الجماع. 

 

 إذا كنتِ، عزيزتي الزوجة، لا تصلين لهزة الجماع خلال المعاشرة الجنسية، فإنك ربما من بين غالبية النساء إذن، ولكن إن كان زوجك ضمن غالبية الرجال الذين يصلون لذروة القذف خلال المعاشرة بالجماع، يعني ذلك أن هناك عدة أزواج يرغبون بالجنس عن طريق الجماع في الوقت الذي لا ترغب زوجاتهم بذلك أو لا يشعرن بمتعة. كيف نتعامل وسط هذه الاحصائيات والواقع ونزيد من رضا الزوج والزوجة من العلاقة؟  

هناك عدة طرق للتعامل مع ذلك نستعرض بعضها:

  1. أبذلا جهداً: حاول، عزيزي الزوج، أن تكون صبوراً عليها كي تكون مستثارة فعلاً قبل الجماع أو بعده. استمع إلى صوتها وهي تقول لك "أكمل" أو "توقف"، "أقوى" أو "أخف". إن كنت قد وصلت الى حالة القذف وكانت زوجتك في طريقها لذلك، حاول مداعبتها ومساعدتها.
     
  2. قم بمداعبة بظرها والمنطقة الخارجية من الفرج: هناك عدة طرق للقيام بذلك، إن كان ذلك عبر اليد أو الفم أو شراء الهزاز أو الألعاب الجنسية إن كنتنما تستحبان ذلك.  
     
  3. لا تصدقا الافلام: يرد في بعض الافلام أن الرجل والمرأة يصلان للرعشة في نفس الوقت.  ولكن مرة أخرى وفقاً لدراسات حديثة فإن 25% من النساء فقط يصلن للرعشة خلال الجماع، وأن غالبية النساء لا يصلن لرعشة المهبل Vaginal orgasm وإنما لرعشة البظر Clitoral orgasm أي في المنطقة الخارجية. هذا لأن هناك آلاف النهايات العصبية في الفرج والأجزاء الخارجية من المهبل وتحديداً في البظر، في حين أن الجزء الداخلي من المهبل ليست لديه نفس القدرات. يعني هذا أن غالبية هذه الأفلام ترسم في خيالك صورة عن الجنس ليست واقعية دوماً.
     
  4. تخلصا من الاوهام: نتائج هذه الدراسة هي خبر جيد لبعض الرجال. إذا كنت، عزيزي الزوج، خائفاً من حجم قضيبك فإن هذا خبر جيد لك. إذا كانت زوجتك ضمن الـ 75% من النساء اللواتي لا يصلن للرعشة الجنسية خلال الجماع، يعني ذلك أن حجم قضيبك لا يهم في المحصلة النهائية. في هذه الحالة هناك تقنيات أخرى بإمكانك القيام بها تبعاً لما يثير شريكتك. أما انت ايتها المرأة، ربما تجدين نفسك في صراعات بين معلومات سمعتيها من المجتمع عن ممارسة الجنس وتجربتك على ارض الواقع. أصغي إلى شعورك لأن لكل امرأة مشاعر مختلفة.
     
  5. اعادة التفكير بأوضاع الجماع: ربما لا نأخذ هذا الأمر على محمل الجد ولكن بعض أوضاع الجماع تسهل من الممارسة لكل منكما. إذا كانت شريكتك تصل إلى رعشة البظر ربما يكون استلقاؤها فوقك محفزاً للبظر وبالتالي لوصولها أسرع. للمزيد عن أوضاع الجماع.  
     
  6. مرة أخرى: المهبل ينبغي أن يكون مبللاً وهذا يتطلب وجود مداعبات ما قبل الجماع: إنها علامة هامة وتيسر من الممارسة. وإذا لم يكن مبللاً يمكن استخدام جل مرطب/مزلق (لوبريكانت) أو اللعاب.
     
  7. جسد المرأة بأكمله ينبغي أن يكون مستثاراً: لا تنسى أن تقبلها وتداعبها قبل الجماع. لا تنسى أذنيها، وشفتيها، والنظر إلى عينيها، والاعتناء برقبتها، ونهدها وصدرها، ويديها. ينبغي أن تساعدها على الارتخاء وتتفهم معها مهما كان، وأنت عزيزتي الزوجة حاولي أن تساعدي نفسك وزوجك ولا تشعري أو تشعريه أن الجنس واجب فقط.    
     
  8. المرأة تنجذب لأمور لا يأخذها أغلب الرجال بعين الحسبان: إن اعطاء المرأة مزاجاً رومانسياً، والقيام بلفتات معينة مثل قول أو كتابة كلمات معينة، أو إضاءة الشموع أو الموسيقى وغير ذلك يمكن أن يجذب المرأة. هذا أمر يستهين به عدة رجال. ينطلقون مباشرة لممارسة الجنس، ثم يتعجبون لماذا مهبل المرأة جاف ولماذا لا تتجاوب المرأة معه. كذلك اعتني برائحتك وبالكلمات التي تقولها لها وطريقة تعاملك معها، وكما يقولون فإن أقصر الطرق إلى قلب المرأة هو أنفها، أما أقصر الطرق إلى رعشة المرأة ربما يكون في إصغائك إلى إحساسها والارتحال في عالم جسدها دون أن تهمل الأجزاء الخارجية التي تعد مفتاح اللذة عند نسبة كبيرة من النساء. 

 

 

شارك بالتعليق أدناه أو عبر صفحاتنا على فيسبوك وتويتر

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

ان كان 75 % من النساء لا يشعورون بالرعشه فاكيد العيب فيهم والدليل ان 25 بيستمتعوا
بيبوا شاغليدماغهم فى الاستمتاع ممكن يكونا بيفكروا شكلى عامل ازاااى انا كويسه كده ولما تعرق تبى فى عالم تاانى

أهلا بك دوق

الأسباب كثيرة ومنها أسباب تتعلق بالسيدة نفها مثل القلق والتوتر وعد الاسترخاء وعدم الثقة بالنفس والتفكير بصورتها أمام شريكها
وهناك أسباب أخرى تتعلق بالرجل مثل التسرع أو عدم الحوار المتبادل في التفضيلات الجنسية وغيرها من الأسباب

فريق الحب ثقافة

ولو فيها إحراج أان متزوج من اثنتين ان زوجتي الأولى تأتي الرعشة الجنسيه لها مره واحده وتتبع بعد قصفها سائل ابيض بنسبه قليله أما زوجتي الثانيه أكثر من ثلاث مرات تأتي اليها الرعشة وتقف بغزارة كل مره علما أن قضيتي لا تدعم يخرج منها إلى أن تشبع وتتعب وبعدها وجيه تعاود الكره فما رأي الطب بهذه الحاله عسى أن لاتكون مريض علما لدي منها أربع اولاد

أهلا بك عاشق الجنس

في الحالتين زوجاتك طبيعيات وتختلف كل امرأة في طبيعة الجسد وتفاعلها مع الجنس وشكل الرعشة الجنسية وشكل القذف وغيرها من التفاصيل.

لا تقلق

فريق الحب ثقافة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.