احساس جميل
Pixabay

75% من النساء لا يصلن للرعشة خلال الجماع

وفقاً لدراسات حديثة فإن 25% من النساء فقط يصلن للرعشة خلال الجماع، وأن غالبية النساء لا يصلن لرعشة المهبل. يختلف الأمر عند الرجل. كيف نتعامل مع الموضوع؟

75% من النساء لا يصلن للرعشة الجنسية من الجماع وحده. هذا ما كشفه موقع ABC news مؤخراً، بل ذهب أيضاً إلى أن 15% من النساء لا يصلن إلى أي نوع من النشوة. وفقاً لدراسات أخرى أجرتها الأخصائية Carol Queen وفقاً لما ورد في صحيفة إيليت ديلي فإن ما يزيد عن 75% من الرجال يصلون للرعشة الجنسية خلال الجماع. 

 

 إذا كنتِ، عزيزتي الزوجة، لا تصلين لهزة الجماع خلال المعاشرة الجنسية، فإنك ربما من بين غالبية النساء إذن، ولكن إن كان زوجك ضمن غالبية الرجال الذين يصلون لذروة القذف خلال المعاشرة بالجماع، يعني ذلك أن هناك عدة أزواج يرغبون بالجنس عن طريق الجماع في الوقت الذي لا ترغب زوجاتهم بذلك أو لا يشعرن بمتعة. كيف نتعامل وسط هذه الاحصائيات والواقع ونزيد من رضا الزوج والزوجة من العلاقة؟  

هناك عدة طرق للتعامل مع ذلك نستعرض بعضها:

  1. أبذلا جهداً: حاول، عزيزي الزوج، أن تكون صبوراً عليها كي تكون مستثارة فعلاً قبل الجماع أو بعده. استمع إلى صوتها وهي تقول لك “أكمل” أو “توقف”، “أقوى” أو “أخف”. إن كنت قد وصلت الى حالة القذف وكانت زوجتك في طريقها لذلك، حاول مداعبتها ومساعدتها.
     
  2. قم بمداعبة بظرها والمنطقة الخارجية من الفرج: هناك عدة طرق للقيام بذلك، إن كان ذلك عبر اليد أو الفم أو شراء الهزاز أو الألعاب الجنسية إن كنتنما تستحبان ذلك.  
     
  3. لا تصدقا الافلام: يرد في بعض الافلام أن الرجل والمرأة يصلان للرعشة في نفس الوقت.  ولكن مرة أخرى وفقاً لدراسات حديثة فإن 25% من النساء فقط يصلن للرعشة خلال الجماع، وأن غالبية النساء لا يصلن لرعشة المهبل Vaginal orgasm وإنما لرعشة البظر Clitoral orgasm أي في المنطقة الخارجية. هذا لأن هناك آلاف النهايات العصبية في الفرج والأجزاء الخارجية من المهبل وتحديداً في البظر، في حين أن الجزء الداخلي من المهبل ليست لديه نفس القدرات. يعني هذا أن غالبية هذه الأفلام ترسم في خيالك صورة عن الجنس ليست واقعية دوماً.
     
  4. تخلصا من الاوهام: نتائج هذه الدراسة هي خبر جيد لبعض الرجال. إذا كنت، عزيزي الزوج، خائفاً من حجم قضيبك فإن هذا خبر جيد لك. إذا كانت زوجتك ضمن الـ 75% من النساء اللواتي لا يصلن للرعشة الجنسية خلال الجماع، يعني ذلك أن حجم قضيبك لا يهم في المحصلة النهائية. في هذه الحالة هناك تقنيات أخرى بإمكانك القيام بها تبعاً لما يثير شريكتك. أما انت ايتها المرأة، ربما تجدين نفسك في صراعات بين معلومات سمعتيها من المجتمع عن ممارسة الجنس وتجربتك على ارض الواقع. أصغي إلى شعورك لأن لكل امرأة مشاعر مختلفة.
     
  5. اعادة التفكير بأوضاع الجماع: ربما لا نأخذ هذا الأمر على محمل الجد ولكن بعض أوضاع الجماع تسهل من الممارسة لكل منكما. إذا كانت شريكتك تصل إلى رعشة البظر ربما يكون استلقاؤها فوقك محفزاً للبظر وبالتالي لوصولها أسرع. للمزيد عن أوضاع الجماع.  
     
  6. مرة أخرى: المهبل ينبغي أن يكون مبللاً وهذا يتطلب وجود مداعبات ما قبل الجماع: إنها علامة هامة وتيسر من الممارسة. وإذا لم يكن مبللاً يمكن استخدام جل مرطب/مزلق (لوبريكانت) أو اللعاب.
     
  7. جسد المرأة بأكمله ينبغي أن يكون مستثاراً: لا تنسى أن تقبلها وتداعبها قبل الجماع. لا تنسى أذنيها، وشفتيها، والنظر إلى عينيها، والاعتناء برقبتها، ونهدها وصدرها، ويديها. ينبغي أن تساعدها على الارتخاء وتتفهم معها مهما كان، وأنت عزيزتي الزوجة حاولي أن تساعدي نفسك وزوجك ولا تشعري أو تشعريه أن الجنس واجب فقط.    
     
  8. المرأة تنجذب لأمور لا يأخذها أغلب الرجال بعين الحسبان: إن اعطاء المرأة مزاجاً رومانسياً، والقيام بلفتات معينة مثل قول أو كتابة كلمات معينة، أو إضاءة الشموع أو الموسيقى وغير ذلك يمكن أن يجذب المرأة. هذا أمر يستهين به عدة رجال. ينطلقون مباشرة لممارسة الجنس، ثم يتعجبون لماذا مهبل المرأة جاف ولماذا لا تتجاوب المرأة معه. كذلك اعتني برائحتك وبالكلمات التي تقولها لها وطريقة تعاملك معها، وكما يقولون فإن أقصر الطرق إلى قلب المرأة هو أنفها، أما أقصر الطرق إلى رعشة المرأة ربما يكون في إصغائك إلى إحساسها والارتحال في عالم جسدها دون أن تهمل الأجزاء الخارجية التي تعد مفتاح اللذة عند نسبة كبيرة من النساء. 

 

 

شارك بالتعليق أدناه أو عبر صفحاتنا على فيسبوك وتويتر

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (46)

  1. قضيبي ١٧سم لكن جميع لبنات لي
    قضيبي ١٧سم لكن جميع لبنات لي عشرت حبوني بلا ميعرفو علاش و أنا كدالك ومثال لام أعرف لمذا كل ما عاشر بنت تحبني

    1. وعشان قضيبك ٧ سم حالف تعاشر…
      وعشان قضيبك ٧ سم حالف تعاشر كل بنات الدنيا ويحبوك؟ ?ضبو

  2. انا فتاه متزوجه من 6 شهور لم
    انا فتاه متزوجه من 6 شهور لم أصل للرعشه او هزة الجماع ولا اشعر بلذة الا اللحظه الاولي لادخال القضيب فقط

    1. زوجك لايعطيك القدره الكافيه
      زوجك لايعطيك القدره الكافيه

    2. يجب عليه ان يداعبك من الامام…
      يجب عليه ان يداعبك من الامام قبل دخوله الى الرحم

  3. ان كان 75 % من النساء لا
    ان كان 75 % من النساء لا يشعورون بالرعشه فاكيد العيب فيهم والدليل ان 25 بيستمتعوا
    بيبوا شاغليدماغهم فى الاستمتاع ممكن يكونا بيفكروا شكلى عامل ازاااى انا كويسه كده ولما تعرق تبى فى عالم تاانى

    1. أهلا بك دوق

      أهلا بك دوق

      الأسباب كثيرة ومنها أسباب تتعلق بالسيدة نفها مثل القلق والتوتر وعد الاسترخاء وعدم الثقة بالنفس والتفكير بصورتها أمام شريكها
      وهناك أسباب أخرى تتعلق بالرجل مثل التسرع أو عدم الحوار المتبادل في التفضيلات الجنسية وغيرها من الأسباب

      فريق الحب ثقافة

  4. ولو فيها إحراج أان متزوج من
    ولو فيها إحراج أان متزوج من اثنتين ان زوجتي الأولى تأتي الرعشة الجنسيه لها مره واحده وتتبع بعد قصفها سائل ابيض بنسبه قليله أما زوجتي الثانيه أكثر من ثلاث مرات تأتي اليها الرعشة وتقف بغزارة كل مره علما أن قضيتي لا تدعم يخرج منها إلى أن تشبع وتتعب وبعدها وجيه تعاود الكره فما رأي الطب بهذه الحاله عسى أن لاتكون مريض علما لدي منها أربع اولاد

    1. أهلا بك عاشق الجنس

      أهلا بك عاشق الجنس

      في الحالتين زوجاتك طبيعيات وتختلف كل امرأة في طبيعة الجسد وتفاعلها مع الجنس وشكل الرعشة الجنسية وشكل القذف وغيرها من التفاصيل.

      لا تقلق

      فريق الحب ثقافة

  5. اشعر برغبه كبيره للجماع
    اشعر برغبه كبيره للجماع والرعشه الجنسيه ولاكن لا اصل اليها وهذا يتعبني كثيرا

    1. هل جربت ممارسة العادة السرية
      هل جربت ممارسة العادة السرية من قبل؟ للتعرف على جسدك وكيفية وصولك للمتعة.

  6. انا متزوج منذو 6 اشهر

    انا متزوج منذو 6 اشهر
    والمشكلة ان زوجتي لم تصل الى الرعشة الجنسية ولا تعرف عنها شيئ
    مع اني حاولت بكل الوسائل والطرق الجنسية لمساعدتها على الوصول لكنها لم تنجح.
    على فكرة هي لا تعرف ما هي الرعشة الجنسية اطلاقا.

    1. عزيزي محمد،

      عزيزي محمد،

      من الجيد جداً أنك تعلم أن الوصول للرعشة له عدة طرق وأساليب جنسية، وأنك تحاول كثيراً وتهتم جداً بمتعة زوجتك، هنيئاً لها ولك على ذلك.

      في كثير من الأحيان، يتأخر وصول الزوجات للرعشة في الفترة الأولى من ممارستهن للجنس، بسبب انشغالهن بتحسين أدائهن الجنسي والاعتياد على ممارسة الجنس بشكل عام، وما يصاحب ذلك من اهتمام بالصورة الجسدية والرغبة في إرضاء الشريك وإشباعه قدر الإمكان.

      قد تؤثر قلة معرفتها هي عن الرعشة الجنسية وكيفية الوصول إليها على إمكانية وصولها للنشوة.

      ننصحك بمساعدتها على التعرف عليها من خلال القراءة ومطالعة المواد العلمية المصورة حول ذلك، مع عدم التوقف عن محاولة إيصالها لقمة النشوة من جانبك.

      و تذكرا دوماً أن الاسترخاء والاستمتاع بكل جزء في العلاقة الحميمية هو مفتاح الوصول لأعلى درجات المتعة والنشوة.

      تمنياتنا بعلاقة حب ومتعة طويلة وممتعة.

  7. انا متزوجة مند 7أشهر وأشعر…
    انا متزوجة مند 7أشهر وأشعر بالرغبة الجنسية وتأتيني الرعشة من البظر فقط ولا احس بشيئ عند الإيلاج ومهبلي ناشف ولا اقذف عندما تأتيني الرعشة من البظر فقط وهذا الأمر يأثر فيا كثيرا هل هذا طبيعي ام يحتاج الى علاج

    1. أهلاً بكِ، 

      يوجد أنواع عدة…

      أهلاً بكِ، 

      يوجد أنواع عدة للرعشة الجنسية يمكنك معرفة المزيد عنها من خلال الرابط التالي: 

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

      يمكنكما تحربة أوضاع جنسية جديدة بحيث تستثير البظر والمهيل في أن واحد. 

      يمكنك معرفة المزيد من الأوضاع من خلال الرابط التالي: 

      https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/trying-new-sex-positions-dos-and-donts

      تحياتنا. 

    2. حاولو الايلاج و اخراج القضيب…
      حاولو الايلاج و اخراج القضيب وتحسيسه على البظر والعوده الى ادخاله هذا سوف يساعدك اكثر

  8. متجوزه من 8 شهور و موصلتش…
    متجوزه من 8 شهور و موصلتش لهزه الجماع ولا مره و كنت بمارس العاده السريه قبل الجواز اي ممكن يوصلني ليها ؟؟

    1. أهلاً بك، أثبتت الدراسات أن…

      أهلاً بك، أثبتت الدراسات أن أكثر من 70% من النساء لا يمكنهن الوصول إلى الرعشة من خلال الجماع المهبلي فقط و يحتجن إلى مداعبة البظر حتى يصلن للرعشة، يمكنك أن تطلبي من زوجك أن يقوم بمداعبة بظرك أثناء الجماع أو أن تقومي بذلك بنفسك.

       

      تحياتنا

  9. زوجتي تستخدم يدها للانزال…
    زوجتي تستخدم يدها للانزال لشهوتها مع العلم اني اداعبها واستمر فتره طويله للجماع ولكنها لا تفرغ شهوتها الا بيدها

    1. أهلاً بك، أثبتت الدراسات أن…

      أهلاً بك، أثبتت الدراسات أن أكثر من 75% من السيدات لا يستطعن الوصول للنشوة من خلال الجماع المهبلي فقط و يحتجن لمداعبة البظر للوصول للنشوة كما هو مذكور في المقال أعلاه.

      ما تقوم به زوجتك أمر عادي و لا يعني وجود مشكلة في العلاقة.

       

      تحياتنا

  10. انا مشكلتي سرعة القذفو وبعد…
    انا مشكلتي سرعة القذفو وبعد القذف ما أقد أجعل القضيب ينتصب مره ثانية الا بعد نص ساعة على الأقل ثم بعد الإنتصاب أيضا يكون هناك سرعة قذف
    هل سبب ذالك هو الضعف الجنسي ؟

    1. مرحباً،

      لسرعة القذف أسباب…

      مرحباً،

      لسرعة القذف أسباب عديدة، منها الجسدي ومنها النفسي.

      وحتى تتمكن من علاج سرعة القذف، لابد من معرفة السبب بدقة أولاً.

      قد تحتاج لزيارة طبيب أمراض ذكورة للفحص، ومعرفة السبب حتى تتمكن من علاجه.

      بالنسبة للإحتياج لفاصل زمني قبل تكرار الإنتصاب، فهذا طبيعي جداً، ويسمى “دور الحران”. فالتكوين الفسيولوجي للذكر يتطلب فاصل زمني يتراوح بين نصف ساعة لعدة ساعات حتى يستطيع الإنتصاب بعد الوصول للنشوة.

      ننصحك بالتعرف على المزيد عن مراحل الوصول للنشوة الجنسية عند الرجل والمرأة والعلامات التي تلاحظها على جسدك في كل مرحلة من المقال التالي

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/masters-johnson-sexual-response

      فريق التحرير

  11. انا متزوجة منذ ٤ شهور، اشعر…
    انا متزوجة منذ ٤ شهور، اشعر بالرغبة الجنسية كثيراً، واكون مستمتعة جدا عند الجماع، ولكن معظم المرات اتأخر كثييراً في الوصول للرعشة، احيانا احتاج اكثر من نصف ساعة من المحاولات حتى اصل إليها مع زوجي وهذا يتعب زوجي، واحيانا تبوء المحاولات بالفشل ولا اصل اليها وهذا يحزنني، احيانا اصل اليها فقط عن طريق المهبل واحيانا بمداعبات البظر، ولكن لماذا اتأخر كثيراً هكذا ولماذا احيانا لا اصل اليها مع اني اكون على وشك الوصول؟!! علماً ب اني اشعر بالخجل احيانا اذا كان زوجي ينظر الي وافكر كيف يرى جسدي وافكر اني اتعبته بتأخري وهكذا

    1. أهلاً بك، أغلب الظن أن شعورك…

      أهلاً بك، أغلب الظن أن شعورك بالخجل من مظهر جسدك و عدم ارتياحك معه هو سبب صعوبة وصولك للرعشة، سوف يساعدك العمل على تقبل جسدك و التصالح معه على تجاوز هذا الأمر، ننصحك بزيارة الطبيب النفسي للمساعدة.

       

      من خلال الرابط التالي تستطيعين التعرف على العوامل النفسية التي تؤثر على الوظائف الجنسية:

      https://lmarabic.com/making-love/psychological-reasons-for-bad-sex

      كما ننصحك بزيارة الروابط التالية للمزيد من المعلومات عن رعشة المرأة:

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

       

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

       

      مع تحيات فريق الحب ثقافة

  12. ‎انا متزوجة منذ ٤ شهور، اشعر…
    ‎انا متزوجة منذ ٤ شهور، اشعر بالرغبة الجنسية كثيراً، واكون مستمتعة جدا عند الجماع، ولكن معظم المرات اتأخر كثييراً في الوصول للرعشة، احيانا احتاج اكثر من نصف ساعة من المحاولات حتى اصل إليها مع زوجي وهذا يتعب زوجي، واحيانا تبوء المحاولات بالفشل ولا اصل اليها وهذا يحزنني، احيانا اصل اليها فقط عن طريق المهبل واحيانا بمداعبات البظر، ولكن لماذا اتأخر كثيراً هكذا ولماذا احيانا لا اصل اليها مع اني اكون على وشك الوصول؟!! علماً ب اني اشعر بالخجل احيانا اذا كان زوجي ينظر الي وافكر كيف يرى جسدي وافكر اني اتعبته بتأخري وهكذا، فهل هذا يؤثر على سرعة الوصول؟

    1. مرحباً فداء،

      جميع النساء…

      مرحباً فداء،

      جميع النساء يحتجن وقت أطول نسبياً من الرجال للوصول للنشوة، هذا شيء طبيعي جداً، ولا يدعو للخجل.

      حتى تصلين للنشوة، تحتاجين لذهن صافي، والتركيز على المتعة فقط، لكن عندما تبدئين بالتفكير والتوتر يؤخر ذلك بالضرورة وصولك للنشوة.

      لا تشعرين بأنك عبء على زوجك، فعلاقتكما مبنية على المتعة المشتركة، ليس من المفترض أن تسرعي بالوصول للنشوة حتى لا تزعجيه، فهل يشعر هو بالذنب إذا تأخر وصوله للنشوة أو أراد تكرار العلاقة؟ 

      من المفترض أن تكون علاقتكما مبنية على الحب والحميمية، وبالتالي كل منكما يريد إمتاع الآخر وإمتاع نفسه.

      كذلك من الطبيعي أن تصلي للنشوة بطرق مختلفة، ف 75 % من النساء لا يصلن للنشوة بممارسة الجنس المهبلي وحده، بل من المهم جداً بالنسبة لهن مداعبة البظر سواء باليد أو القضيب أو اللسان.

      فريق التحرير 

  13. سبب عدم وصول المرأة للنشوة…
    سبب عدم وصول المرأة للنشوة الرجل واسلوبه في التعامل مع المرأة .
    لو فكر الرجل بان الجنس هو عملية مشتركة للشريكين من اجل المتعة فانه سوف يساعدها بذلك .
    يجب على الرجل ان يعمل على جسد المرأة وحواسها و و و قبل التفكير بالايلاج . فهذا يساعدها ويجعلها تصل الى النشوة بسهولة . وطبعا عند وصول المرأة للنشوة سوف يستمتع الرجل .
    على الرجل الاهتمام بالمراة اكثر في السرير

  14. زوجتي تشعر بأن النشوه على…
    زوجتي تشعر بأن النشوه على وشك الوصول وانما لاتصل لها
    مع ان الجماع بيننا يصل لاكثر من ساعه كامله مع كل اوجه المداعبه

    1. مرحباً امجد،

      قد تشعر زوجتك…

      مرحباً امجد،

      قد تشعر زوجتك بمتعة كبيرة من الإيلاج في المهبل، لكن قد تحتاج لمداعبة البظر للوصول للنشوة.

      قد تود تجربة مداعبة بظرها بيدك أو قضيبك أو فمك ولسانك حتى تصل زوجتك للنشوة الجنسية.

      تعرف على أشكال الرعشة الجنسية عند المرأة من المقال التالي

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

      فريق التحرير

      1. هل عدم وصول المراة النشوة…
        هل عدم وصول المراة النشوة يمنع الحمل ؟

        1. مرحباً،

          يحتاج الحمل إلى…

          مرحباً،

          يحتاج الحمل إلى حدوث قذف في المهبل أو على فتحته.

          ويمكن حدوث الحمل حتى لو لم تصل المرأة للنشوة.

          الحب ثقافة

  15. انا من النوع الذي، لايقذف…
    انا من النوع الذي، لايقذف الابعد الإطمئنان على، شريكتي، بالوصول للذة

  16. مرحبا
    انا متجوز من سنتين…

    مرحبا

    انا متجوز من سنتين حاليا ولحد اللحظة زوجتي ما وصلت للرعشة عن طريق الايلاج الموضوع كتير شاغلني قرئت كتير وحاولت وتعلمت شغلات كتير ومافي نتيجة. حجم العضو عندي ١٥ سم وعم حس بقلق انو صغير وما عم احسن وصلها للرعشة عن طريق الايلاج. شو الحل ؟ بتمنا اجابة الموضوع كتير موترني.

    شكرا

    1. أهلاً بك، أحيك على اهتمامك…

      أهلاً بك، أحيك على اهتمامك بزوجتك ومتعتها خلال ممارسة العلاقة الجنسية.

      بالنسبة لطول القضيب فطول قضيبك يقع في المتوسط الطبيعي لطول القضيب من ٧ إلى ١٧ سم، أنا بالنسبة للرعشة الجنسية عن طريق الإيلاج فيوجد بعض النساء لا تصل للرعشة الجنسية خلال الإيلاج ولكن تصل إليها عن طريق مداعبة البظر.

      الأمر طبيعي جداً ولا يدل على تقصير من ناحيتك في العلاقة، أنصحك بالإعتماد على مداعبة البظر واستكشاف أماكن في جسدها آخري قد تساعدها للوصول للنشوة مثل مداعبة الثدي.

       

      فريق التحرير.

  17. بصراحه انا رجل متعلم تزوجت ٣…
    بصراحه انا رجل متعلم تزوجت ٣ ولا وحده تأتي بالرعشة الجنسية من داخل المهبل كلهم فقط من الخارج مع العلم اني اداعب اكثر من ٤٠ دقيقه واشوقها كثيير وانا عندي مده الجماع ممكن تصل اكثر من ساعتين ايلاج بجميع الاوضاع وكلهم فقط يأتو شهوتهم من البظر ، مع العلم اني لا استشعر بالذه معهم لان المهبل عندهم لا يحدث انقباضات الذي تشعر الرجل باللذه ، وتزوجت من الصين زوجه صينية كانت فعلا تأتي شهرتها من الداخل والخارج والداخل اكثر وكان يسعدني كثيرا ولكن طلقتها بسبب واهلها ، فبرجاء عرفني كيف اجعل الزوجه تأتي من الداخل لان اذا لم تأتي شهوتها من الداخل فعلا انا لا استشعر بشهوة ولا بلذا ويضيفني هذا كثيرا ،وهل في علاج لتحسين شهوة الزوجة من الداخل ، برجاء ساعدني في ذالك الامر ، واذا لا يوجد علاج فبرجاء اعطيني اعلاج لكي اقذف بسرعه لان القذف عندي يصل لاكثر من ساعه ثم يأتي واظن ذالك بسبب ان الزوجة لا تأتي شهوتها من الداخل برجاء المساعده ولو في دوله علاج او فحص واجهزه ممكن اسافر بهم للعلاج لان فعلا انا عندي جسدي مهيبر جنسيا اي بمعني اكثر شئ احبه الجنس ، منتظر الاجابه وبارك الله فيك علي مساعدتكم

    1. مرحباً بك،

      القذف المتأخر هي…

      مرحباً بك،

      القذف المتأخر هي مشكلة ليست نادرة وهو صعوبة حدوث القذف حتى مع وجود انتصاب قوي ووجود إثارة جنسية كافية. وتوجد أسباب عديدة للقذف المتأخر، يمكنك معرفتها وطرق علاجها من خلال المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/delayed-ejaculation-top-five-facts

      أود الإشارة أيضاً إلى أن عدم التطابق بين التخيلات أو الفانتازيا الجنسية لديك والممارسة الجنسية الواقعية قد تسبب أيضا القذف المتأخر.

      كما تختلف المناطق الأكثر إثارة من إمرأة لأخرى، هناك من تصل للرعشة الجنسية بمداعبة الثدي، وهناك من تصل بمداعبة البظر، وهناك من تصل بممارسة الجنس المهبلي. لذا أنصحك بالتحدث مع شريكتك ومعرفة ما يثيرها وإخبارها بما يثيرك.

      وتذكر دائماً أن الممارسة الجنسية ممتعة حتى بدون الوصول للرعشة، وهناك أشكال متعددة للممارسات الجنسية بخلاف الإيلاج المهبلي، يمكنك التعرف عليها من خلال هذا المقال 

      https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love

       

      الحب ثقافة

  18. دورتي غير منتظمة ولا اصل…
    دورتي غير منتظمة ولا اصل للنشوة هل الدورة سبب لعدم وصولي للدورة!؟ وما هي الحلول اللي ممكن ان تنظم دورتي !؟

  19. مرحباً Aljoori، 

     

    بينما…

    مرحباً Aljoori، 

     

    بينما يلعب تغير الهرمونات خلال الحيض وفي الأيام السابقة له واللاحقة دوراً في الشعور بالرغبة الجنسية وجفاف المهبل مما يجعل الوصول للنشوة أصعب، إلا أن هناك الكثير من العوامل التي تتحكم في وصول المرأة للنشوة الجنسية، منها التفاهم مع الطرف الأخر أو تصورات المرأة عن الجنس والمشاعر السلبية أو الإيجابية التي تنظر بها للجنس. 

    من المهم فهم أسباب عدم قدرتك على الوصول للنشوة الجنسية، هل هي فقط في حالة وجود طرف آخر؟ أم أنك غير قادرة على الوصول للنشوة الجنسية بشكل عام؟ عادة ما تكون الأسباب التي تقف وراء غياب النشوة الجنسية هي نفسية بالأصل، وأحياناً تكون بسبب عدم وجد ترطيب مهبلي كافي أو مداعبة كافية أو عدم معرفة الشخص بما يمتعه. 

    تأخر الحيض بشكل مستمر بحيث تكون الدورة الشهرية أطول من 35 يوم يحتاج لاستشارة طبيب/ة للفحص. 

    بالنسبة للنشوة الجنسية، فيمكنك البدء بفهم جسمك وشكله واستكشافه بدون الشعور بالضغط أنك يجب أن تصلي للنشوة الجنسية، ولكن فقط بدافع المتعة. حاولي فهم شكل الممارسات والمداعبة التي تمتعك، سرعتها وقوتها وهل ترغبي في استخدام خيالك أو العاب جنسية أو وضعيات جنسية آخرى؟ الاستكشاف مهم للغاية، ولكن بهدف المتعة وليس بشكل يملؤه القلق حول ضرورة الوصول للرعشة الجنسية. 

  20. هل هناك طريقه لتكبير البضر
    وهل يوجد حل للمراه التي ما تقذف عندالرعشه
    ولماذا زوجتي ماتحصل على الرعشه إلا والقضيب خارج المهبل يدلك البضرفقط

    1. مرحباً بك،

      لا توجد طريقة لتكبير البظر، أما إذا كانت زوجتك قد تعرضت للختان فهناك عمليات لترميم البظر.

      أما بخصوص الذف، فعادةً لا تقذف النساء مثل الرجال عند الوصول للنشوة الجنسية، فهذا النوع من يسمى برعشة التدفق. ويحدث قذف الإناث أو ما يسمى بالتدفق أو قذف المهبل نتيجة لاستثارة بقعة جي (بعد الوصول إلى رعشة بقعة جي). هذه المنطقة من المهبل هي قريبة بشكل وثيق إلى إحليل المرأة، وتؤدي استثارتها إلى رغبة قوية بالتبول. ولكن تبين الابحاث العلمية أن نحو 30% فقط من النساء يصلن إلى رعشة بقعة جي، الامر الذي يجعل هذه النوع من الرعشة موضوع جدل وخلاف. وإذا افترضنا وجوده، يتطلب اختبار هذا الشعور أولاً اكتشاف بقعة جي في الجسد، الأمر الذي يحتاج إلى الصبر. يرى بعض الخبراء أن بقعة جي موجودة على بعد 5-8 سم داخل المهبل. يمكنك معرفة المزيد عن هذا الموضوع من خلال الإطلاع على الرابط التالي: https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms/

      وأخيراً، 75% من النساء لا يصلن للرعشة الجنسية من الإيلاج وحده وهذا شئ طبيعي ولا يتعارض مع كون الإيلاج ممتعاً للنساء.

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.