اختاري عن معرفة
Mirjam van den Berg

إنهاء الحمل (الإجهاض)

يحدث أن تحمل المرأة دون أن ترغب بالاحتفاظ بالجنين. هذا يدعو بعض النساء إلى اللجوء إلى قرارح الإجهاض (إسقاط الجنين).

قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة، من المهم أن تكوني على دراية بما هو قانوني وما هو غير قانوني وما هو صحي وغير صحي عليكِ - بما يتعلق بالإجهاض، فهناك اختلافات قانونية ضخمة من بلد إلى آخر.

حتى وإن كان الإجهاض قانونياً، فلا يعني هذا أنه بإمكانك اختياره في مرحلة متأخرة من الحمل؛ حيث يختلف الحد القانوني للإجهاض، فبعض البلدان تسمح بالإجهاض حتى ٢٨ أسبوعاً من الحمل، وبلدان أخرى تحدده عند ١٢ أسبوعاً فقط.  

في بعض البلدان، يتيح القانون الإجهاض في ظروف معينة فقط، على سبيل المثال إذا كان لديك مشاكل صحية جسدية أو نفسية، أو لو كنتِ تعرضتِ للاغتصاب، أو إن لم يكن بإمكانك رعاية الطفل بشكل صحيح، أو إذا كان هناك مشكلة في الجنين.  

الإجهاض غير قانوني في مصر (وفي الكثير من البلدان العربية)، إلا إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة لإنقاذ حياة المرأة الحامل. وحتى إذا كانت حياة الأم في خطر، ينبغي أن يوافق ثلاثة أطباء على أن الإجهاض ضروري في هذه الحالة، كما يجب على الزوج أيضاً إعطاء إذن بالإجهاض.

في حالات نادرة، يُسمح بالإجهاض إذا كان الحمل يسبب مخاطر صحية على الأم، أو إذا كانت هناك مشكلة في الجنين.

مش عارفه
Mirjam van den Berg
إذا تم القبض عليك وأنت تقومين بعمل الإجهاض، سواء لنفسك أو لشخص آخر، قد تتعرضين لخطر عقوبة السجن.

إذا كان الإجهاض غير قانوني في بلدك، بإمكانك الحصول على حبوب للإجهاض الطبي من مبادرة "نساء على الأمواج". للمزيد من المعلومات برجاء زيارة قسم "الإجهاض المنزلي" في الأسفل. 

فيما يلي معلومات عن أنواع الإجهاض (الطبي والجراحي)، ومعلومات عن الاجهاض المنزلي والمشاعر التي تعتري المرأة بعد الإجهاض وكيفية التعامل معها.

Comments
الحب ثقافة
جمعة, 04/14/2017 - 09:06 صباحا

أهلا بك مارينا تتشابه أعراض الحمل والإباضة وفي هذه الحالة يفضل إعادة اختبار الحمل المنزلي أو إجراء اختبار حمل بالمعمل. فريق الحب ثقافة
Add new comment

Comment

  • Allowed HTML tags: <a href hreflang>