التحدث عن الجنس
Mirjam van den Berg

التحدث عن الجنس والحميمية

في كثير من العلاقات، يجد الشركاء صعوبة في الحديث عن الجنس، سواء كانوا في علاقة قصيرة أو طويلة الأمد. فالكثير من الناس يحبون ممارسة الجنس ، ولكن يواجهون صعوبة في الحديث عنه.

الحديث عن الجنس يمكن أن يجعل ممارسة الجنس أفضل للطرفين، ويمكن أن يطور العلاقة أيضاً


لو كنت تشعر/ي بالتوتر تجاه الحديث عن الجنس مع الشريك/ة، تذكر/ي أن شريكك ربما يكون متوتر مثلك، وربما مكسوف من طلب بعض الأمور.


ولكن من المهم معرفة أن عدم التعبير عن الرغبات الجنسية قد يجعلكما لا تأخذان حقكما في المتعة والانسجام.


في نفس الوقت، من المهم ألا تشعر بالاضطرار للموافقة على كل شيء أو أن عليك ممارسة كل شيء يطلبه الطرف الآخر. إنه قرار مشترك ومتبادل.


متعة الطرفين وموافقتهما المتبادلة وقناعتهما أمر مهم للغاية. فمثلًا، إذا كنتما تنويان الزواج، واتفقتما على مسك اليد فقط خلال الخطوبة، فهذا جيد.


وإذا كان أحدكما يرغب بمسك اليد فقط بينما الآخر يرغب في القيام بما هو أكثر من ذلك، فعلى الأخير احترام طلب الأول والاكتفاء بمسك اليد، مع إقامة حوار حول تفضيلاتكما وحدودكما.


لا تشعر/ي بالضغط لممارسة أي شيء أنت متأكدة أنه لا يمتعك أو يريحك، وبالمثل لا تضغط/ي على الطرف الآخر.


إذن الموافقة المتبادلة هي من أسس التفاهم.


إذا كان قراركما المشترك هو ممارسة الجنس، أو إذا اكتفيتما بمجرد الحديث عن الجنس، فيما يلي بعض الاقتراحات التي يمكن أن تفيدكما:

تحدثا عن مشاعركما بصراحة

في حالة عدم رغبتكما في ممارسة الإيلاج، أو إذا كان أحدكما غير مستعد لذلك، فمن الضروري إخبار الطرف الآخر.

يمكن أن يؤكد الطرف غير الراغب بالإيلاج على أن ذلك ليس له علاقة بالمشاعر التي يكنها للطرف الآخر. وقد يعبر عن رغبته في التروي أو تأجيل الأمر.

يمكن أن تتفقا معاً على ما تريدان فعله أو عدم فعله معاً. إن كان ذلك مجرد مسك أيدي، أو فقط التغزل بالكلام، أو الجنس الخارجي أو الحديث عن الجنس عبر الانترنت أو غير ذلك.

حاولا العثور على أرضية مشتركة تكون مريحة لكليكما.

الحوار والتواصل

لا تكسر جسر التواصل بينك وبين شريكك، شاركهم أحلامهم وخططهم ودعهم يعرفون عنك وأحلامك ومشاعرك.

تذكر أنهم ربما يشعرون بالكسوف من التعبير عن كافة مشاعرهم ورغباتهم وشهواتهم الجنسية. حاول الوصول إلى مشاعر الطرف الآخر وفهم ما يتمنون ويرغبون به، وإمكانية الوصول إلى أرضية مشتركة حول هذه الأمور.

أحياناًتكون المسايرة غير مفيدة في شؤون الجنس. مثلاً لو أحد الشركاء يرغب بممارسة الجنس والطرف الآخر لا يرغب في نفس الشيء أو يريد الانتظار إلى ما بعد الزواج.

أحياناًتكون المسايرة غير مفيدة في شؤون الجنس. مثلاً لو أحد الشركاء يرغب بممارسة الجنس والطرف الآخر لا يرغب في نفس الشيء أو يريد الانتظار إلى ما بعد الزواج.

في هذا السيناريو، سيكون من الضروري أن يحترم الطرف الأول قرار الطرف الثاني، ويشمل ذلك عدم ممارسة الضغط أو الابتزاز أو العتاب أو إشعاره مثلاً بأنه مهدد بإنهاء العلاقة لأنه لم يرضي رغبة الطرف الأول. من المهم أن يقر الشريكان بملكية كل واحد فيهما لجسده وقراره وشعوره ورغباته، وأن يحترما قرارات بعضهما ويقدما حبًا لبعضهما مع إيجاد طرقاً متنوعة للتعبير عن مشاعركما.

 

 

 

طرق مبتكرة

الحديث بصراحة مهم ومثير جداً. ويمكنكما استخدام أساليب مبتكرة للتعرف على أهوائكما المتبادلة، مثل الكتابة على أوراق صغيرة ما ترغبان به، وبعدها يجري التعاقب في سحب الأوراق وممارسة ما هو مدون فيها.

هل يعطي ذلك شعوراً حسناً؟

من المهم أن يكون التقبيل أوالمداعبة أو ممارسة الجنس أو أي ممارسة أخرى ممتعة بالنسبة للطرفين. فإذا كانت الممارسة تعطي الطرفين شعوراً حسناً، فامض قدماً وطالما أعطى ذلك شعوراً حسناً وانك مبتهج به فلا ضير.

ولو كنت لم تحب ما يحدث أو الطريقة التي يلمسك بها شريكك؟ فهناك حل واحد – قل ذلك وعبر عما في داخلك، حتى لو اعتقدت أن ذلك غير ملائم. وإذا لم تقل شيئاً فلن يتغير شيء، لذا تجدر المحاولة.

الجنس ينبغي أن يكون ممتعاً وآمناً

ممارسة الجنس تكون ممتعة حين لا يكون هناك خوف، ولذلك، لضمان الاستمتاع من المهم أن يكون الجنس آمناً ومريحاً وممتعاً للطرفين.

الجنس الآمن يضمن أن تكونا في بر الأمان، دون خوف من حمل غير مرغوب فيه أو عدوى منقولة جنسياً.

حاول/ي التحكم بمشاعرك وإيجاد الوقت والزمن المناسب، ووقتها حين تشعران بالأمان، بإمكانكما إطلاق عنان خيالكما ومشاعركما والاستمتاع والتعبير وممارسة الحب بأريحية وأمان.

إذا كنت تتساءل: ما هو الوقت الأنسب للحديث عن الجنس الآمن؟ فيما يلي بعض الأساسيات: قبل أن تبدأ الأمور بالاشتعال بينكما، فكّر وتأكد، وتوقف إذا لم تكن متأكداً، وأهم شيء إسأل نفسك إن كان بحوزتكما واقي ذكري (كوندوم) حتى لو كنتما ستمارسان الجنس الخارجي.

 

ما يرغب به الطرف الآخر؟

هل تعرف ما الذي يرغب فيه شريكك أو شريكتك؟ في بعض الأحيان يمكنك استنباط ذلك. لكن في أحيانٍ أخرى قد لا تكون على معرفة بما يرغب فيه الشريك/ة.

لو لم تكن متأكداً اسأل/ي وحاولا أن تجدا سوياً طريقة للاستمتاع بالجنس معاً.

ما يجعل الجنس جيّداً؟

حاول/ي الاسترخاء

نعرف أن الأقوال أسهل من الأفعال. تذكر أن الشراكة تعني أن يحبك الطرف الآخر على ما أنت عليه. أي على طبيعتك وأن يحترم قراراتك. حاولا الاستمتاع بأجساد بعضكما، وتجربة أمور جديدة حتى تكبران معاً كشريكين وتتطور علاقتكما وتتعمق وتصبح أكثر امتاعاً للطرفين.

تأكد/ي من:

  • اختيار المكان المناسب لممارسة الجنس ولو كنت تعلم بأنه من الممكن إزعاجك فمن المحتمل ألا تستمتع بممارسة الجنس مع الشريك/ة.
     
  • ممارسة الجنس الآمن لتفادي القلق بشأن الإصابة بالعدوى المنقولة جنسياً أو حدوث الحمل.
     
  • تجربة أشياء عديدة حتى تكتشفا ما يروق لكما.
     

     

     

لا تعني … لا

لا يزال بعض الشبان يعتقدون أن هناك فتيات أو نساء يقصدن قول نعم عندما يقلن لا. في أغلب الأحيان “لا” ببساطة تعني “لا”، وكل شخص له الحق في قول لا في أي وقت.

إذا قام الشريك أو الشريكة أو أحد الأصدقاء أو المعارف بممارسة التهديد أو الضغط عليك لممارسة الجنس أو القيام بشيء لا يرضيك، ربما يعني ذلك أنك في علاقة غير صحية. هذا غير مقبول إطلاقاً، وتذكر أنك تستحق معاملة أفضل من ذلك وأن يحترم الطرف الآخر رغباتك.

إذن بغض النظر عن المدة التي أمضيتها مع شخص، والعشرة بينكما أو عدد المرات التي مارست فيها الجنس، لديك الحق في الإفصاح عن مشاعرك وقول ” لا” لأي ممارسة لا تمتعك وفي أي وقت، حتى لو كان ذلك دون سبب. لا داعي لتبرري نفسك. كوني واثقة أن هذا حقك.

 

الضحك معاً

الجنس ينبغي أن يكون ممتعاً. تخيل أنكما تلعبان لعبة تحبانها جداً، وليس فرضاً أو ضغطاً أو إثبات.

أكيد هناك لحظات محرجة، أصوات وكلمات وروائح وحركات ستمشي على عكس توقعاتك أو أشياء تثير اشمئزازك أو تنفر منها مع تزايد التقارب والمكاشفة بينكما.

من الجيد أخذ الأمور ببساطة وهزار ودعابة دون تعقيد أو تكبير الأمور. إذا حدث شيء محرج، حاول عدم التوتر وحاول ألا تتأثر ثقتك بنفسك.

كن حساساً للطرف الآخر. بعض الناس قد لا يفضلون الضحك أثناء ممارسة الجنس بسبب تخوفهم من أن يكون الشريك/ة يضحك على أجسادهم أو حركتهم أثناء ممارسة الجنس أو أي شيء آخر يتخلل الممارسة الجنسية.

لذلك من الضروري معرفة مدى وجود تجانس على هذا الصعيد ومراقبة ردود أفعال الطرف الآخر وطريقة تواصلهم.

 

تأكد/ي مرة أخرى: هل أنتما الإثنين سعيدين؟

ربما تشعران بالإثارة في اللحظة، ولكن تأكدا أنكما الاثنين سعيدين بشكل متبادل.

كونك وافقت على ممارسة الجنس أو شعرت أن هذا واجبك تجاه الشريك/ة، لا يعني أنك توافق على كل شيء أو أن عليك الرضا بكل شيء يطلبه الطرف الآخر.

تذكر/ي أنك إنسان/ة مشاركة في الممارسة. كذلك لا تنجر/ي وراء مشاعرك وتنطلق/ي بممارسة أمور ربما يتضايق منها الطرف الآخر.

** تاريخ آخر تحديث: 28 فبراير 2024

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (220)

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لمياء مخطوبه قرابت سنه وزواجي قريب. واشعر معه بلذه ، ولكن كلما افكر في ليلة الدخله اشعر بانها صعبه.مع اني اذوب من مغزلات خطيبي ومع ذلك لازال شعور اللقاء الأول يقلقني. ما الحل ارجوكم.

    1. مفيش مشكله الموضوع سهل انت
      مفيش مشكله الموضوع سهل انت اتكلمتى معه كتير وفى حب من السهل الكلام والمدعبه وبعد كده الدخله هيكون سهل

    2. لا تقلقي الطفح في طفح بيروح…
      لا تقلقي الطفح في طفح بيروح بعد ليله الدخله بثلاث ايام

      1. سيحاسبك الله عزوجل على هذا…
        سيحاسبك الله عزوجل على هذا الكلام

        1. لا يجب علينا ان نقرأ ما يغضب…
          لا يجب علينا ان نقرأ ما يغضب الله و بعد ذلك نبدأ بتوزيع الفتاوى

      2. لا حول ولا قوة الا بالله…
        لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      3. الله يهديك لا حول ولا قوه…
        الله يهديك لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

    3. انو هو خطيبك ولازم تكونو ما…
      انو هو خطيبك ولازم تكونو ما بتخجلو من بعض
      لا تخافي من ليله الدخله بسيطه كتير ورح تنبسطي كتير اول شي رح تكوني متوتره بس بعدين بتنبسطي هي نصيحتي

      1. يقول بحب المتعه و الجنس بس من غير فلوس أو كرت شحن ده رقمي للتواصل:

        أنا روميو راجل موجب من…
        أنا روميو راجل موجب من الجيزه بحب المتعه و الجنس

        1. سياسة استخدام الموقع لا تسمح…

          سياسة استخدام الموقع لا تسمح بتبادل بيانات الاتصال الشخصية. من فضلك لا تكرر مشاركة بياناتك حتى لا نضطر لحظر حسابك.

        1. مرحباً 100000000$€، 

           

          لقد…

          مرحباً 100000000$€، 

           

          لقد تم تحرير تعليقك بما يتناسب مع سياسات الموقع. موقع الحب ثقافة موقع طبي ومنصة حوار حول أمور الحب والجنس والعلاقات، وليس منصة تعارف أو زواج أو بحث عن عروض جنسية. لكن يمكنك التعرف على وصفة للتعارف بين الجنسين من الإنفوجرافيك التالي: https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-someone-you-like 

    4. اهلا انسة لمياء الامر بسيط…
      اهلا انسة لمياء الامر بسيط جدا لا داعي للخوف فهي عملية بسيطة جدا
      اذا احببتي المزيد من التفاصيل او المعلومات التواصل مع الاستاذ عدي

      1. سياسة استخدام الموقع لا تسمح…

        سياسة استخدام الموقع لا تسمح بتبادل بيانات الاتصال الشخصية. من فضلك لا تكرر مشاركة بياناتك حتى لا نضطر لحظر حسابك.

    5. مفيش مشكله الموضوع سهل انت…
      مفيش مشكله الموضوع سهل انت اتكلمتى معه كتير وفى حب من السهل الكلام والمدعبه وبعد كده الدخله هيكون سهل

      1. مرحباً بك، 

        موقع الحب ثقافة…

        مرحباً بك، 

        موقع الحب ثقافة هو موقع معني بتقديم معرفة حول الحب والعلاقات والجسد والجنس وليس منصة للتعارف، إذا كانت لديك أية اسئلة بخصوص هذه الموضوعات تفضل بطرحها وسيقوم أحد المتخصصين/ات من أعضاء فريقنا بإجابتك. 

  2. احب خطيبي لانه يشبع شهوتي
    احب خطيبي لانه يشبع شهوتي بحبه لي و لعشقه لي ولكن يمر وقت طويل على لقائنا ببعض لاني من عائلة محافظه لا تسمح لي بملاقاته متى شئت. اشتاق لجسده ولمداعباته اللتي تشعرني بؤنتثي ماذا افعل عندما احتاجه وﻻيمكنني ملاقاته جسديا.

    1. شكرا لك على سؤالك: هنالك طرق
      شكرا لك على سؤالك: هنالك طرق أخرى للإستمتاع ببعضكما البعض ان لم يكن بإمكانكما اللقاء في نفس المكان. حاولا التواصل بالهاتف أو تبادلا الحديث أو التشات عبر مواقع التواصل الإجتماعي. الحديث مع خطيبك في أمور تهمكما ستعطيك أيضا فرصة للتعرف عليه أكثر ومعرفة توجهاته وطريقة تفكيره حتى لو لم تتمكنا من اللقاء بشكل منتظم.

    2. يا حلوة هيشبع منك ويشوف غيرك…
      يا حلوة هيشبع منك ويشوف غيرك لانك ادتية شئ ما يحلم بية ولو طلع راجل وكمل معاكى هتنزلى من نظرة وهيعرف عليكى بدال الوحدة عشرة تعليقى جارح لكن حقيقة

      1. صح كده بس ليه لما بنقول لا…
        صح كده بس ليه لما بنقول لا بزعل ويقولي عندك برود جنسي مش عارفه مع اني مش كده بس محافظة ع نفسي هو عنده شهوه زياده كلنا كده بس هو دائما عايز يكلمني في كده

        1. أهلاً بكِ، وضحي لشريكك أنكِ…

          أهلاً بكِ، وضحي لشريكك أنكِ تشتهيه ولكنك لا ترغبي في ممارسة الجنس في إطار لا يريحك.

          لا تسمحي بأن يبتزك شريكك عاطفياً ويتهمك بالبرود الجنسي لأن قد يكون اتهامه عبارة عن تلاعب بمشاعرك حتي تقومي بممارسة الجنس معه رغماً أنكِ لا ترغبي في القيام بالممارسة الأن.

          فريق التحرير.

      1. مرحباً سمير، 

         

        غير مسموح…

        مرحباً سمير، 

         

        غير مسموح بتوجيه أسئلة شخصية للمشاركين أو المشاركات في الموقع. أرجو منك عدم تكرار ذلك في المستقبل حتى يكون المنتدى مكان آمن لجميع متابعينا للمشاركة والاستفادة.

  3. السلام عليكم انا متزوجة
    السلام عليكم انا متزوجة 7سنوات ولي طفلين احب زوجي وكنت اشعر معه بلدة في علاقة الجنسية ولكن الان لا اشعر بشيء ارجوكم شو الحل

    1. عزيزتي المتابعة

      عزيزتي المتابعة
      كل علاقة مهما كانت وطيده لا بد أن تمر بتقلبات وفترة من الانجذاب أو عدم الانجذاب. من المهم أن تعرفي أسباب عدم شعورك بالمتعه معه الآن. هل هناك شىء معين يضايقك فيه؟ هل يهملك ويهمل رغباتك في الفراش؟ في هذه الحالة حاولي الحديث معه عما ينقصك.

      انظري الأسئلة التالية التي وردتنا والتي ربما قد تساعدك في علاج مشكلتك:

      https://lmarabic.com/news/question-not-attracted-to-wife

      https://lmarabic.com/news/question-my-husband-doesnt-make-love

    2. حاولوا الاكثر من الطرق…
      حاولوا الاكثر من الطرق الرومانسيه واالحالي من اجل تحصلين على لذه

        1. حاولى تفكريه بالأيام اللى…
          حاولى تفكريه بالأيام اللى كنتى انتاوهواحلى من الوقت والكلام ايام الخطوبه واول الزواج حسسيه بكده وده مش غلط المداعبه لفتره طويله

      1. تذكر بأن الله سبحانه و تعالى…
        تذكر بأن الله سبحانه و تعالى سيحاسبك

        1. يا اخي انقلع من هنا ، مكانك…
          مكانك في موقعي اسلام ويب وفرسان السنه وليس هنا لتصرعنا بفتاواك .

          1. أهلاً بك، منتدى الحب ثقافة…

            أهلاً بك، منتدى الحب ثقافة مساحة مفتوحة للجميع للتعبير عن آرائهم و أفكارهم و النقاش البناء فيما يخص أمور الحب و العلاقات و الجنس، و نحن نرحب بجميع الأفكار و الآراء ما دامت لا تحمل هجوماً أو إهانة أو تجريح أو تقليل من شأن أي من المستخدمين.

             

            برجاء تجنب التحدث بأسلوب هجومي و حاد مع المستخدمين الآخرين في المستقبل حتى لا نضطر إلى حذف تعليقك، لقد قمنا بتحرير تعليقك و حذف الألفاظ الهجومية المستخدمة و نتمنى منك عدم تكرار ذلك في المستقبل.

             

            تحياتنا

    3. الحل انو شوفي رجال تاني غيرو…
      الحل انو شوفي رجال تاني غيرو وخلي يمارس الجنس معك

        1. من المرفوض الحديث عن كتاب…

          من المرفوض الحديث عن كتاب المقالات بهذه الطريقة، نرجو عدم تكرار هذا النوع من التعليقات.

          الحب ثقافة

        1. موقع الحب ثقافة موقع طبي…

          موقع الحب ثقافة موقع طبي ومنصة حوار حول الصحة الجنسية والإنجابية وليس منصة تعارف أو زواج.

          لكن يمكنك التعرف على وصفة للتعارف من خلال الإنفوجرافيك التالي

          https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-someone-you-like

           

          فريق الحب ثقافة

        1. أهلا بك/
          الجنس من الرغبات…

          أهلا بك/
          الجنس من الرغبات الطبيعية التي يستمتع بها معظم الناس طالما تمارس تلك الرغبة بطريقة أمنة عن طريق الامتاع الذاتي أو  ومع شخص تتفق معه بشأن هذه الممارسة.

  4. احب مداعبه خطيبى ولا استغنى
    احب مداعبه خطيبى ولا استغنى عنها ابدا بس المشكله انا حاليا مسافر

  5. متزوج من امراة صغيرة مني 18
    متزوج من امراة صغيرة مني 18 سنة انا الان 53 سنة لدينا 3 اطفال و الحمد للله لا اشبع من جنسها اكثر من 3 مرات في الاسبوع ولا اشبع من مص فرجها او 69 ان صح التعبير –ولا حضة ان الفرق في السن ليس مشكلة ….

    1. مرحباً عزيزي/تي،

      مرحباً عزيزي/تي،

      يختلف ذلك من شخص لآخر، فبعض الأشخاص يفضلون ممارسة الجنس الشرجي كما لا يروق للبعض.

      لذلك الحوار والمصارحة من أهم مقومات نجاح العلاقة وتحقيق المتعة المتبادلة.

      مع تحيات
      الحب ثقافة

          1. سياسة استخدام الموقع لا تسمح…

            سياسة استخدام الموقع لا تسمح بتبادل بيانات الاتصال الشخصية. من فضلك لا تكرر مشاركة بياناتك.

            الحب ثقافة

  6. انا بخجل من زوجي انا متزوجة
    انا بخجل من زوجي انا متزوجة لي سنتين

    1. اهلا بك شمو

      اهلا بك شمو

      يمكنك ترك سؤالك على منتدى النقاش عندي سؤال وسوف يجيبك المتخصصون.

      أنصحك بإعطائهم أمثلة وتفاصيل أكثر عن مشكلتك وأسبابها ليتمكنوا من مساعدتك
      https://lmarabic.com/forum
      فريق الحب ثقافة

    2. ( يتمنعن ونهن راغبات) جمال
      ( يتمنعن ونهن راغبات) جمال النراة في حيائها . ولكن بالتلميح والكلام الغزلي سيفهم الرجل ماتريدين….

      1. انا لا اعرف الحب ولا الاعجاب…
        انا لا اعرف الحب ولا الاعجاب ممكن حد يفهمهملى يا جماعه انا فى ٣ ثانوى ولا اعرفهم ممكن حد يفهمهملى لو سمحتوا

  7. اه انا عمري 25 ولس ما تزوجت
    اه انا عمري 25 ولس ما تزوجت وهاد مش ماتر عليا نهايا بس حاسة اني ما عندي انجداب للجنس الاخر بشكل نهائي لاني برفض كل العروض الزواج والخطبة بشكل مباشر.يعنو شو الحل ؟

    1. أهلا بك ……

      أهلا بك ……

      هل يمكنك شرح المزيد من التفاصيل عن حالة الرفض تلك وأسبابها في رأيك الشخصي؟

      فريق الحب ثقافة

        1. موقع الحب ثقافة موقع طبي…

          موقع الحب ثقافة موقع طبي ومنصة حوار حول أمور الحب والجنس والعلاقات، وليس منصة تعارف أو زواج. لكن يمكنك التعرف على وصفة للتعارف بين الجنسين من الإنفوجرافيك التالي https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-someone-you-like فريق التحرير

  8. السلام عليكم انا متزوجه من
    السلام عليكم انا متزوجه من قريب عندي مشكله فتره خطوبتي كانت سنتين وكنا نمارس الجنس وكنت احس بلهفه وحب ومتعه
    لاكن بعد الجواز مش بحس باي متعه مش عارفة ليه

    1. أهلا بك رضاك والجنه

      أهلا بك رضاك والجنه

      قد يكون الملل تسرب إلى علاقتكما. لا يهم عمر الزواج ولكن المهم عمر العلاقة الفعلية.

      هذه بعض النصائح للتجديد من علاقتكما
      https://lmarabic.com/news/sexual-fantasies
      وهذه نصائح لتساعدكما على التجربة
      https://lmarabic.com/news/trying-new-sex-positions-dos-and-donts

      فريق الحب ثقافة

  9. عندي مشكله انا متزوجه بقالي
    عندي مشكله انا متزوجه بقالي سنه ايام الجواز اولي مكنش فبه زيها وكان بينا تواصل وعلاقه فيوم اكتر مت ٣ مرات بعد مولدت الموضوع معدش بيحصل كتير ممكن مره فشهر معدتش حسه انه عاوزني او مستمتع معايا ومشاكل بينا كترت قوي وحسه اننا بنبعد اكتر عن بعض اعمل اي

    1. أهلا بك ام حبيبة

      أهلا بك ام حبيبة

      هل سبب العزوف عن الجنس من ناحيتك أو من ناحيته؟

      إذا كان السبب من ناحيتك فيمكنك قراءة هذا الموضوع لتتعرفي على الأسباب المحتملة
      https://lmarabic.com/news/sex-after-pregnancy-top-five-facts

      إذا كان الأمر من ناحيته، فقد يكون التجديد في العلاقة هو الحل
      هذا رابط عن التنويع في الخيال الجنسي
      https://lmarabic.com/news/sexual-fantasies

      وهذا رابط عن الإبداع في أوضاع الجماع
      https://lmarabic.com/news/trying-new-sex-positions-dos-and-donts

      وهذا رابط عن التجديد
      https://lmarabic.com/news/spark-passion-doing-new-things-couple

      فريق الحب ثقافة

  10. انا متزوج من شهرين و حجم مهبل
    انا متزوج من شهرين و حجم مهبل زوجتي كبير نوعاً ما مع العلم بان طول قضيبي ١٣ سم وسمكه ١١ سم هل ممكن ان يكون لديها مشكلة ام انه طبيعي مع افرازاتها

      1. لما اجى انام مع مراتى ودخل…
        لما اجى انام مع مراتى ودخل ذبى.فى كسها مش بتستحمل وبتعد بسرخ

  11. اريد ان امارس العادة السرية
    اريد ان امارس العادة السرية لانني عذراء ولدي شهوة عاليه كيف امارسها

    1. أهلاً بكِ، أنصحكِ بمشاهدة هذا
      أهلاً بكِ، أنصحكِ بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة علياء جاد تتحدث فيه عن العادة السرية عند المرأة:
      https://www.youtube.com/watch?v=pAYH7i9y3ZI

      كما أنصحك أيضاً بقراءة هذه الروابط للتعرف أكثر على العادة السرية:
      https://lmarabic.com/resource/masturbating
      https://lmarabic.com/news/video-masturbation-addiction
      https://lmarabic.com/tags/masturbation-myths

      تحياتي

  12. انا حبيبي بطلب مني افتح
    انا حبيبي بطلب مني افتح مواضيع بالجنس وهاكذا وانا لا اعلم ماذا اتكلم وهو يعصب ويروح شلازم احكي؟

    1. أهلا بك، اذا كنت لا ترغبين
      أهلا بك، اذا كنت لا ترغبين بذلك أو غير مستعدة له فهذا من حقك، وعليه أن يحترم ذلك وأن يتجنب الضغط عليك.
      أما اذا كنت ترغبين بذلك فحاولي التحدث عن مشاعرك بصراحة و دون حرج ويمكنك الاستعانة بالنصائح الموجودة في المقال المنشور أعلاه.

      تحياتنا

  13. عندي علاقه مع فتاه عبر مواقع…
    عندي علاقه مع فتاه عبر مواقع التواصل الاجتماعي تقول تحبني ونا احبها لاكن لم اراها لأكن حبيتها للعلم هي تعرف شكلي وتحاول بعض الأحيان بدخول بمواضيع الجنس مثل بعضك في مكان حساس لأكن انا انزل من الموضوع بطريقتي هل هي صدق تحبني كما قالت

    1. مرحباً محمد،…
      مرحباً محمد،

      لا يمكننا الجزم بحقيقة مشاعرها نحوك. ولكن بوجه عام، من الصعب أن نقرر أن مشاعرنا ومشاعر الطرف الآخر نحونا هي حب من خلال علاقة افتراضية فقط. فالتفاعل والتواصل بين الناس يختلف كثيراً في الحياة الواقعية. ركز أكثر على توثيق معرفتكما ببعض على أرض الواقع أولاً، ثم قم بإعادة تقييم مشاعركما نحو بعضكما البعض بعد أن تتأكد من معرفتكما الوثيقة كل بالآخر.

      تحياتنا.

      فريق التحرير.

  14. عندما ألتقي حبيبتي نقوم…
    عندما ألتقي حبيبتي نقوم بتقبيل بعضنا البعض لمدة طويلة ولكن لا نتحدث كثيرا أثناء التقبيل نكتفي بالمداعبات سواءا باللسان أو باليد ولكني عندما أحاول أن أتحدث معها في الأمور الجنسية تتجاهل الأمر فهل يجوز أن أذكر مثل هذه المواضيع في لحظات كهذه؟ إضافة إلى هذا كيف أعلم أنها تود ممارسة الجنس

    1. قد يكون الكلام أثناء العلاقة…
      قد يكون الكلام أثناء العلاقة فكرة غير مناسبة، حاول أن تفتح الحوار بعد إنتهاء العلاقة تماماً، أو في وقت لن تمارسا فيه الجنس، والظروف مهيئة للكلام.

      لتعرف إذا كانت تريد ممارسة الجنس أم لا، تحتاج أن تسألها بوضوح وصراحة.

  15. السلام ا عليكم أنا طالب…
    السلام ا عليكم أنا طالب جامعي تعرفت على فتاة أحببتها بجنون ولازلنا مع بعضنا البعض ولكن في الفترة الأخيرة ومن شدة غيرتي عليها أصبحت أحس بالضيق من أفعالها لا أتيق أن أراها تتحدث مع الشبان كما أن طريقة لباسها لا أحبها وأشعر أنها تتهرب من محادثتي حيث أقوم بإرسال عدة رسائل ولا أتلقى أي رد كما أنها تقول بأني أضيق عليها حريتها حتى أصبحت أفكر في الإنفصال عنها فأرجوا منكم أن تقدموا لي حل؟؟؟؟؟؟

    1. مرحباً عزيزي، الغيرة المبالغ…
      مرحباً عزيزي، الغيرة المبالغ فيها قد تتسبب في تدمير العلاقة. فلا يمكنك امتلاك من تحب، ولا يمكنها ان تعرفك أنت فقط، وتقطع علاقتها بأي شخص آخر.

      تحتاج للحديث معها بصدق، وأن توضح لها مشاعرك، وكيف تشعر عندما تتصرف بطريقة معينة، وتسمعها جيداً فيما تحمله هي أيضاً من مشاعر تجاه غيرتك، حتى تتمكنا من إيجاد حل وسط، يرضي الطرفين.

  16. اريد ممارسة الجنس مع حبيبتي…
    اريد ممارسة الجنس مع حبيبتي بشدة لكن استحي من فتح الحديث معها ما الحل؟

    1. عزيزي سعيد،…

      عزيزي سعيد،

      نعم، الحكي عن الجنس محرج أحياناً، خاصة في البداية. ربما شريكك أيضاً يشعر بالإحراج من الموضوع. بالتالي لا تلقلق.
      أنصحك بقراءة المقال التالي لبعض النصائح

      https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/keep-talking-why-its-important

      فريق التحرير

  17. مرحبا لدي شخص منجذبه إليه…
    مرحبا لدي شخص منجذبه إليه تقريبا احبه عن طريق التواصل الأجتماعي في بدايه الشهور كان كلامنا عادي لكن بالأيام الأخيره كثيرا مايتحدث عن الجنس فقط رغم اني وضحت له بأني انزعج من هذا الحديث إلا انه يوعدني بعدم الحديث ويرجع يفتح الموضوع في وقت آخر يقول انه ليس بيده ويرغب بهذا لا أعلم هل استمر معه أم لا ؟؟ لأن هذا شخص يعني لي الكثير ولا أريد أن أخسره
    🙁 كيف استطيع تغير تفكيره ؟؟!!

    1. أهلاً بك، مارسي الجنس عبر…

      أهلاً بك، مارسي الجنس عبر الإنترنت فقط إذا أردت فعل ذلك، لا تدعي أحد يقنعك بفعل هذا الأمر إذا كان مخالفاً لرغبتك لأو لثقافتك أو لقناعاتك، ولا تفعلي ذلك أبداً لمجرد إرضائه.

       

      تحدثي معه بوضوح حول عدم رغبتك في الحديث معه في أمور جنسية واتركي له الحرية في أن يقبل ذلك أو يرفضه، ولا تستجيبي لضغوطاته أياً كانت ما دمتِ لا تريدين ذلك.

       

      قد تستفيدين أيضاً من قراءة هذا المقال:

       

      https://lmarabic.com/sex-and-internet/online-relationships/online-flirting-tips

       

      تحياتنا

  18. السلام عليكم. أخي انا متزوج…
    السلام عليكم. أخي انا متزوج من 5 شهور تقريباً لكن مااامارس كثير ولا أشعر انوو هاي الممارسة تكفيني يعني مرات يمر الاسبوع وانا مااقترب منها لانها يكل وقت تعطي أعذار انها مشغولة وأشياء أخرى وكثير تحدثت معاها لكن بدون جدوى والآن أفكر بالانفصال. لكن أحبها قلي شووو اعمل رجاءً والله تعبان كثير من هذا الموضوع حتى قمت أمارس العادة السرية وحدي .

    1. مرحباً زيد،…

      مرحباً زيد،

      ننصحك بالتحدث إلي زوجتك مرة أخرى والمحاولة عدة مرات معها، ما دمت تحبها. فترة 5 أشهر ليست طويلة، فلا تفقد الأمل سريعاً.

      كذلك، حاول التعرف أكثر على ما يجعل زوجتك تمتنع عن ممارسة الجنس أكثر معك، وحاول مساعدتها على إزالة هذه الأسباب، فمثلاً إن كانت منشغلة بالأعمال المنزلية، حاول مساعدتها على إنجازها حتى لا تشعر بالإرهاق في نهاية اليوم.

      فترة 5 أشهر ليست طويلة، فلا تفقد الأمل سريعاً.

      تحياتنا وتمنياتنا لكما بالسعادة.

      فريق التحرير.

  19. مرحبا انا عندي صديقة لمدة…
    مرحبا انا عندي صديقة لمدة تلات سنوات والان اصبحنا حبيبين
    المشكل هو عندما نجلس مع بعض لا نستطيع ايجاد اي موضوع نتحدث فيه فيصبح الامر ممل

  20. انا فحصت غشاء البكاره رأيت…
    انا فحصت غشاء البكاره رأيت لحمه ورديه مايله للابيض و فى النصف فتحه متسعه مع العلم ان مارست مع خطيبى سطحى ضغط على فتحه المهبل شديد خايفه جدد دا

    1. مرحباً سمر،

      لا يمكنك فحص…

      مرحباً سمر،

      لا يمكنك فحص غشاء البكارة بنفسك، كما أن فحص العذرية عند الطبيبة إجراء مهين للمرأة وغير معترف به طبياً.

      إطمئني، ممارسة الجنس السطحي لا تمزق غشاء البكارة.

      فريق التحرير

  21. انا عمري
    15سنة وامارس العادة…

    انا عمري
    15سنة وامارس العادة السدية كل يوم واشتهي بقوة جسم بنت و قريبتي جسمها حلوة وبعمري ماذا افعل لامارس اةجنس معها

    1. مرحباً،

      من الطبيعي أن تشعر…

      مرحباً،

      من الطبيعي أن تشعر برغبة في ممارسة الجنس، ولكن من الأفضل الإنتظار حتى يصل عمرك 18 عام. أنت الآن في سن نمو ولم يكتمل نموك الجنسي والعاطفي بعد. قد تضر نفسك وتضر شريكتك إذا تسرعت في قرار ممارسة الجنس، الأضرار قد تضمن حمل غير مرغوب فيه، أو إنتقال عدوى منقولة جنسياً مثل السيلان والزهري والكلاميديا وفيروس نقص المناعة البشرية (HIV).

      بالإضافة لذلك، لا ننصحك أبداً بممارسة الجنس مع أحد أفراد العائلة. تسمى هذه الممارسة “سفاح القربى” وهي ممارسة مكروهة ومرفوضة إجتماعياً وأخلاقياً، كما يمكن أن ينتج عنها عواقب وخيمة لن تتمكن من حلها، بالإضافة لآثارها النفسية السيئة عليك وعلى شريكتك في المستقبل. فقد لا تتمكنا من التعامل مع بعض أبداً في المستقبل. هل تريد أن تخسرها هكذا؟ 

      ما يمكنك فعله هو ممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) والإنتظار حتى يكتمل نموك حتى تتمتع بعلاقة كاملة وممتعة وسليمة مع شخص مناسب.

      ننصحك بالتعرف على 15 طريقة مبتكرة لممارسة العادة السرية للرجال والنساء من المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

      فريق التحرير

  22. اريد فتح موضوع الجنس مع…
    اريد فتح موضوع الجنس مع حبيبي لكني احسسته كانه حرج و خائف اريد ان استدرجه من دون ان يأبه اني اريد محتدثته الجنس ، ما الحل

  23. من الأفضل أن تقولوا لا…
    من الأفضل أن تقولوا لا تمارسي الحب أبداً ما رأيكم ؟

  24. انا عارفه واحد من النت وكل…
    انا عارفه واحد من النت وكل ما احكي مااه ف الجنس يتهرب مني ويخرج من الموضوع وانا بضايق جدا

    1. من الممكن أن يكون متحفظ وبا…

      من الممكن أن يكون متحفظ وبا يريد التحدث عن الجنس أو البدء في علاقة جنسية. 

      عليكِ احترام قرارة. 

      تحياتنا. 

  25. انا بحب الجنس جدا وحتى الان…
    انا بحب الجنس جدا وحتى الان لم امارسة الا 14مرة بس خلال 5سنوات ماذا افعل ليهتم بى زوجى

    1. أهلاً بك، الحديث المشترك بين…

      أهلاً بك، الحديث المشترك بين الأزواج هو أقصر الطرق لحل المشاكل الزوجية، تحدثي مع زوجك في هذا الأمر وحاولي فهم أسبابه وراء ذلك ومن ثم العمل سوياً على علاجها، قد يكون زوجك يعاني من انخفاض الرغبة الجنسية وفي هذه الحالة عليه زيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة واكتشاف سبب المشكلة وعلاجها.

       

      تحياتنا

  26. يعنى إنك م إلتقيتى ووجدتي…
    يعنى إنك م إلتقيتى ووجدتي الشخص المناسب..طبعآ اي انثه عندها فارس احلامها

  27. حل الاموار بشكل جدي بخصوص…
    حل الاموار بشكل جدي بخصوص هلموضوع

  28. انا عندي حبيبي وحبيبي كتير…
    انا عندي حبيبي وحبيبي كتير بحب يحكي جنس وانا كتير بخجل من هاد شي صح مو مخطوبين بس هو دايم بيحكي عن موضوع ولما نشوف بعد ما يقدر يسيطر على حاله وهلء زعلان لانو وعم يقولي قدري وضعي وانا بتهرب من هاد موضوع لانو احنا لا متزوجين ولا مخطوبين احنا بس حبيبين ف شو تنصحيني انا ما بدي اخسره مشان جنس وانا ما اعرف شو احكي لانو انا هي بتكون اول تجربه بحياتي لانو هو حبيبي الأول وهو كان عند علاقات مع بنات كانو يعطون الي بدو يان بس انا ماني هيك وماني مستعدي اخسر نفسي مشان ارضى رقباته ولا انا مستعدي اخسره ف شو تنصحيني

    1. مرحباً ساره،

      من حقك رفض…

      مرحباً ساره،

      من حقك رفض ممارسة الجنس، وهذا ليس معناه أن يغضب منك حبيبك. إذا كنتِ غير مستعدة لممارسة الجنس الآن، فلا تمارسيه، وتمسكي بقرارك، لأن حبيبك سيضغط عليكِ، وسيهددك بأن يغضب منك أو حتى ينهي العلاقة.

      إذا لم يحترم رغبتك، فهو لا يحبك، أم أنكما غير متوافقين من الأساس.

      إذا كنتِ لا تثقي به، لا تتواجدي معه في مكان بمفردكما، حتى لا يتطاول عليكِ جنسياً، نحن نتوقع الأسوأ لأننا لا نعرفه، ولكنك على دراية به ويمكنك توقع هذا الشيء بشكل أفضل. إن كنتِ غير متأكدة، فمن الأفضل إختيار الإحتمالات الأسلم.

      فريق التحرير

  29. اللهم أغنني بحلالك عن حرامك…
    اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواه .

    الحب حاجة جميلة بالحياة

  30. السلام وعليكم حبيت اسأل انا…
    السلام وعليكم حبيت اسأل انا عندي علاقة مع شخص وهوى ناوي يجي الاهلي وكلمهم بس هوى بعيد المسافه وحنا تعرفنا بس في نت وبيحب نكلم في الجنس هوى عادي لا لا انا خايفة انو يكون بيتسله بس معرفش

    1. أهلاً بك، عليك أن تعلمي أن…

      أهلاً بك، عليك أن تعلمي أن كل الاحتمالات واردة في هذه الحالة و أن تكوني مستعدة لذلك، لا يمكنك الحكم على طبيعة شخص ما و حقيقة مشاعره و نواياه من خلال الحديث عبر الإنترنت فقط. لذا عليك أن تطلبي منه ترتيب مقابلة على أرض الواقع في أقرب وقت حتى تستطيعي التعرف عليه بشكل جيد، و حتى ذلك الحين عليك أن تكوني حذرة في التعامل معه حتى لا تتعرضي للاستغلال أو الأذى.

       

      للمزيد من المعلومات و النصائح ننصحك بقراءة المقال التالي:

      https://lmarabic.com/ar/sex-and-internet/online-relationships/online-flirting-tips

       

      تحياتنا

  31. انامتزوج وزوجتي ماتحبني
    انامتزوج وزوجتي ماتحبني

    1. مرحباً ولاء، نرحب بأسئلتك…

      مرحباً ولاء، نرحب بأسئلتك واستفساراتك على موقعنا في أي وقت.

       

      تحياتنا

  32. مداعبات زوجي لا تشعرني…
    مداعبات زوجي لا تشعرني بالإغراء
    . كيف اوصل له ذلك؟ نحن لازلنا في ايام زواجنا الاولى

    1. مرحباً نور،

      تهانينا على…

      مرحباً نور،

      تهانينا على الزفاف، نتمنى لكِ حياة زوجية سعيدة.

      نصيحتنا هي بداية إنشاء حوار بناء بينك وبين زوجك عن حياتكما الجنسية، بحيث تكون مساحة آمنة لمشاركة ما يمتع كل منكما، وما تودان تجربته سوياً بأسلوب هاديء وحميمي، وبدون جرح مشاعر أي من الأطراف.

      أيضاً يمكنك دائماً محاولة توجيه زوجك لما يمتعك بشكل غير مباشر، فيمكنك الهمس في أذنه أثناء الممارسة بما تودين أن يفعل، أو تحريك يده بيدك لمكان تريدينه أن يلمسه، أو أن تعبري له عن مدى استمتاعك بممارسة الجنس معه وأنك تريدين أن تجربي معه أشياء جديدة مثل أوضاع جنسية جديدة أو مداعبة أجزاء مختلفة من الجسم أو تجربة الجنس الفموي أو غيرها من الممارسات.

      ننصحك بقراءة المقال التالي عن كيفية الحديث عن الجنس مع الشريك

      https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

      إذا كان لديكِ أسئلة أخرى، ننصحك بطرحها على أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي للمزيد

      https://almontada.lmarabic.com/forum

      فريق التحرير

  33. انا حبيبي كان يدخل اصبعوا في…
    انا حبيبي كان يدخل اصبعوا في فرجي يعني خلص انا بطلت فيرجن ؟ او لا؟

    1. أهلاً بك، العذرية تعني عدم…

      أهلاً بك، العذرية تعني عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع شريك/ة من قبل برغبتك.

      بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل.

      هناك احتمال أن يكون غشاؤك قد تمزق بسبب قيام حبيبك بإدخال إصبعه إلى داخل المهبل إذا كان الإدخال قد تم على عمق أكثر من 2 سم و نزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمراً ضرورياً.

      هناك احتمال أيضاً أن يكون غشاؤك من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو أن تكون الفتحة الطبيعية للغشاء لديك واسعة بما يكفي لمرور الإصبع الواحد دون أن يتمزق الغشاء أو أن تكوني من ضمن 20% من الفتيات ولدوا من دون غشاء من الأصل.

      بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

      للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالية:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

      مع تحيات فريق الحب ثقافة

  34. انا عمري 21 و احب الجنس معا…
    انا عمري 21 و احب الجنس معا النساء الكبار ماذا افعل

  35. انا وخطيبي بيحصل بينا…
    انا وخطيبي بيحصل بينا تجاوزات كتير ويتكلم بعض فون ونعمل جنس بس بتبقي بنمارس العاده السريه واحنا بنتكلم فون بس بيقعد يقول كلام عن الجنس واحنا عرفين أننا بنمارس العاده لأن مش بيحصل بينا لقاء غير كل شهرين مره ايه الحل عشان نبطل العاده

  36. أنا و حبيبي نمارس الجنس عبر…
    أنا و حبيبي نمارس الجنس عبر الأنترنات يعني بالتراسل لكننه أصبح يرفض ذلك و يتهرب في البداية لكن بعدئذن يبالغ كثيرا في التواصل معي كأنه حقا يمارس الجنس معي رغم أننا لم نجرب ذلك مطلقا . في بعض الأحيان يرفض الحديث معي إلا أنني أريد مواصلة الأمر معه .. مع العلم أنه يرغب بي بشدة
    ما الحل

    1. مرحباً جوري،

      هل تعرفين سبب…

      مرحباً جوري،

      هل تعرفين سبب رفضه؟ ننصحك بفتح حوار صريح معه، تتعرفين فيه عن أسبابه وإنطباعه عن ممارسة الجنس عبر الإنترنت، فربما لديه مخاوف.

      فريق التحرير

  37. انا عمري 17 سنة ومخوطبة هل…
    انا عمري 17 سنة ومخوطبة هل اناقش خطيبي عن الجنس هل ابدا انا الاولى ام انتظره هو الذي يبدأ

    1. مرحباً اميرة،

      أنتِ من يمكنك…

      مرحباً اميرة،

      أنتِ من يمكنك تحديد رد فعل خطيبك، وكيفية فتح الحديث عن الجنس معه.

      لا تبدأئي بالحديث عن الجنس فجأة، لكن طوري حوار عام مع خطيبك أولاً، بحيث تتشاركان الآراء والمشاعر بشكل عام، ومن ثم يمكنك فتح موضوع الجنس لكن بالتدريج. إبدأي بموضوعات غير صادمة. في البداية حتى لا ينفر خطيبك، مثل العناق والتقبيل، أو رغبتك في أن تمسكي يده، أو تشوقك للزواج حيث ستتمكني من مشاركة تفاصيل حياتك اليومية معه والنوم في حضنه.

      بحسب رد فعله يمكن التقدم في الحديد بشكل تدريجي حتى تناقشان الجنس نفسه.

      فريق التحرير

      1. رد جميل وراقي وتثقيف الناس ⁦…
        رد جميل وراقي وتثقيف الناس ⁦❤️⁩

  38. اتمني حد صادق اجرب معه متعتي…
    اتمني حد صادق اجرب معه متعتي الخاصه
    ده رقمي يكون جاد بدون شروط

    1. سياسة استخدام الموقع لا تسمح…

      سياسة استخدام الموقع لا تسمح بتبادل بيانات الاتصال الشخصية. من فضلك لا تكرر مشاركة بياناتك.

    2. لابد من التعارف والحب الصادق…
      لابد من التعارف والحب الصادق بينكما قبل ممارسة الجنس حتى لا يستغلقك أي شخص لمجرد الجنس فقط بدون حب وأحاسيس ومشاعر صادقة

      1. مرحباً عمرو، 

         

        موقع الحب…

        مرحباً عمرو، 

         

        موقع الحب ثقافة موقع طبي ومنصة حوار حول أمور الحب والجنس والعلاقات، وليس منصة تعارف أو زواج. لكن يمكنك التعرف على وصفة للتعارف بين الجنسين من الإنفوجرافيك التالي:
         https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-someone-you-like 

  39. بدي وحدا انيكها هذا رقمي…
    بدي وحدا أمارس معها الجنس هذا رقمي

    1. سياسة استخدام الموقع لا تسمح…

      سياسة استخدام الموقع لا تسمح بتبادل بيانات الاتصال الشخصية. من فضلك لا تكرر مشاركة بياناتك حتى لا نضطر لحظر حسابك.

  40. انا عندي حبيب من سنتين و…
    انا عندي حبيب من سنتين و نتواصل عبر الواتساب و هو يحب يتكلم في الجنس و انا لا و اذاا ما تحدثنا في الجنس زعل شو اسوي

    1. مرحباً فتيحة،

      من حقك الدخول…

      مرحباً فتيحة،

      من حقك الدخول في الممارسة التي ترغبين فيها، وكذلك من حقك عدم الدخول في الممارسات التي لا ترغبين فيها.

      وضحي ذلك لشريكك، ولا تضغطي على نفسك لفعل شيء أنت لا ترغبين فيه، إذا كان حبكما صادقاً فينبغي أن يحترم الشريك ذلك.

      الحب ثقافة

  41. مرحباً نور الدين، 

     

    مرحباً نور الدين، 

     

    يتراوح متوسط طول القضيب المنتصب من 7 وحتى 17 سم. طول القضيب الذي ذكرته طبيعي ولا داعي للقلق. 

  42. نتحدث عن الجنس أثناء الدورة…
    نتحدث عن الجنس أثناء الدورة وتزيد شهوة زوجتي قبل وأثناء الدورة وأراها تلتصق فيني كثيرا وتهتم بنفسها أكثر وتظهر مفاتنها ولكن اثناء الدورة احاول ان لا ادخل قضيبي في مهبلها ولا أريد اجهد الرحم أعتقد في هذه الفترة يجب أن تسترخي، فقط ادخل اصبعي وادلكه لاشبع رغبتها وامص ثدييها بكثرة ليرتعش جسدها وادعها تمسك قضيبي وتمصه بشراهة. اضغط قليلا على رحمها وينزل من مهبلها الحيض احببت ذلك.

  43. أنا وخطيبي كنا وحدنا في منزل…
    أنا وخطيبي كنا وحدنا في منزل عائلته وادخلني غرفة وبدأنا نتبادل الاحاديث عن الزواج والجنس الى ان دخلنا في شعور الجنس والتحسس ولمسنا بعضنا الى ان كان يترجاني ان اخلع ملابسي رفضت عدة مرات ولكن استطاع ان يقنعني وبدأ يداعبني ويخلع ملابسي تدريجيا ولكن لم ادعه يخلع البكيني وعندما كنت اتلذذ واتاوه لا اعلم كيف ادخل اصبعه في مهبلي صدمني وقال لي ان لا اتحرك حتى لا أؤذي نفسي ويحدث نزيف مهبلي واطعته وانا ابكي ويقول لا تخافي انها البدايه وشعور غريب وكان يدلكني من الفتحة الى ان تأوهت. عندما انتهينا رأيت الدم على مهبلي ثم البسني الفوطه الصحيه اليوميه.

    1. مرحباً بك، 

       أود التأكيد…

      مرحباً بك، 

       أود التأكيد على أن الممارسة الجنسية، من خلال أي وسيط سواء من خلال التواصل الجسدي المباشر أو على الهاتف أو من خلال الرسائل النصية كلها أشياء طبيعية. فطالما كنتي تستمتعين بالممارسة الجنسية مع شريكك في الإطار المناسب والمريح بالنسبة لك، وبناءً على رغبة أصيلة منك في القيام بهذه الممارسات، فلا داعي للقلق. أما إذا كنتي تشعرين بضغط وبإلحاح من شريكك للقيام بشئ لا ترغبين فيه، فأنصحك بإقامة حوار صريح حول الحدود التي تودين أن تبقيها بينكما، وفي النهاية، كل طرف فيكما هو شخص بالغ راشد ومسؤول عن أفعاله، فإذا مارس شريكك الجنس مع شخص آخر بعد رفضك ممارسة الجنس معه، لن تكون هذه مسئوليتك. 

      ونبغي توافر الرغبة المشتركة بين الطرفين حتى تكون الممارسة الجنسية مبنية على التراضي، والذي من شروطه: 

      1- وعي وبلوغ الطرفين

      2- الطواعية، بمعنى ألا تكون ممارسة نتيجة لأي نوع من أنواع الضغط، حتى لو كان ذلك الضغط من خلال إساءة التعامل بعد الرفض 

      3- وجود رغبة متبادلة لدى الأطراف المنخرطة في الممارسة الجنسية

      4- يمكن الرجوع فيها حتى بعد الموافقة المبدئية عليها

      5- فهم الآثار المترتبة عليها على جميع النواحي الاجتماعية والنفسية والجسدية

      6- التواصل الواضح 

       

       

  44. أحب التحدث عن الجنس مع…
    أحب التحدث عن الجنس مع امرأتي فترة الصباح قضيبي يكون نشيطا واريد ان اخفف من شهوتي قبل الذهاب الى العمل واطفالي يكونو في المدرسه وجو المنزل يكون هادئا كي استمتع مع زوجتي.

  45. يجذبني دفء جسد مراتي واراها…
    يجذبني دفء جسد مراتي واراها تذوب سريعا من اللمس وآخذ نفسا قويا مرات عديده من رائحتها الجميله لديها رائحه مميزة تجلعني احب ان اجامعها ولا استطيع التحكم بقضيبي ادعها تمصه واقوم بايلاجها عندما تجلس على افخاذي ويداي تحت مؤخرتها وارفعها لاحرك قضيبي في مهبلها وامص حلماتها واحب احمرار ثدييها من المص سماع آهاتها ارتاح منها وافرك قليلا بظرها لاسمع صراخها وتقبض مهبلها على قضيبي.

  46. ابحث عن مقال الفرق بين…
    ابحث عن مقال الفرق بين النشوة والمتعة والشهوة

    1. مرحباً بك،

      الشهوة الجنسية…

      مرحباً بك،

      الشهوة الجنسية هي الشعور بالرغبة في ممارسة أي شكل من أشكال الممارسات الجنسية.

      النشوة هي قمة الشعور بالاستثارة الجنسية ويصاحب ذلك حدوث القذف عند الرجل وحدوث انقباضات متتالية عند الأنثى.

      أما المتعة فهي الاستمتاع بكل مراحل الممارسة الجنسية بدايةً من التحدث سوياً والمداعبات حتى مرحلة السكون )ما بعد الوصول للنشوة(.

      تحياتنا

  47. انا مخطوبة وحابة خطيبي…
    انا مخطوبة وحابة خطيبي يحاكيني بالجنس شو اعمل

    1. مرحباً عزيزتي/

      مناقشة…

      مرحباً عزيزتي/

      مناقشة العلاقة الجنسية بينكما أمرلا يقل أهمية عن مناقشة أمر إنجابكما لأطفال، ولكن في مرحلة الاكتشاف يحتاج خوض هذه المناقشة لاستعدادات خاصة تحتاج لاستعدادات خاصة وأهمها:

      1. اختيار المكان
      فلا يجدر بك أن تتحدثي معه بخصوص حياتكما الجنسية أثناء مشاهدة مباراة كرة قدم أو الرقص في نادي ليلي أو تناول العشاء في منزل أسرتك، لكن يمكن أن تهيئي مكاناً يسمح بذلك مثل مطعم كلاسيكي أو أثناء التنزه بالسيارة أو سيراً على الأقدام.

      2. تخصيص وقت مناسب
      التوقيت الجيد يمكن أن يحدث فرقاً عند التحدث، فخوض نقاش كهذا في ظل انشغال أحدكما بعمل مهم أو إصابته بإرهاق يستدعي الراحة ليست فكرة جيدة.

      3. التعبير عن الذات
      يجب أن يتحدث كل طرف حول توقعاته ومخاوفه ورغباته، ما يحب وما يكره، ما يزعجه وما يعتبره آمناً. فمن المهم أن نتحدث عن مشاعرنا بصدق وبشكل أعمق خاصةً فيما يتعلق بتحقيق المتعة الجنسية.

      4. التحلي بالصبر
      لدى الناس مستويات مختلفة من الخبرة الجنسية والانفتاح تجاه الحديث عن الجنس. لذا يمكنك البدء في الحديث عن موضوعات عامة قبل الانتقال للحديث حول الجنس لتجنب خوف الشريكة. كما يجب ألا تفاجئيه باختيار الموضوعات أو التعمق فيها، حيث يمكنكما قطع أشواط كبيرة بشكل تدريجي لكسر حاجز الخوف.

      5. مراعاة اللغة
      قد يكون من الصعب التحدث حول الجنس، خاصة إذا لم تكونا معتادين على خوض هذا النوع من المحادثات، فاختيار اللغة المناسبة عامل مهم لبلوغ الثقة بينكما.

      لمزيد من المعلومات حول المصارحة الجنسية يمكنك قراءة المقالات التالية:
      https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/sexual-honesty

      https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/speak

      تحياتنا ❤️

  48. تحدث مع زوجي بعدم ادخال…
    تحدث مع زوجي بعدم ادخال القضيب في الشرج وبأمكانه ادخال اصبعه ليستثيرني ولامانع لدي أيضا بمداعبة شرجه باصابعي. سؤالي استطيع مداعبة البروستاتا باصبعي وكيف اداعبه وماهي افضل وضعيه له او للرجال. هل الحركات السريعه في شرجه سيعجبه او يستثيره مثل المرأة في مهبلها؟ وآسفة على كثرة الاسئلة احبه وافكر في سعادته في الجنس

    1. مرحباً بك، 

       فتحة الشرج…

      مرحباً بك، 

       فتحة الشرج حساسة عند الرجل والمرأة، وكذلك المستقيم، على بعد 5 سم من الجدار الأمامي للمستقيم. توجد منطقة حساسة لأنها تحفز البروستاتا بطريقة غير مباشرة. ويمكن أن يستثار الرجل إذا حفزت الشريكة هذه المنطقة بأصابعها بطريقة دائرية.

      قبل هذه الممارسة يحتاج أن ينظف الرجل هذه المنطقة، وكذلك ممارسة التحفيز بشكل تدريجي وباستخدام مرطب.

      لمعرفة المزيد عن تحفيز البروستاتا يمكنك مشاهدة الفيديو في الرابط التالي: 

      https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/stimulating-prostate-and-p-spot

      1. ادخلت اصبعي في شرجي بدايه…
        ادخلت اصبعي في شرجي بدايه الشرج نعم احس بالمتعة ولكن في المستقيم لا احس بشيء هل هذا طبيعي؟ وانا فتاة

  49. السلام عليكم انا ميرا عمري…
    السلام عليكم انا ميرا عمري ١٣ وبحب ابن خالي كتيييير وهو دايم يتكلم معاي ويناظرني
    وانا بحب الحفاظات شوووو اعمل

    1. مرحباً بك ميرا، 

      سؤالك غير…

      مرحباً بك ميرا، 

      سؤالك غير واضح، برجاء توضيح ماذا تعين بالحفاظات؟

  50. سلام انا بنت غير مرتبطة…
    سلام انا بنت غير مرتبطة ولكني اجد نفسي ارى صور وقليل من الفيديوهات بخصوص الجنس ماذا أفعل هل انا في طريقي لادمن الإباحية؟ تؤثر على نجاحاتي وحياتي العملية احاول ان اقلل ذلك من خلال النصوص او الصور بدل الفيديوهات علما اني اخاف اني أغضب ربي بمشاهدتي تلك المقاطع ماذا افعل؟ وعلما اني فاقدة للحياة فقط هذا الشهر أصبحت اريد ان ارى المزيد.دمتم بخير

    1. مرحباً عزيزتي/
      التفكير في الجنس أمر طبيعي للأشخاص الجنسانيين، فلا تلومي نفسك على ذلك، إذا كان لديك مشكلة في مشاهدة أو قراءة مواد الايروتيكا (المواد الإباحية) فيمكنك ممارسة إمتاع الذات من خلال التخيلات.
      فلا يوجد مشكلة في ممارسة إمتاع الذات فهي تساعدك على تحقيق الإشباع الجنسي في حالة عدم وجود شريك كما تساعدك على اكتشاف تفضيلاتك.
      نتمنى لك حياة سعيدة

    1. مرحباً بك،

      موقع الحب ثقافة هو موقع معني بتقديم معرفة حول الحب والعلاقات والجسد والجنس من منظور علمي وطبي، وليس منصة لتعارف. إذا كانت لديك أية أسئلة بخصوص هذه الموضوعات يمكنك طرحها وسيقوم أحد أعضائنا من المتخصصين/ات بالرد عليك.

  51. شي جيدجدا التركيز علي هذه المواضيع المثيرة عن التحرر في الحياة الجنسية بعد الزواج وانا احب ذلك كثيرا وأتمنى تكون زوجتي كذلك

    1. مرحباً بك،

      من المهم لضمان استمرار أي علاقة حميمية بين شخصين، أن يتحدثان بصراحة وبدون حرج عن تفضيلاتهما الجنسية، وأن يحاولا العثور على طرق تساعد على تحسين تواصلهما أثناء الممارسة الجنسية حتى يضمنا الاستمتاع المتبادل القائم على التراضي بين الطرفين، يساهم ذلك في توطيد الحميمية والطمأنينة بين أطراف الممارسة الجنسية.

      وبناءً على ذلك، أنصحك بفتح حوار صريح مع حبيبتك من أجل مشاركة تفضيلاتك الجنسية، وأيضًا لمعرفة تفضيلاتها الجنسية، ويمكنك أن تقترح عليها تجريب الجنس الشرجي. مع الأخذ في الاعتبار أن الجنس الشرجي هو ممارسة جنسية ممتعة ولكن هناك من يفضله وهناك من لا يفضله.

      وفي كل الأحوال، بعد فتح هذه المحادثة بينكما عليك احترام رغبتها وتفضيلاتها وألا تجبرها على القيام بأي ممارسة هي لا تفضلها، حتى تكون ممارستكما الجنسية مبنية على أسس التراضي والتي من ضمنها:
      1- الطواعية، بمعنى ألا تكون ممارسة نتيجة لأي نوع من أنواع الضغط، حتى لو كان ذلك الضغط من خلال إساءة التعامل بعد الرفض
      2- وجود رغبة متبادلة لدى الأطراف المنخرطة في الممارسة الجنسية، والرغبة المقصودة هنا هي الرغبة في العلاقة الجنسية بوجه عام والرغبة في الممارسات الجنسية التي تتخلل إقامة العلاقة.
      3- يمكن الرجوع في قرار إقامة العلاقة الجنسية، أو أحد الممارسات التي تتخللها، حتى بعد الموافقة المبدئية عليها.

  52. السلام عليكم ارجوكم اريد حل عندي مشكله وهي اني ارغب بممارسة الجنس مع زوجتي وصديقتها لان صديقتها تعجبني واريد ان اقنع زوجتي بان امارس الجنس معها وصديقتها واريد من زوجتي ان تقنع صديقتها لممارسة الجنس معنا علماً بان زوجتي لاترفض لي اي طلب ،، وصديقتها مطلقة من زمان ومش مرتبطة ارجوكم اعطوني حل ؟؟؟؟

    1. أهلاً بك/
      ليست الفككرة الأساسية في الأمر هو عدم رفض زوجتك وتنفيذها لأي طلب تطلبه. هل ستستمتع بهذا الأمر إذا وافقت عليه زوجتك وهي غير مرتاحة لهذا الأمر، وهل فكرت فيما قد ينتج من قطيعة بينهما سواء رفضت صديقتها هذا العرض أو أن زوجتك شعرت برغبتك في ممارسة العلاقة الجنسية مع صديقتها. من الأفضل أن تعرف توجهات زوجتك ورغبتها أولاً تجاه ممارسة ما قبل أن تقترحها عليها بشكل مباشر أو أن تكون هذه العلاقة مع أحد معارفها مما قد يسبب لها الحرج أو القطيعة مع صاحبتها.

    1. “مرحباً
      نصيحتنا هي بداية إنشاء حوار بناء بينك وبين شريكتك عن حياتكما الجنسية، بحيث تكون مساحة آمنة لمشاركة ما يمتع كل منكما، وما تودان تجربته سوياً بأسلوب هاديء وحميمي، وبدون جرح مشاعر أي من الأطراف.

      يمكنك ايضا قراءة لغة جسدها عند الممارسة الجنسية وملاحظة ما تستمتع به وما تحبه أو تحاول توجيهك لأن تفعله، كما ان السؤال بشكل مباشر اثناء الممارسة يظل أفضل الطرق..

      و ننصحك بقراءة المقال التالي عن كيفية الحديث عن الجنس مع الشريكه

      https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

الحب ثقافة

مشروع الحب ثقافة يهدف لنقاش مواضيع عن الصحة الجنسية والإنجابية والعلاقات