حبيبي
shutterstock

المصارحة الجنسية

إن كان علاقتك جدية أم لا، من الضروري مناقشة تفاصيل ممارسة الحب والخطوط الحمراء عندكما، وخاصة فيما يتعلق بتفاصيل الزمان والمكان وإلى أي حد تريدان أن تتعمقا في الممارسة.

من الجيد أن تتفقا حول هذه التفاصيل معاً وتتبعان قناعتكما وما يريحكما على حد سواء.

طبعاً هناك عدة معتقدات شائعة حول الغرام والجنس والجنسانية – من ذلك مثلاً ما يقوله الناس أن ما يريده الرجل من المرأة هو الجنس فقط، أو أن الرجال يرغبون بممارسة الجنس طيلة الوقت أو أنهم مثلاً لا يتزوجون المرأة التي تعبّر عن حبها لهم. هناك اختلافات من حالة لأخرى.

أيضاً يختلف الناس في مشاعرهم ورغباتهم الجنسية. هناك أزواج يكتفون بالجنس مرة في الأسبوع وهناك من يرغبه أو ترغبه مرتين في اليوم. لا يوجد خطأ أو صواب هنا، وإنما هي تتعلق بمسألة التكيف وما يناسب الطرفين ومدى استعدادهما لإيجاد حلول تناسبهما وتريحهما وتمتعهما بشكل متبادل. (للمزيد عن الرغبة أو الرفض عند ممارسة الجنس)

ولا تنس: كلمة "لا" تعني لا والسكوت ليس دوماً علامة الرضا.

الاتفاق حول المسائل الجنسية

 

الحديث
Mirjam van den Berg/الحب ثقافة


حتى إن كنت متزوجاً أو متزوجة، لست مجبراً على أن توافق أو توافقي على ممارسة الجنس مع الطرف الآخر كلما رغب بذلك. في نهاية الأمر، هذا جسدك أنت ولك كل الحق كي تقرر/ي ما الذي ترغب/ين بممارسته.

إذا طلب شريكك أو شريكتك ممارسة الجنس وكنت في مزاج لا يسمح بذلك، أو إذا كنت مرهقاً أو مرهقة ولا تشعرين برغبة للممارسة، ومش جاي على بالك، لديك كل الحق أن تقولي "لا" وتؤجلي الموضوع. (المزيد عن الإمتناع عن ممارسة الجنس)

 

إذا كنت راغباً أو راغبة بممارسة الجنس مع شريكتك أو شريكك، يمكنك محاولة استمالة الطرف الآخر حتى يصبحوا أيضاً في المزاج للممارسة من خلال إيجاد الطرق المناسبة لاستثارتهم.

يمكنك مثلاً كتابة رسائل نصية على الموبايل وإرسالها خلال النهار، أو القيام بلفتات رومانسية، أو قول أمور تحب أن تجربها مع الطرف الآخر. هذا سيجعلكما تشعران باستثارة متبادلة. يمكن مواصلة المداعبة والغزل في المنزل

"بتعرفي إنك حلوة جداً؟ متشوق أعبّر لك عن مشاعري وأمارس معك الحب الليلة"

إذا كنتما تحتفلان بمناسبة معينة مثل عيد الميلاد أو عيد زفافكما، أو حتى إن كانت ليلة خميس دافئة، لا تنس القيام بحركات تثير الطرف الآخر. إن كانت تحب الزهورـ يمكنك جلبها لا وإشعارها بأنك تقدّر شريكتك وتلاحظ تفاصيلها وأنها مرغوبة، أو أن تكتب لها كلمات غزل.

كنكِ أن ترتدي يا عزيزتي شيئاً يهواه. شاهدي ردة فعله أو اقترحي مساجاً دافئاً يحرك مشاعركما قبل الانتقال للشغف وتطبيق الفانتازيا اللي في بالك.

مناقشة الاختلاف في الرغبات الجنسية

كيف أتعامل مع رغباته أو رغباتها الجنسية؟ طبعاً لدينا جميعاً رغبات جنسية، ويمكن أن نتفق ونختلف حول بعض الأمور التي نهواها في السرير وعالم الجسد والحميمية. كيف يمكن أن نعبّر عن اختلافاتنا وما نهواه أو لا نهواه دون أن نضايق الطرف الآخر؟

 

مثلاً هناك أشخاص لا يحبون ممارسة الجنس في الصباح الباكر، وهناك غيرهم ممن يشعرون بالإرهاق ليلاً والنوم سلطان بالنسبة لهم. إذن ضروري البدء بإيجاد الوقت المناسب لنقاش هذه المواضيع والتوقيت المناسب لممارسة الجنس.

 

ينبغي أن يكون وقتاً مناسباً لديكما أنتما الإثنان وأن تشعرا بالأريحية والاسترخاء. 

الحوار والتفاهم حول الجنس

 

عناق دافئ
Pexels


التفاهم حول الجنس موضوع مهم جداً. في اللحظة التي تتعرف فيها على ذوق شريكك أو شريكتك فيما يخص الكيفية والتوقيت والممارسات والوضعيات التي يرغب أو ترغب بها، يمكن أن تكون النقطة التالية الحوار والمساومة وربما إيجاد حلول وسط. (للمزيد عن أوضاع الجماع)

 


طبعاً من الأساسيات أهمية عدم استخدام الجنس كسلاح ضد الطرف الآخر ولا تكافئهم بالجنس. إذا شعر الطرف الآخر أنك تستخدم الجنس كأداة وتبتزهم جنسياً، أو إذا شعروا أنك تتعامل مع الجنس وكأنه معروف تقدمه لهم ستصبح هناك فجوة بينكما ويمكن أن يجرحهم أو يغضبهم ذلك ويبعدهم عنك.

يذكر أن أغلب الأزواج يمارسون الجنس أكثر في بداية علاقتهم غالباً -  هذا أمر طبيعي. إذا كان شريكك أو شريكتك يرغب بالكثير من الجنس ولم تكن راغباً أو راغبة بذلك، يمكنك قول كلام حلو وجميل، ثم اقتراح توقيت آخر.

 

"أنت إنسان رائع في السرير وأشبعتني بشكل كامل يا حبيبي. خلينا ناخد يومين استراحة ونكمل الممارسة بعدها" وإذا كنت غير متزوجة أو مخطوبة ولم تكوني مقتنعة أو مستعدة لممارسة أي علاقة قبل الزواج ضروري أن تعبّري عن ذلك:
"بتعرف يا حبيبي. أنا بحبك أوي. بس عايزة أستنى أعبّر عن مشاعري بعدما نكون في بيت مشترك ومتزوجين ونعيش مشاعرنا بأمان. وقتها بوعدك أعيش معك أجمل المشاعر".

المساحة والخصوصية

الانفتاح والصراحة هي أمور ضرورية للغاية ـ  وفي نفس الوقت ينبغي احترام بعض الحدود الخاصة. إذا كانت هذه تجربتك الأولى في ممارسة الجنس، يمكن أن تكون صريحاً معهم. بإمكانك أيضاً أن تترك/ي مساحة خاصة لك إذا لم ترغبي بمشاركة بعض التفاصيل حول ماضيك أو حياتك الجنسية.


يمكن البدء بذكر شيء إيجابي، ثم ذكر الحدود أو المساحة الخاصة بالنسبة لك، وبعدها إنهاء  العبارة بشيء إيجابي مرة أخرى. مثلاً:
"أنا مبسوطة جداً معاك. ما عمري بفكر أكون مع شخص غيرك، وما بحبش أي شخص يتدخل بعلاقتنا. بدي اياك ليّ تماماً لأنك محتويني وفاهمني"

جنس
Wikimedia Commons


طبعاً أثناء الممارسة من حقك أن تقول "لا" والتوقف حيثما تشاء/تشائين.
"مش جاي على بالي الليلة. إيه رأيك نستنى لبكرة. وبوعدك نعمل أشياء هايلة!"

إوعك تجبر الطرف الآخر على ممارسة شيء حين لا يكونون مستعدين لذلك. خذ وقتك في كل خطوة من علاقتك وضروري احترام مشاعر الطرف الآخر والإصغاء إلى مشاعرهم ورغباتهم. 

 

Comments
نادين 03/09/2016
أحد, 09/04/2016 - 12:36 صباحا

انا مشكلتي ليس لها حل انا زوجي لايبالي بهاد الكلمة جنس حتي يمكن يبقي بالشهر مابنمارس تقولي يمكن بيروح برة ولا عنده ست تانية لكن لا اشك فيه من هاده الناحية لانه من الشغل للبيت لابيخرج ولا بيسهر برة لس طبعه حيرني حاولت جميع المحوالات لكن من غير جدوي العزلة والجلوس لوحدة امام التلفزيون لايحب يتناقش ولا يفهم انه محتاجة له الحمد لله برودة علي الاخر وانا احب العلاقات الحميمية والرومانسية واحب الجنس اكتي مابقيت اعرف اعمل ايه وحتي العادة ماتعجبني امارسها ولا يعجبني اشاهد تلجنس. علي النيت مافيش احسن من الجنس المباشو وممع من تحب وانا افتقد كل هاد الطلاق ليس في صالحي انا مابشتغل وعندي اولاد اعمل ايه وشكرا لكل الفريق

أهلا بك نادين في هذه الحالة أنصحك بمصارحته وبأن تعرضي عليه استشارة طبيب ذكورة. هناك أمراض عضوية كثيرة تتسبب في فقدان الرغبة الجنسية. هذا موضوع متكامل عن فتور الرغبة الجنسية عند الرجال https://lmarabic.com/news/low-desire-in-men فريق الحب ثقافة

ياريتك كنتي زوجتي كنتي شبعتي نيك فانا زوجتي لاتمانع ان انيكها كل يوم ولكنها تتنهد بطريقه اعرف من خلالها انها متضايقه من نيكي لها كل يوم فابداء بتقبيلها ومص شفتيها ونهديها واذنها واقوم بعمل مساج ودلك علي ظهرها ثم افتح وركيها حتي اري كسها فاقوم بمصه ولحسه وادخال لساني داخله حتي اتذوق طعمه المالح اللذيذ فينتصب زبي وهو زب عملاق طويل وتخين لابعد درجه فاطلب منها ان تمص زبي فلا تمانع وتبداء بمصه ثم ارفع رجليها للاعلي واقوم بادخاله في كسها وقبل القذف اطلب منها وانا مستلقي ان تاتي هي من الاعلي وتركب علي زبي فتصعد للاعلي وتنزل علي زبي ثم اغير الي الوضع الفرنسي وهو ان اجعلها تنحني علي السرير وهي تعطيني مؤخرتها فادخل زبي في كسها من الخلف فاحس بان كسها اصبح ضيق جدا فلااستطيع ان امسك نفسي من القذف فاقذف كثيرا من المني وزبي في اعماق كسها ونعود الي احضان بعضنا البعض ومع الاذان الاول لصلاة الصبح اجد زبي منتصبا جدا فاستلقي خلفها واقوم بمداعبه مؤخرتها بزبي ثم اقوم بمص شفرتي كسها بفمي وادعك كسها بيدي مع ادخال اصبعي داخل كسها فاقوم بادخال زبي بالوضع العادي حتي اقذف فنصيحتي لك ان تقومي بمص زب زوجك وتدليكه جيدا ثم اطلبي منه ان يمص ويلحس كسك وهذا شيء طبيعي وعادي جدا وحاولي ان تجربي اوضاع جماع مختلفه وهي كثيره جدا مع امتياتي لك بالتوفيق .
Add new comment

Comment

  • Allowed HTML tags: <a href hreflang>