الجنس العنيف
Shutterstock

دليلك العملي لتجربة البي دي إس إم

ألّفه سلمى الديب الجمعة, 07/24/2020 - 03:53 م
إضافة الجنس العنيف إلى علاقتك الحميمية، لا يحتاج إلى أدوات معقدة وباهظة الثمن كما يمكن أن تتوقع، إذ يمكن أن تستعين بالمتوفر في غرفة نومك.

تشير أحرف الـBDSM  إلى التقييد Bondage، والتأديب Discipline، والسادية Sadism، والمازوخية Masochism، وتعرف على إنها مجموعة من الممارسات الجنسية العنيفة إلى حد ما، وتشمل العنف الجسدي والنفسي، إذ  يشعر الطرفان بالاستمتاع واللذة مع شدة الألم.

يفضل الكثير من الشركاء الـ BDSM، لدرجة أنهم قد لا يتخيلون حياتهم الجنسية بدونه، في حين لا يعرف بعض الشركاء عنه شيئاً.

بعد ظهور فيلم "خمسون ظلًا لجراي" fifty shades of grey، ذاع صيت هذه الممارسات، ورغب البعض في تنفيذها، ولكنهم بلا شك يفكرون بتحفظ قبل خوض هذا النوع من العلاقات.

ولكنك لست بحاجة لأدوات باهظة الثمن أو غير متوفرة لممارسة الـ BDSM، كذلك أنت لست بحاجة لممارسات متقدمة، ويمكن البدء بممارسات بسيطة، وبعدها يمكن للشريكين تقرير إذا كانا سيأخذان الممارسات إلى مستوى أبعد أم أنهما لا يفضلان هذه الممارسات على الإطلاق.

 

كيف يمكن إدخال BDSM في العلاقة الجنسية؟

حتى إذا كنت تعتقد أنك لا تملك/ين أدوات يمكن بها خوض هذه الممارسات، فمن المحتمل أن يكون لديك القليل من الأدوات التي يمكن أن تؤدي نفس الدور في غرفة نومك.

أن تكون محباً للـ BDSM لا يشترط وجود الألعاب الجنسية باهظة الثمن -والتي قد لا تجدها في بعض الدول العربية- أو أدوات الضرب المخيفة أو الإذلال (على الرغم من أن كل هذه الأشياء يمكن أن تكون ممتعة إذا توفرت).

ولكن يمكن أن تستخدم الأدوات الموجوة لديك بالفعل. إذا كنت ترغب/ين في تثبيت شخص أو ربطه فيمكن استخدام حزام الملابس في تقييد المعصمين، وإذا كنت ترغب/ين في الضرب، فيمكن استخدام الجزء الخلفي من فرشاة الاستحمام، أو معالق المطبخ الخشبية الطويلة.

كذلك يمكن تعصيب العينين بأي وسيلة كرابطة العنق مثلاً أو الكوفية أو طرحة الرأس.

راجع مع شريكك أو شريكتك الأدوات المتاحة في منزلك وغرفة نومك، واتفقا على استخدام الأدوات المتراضيان عليها من أجل ممارسة ممتعة.

 

أنواع الـ BDSM

 

من ضمن ممارسات الـ BDSM:

 

  •   الهيمنة / الخضوع
  •     العبودية
  •    لعب الأدوار
  •   اللعب بالشمع Wax play
  •    الضرب على المؤخرة spanking
  •     السادية / المازوخية / الألم
  •   الإذلال
  •    الحدود الخطرة edgeplay، مثلاً الخنق إلى حد معين، ولكنها ممارسة متقدمة لا ننصح بها إلا مع الوعي التام بالسلامة والتراضي الكامل.
الجنس العنيف
shutterstock

من المهم ملاحظة أن ممارسات الـ BDSM قد تنطوي على استخدام الألم والإذلال أو سيناريوهات لعب الأدوار التي تتميز بالهيمنة والخضوع، إلا أنها تتطلب أيضاً استخدام احتياطات السلامة.

بالإضافة إلى ممارسات الجنس الآمن العامة، ينبغي أن تشتمل ممارسات الـ BDSM على مفاوضات تحدد ما الذي ستقومان به، لتتفقا على كل التفاصيل قبل العلاقة ومن ضمن ذلك كلمة الأمان التي يمكن استخدامها للتوقف في أي وقت وسط الممارسة.

 

من أين نبدأ؟

إذا كنت مهتماً بتجربة الـ BDSM، فهناك بعض الطرق الرائعة للبدء. توجد ممارسات BDSM "خفيفة" يمكن أن تكون نقطة بداية جيدة للانطلاق، وبعضها قد لا يحتاج لأدوات أو ألعاب جنسية من الأصل، ومنها:

 

  • شد الشعر
  • العض
  • الضرب الخفيف
  • استخدام كتل باردة (الثلج) مثلاً، ثم مواد ساخنة ككوب شاي ساخن مغلق ومحكم جيداً
  • تعصيب العينين
  • استخدام الوشاح أو رابطة عنق
  • لعب الأدوار

 

للحصول على أشكال أكثر كثافة من اللعب الجنسي، عليك أن تتعلم ذلك، وذلك بالاطلاع على كتاب، أو مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية، هذا سيجنبك الممارسات الخطيرة التي تؤدي إلى الإصابة إذا لم تتخذ الاحتياطات المناسبة.

 

هل أنا خاضع/ة أم مسيطر/ة؟

 

ربما يكون هذا من أول الأسئلة التي تراودك، هل سأكون خاضعاً أم مسيطراً في الممارسة العنيفة؟ أو هل سأستمتع أكثر كوني خاضعاً أم مسيطراً؟

الحقيقة أن العبرة في ذلك هي الممارسة نفسها، أي تجريب الدورين لتفكر في أيهما المناسب والممتع لك.

كذلك ضع/ي في الاعتبار أنه من الممكن دوماً تبادل الأدوار.

 

كيف أصارح الشريك/ة برغبتي في الممارسة؟

 

قد يمر بعض الوقت حتى تقنع نفسك بالممارسة، ولكن تأتي المهمة الأكبر، كيف تقنع/ين شريكك أو شريكتك.

يمكن البدء بالتدريج، بالتعبير عن حبك للشريك، ورغبتك في تجربة ممارسات مختلفة لتجديد علاقتكما وإشعال الرغبة فيها.

حدثها أو حدثيه عن خيالاتك الجنسية، والرغبة في تطبيقها بممارسات بسيطة.

اقرأ المزيد: لماذا لا نفصح لشريكنا عن خيالاتنا الجنسية؟

اجعل الشريك مطمئناً أنه لو لم يحب هذه الممارسات ستحترم رغبته، وكذلك أنه بالإمكان التوقف في أي لحظة.

 

نصائح  لا بد منها

عالم الـ BDSM له ثقافاته الفرعية ومصطلحاته المميزة. يمكن أن يكون الأمر مخيفاً للمبتدئين، ولكن هناك بعض النصائح والحيل التي قد تساعدك في الاستكشاف.

أشكال الجنس العنيف
shutterstock

تذكر أن التواصل هو أهم نقطة في الممارسات الجنسية. تحتاج إلى التحدث عن اهتماماتك وحدودك مع الشريك الآخر إذا نويت الانخراط في ممارسات الـ BDSM.

ابدأ ببطء، تعد ممارسات الـ BDSM الخفيفة نقطة انطلاق جيدة لمعرفة ما تحبه وما تشعر بالراحة معه. يمكن أن تساعدك المشاهد المثيرة للعب الأدوار أو الانخراط في حديث قذر، على سبيل المثال، في استكشاف خيالاتك.

جهز المشهد المناسب للإثارة، أشرك كل حواسك في الممارسة، يمكن أن تساعد الإضاءة والشموع المعطرة والموسيقى الهادئة والملابس المثيرة في خلق المزاج المناسب لألعاب الـ BDSM.

امتلك كلمة أمان ولا تخف من استخدامها. يجب أن يكون الـ BDSM ممتعاً لجميع الأطراف، لذا إذا كان هناك شيء لا يعجبك أو كان كثيراً عليك التعامل معه، فليس هناك أي مشكلة في قول ذلك وتجربة شيء آخر.

                                    

المخاطر المحتملة

 

في حين أن الـ BDSM يمكن أن يكون ممتعاً وآمناً، فمن المهم اتباع احتياطات السلامة. اعرف دائمًا كيفية استخدام أي ملابس أو معدات أو ألعاب تريد تجربتها بأمان. العبودية والألم يمكن أن تشكل خطراً وتسبب الإصابة لذا يجب توخي الحذر عند الممارسة.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن الـ BDSM لا يثير كل الشركاء، فيتشات الشركاء حول الممارسات المتعلقة بالـ BDSM لا تعني بالضرورة  الاستمتاع بالانخراط فعلياً في هذه الأنشطة.

قد يفضل بعض الناس أنشطة مثل القراءة عن الممارسات أو مشاهدة أفلام الـ BDSM دون استكشاف هذه الممارسات في الحياة الواقعية. فإذا كان شريكك أو شريكتك لا يفضل هذه الممارسة فلا تضغط عليه واحترم رغبته/ا.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.