اخاف من الجنس
Pixabay

10 مخاوف من الجنس

هل مخاوفك مصدرها القلق من الأمراض المنقولة جنسياً؟ أم التركيز على تفاصيل جسمك العاري؟ لا تقلق فلست وحدك. اقرأ لتعرف مخاوف الرجال والنساء فيما يتعلق بالجنس.

عندما يتعلق الأمر بالجنس والمداعبة فالمتعة عامل مهم. عند العديد منّا الجنس مصدر للقلق والتوتر. وهناك مخاوف عديدة ربما تدعوك للقلق بشأن صحتك والجنس، لكن الأمر يستدعي دائماً اتخاذ تدابير الوقاية اللازمة.

مخاوف أخرى أقل جدية لا علاقة لها بالصحة قد تكون سبباً كافياً للقلق. قد تقلقين من عدم استمتاع الشريك الكافي، أو أن حادثاً محرجاً سيقع في خضم العملية.

مهما كان ما تقلق بشأنه، فالدراسات الحديثة تؤكد أن القلق شائع عند الجميع. في دراسة أجراها موقع   Superdrug Online Doctor أي( طبيب على الهوا) قام بدراسة أكثر من 2000 رجل وامرأة من الولايات المتحدة  وأوروبا تبين أكثر ما يخافه هؤلاء عندما يتعلق الأمر بالجنس. سُئل المشاركون أن يرتبوا قائمة بأكثر 10 مخاوف تقيدهم عند ممارسة الجنس، رقم 10 هو أكبرها (أي أهم المخاوف التي تراودهم). (إقرأ معنا أيضاً العلاقات الجنسية غير المكتملة: هل هي آمنة؟

 

فيما يلي أهم النتائج في أكثر ما يقلق الرجال عند ممارسة الجنس:

  1. ستنقل مرضاً ما
  2. لن تبلغ النشوة
  3.  
مش عارف امارس الجنس
Flickr

قد ينتهي الأمر بالحمل

  • سأبلغ النشوة بشكل سريع
  • ستكره جسدي
  • لن أبلغ درجة الانتصاب
  • أنا سيء في ممارسة الجنس
  • عضوي الذكري صغير
  • ستعتقد أنه تنقصني الخبرة
  • سيكون الأمر مربكاً بعدها

أما في ما يتعلق بما تخافه النساء عند ممارسة الجنس

  1. لن يستعمل الواقي.
  2.  
احبه لكن
Pixabay

سينقل لي مرضاً جنسياً

  • سأحمل بعدها
  • سأكره جسدي
  • لن يقبل بـ "لا"
  • سيرغب بفعل شيء غير محبب
  • سيحرجني جسدي بعمل ما
  • لن يبلغ الرعشة
  • أنا لن أبلغ النشوة
  • أنا سيئة في الفراش 

وكما كان متوقعاً، فلقد رتّب المشاركون المخاوف الجدية الناتجة عن الممارسة في المراتب الأولى. فمثلاً سجّلت ممارسة الجنس مع شريك مصاب بمرض منقول جنسياً نسبة 6.9 والحمل غير المرغوب به نسبة 6.0

المخاوف الجدية الأخرى كانت لها علاقة بالموافقة والرضا على الممارسة. تركزت مخاوف النساء في أن يطلب منهن الشريك القيام بما هو غير "محبب" بالنسبة لهنّ وأنه لن يقبل بـ "لا" كإجابة.

ليست أمور الجنس الجدية هي مصدر المخاوف الوحيد عند البعض. حيث أن مستوى الأداء خلال الممارسة مصدر توتر للعديد. الرجال أكثر من النساء يتوترون من عدم بلوغ شريكاتهم النشوة المطلوبة. آدم وحواء يخافون بشكل جدي من أدائهم في الفراش، أي ترك انطباع سيئ لدى الطرف الآخر، وأن يربط أداءهم السيء هذا بقلة خبرتهم في الفراش.

قلبي
Pixabay


هل الأمر محرج؟
إن مظهر الجسد العام خلال ممارسة الجنس كان مصدراً للقلق مثله مثل الخوف من الحمل عند الرجال والنساء على حد سواء. القلق من أن يجد الشريك جسمك غير جذاب حصل على معدل 5.5 من الإجابات، وهناك مخاوف أخرى تتعلق بالمظهر العام. فمثلا احتل شعر الجسد المرتبة رقم 4 في الترتيب.

 

عند الحديث عن الفروق بين الجنسين مقارنة بالشكل العام، كانت مخاوف الرجال تتمثل بصغر العضو الذكري لديهم (4.1) أما النساء فيقلقهنّ صغر الأثداء(3.7).

أما الهلع الأكبر فهو وقوع حادثة محرجة في خضم الممارسة الحميمية كوظيفة جسدية غير متوقعة أو ضجيج الممارسة أو التفوه باسم ما غير شريكك الحالي. اللحظات المحرجة جاء ترتيبها الأعلى بين ما يتوقع حدوثه خلال ممارسة الجنس.

إذن إن كانت هذه المخاوف أو أن بعضها يصيبك، وتبدو مألوفة لديك، فقد تشعر بالارتياح إن عرفت أنك لست لوحدك. نطمئنك أن شريكك قد تقلقه نفس المخاوف بنفس درجة الخوف لديك. فلا تدع مخاوفك تفسد عليك اللحظة! شاركنا بآرائك وما يقلقك.

Reference:  Top Sex Fears onlinedoctor.superdrug.com

Don't let your sex worries spoil the pleasure! Share your fears on our discussion forum - let's talk.

للمزيد عن الجنس الآمن

Comments

أهلا بك Ahmed Taw

هناك مخاوف كثيرة يمكنك السيطرة عليها مثل الأمراض المنقولة جنسيا والحمل غير المرغوب فيه.

هناك مخاوف أخرى قد تتحقق بالفعل ولكنها طبيعية ولن تدمر العلاقة.

إذا كان هناك مخاوف بحد ذاتها تشغل بالك، يمكنك طرحها على منتدى النقاش
https://lmarabic.com/forum

فريق الحب ثقافة

أهلاً بك، بخصوص ضعف الانتصاب فهو يعرف على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لفترة كافية بشكل متكرر ولفترة طويلة.

 

أسباب ضعف الانتصاب بعضها عضوي مثل مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر واضطراب مستوى الهرمونات وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتعاطي بعض أنواع العقاقير، والبعض الآخر نفسي مثل القلق أو الاكتئاب أو وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك أو وجود الضغوطات في المنزل أو العمل.

 

إذا كنت تشعر بوجود مشكلة في الانتصاب لديك ننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل عضوية وراء ضعف الانتصاب لديك.

 

في حالة عدم وجود مشاكل عضوية سيكون السبب نفسياً على الأرجح، وننصح حينها بزيارة طبيب متخصص في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

 

بشكل عام في هذه الايام تقريباً لا توجد حالة لضعف الانتصاب لا يمكن علاجها وتوجد العديد من العلاجات المتوفرة لهذه المشكلة بداية من الادوية التي تعمل على تقوية الانتصاب مروراً بالحقن الموضعي للقضيب ومضخات القضيب وفي بعض الحالات القصوى يتم إجراء عملية جراحية لحل المشكلة.

 

ولا تنسى أن أسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول يساعد في حدوث انتصاب طبيعي.  

 

للمزيد من المعلومات عن أسباب وعلاج ضعف الانتصاب يمكنك زيارة الروابط التالية:

 

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/erectile-dysfunction-top-five-facts

 

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-erectile-dysfunctions

 

تحياتنا

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.