اقدام زوجين بعيدين عن بعضهما
Popsugar

مشاكل جنسية

مع مرور الوقت، ربما تصبح الحياة الجنسية روتينية إلى حد ما، وتبدو أقل إثارة أو متعة. ربما تغير طابع جسمك وجسم شريكك أو لم يعد الطرف الآخر مثيراً لك. من المحتمل أن الطرف الآخر أصبح مألوفاً وأصابك الضجر من الموضوع. مارستما عدة أشياء عشرات المرات، وماذا بعد؟.

الحياة الجنسية في الواقع هي ليست مثل الأفلام. ستمر علاقتك بتحديات، ولكن إذا عملتما معاً على تطوير العلاقة، يمكن الاستمتاع معاً.

إذا كنت تعاني من مشاكل مماثلة تعود في الأغلب لأسباب طبية، فإنك لست وحدك! حاول/ي التحلي بالشجاعة ومراجعة طبيب/ة. معظم المشاكل الجنسية يمكن حلها بعد مدة من الوقت والمحاولة.

للمزيد، أنظر/ي:
الإثارة والرعشة الجنسية
 الرعشة الجنسية عند الرجال   
الرعشة الجنسية عند النساء

عدم الاكتفاء أو الرضا الجنسي

عدم الاكتفاء أو الرضا الجنسي هو من المشاكل الزوجية الشائعة. جمعنا لكم معلومات هامة عن الموضوع. أنظر/ي إلى: عدم الاكتفاء أو الرضا الجنسي

نصائح للتعامل مع المشاكل الجنسية

 

زوجين من الببغاء الهندي

 


مع مرور الوقت، ربما تصبح الحياة الجنسية روتينية إلى حد ما، وتبدو أقل إثارة أو متعة.

 

ربما تغير طابع جسمك وجسم شريكك أو لم يعد الطرف الآخر مثيراً لك. من المحتمل أن الطرف الآخر أصبح مألوفاً وأصابك الضجر من الموضوع. مارستما عدة أشياء عشرات المرات، وماذا بعد؟.

هذه مشاعر شائعة عند الكثير من الأزواج. طبعاً لا أحد يرغب بحياة جنسية مملة، ولذلك قمنا بوضع بعض الاقتراحات لإشعال حياتكما الزوجية بجنس أكثر متعة:

  • الحديث عن رغباتكما الجنسية. أخبرا بعضكما البعض بصراحة وبدون حرج: ما هي توقعات ورغبات كل منكما فيما يتعلق بالجنس؟.
     
  • عيش اجواء رومانسية بدلاً من لوم الطرف الآخر على حياة جنسية مملة. لديكما مسؤولية مشتركة لتطوير الحياة الجنسية وجعلها أكثر إمتاعاً.
     
  •  اتباع نمط حياة صحي ورشيق. يمكن ممارسة الرياضة لتطوير لياقتك. أكيد ستصبح/ين أكثر جاذبية في عيون شريكك/ شريكتك إذا شعرت بثقة اكثر بجسمك وبنفسك.
     
  • التخطيط لنشاطات مشتركة معا، مثل الخروج كل فترة للعشاء معاً دون أطفال، أو الذهاب إلى مكان يعطيكما شعوراً حلواً كالبحر أو السينما أو مكان للراحة والاستجمام أو أي نشاط يقربكما لبعض.
     
  • خلي المزاج حلو ورايق. بادرا بأمور جديدة في السرير. يمكن مثلاً إنارة الغرفة بشموع رومانسية، أو إعطاء الطرف الآخر مساجاً حلواً أو تجربة بعض الألعاب الجنسية،  أو إذا أحببتِ ارتداء ملابس داخلية مثيرة أو استخدام هزاز أو واقي ذكري بنكهات حلوة.
     
  • هناك تمارين يمكن أن تساعد في فهم الرغبات الجنسية للطرف الآخر، مثلاً: اطلب من الطرف الآخر كتابة كل ما يتبادر في خيالهم من أمور مثيرة على أوراق صغيرة، واكتب/ي انت أيضاً ما يطرأ على بالك من امور "سكسية"، ويمكن وضعها في علبة أو قبعة، وسحب ورقة كل يوم وتجربة ما يروق لكما. يمكن أن يضيف ذلك عنصر المفاجأة ويقتل الروتين والبلادة في المعاشرة.
     
  • حاولا التواصل جسدياً. مثلاً اعطاء قبلة أو لمسة أو مبادرة حلوة خلال النهار. اترك/ي جملة مثيرة في صندوق الطرف الآخر عبر الفيسبوك أو الإيميل. دعهم يفكرون بالجنس معك بطريقة تثيرهم.

 

حبيبان من الهند ينظران الي بعض بحب

للمزيد حول الموضوع، يمكن قراءة حديث الأزواج عن الجنس

 

ربما تقول/ين: "ولكن حياتي الجنسية معدومة" أو "أعاني من عجز جنسي" أو "لا أشعر بأي متعة أو إثارة خلال الجنس"، يمكن عندها مراجعة طبيب أو مراجعة الاخصائيين في موقعنا.

أكيد صعب الاعتراف أنك وشريكتك/شريكك لديه مشكلة نفسية متعلقة بالجنس. ولكن من المحتمل جداً أن حل المشاكل الموجودة سيجعل حياتكما أفضل بكثير. أغلب حالات الضعف الجنسي هي قابلة للعلاج، لذلك لا تقلقا وبدلاً من ذلك حاولا طلب المساعدة.

للمزيد، أنظر/ي:
زوجي يرغب أن أساعده على الاستمناء.
الوصول إلى الرعشة دون مساعدة!    
كنيازة ... أسرار الرعشة الافريقية
أسباب البرود الجنسي عند المرأة

Comments

نعم، المفروض انه اذا كان مبلها مبللاً جيداً، وهي في حالة استرخاء ان تشعر باستمتاع. هناك نساء يستمتعن به في المنطقة الخارجية (البظر) ونساء اخريات يستمتعن في داخل المهبل (اثناء الولوج). للمزيد https://lmarabic.com/news/four-types-female-orgasms

مرحبا
انا عمري 18سنة واقوم بممارسة العادة السرية ومشاهدة الأفلام الاباحية من مرة الى مرتين يوميا
واعاني ب ضعف با الأنتصاب واحيانا انتصاب متقطع هل يوجد حل او لا وماهي الأسباب وماهي طريقة لمعرفة جودة السائل المنوي با النسبة للأنجاب الأني خاطب وساتزوج في نهاية العام ولا اريد استعمال الفياغرا

أهلاً بك، بخصوص العادة السرية فلا يوجد ضرر من ممارستها إذا مورست باعتدال ودون إفراط، تكون العادة السرية مضرة إذا مورست بشكل إدماني يدفعك إلى العزلة أو يعطلك عن القيام بأنشطتك اليومية أو يؤثر سلباً على دراستك أو عملك.

 

بخصوص ضعف الانتصاب فهو يعرف على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لفترة كافية بشكل متكرر ولفترة طويلة.

 

أسباب ضعف الانتصاب بعضها عضوي مثل مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر واضطراب مستوى الهرمونات وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتعاطي بعض أنواع العقاقير، والبعض الآخر نفسي مثل القلق أو الاكتئاب أو وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك أو وجود الضغوطات في المنزل أو العمل.

 

إذا كنت تشعر بوجود مشكلة في الانتصاب لديك ننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل عضوية وراء ضعف الانتصاب لديك.

 

في حالة عدم وجود مشاكل عضوية سيكون السبب نفسياً على الأرجح، وننصح حينها بزيارة طبيب متخصص في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

 

بشكل عام في هذه الايام تقريباً لا توجد حالة لضعف الانتصاب لا يمكن علاجها وتوجد العديد من العلاجات المتوفرة لهذه المشكلة بداية من الادوية التي تعمل على تقوية الانتصاب مروراً بالحقن الموضعي للقضيب ومضخات القضيب وفي بعض الحالات القصوى يتم إجراء عملية جراحية لحل المشكلة.

 

ولا تنسى أن أسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول يساعد في حدوث انتصاب طبيعي.  

 

للمزيد من المعلومات عن أسباب وعلاج ضعف الانتصاب يمكنك زيارة الروابط التالية:

 

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/erectile-dysfunction-top-five-facts

 

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-erectile-dysfunctions

 

بخصوص سؤالك حول كيفية معرفة جودة السائل المنوي فلا توجد طريقة لذلك سوى عمل تحليل السائل المنوي للتعرف على خصائصه.

 

تحياتنا

 

 

أهلاً بك، نقدر حساسية التحدث مع زوجك في مثل هذا الأمر، ولكن انتبهي إلى أن مشكلة ضعف الانتصاب قد تكون مؤشراً على وجود مشكلة صحية أكبر مثل أمراض القلب أو الضغط أو السكر.

 

حاولي التحدث معه في الأمر بلطف، واطلبي منه الذهاب إلى الطبيب للاطمئنان على حالته الصحية.

 

للمزيد من المعلومات عن أسباب وعلاج ضعف الانتصاب يمكنك زيارة الروابط التالية:

 

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/erectile-dysfunction-top-five-facts

 

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-erectile-dysfunctions

 

كما ننصح بزيارة الروابط التالية والتي تحتوي على معلومات هامة عن أسباب وطرق علاج سرعة القذف:

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-treating-premature-ejacu...

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-premature-ejaculation

 

تحياتنا

أهلاً بكِ،

انصحك باستكشاف جسدك ومعرفة مناطق الإثارة فيه وإرشاد زوجك إليها حتي تصلي إلي النشوة الجنسية. 

لمزيد من المعلومات عن النشوة الجنسية يمكنك مطالعة: 

https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

تحياتي.

أهلاً بك، ما تتحدثين عنه يسمى إمتاع الذات أو "العادة السرية" و هي ممارسة طبيعية يقوم بها أغلب الشباب و الفتيات لتفريغ طاقتهم الجنسية.

 

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-masturbation-for-women

 

الحب ثقافة

أهلاً بك، لا توجد طريقة معروفة حتى الآن لإطالة القضيب بخلاف الجراحة و يتم عملها فقط للأشخاص الذين يبلغ طول قضيبهم أثناء الانتصاب أقل من 7 سم و هي قادرة فقط على إطالة القضيب بمقدار 1-2 سم، و أغلب الرجال ليسوا في حاجة إلى هذه الجراحة.

 

تحياتنا

السلام عليكم
ماهي آثار قطع جزء من جسم القضيب (الجذع) وهل يؤثر على طول القضيب وهل يمكن اعاده نموه او ترقيعه
او تجميله على الاقل
ماهي الامراض التى تصيب منطقة الاخدود الفتحه بين جسم وراس القضيب

الرجاء التكرم بالاجابة

وعليكم السلام،

برجاء توضيح السؤال، ماذا تقصد بإزالة جزء من جزع القضيب؟ هل تقصد عملية الختان؟ 

عملية الختان من المفترض أن يتم خلالها إزالة جزء من الجلد يحيط رأي القضيب وليس من المفترض أن يزيل أي جزء من جزع القضيب نفسه.

فريق التحرير

مرحباً حمزة،

بالنسبة لممارسة الإستمتاع الذاتي (المشهور بإسم العادة السرية) فلا توجد منها أضرار ما دمت تمارسها بإعتدال وبدون عنف.

أما بالنسبة لمشاهدة الأفلام الإباحية، فلها مميزات وعيوب. هي مواد تساعد على الإستثارة الجنسية، ولكن لها أضرار عديدة أهمها هو رسم صورة غير واقعية عن الجنس والمتعة والجسد. 

ننصحك بالتعرف على إيجابيات وسلبيات الإباحية من المقال بالرابط التالي

https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/pornography

فريق التحرير

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.