الختان
Mirjam van den Berg

الختان

يولد الفتيان بغلفة القضيب. إنها قطعة الجلد التي تغطي وتحمي رأس القضيب. وعندما يُختن الفتى أو الرجل، تقطع الغلفة ويظل رأس القضيب مكشوفاً.

يولد الفتيان بغلفة القضيب. إنها قطعة الجلد التي تغطي وتحمي رأس القضيب. وعندما يُختن الفتى أو الرجل، تقطع الغلفة ويظل رأس القضيب مكشوفاً.

 

القضيب

رسم توضيحي:  اليمين: قضيب غير مختون  -  اليسار: قضيب مختون

أسباب الختان

يتم الختان لأسباب عدة. وفي بعض الأماكن، يشير ذلك الى انتماء الفتيان الى دين أو مجموعة عرقية أو لقبيلة معينة. أحياناً أخرى تختن العائلات أولادها لأسباب تعود للنظافة و الصحة الشخصية.

أرقام واحصائيات

 حسب تقدير هيئة الصحة العالمية أن حوالي 30% من الذكور حول العالم مختونون. وفي بعض الأديان مثل الإسلام واليهودية، فإن الختان شائع لدرجة أن مختلف الذكور يتم ختانهم بشكل تلقائي، بينما يختلف الأمر في مجتمعات أخرى، حيث لا يتم ختان الذكور لدى أغلب الناس. مع ذلك، يقرر بعض الناس في هذه المجتمعات ختان أولادهم لأسباب مختلفة..

 

ماهي محاسن الختان؟

بالمقارنة مع غير المختونين فإن للمختونين مخاطر أقل فيما يتعلق بـ:

 ويعتقد العلماء أن الرجال المختونين يتعرضون لمخاطر إصابة أقل لأنه وبدون الغلفة تكون البيئة أقل رطوبة، مما يحد من نمو الجراثيم.

وإحدى النظريات تقول أنه في القضيب المختون تصبح الحشفة أقل حساسية، ويمكّن ذلك الرجل من إطالة مدة الجماع قبل القذف.

ماهي أضرار الختان؟

أحياناً يعاني بعض الرجال المختنونين من صعوبات في الوصول إلى الرعشة عندما يكبرون. كذلك تشعر بعض النساء بمتعة أكبر عندما يكون الرجل غير مختون. ولكن هذا يختلف من شخص إلى آخر.

ينظر بعض الناس إلي الختان باعتباره فعلاً عنيفاً ومضراً بجسد الطفل أو الرجل. من ذلك أن الجمعية الطبية الملكية الهولندية (KNMG ) وصفت الختان لأسباب غير طبية بأنه "اعتداء على حق الطفل في الاستقلال وحقه في السلامة الجسدية" وقالت الجمعية إن العملية تعرض لمخاطر تعقيدات غير لازمة.

Comments
الحب ثقافة
جمعة, 11/07/2014 - 02:54 مساء

متابعنا العزيز محمد الرجاء الإطلاع على المعلومات التالية اذا كان لديك شك بأنك تعاني من صغر حجم القضيب. http://lmarabic.com/news/erections-vary-size-and-angle http://lmarabic.com/resource/penis-shapes-and-sizes http://lmarabic.com/news/video-penis-types-shapes http://lmarabic.com/news/small-penis-its-all-mind http://lmarabic.com/news/penis-too-small-probably-not مع تحيات فريق التحرير

مرحباً yazide، يرجى نسخ سؤالك على منتدى النقاش "عندي سؤال" الذي تم افتتاحه قريباً حتى يتمكن منسقو المنتدى من الإجابة على أسئلتك. رابط منتدى النقاش https://lmarabic.com/forum مع تحيات فريق التحرير

أهلا بك مهند هذا رابط عن محاسن الختان https://lmarabic.com/resource/circumcision#section-3 وهذا رابط عن أضراره https://lmarabic.com/resource/circumcision#section-4 فريق الحب ثقافة
[email protected]
Mon, 07/17/2017 - 01:13 مساء

أما عمري 21 سنة وصرلي 10 أيام متطهر عامل عملية طهور هل أستطيع أن أمارس العادة السرية بعد هذا الوقت أو انه شيء خطير
أربعاء, 07/19/2017 - 01:15 مساء

In reply to by [email protected]

من المهم ان تنتظر حتى يلتئم الجرح كلياً قبل ممارسة العادة السرية.
Add new comment

Comment

  • Allowed HTML tags: <a href hreflang>