مدة ممارسة الجنس
Pixabay

كم من الوقت تستغرق ممارسة الجنس؟

ألا تتساءل/ين أحياناً كم تطول مدة ممارسة “الجنس” أو “لحظات المتعة”؟ وما المدة الطبيعية لممارسة الجماع؟

أنت والشريك تمارسان الجنس مراراً، وأنتما في معظم الأوقات راضيان عن أدائكما. ربما تشكي من شيء واحد: أن تدوم الممارسة مدة أطول لتطفئ ظمأك الجنسي. ألا تتساءل/ين أحياناً كم من المفروض أن يطول “الجنس” أو “لحظات المتعة”؟ وما المدة الطبيعية لممارسة الجماع؟

هذا بالتحديد هو السؤال الذي طرحه الباحث الأسترالي برندن زيتش في مقال له  في موقع The Conversation. الإجابة على هذا السؤال ينطبق عليها المثل القائل “إن الأقوال أسهل بكثير من الأفعال”.

يضاف إلى أن الإجابات التي ستحصل عليها من البعض عن هذا الأمر ستفيد بأنه ربما تستمر الممارسة أكثر مما يحدث فعلاً في الواقع، فهناك فكرة شائعة عن الجنس أنه يدوم طوال الليل عند العشاق الولهانين بنار الحب. أم تراها صورة نمطية عن ممارسة الجنس؟ 

خمس دقائق ونصف؟
كل ما تقدم يجعلنا نعتقد أنه ربما ليس هناك دراسات كافية عن موضوع مدة الجماع، ولكن في الواقع هناك دراسة تعود لعام 2005 تلقي الضوء على مدة الجماع.

ما بين 33 ثانية و 44 دقيقة
بحثت الدراسة في مدة القذف المهبلي الكامنة. الموضوع جذاب؟ هو بكل بساطة يعني مدة الجماع من اللحظة التي يدخل فيها الشريك عضوه الذكري في المهبل إلى اللحظة التي يقذف فيها المني.

اشترك في هذه الدراسة أزواج من إسبانيا، وهولندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة وتركيا. طُلب منهم بمساعدة ساعة ضبط الوقت احتساب الزمن الذي يستغرقهم في ممارسة الجنس وذلك على مدى أربعة أسابيع.

 تركيا سجّلت أدنى معدل من حيث المدة التي تستغرقها ممارسة الجنس

إذن ما النتائج؟ وكم يستمر الجنس عند أولئك الأزواج؟  متوسط المعدل كان خمس دقائق ونصف عند معظم الأزواج، أي أن نصف المشتركين استمروا لمدة أطول، والنصف الآخر لمدة أقل من ذلك، ومع ذلك فإن هذه النتائج لا تخبرنا الكثير في الواقع.

ممارسة الجنس
Pixabay


ليس هناك مدة “طبيعية”
تراوحت الاجابات كثيراً حول مدة الجماع. عندما احتسب العلماء المعدل العام لكل مرة مارس فيها الأزواج الجنس خلال الأسابيع الأربعة، استمر الجماع ما بين 33 ثانية و44 دقيقة. إذن يخلص الدكتور زيتش إلى نتيجة مفادها أنه ليس هناك مدة “طبيعية” فيما يتعلق بكم تطول ممارسة الجنس.

 

الفترة التي تستغرقها ممارسة الجنس لم تتأثر بما إن كان قد تم استخدام الواقي الذكري، أم هل خضع الرجل لعملية ختان أم لا، ولم يكن هناك أي اختلاف من بلد لآخر-  باستثناء تركيا التي سجلت أدنى معدل في مدة ممارسة الجنس وكانت 3.7 دقيقة.

إذن ما العبرة التي نستخلصها من كل ما سبق؟ من الطبيعي أن يستمر الجنس وقتاً من الزمن بالنسبة لك ولشريكك/شريكتك. إن كنت قلقاً من عدم استمراريته لوقت كافٍ، أو إن استمر أكثر مما ينبغي، فالتحدث مع الطرف الآخر هو ربما مفتاح الحل.

المصدرA Multinational Population Survey of Intravaginal Ejaculation Latency Time. (2005). J Sex Med. 2:492-7. 

هل أنت قلق من القذف السريع أو المتأخر؟ معظم الناس لا يعرفون كم يدوم الجنس لديهم، فآخر ما يطرأ في بالهم في لحظات الشغف واللهفة الجنسية هو التفكير بالوقت. 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (105)

        1. كم ساعه تتحمل المرأة المعشر
          كم ساعه تتحمل المرأة المعشر

          1. مرحباً،

            يختلف هذا من امرأة…

            مرحباً،

            يختلف هذا من امرأة لأخرى. وكذلك يختلف حسب مقدار التفاهم بين الشريكين.

            الحب ثقافة

          2. أهلاً بك، تختلف المدة من شخص…

            أهلاً بك، تختلف المدة من شخص لآخر ولدى نفس الشخص من مرة لأخرى ولكن طالما أن الشريكين يستمتعا بالعلاقة  فتلك تعتبرعلاقة ذات مدة كافية.

            فريق التحرير.

          3. أهلاً بك/
            كما ذكرنا سابقاً…

            أهلاً بك/
            كما ذكرنا سابقاً لا توجد مدة محددة للجماع وتعتمد المتعة أثناء العلاقة الجنسية على مقدار الاتفاهم والتواصل بين الشريكين ورغبتهما في امتاع بعضهما البعض وليست بطول المدة.

          4. حسب جسم المراءه وقدرتها…
            حسب جسم المراءه وقدرتها ورغبتها للموضوع

      1. أنامتزوج ليه ٦ايام وانا …
        أنامتزوج ليه ٦ايام وانا بطول في التنزيل مع زوجتي الا مفكرتش في وحده غيرها ونا بمارس معها الجنس ما نزلش وطول خالص ومفيش استمتاع ياريت تقولولي اعمل ايه

        1. مرحباً أحمد،

          قد يعود تأخر…

          مرحباً أحمد،

          قد يعود تأخر القذف إلى أسباب عضوية أو نفسية، وربما يكون الزواج الجديد والتوتر الذي يحيط الزفاف سبباً في تأخر القذف. حاول تخصيص وقت أطول في الحديث مع زوجتك ومعرفة ما الذي يمتع كل منكما، وكذلك خصص وقتاً أطول للمداعبات.

          وللمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الفيديو التالي:

          https://www.youtube.com/watch?v=WWkzR1tsg6k

          الحب ثقافة

        2. أبعد عنك القلق لأن هذا العمل…
          أبعد عنك القلق لأن هذا العمل مجرد تفاهم، إن أديت اليوم شغل ضعيف ستأدي بكرة شغل كويز.

      2. اعاني من سرعة القذف وطول…
        اعاني من سرعة القذف وطول قظيبي13سم وسمكه11 هل هذا طبيعي ام لا

        1. مرحباً مروان،

          يتراوح طول…

          مرحباً مروان،

          يتراوح طول القضيب الطبيعي عند الانتصاب بين 7 إلى 17 سم، وكذلك يعتبر متوسط المحيط 11 سم.

          بالتالي تعتبر الأرقام التي ذكرتها طبيعية ولا تدعو للقلق.

           

          مسألة سرعة القذف قد تعود للعديد من الأسباب. ولكن في البداية علينا أن نتأكد إذا كنت تعاني منها من الأصل. 

          سرعة القذف لا تشخص من خلال العادة السرية، وكذلك لو طال وقت الانتصاب السابق للقذف عن دقيقة. 

          ساعتها يمكن أن نبحث الأسباب الصحية والنفسية مثل وجود مرض مزمن مثلاً أو الشعور بالتوتر.

          كذلك توجد تمرينات يمكن تأديتها لتجاوز سرعة القذف.

          ويمكن الاطلاع على حلول سهلة من هذا الرابط:

          https://www.youtube.com/watch?v=bnLoF6zBC1A

          ولمزيد من المعلومات عن القضيب يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

          https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/how-to-measure-your-penis-size

          الحب ثقافة

    1. انا ما أطول أبداً فقط دقيقه…
      انا ما أطول أبداً فقط دقيقه وأقل هل هناك حل لا ذالك؟.

      1. أهلاً بك، تعرف سرعة القذف…

        أهلاً بك، تعرف سرعة القذف على انها القذف خلال أقل من دقيقه خلال ممارسة الجنس المهبلي. 

        في حاله انك تنطبق عليك تلك المواصفات، انصحك باستشارة طبيب مختص. 

        فريق التحرير. 

    2. المدة يختلف من شخص للآخر في…
      المدة يختلف من شخص للآخر في بعض رجال يستغرق دقيقتين و بعض يستغرق ساعات هذا يوجد لن تحكم في حالتي استطيع ممارسة متواصلة اكثر من ساعتين

    3. لدي مشكلة في سرعة القذف…
      لدي مشكلة في سرعة القذف اخيرا ازدادت علما بان الانتصاب طبيعي حاولت ممارسة الجنس مع زوجتي ولكن المشكلة اصبحت تتكرر علما بان ممارسة الجنس احيانا في الشهر مرة او مرتين كم الفترة الزمنية القذف لان شركتي غير راضية وعمري 43وشكرا

      1. أهلاً بك، تعرف سرعة القذف…

        أهلاً بك، تعرف سرعة القذف على أنها القذف بعد أقل من دقيقة من ممارسة الجنس المهبلي.

        قد تساهم بعض المشاكل العضوية في حدوث سرعة القذف مثل اضطراب مستوى الهرمونات في الجسم والتهاب البروستاتا وقناة مجرى البول.

        إذا كنت قلق بشأن القذف السريع، يمكنك القيام ببعض التمارين لتأخير القذف، تعرف عليها في الفيديو التالي
        https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-premature-ejaculation

         فقد تحتاج لزيارة طبيب أمراض الذكورة للفحص وتحديد السبب بدقة ومن ثم وصف علاج مناسب.
        تحياتي

      1. أهلاً بك/
        يكون السائل المنوي…

        أهلاً بك/
        يكون السائل المنوي أشبه بالسائل الهلامي أبيض اللون أو رمادي أو يميل إلى الصفرة . قد يكون سميكاً أو رخواً لكن ليس لذلك أي علاقة بمدى الخصوبة، فذلك يعتمد على عوامل شتى منها الحمية الغذائية، التمرين أو حتى الملابس. إن بدا لك السائل وردي اللون عليك بمراجعة الطبيب لأن هذا  يعني اختلاط الدم به، وهي إشارة ليست صحية.
         

      1. مرحباً A،

         

        سرعة القذف هي…

        مرحباً A،

         

        سرعة القذف هي بلوغ الرجل قذف السائل المنوي بشكل مبكر وقبل رغبته بذلك. غالباً ما تكون المشكلة نتيجة لمشاكل نفسية مثل الخوف أو التوتر أو الاحباط. وفي الأغلب، لا تحتاج سرعة القذف إلى علاج طبي.

        و هناك نوعان من سرعة القذف:

        النوع الأول متعلق بنشاط السيروتونين بالدماغ، وهذا ينطبق على حوالي 10 إلى 15% من الرجال.

        النوع الثاني هو القذف المبكر الثانوي، المتعلق بقلة الخبرة لدى الرجل، أو عوامل نفسية أخرى مثل الخوف والتوتر، أو قلة الممارسة الجنسية.هكذا تختلف العلاجات بحسب نوع القذف المبكر.

        و يمكن تعريف القذف المبكر بأنه القذف الذي يحدث
        1- في حوالي دقيقة،
        2- بدون أن يستطيع الرجل أن يسيطر على القذف،
        3- وهذا يسبب للرجل معاناة. ينبغي أن توجد العوامل السابقة الثلاثة حتى نؤكد وجود قذف مبكر.

        على سبيل المثال إذا كان شاب ما يقذف في حوالي دقيقة، ولديه القدرة على الاستمرار، ولكن الأمر لا يزعجه، لا نعتبره يعاني من قذف مبكر.وكذلك الشاب الذي يقذف في أقل من دقيقة لأنه غير قادر على السيطرة على القذف، ولا يزعجه ذلك ولا يزعج شريكه/ته، فلا نعتبره يعاني من هذا الاضطراب.

        لذلك فالأمر نسبى تماما و لا يوجد له مقياس سوى رضاؤك عن مقدار ما تحصل عليه من متعة من ممارستك لإمتاع الذات أو فى حالة وجود شريك/ة. وإذا كان تخوفك من تأثير هذا الأمر على استمتاعك فى المستقبل فى حالة وجود شريك/ة فنحب أن نوضح لك أن الأمر يختلف فى وجود شريك/ة، حيث أن العامل الأول فى الإستمتاع حينها ليس بطول المدة و لكن برضا كلا منكما عن العلاقة الجنسية وإستمتاعكما بها. كما يمكنك ممارسة بعض التمارين مثل تمارين كيجل و التى من شأنها تأخير القذف، أو التدرب على إيقاف القذف أثناء الاستمناء.

        و يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات من خلال الفيديو التالي:

        https://www.youtube.com/watch?time_continue=8&v=5cp2C-bczQk&feature=emb_logo

         

      1. مرحباً أحمد/

        لا يمكننا وصف…

        مرحباً أحمد/

        لا يمكننا وصف علاج دون إجراء الفحوصات اللازمة للتشخيص ولكن يمكننا توجيهك لزيارة طبيب/ة أمراض ذكورة لاستبعاد الأسباب العضوية، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك العديد من الأسباب النفسية المتعلقة بالقذف المبكر أهمها القلق بشأن الآداء الجنسي أو الشعور بالذنب تجاه ممارسة الجنس.

        كما نؤكد على أنه لا يمكن اعتبار العادة السرية (إمتاع الذات) أو ممارسة الجنس الخارجي أو الإيلاج الفموي مقياييس جيدة للحكم على سرعة القذف، حيث تُعرف سرعة القذف على أنها القذف في أقل من دقيقة من الإيلاج المهبلي/ الشرجي.

        يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات من خلال الفيديو التالي:

        https://www.youtube.com/watch?time_continue=8&v=5cp2C-bczQk&feature=emb_logo

         

        تحياتنا

         

  1. قضيب طول13 سم عند الانتصاب
    قضيب طول13 سم عند الانتصاب ومحيط 12 سم وقبل الانتصاب 7سم طبيعى ام لا

    1. أهلا بك محمد فؤاد

      أهلا بك محمد فؤاد

      أنت طبيعي جدا وقضيبك في نطاق المتوسط

      فريق الحب ثقافة

      1. أهلاً بك، طول قضيبك طبيعي،…

        أهلاً بك، طول قضيبك طبيعي، اطمئن.

         

        تحياتنا

  2. لدي سرعه قدف وعمري 27 هل
    لدي سرعه قدف وعمري 27 هل انتظر لعمر 30 لتقل ام هناك علاجات فعاله

  3. انا لست متزوج بس عند ممرست
    انا لست متزوج بس عند ممرست العاده السريه اقزه بسرعه جدا في ٤٥سنيه لماذا؟

    1. أهلاً بك

      أهلاً بك

      العادة السرية لا تسبب سرعة القذف كما أنه لا يتم تشخيص سرعة القذف من خلال توقيت القذف أثناء ممارسة العادة السرية.

      سرعة القذف تشخص فقط بناء على توقيت القذف أثناء ممارسة الجنس المهبلي وهي تعني حدوث القذف في خلال أقل من دقيقة من إيلاج القضيب بالمهبل.

      إذا كنت معني بتأخير توقيت القذف فيمكنك عمل تدريبات تأخير القذف والتي يمكنك معرفتها عبر الفيديو التالي
      https://lmarabic.com/news/video-premature-ejaculation

      فريق الحب ثقافة

    2. نيك والله كريم بس نيك تمام…
      نيك والله كريم بس نيك تمام وماتغزف سريع

  4. مرحباً…
    مرحباً
    هل يعني ان الجماع لمده طويله قد تصل ساعه مع تنوع الوضعيات من الممارسه هو امر طبيعي لايعني ضعف جنسي او امر اخر؟
    شكراً

    1. مرحباً سارة،…
      مرحباً سارة،

      بالطبع لا يعني ذلك وجود ضعف جنسي وهو أمر طبيعي وجيد.

      تحياتنا.

      فريق التحرير.

  5. اني املك القدرة على ممارسة…
    اني املك القدرة على ممارسة الجنس مع الشريك لفترة تصل الى 6ساعات هل يوجد اضرار بهذه المدة الزمنية كل 3ايام لامارس العلاقة

    1. أهلاً بك، لا يوجد ضرر في ذلك…

      أهلاً بك، لا يوجد ضرر في ذلك ما دام الأمر لا يسبب المتاعب للطرف الآخر.

       

      تحياتنا

  6. هل سرعه القذف فى ممرس العاده…
    هل سرعه القذف فى ممرس العاده السريع زي الجماع

    1. أهلاً عمر،…

      أهلاً عمر،

      لا يمكن تشخيص سرعة القذف من خلال ممارسة العادة السرية. والقذف بعد مدة قصيرة عند ممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) ليس دليل على سرعة القذف عند ممارسة الجنس المهبلي.

      فريق التحرير

  7. اجماع زوجتي وقذف بسرعه ولا…
    اجماع زوجتي وقذف بسرعه ولا اهتم بمصمص وشفشف خمس دقايق بلكثير ونزل هل هذي يعني قلة رغبه بزوجه

    1. أهلاً بك، حدوث القذف بعد 5…

      أهلاً بك، حدوث القذف بعد 5 دقائق من الجماع أمر طبيعي جداً ولا يمكن وصفه بسرعة القذف.

       

      تعرف سرعة القذف على أنها القذف بعد أقل من دقيقة من ممارسة الجنس المهبلي.

       

      تحياتنا

  8. تعودت الزوجه علي الإخراج…
    تعودت الزوجه علي الإخراج باليد والمداعبه قبل الدخول للمهبل وغير ذالك لايخرج منها ولاعلاقه لدخول العضو بشهوتهاحتي لومده طويله وهذا تقريبابسبب الختان ارجوالافاده

    1. أهلاً بك، تقريباً هناك 75%…

      أهلاً بك، تقريباً هناك 75% من النساء لا يستطعن الوصول للرعشة من خلال الجماع المهبلي فقط و يحتجن لمداعبة البظر للوصول للنشوة.

       

      لذا فوضع زوجتك طبيعي و هو حال 75% من النساء و لا يجب أن تشعر بالانزعاج من ذلك فهذا لا يعني أنها لا تستمتع بالإيلاج، يمكن لزوجتك أن تقوم بمداعبة بظرها أثناء الجماع أو أن تقوم أنت بذلك لمساعدتها على الوصول للرعشة.

       

      للمزيد من المعلومات عن الرعشة عند المرأة يمكنك زيارة الروابط التالية:

       

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

       

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

       

      تحياتنا

  9. شهوتي عالية جدا حتى نظرت لي…
    شهوتي عالية جدا حتى نظرت لي بنت ينتصب قضيبي وهذا يشعرني بالاحراج امام الناس. حتى اني لا استطيع الجلوس مع اجنبية بهذا السبب.. ارجو الافادة

    1. مرحباُ أسامة،

       

      تعرف سرعة…

      مرحباُ أسامة،

       

      تعرف سرعة القذف على أنها القذف بعد أقل من دقيقة من ممارسة الجنس المهبلي، ولا يمكن الحكم على سرعة القذف من خلال ممارسة العادة السرية أو أي ممارسة جنسية أخرى بخلاف الجنس المهبلي.

      تحياتنا

  10. عمري 21 طول القضيب في حالة…
    عمري 21 طول القضيب في حالة الانتصاب 11 و في الارتخاء 8 ، هل هذا الحجم طبيعي ام لا؟ مع اني اخجل من حجمه .

    1. مرحباً حسام،

      حجم قضيبك…

      مرحباً حسام،

      حجم قضيبك طبيعي جداً، لا داعي للخجل.

      فريق التحرير

    1. مرحباً بك،

      يمكنك طرح جميع…

      مرحباً بك،

      يمكنك طرح جميع أسئلتك على أخصائيين الموقع من خلال المشاركة على منتدى النقاش من الرابط التالي

      https://almontada.lmarabic.com/forum

      فريق التحرير

    1. أهلاً مبارك، يوجد أسباب…

      أهلاً مبارك، يوجد أسباب مختلفة لضعف الانتصاب منها العضوية والنفسية،انصحك باستشارة طبيب مختص للوقوف على أسباب ضعف الانتصاب لديك وعلاجها. 

      تحياتنا. 

    1. أهلاً بك، لا يمكن تكبير…

      أهلاً بك، لا يمكن تكبير القضيب إلا عن طريق إجراء عملية جراحية. 
      طول القضيب الطبيعي من ٧ ل ١٧ سم في حالة الانتصاب في حالة كان قضيبك أقصر من ذلك، انصحك باستشارة طبيب مختص. 
      تحياتنا. 
  11. انا اقل مده اجامع فيها لا…
    انا اقل مده اجامع فيها لا تقل عن ساعتين متواصله هل هناك مشكله وتصل الا ٣ ساعات

  12. امارس العادة السرية والان…
    امارس العادة السرية والان اصبح المني لا استطيع احبسه طويلا في الذكر ما السبب؟ والمني لا يخرج الا برفع الذكر لاعلى؟ واحيانا ينتصب الذكر فترة اكثر من ٥ دقائق ثم يرتخي قبل القذف ما السبب

    1. أهلاً بك

      يبدو أنك تحاول…

      أهلاً بك

      يبدو أنك تحاول الاستمناء “بالعافية”، أو بمعنى آخر، في عدم وجود الاستثارة الكافية. أنصحك قبل الذهاب إلى طبيب، أن تتوقف عن الاستمناء عدة أيام، ثم المحاولة مرة أخرى فقط إذا كنت حقاً مستثار ولديك الرغبة في الاستمناء. هذا قد يعالج مشكلة ارتخاء القضيب قبل القذف ومشكلة رفع القضيب لأعلى.

      أما بالنسبة لتأخير القذف، إذا كنت تستطيع أن تؤخر القذف لمدة تتراوح ما بين 5 و10 دقائق، فأنت لا تعاني من مشكلة.

      الحب ثقافة

  13. مرحبا كم هي مدة الايلاج قبل…
    مرحبا كم هي مدة الايلاج قبل القذف؟ وما سبب عدم استمرار الانتصاب القوي الا عن طريق حك القضيب باليد باستمرار عند العادة السرية؟

    1. أهلاً بك

      قد يساعدك هذا…

      أهلاً بك

      قد يساعدك هذا الفيديو عن المدة الطبيعية للعلاقة الحميمة

      https://lmarabic.com/making-love/the-perfect-duration-for-sex

      وهذا الفيديو عن كيفية إطالتها

      https://lmarabic.com/making-love/how-to-increase-the-duration-of-sexual-intercourse

      أما بالنسبة للفرق بين أدائك في العادة السرية والعلاقة الجنسية هو الفرق بين قوة قبضة يدك وخشونتها بالمقارنة بقوة المهبل ونعومته. قد تود التوقف عن ممارسة العادة السرية لفترة حتى تستعيد قدرتك على الاستمتاع بالجنس المهبلي.

      الحب ثقافة

  14. مرحبا
    هل مدة الوصول للقذف…

    مرحبا
    هل مدة الوصول للقذف اثناء العادة السرية هي نفسها اثناء الجماع ام تختلف ؟ وما الفترة الطبيعية للقذف اثناء الاستمناء والجماع

    1. أهلاً بك

      تختلف المدة وفقاً…

      أهلاً بك

      تختلف المدة وفقاً لدرجة الاستثارة وحالتك النفسية وأخر مرة حدث فيها قذف وعوامل كثيرة. هذا فيديو عن مدة العلاقة الجنسية

      https://lmarabic.com/making-love/the-perfect-duration-for-sex

      وهذا رابط آخر لنصائح لإطالة هذه المدة

      https://lmarabic.com/making-love/how-to-increase-the-duration-of-sexual-intercourse

      الحب ثقافة

  15. انا اعزب عمري ٢١ سنة، كنت…
    انا اعزب عمري ٢١ سنة، كنت احتلم عند مشاهدة مشاهد مثيرة اثناء النهار، ويحدث انتصاب عند مشاهدة المثيرات لكن نصف انتصاب، لم اكن امارس العادة السرية ، لكن قبل شهر مارستها الى الان واول مرة كانت ٣ مرات في يوم واحد، ومع لذة عند القذف، لكن الان احس بارتخاء في القضيب وانتصاب ليس مكتمل ما السبب والعلاج

    1. أهلاً بك، بخصوص ضعف الانتصاب…

      أهلاً بك، بخصوص ضعف الانتصاب فهو يعرف على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لفترة كافية بشكل متكرر ولفترة طويلة.

      أسباب ضعف الانتصاب بعضها عضوي مثل مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر واضطراب مستوى الهرمونات وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتعاطي بعض أنواع العقاقير، والبعض الآخر نفسي مثل القلق أو الاكتئاب أو وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك أو وجود الضغوطات في المنزل أو العمل.

      إذا كنت تشعر بوجود مشكلة في الانتصاب لديك ننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل عضوية وراء ضعف الانتصاب لديك.

      في حالة عدم وجود مشاكل عضوية سيكون السبب نفسياً على الأرجح، وننصح حينها بزيارة طبيب متخصص في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

      بشكل عام في هذه الايام تقريباً لا توجد حالة لضعف الانتصاب لا يمكن علاجها وتوجد العديد من العلاجات المتوفرة لهذه المشكلة بداية من الادوية التي تعمل على تقوية الانتصاب مروراً بالحقن الموضعي للقضيب ومضخات القضيب وفي بعض الحالات القصوى يتم إجراء عملية جراحية لحل المشكلة.

      ولا تنسى أن أسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول يساعد في حدوث انتصاب طبيعي. 

      فريق التحرير.

  16. مرحبا انا غير متزوج وامارس…
    مرحبا انا غير متزوج وامارس الاستمناء من فترة قليلة لكن الان الانتصاب شبه مكتمل ما السبب والعلاج

    1. أهلا بك، ممارسة العادة…

      أهلا بك، ممارسة العادة السرية لا تؤثر على الانتصاب وهي بشكل عام ليس لها أية أضرار إذا مورست باعتدال وليس بشكل إدماني يعطلك عن دراستك أو عملك أو يسبب لك العزلة الاجتماعية.

       

      ليس بالضرورة أن يكون الانتصاب كاملا في كل مرة يحدث فيها، ومن الطبيعي أن تختلف شدة الانتصاب من وقت إلى آخر حسب درجة الاستثارة والحالة النفسية والجسدية ولا توجد مشكلة في ذلك.

       

      تحياتنا

  17. تستمر العلاقة 45 دقيقة…
    تستمر العلاقة 45 دقيقة متواصلة حتى يحدث القذف و لاتطيق زوجتي سوى 20 دقيقة و بعدها تشعر بالتعب و الالم هل هذا طبيعي

    1. أهلاً بك

      هذا طبيعي ومن…

      أهلاً بك

      هذا طبيعي ومن الأفضل أن تتحدث مع زوجتك لتعرف أسباب التعب. إن كان الألم، قد تحتاج إلى استخدام المزلق (من الصعب أن يظل المهبل رطب لمدة 45 دقيقة). 

      https://lmarabic.com/making-love/lubricant-top-five-facts

      إذا كان قضيبك كبير، قد تساعدك هذه النصائح

      https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/dos-donts-big-penis

      إذا كان هناك شيء آخر، شجعها على الحديث عنه. قد يكون الملل. قد يكون تفكيرها في مهام منزلية. أي كان السبب، من المفضل أن تتحدثا عنه.

      الحب ثقافة

  18. مدة العلاقة الجنسية لدي…
    مدة العلاقة الجنسية لدي طويلة جداً قد تتعدي الساعة
    ولا اشعر بالمتعة في اقل من ذلك
    وطول قضيبي 15 سم
    فهل هذا طبيعي

    1. مرحباً،

      طول القضيب طبيعي…

      مرحباً،

      طول القضيب طبيعي فلا داعي للقلق منه.

      ولكن من جهة طول المدة السابقة للقذف فيمكن أن تكون متجاوزة للحدود العادية، ولكنها ليست مشكلة إذا لم يكون تأخر القذف عائداً إلى مشكلة صحية، وطالما أنك أنت وشريكتك تستمتعان بالممارسة. 

      للمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الفيديو التالي:

      https://www.youtube.com/watch?v=gK8-fHqHE0o
       

      الحب ثقافة

       

  19. السلام عليكم
    انا عمري ٢٤…

    السلام عليكم
    انا عمري ٢٤ وغير متزوج
    وعندي سرعة قذف

    هل تختلف عندما اتزوج نحو الأفضل او الأسوء
    وماهو الحل الطبيعي لهذه الحاله

    1. مرحباً أحمد،

      يصعب تحديد إذا…

      مرحباً أحمد،

      يصعب تحديد إذا كنت تعاني من سرعة قذف أم لا من خلال العادة السرية أو الاستمتاع الذاتي. يمكن تحديد ذلك من خلال العلاقة مع شريك. 

      لأن أحد تعريفات سرعة القذف هي قدرة الشريك على إمتاع شريكته، ويمكن القول إنه لو تم القذف في أقل من دقيقتين من الانتصاب يعتبر سرعة قذف.

      يمكن أن تعود سرعة القذف لأسباب عضوية أو نفسية، فإذا كانت صحتك طيبة حاول أن تسترخي ولا تشعر بالقلق أثناء الممارسة الجنسية.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-premature-ejaculation

      الحب ثقافة

  20. طول قضيبي أثناء الانتصاب 19…
    طول قضيبي أثناء الانتصاب 19 سم وهو طبيعي 12 هل قضيبي طبيعي أم لا وعمري 21

    1. أهلاً بك، طول قضيب يقع في…

      أهلاً بك، طول قضيب يقع في النطاق الطبيعي لطول القضيب. 

      لا تقلق. 

      فريق التحرير.

  21. اناعندي مشكلة في سرعة القدف…
    اناعندي مشكلة في سرعة القدف نقذف في دقيقة فقط

    1. مرحباً عبد الرحمن،

      أولاً من…

      مرحباً عبد الرحمن،

      أولاً من الضروري الاسترخاء أثناء العلاقة لأن التوتر يزيد من فرصة سرعة القذف. 

      وكذلك يمكن ممارسة بعض التمرينات مثل تمرين كيجل للرجل لتطويل مدة القذف.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/making-love/premature-ejaculation-advice

      الحب ثقافة

  22. اعاني من سرعة القذف لم أمارس…
    اعاني من سرعة القذف لم أمارس الجنس
    من قبل لكن في العاده السريه من دقيقة أو أقل مع العلم ان طول القضيب14،5وسمكه10

    1. مرحباً أحمد،

      من الصعب تشخيص…

      مرحباً أحمد،

      من الصعب تشخيص سرعة القذف فقط من خلال ممارسة العادة السرية.

      نعم، قد نعتبر القذف في أقل من دقيقة قذفاً مبكراً، ولكن ذلك أثناء الممارسة الجنسية مع شريكة.

      لكن كذلك يمكن تجاوز سرعة القذف بالالتزام بحياة صحية وممارسة الرياضة، وكذلك ممارسة تمارين كيجل للرجال.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/making-love/premature-ejaculation

      الحب ثقافة

       

    1. يرجى توضيح سبب قلق زوجك من…

      يرجى توضيح سبب قلق زوجك من هذا الأمر

  23. تكون المده مابين ساعه الي…
    تكون المده مابين ساعه الي ساعه ونصف

  24. مشكلتي ان زوجتي تريد مني…
    مشكلتي ان زوجتي تريد مني القذف بعد اقل من ثلاث دقائق لعدم وجود المادة اللزجة في الإيلاج ايضا مرتين في الشهر للعلم اننا حديثي الزواج
    سأمت من هذه الحالة

  25. ازاي تعرف شريكك بيحب اب و…
    ازاي تعرف شريكك بيحب اب و مبيحبش اي مع العلم لو سألتها مثلا و اتهربت ب ايجابات الي انت بتحبه و عادي انا بحب كل حاجه انت بتعملها و حاجات من هذا القبيل

  26. مرحباً مجهول …. تمام!، 

     …

    مرحباً مجهول …. تمام!، 

     

    هناك الكثير من العلامات التي تدل على أن الشريك/ة تبادلك الحب، ولكن لا يمكن التأكد بدون التواصل المباشر. انصحك بالتحدث بشكل مباشر مع شريكتك حول شعورك بالاربتاك حول حقيقة مشاعرها وعن مستقبل علاقتكما والأسس التي بنيتما عليها العلاقة. 

     

  27. هل طول مدة الجماع أمر طبيعي؟…
    هل طول مدة الجماع أمر طبيعي؟ في الحالات العادية يبلغ طول مدة الجماع معي لأكثر من 40 دقيقة و يصل إلى مدة ساعتين أحيانا. ما يقلقني هو شعوري بالتعب و الإرهاق الشديدين بعد الجماع. فهل لي أن أقلق؟

  28. كنت سابقا أمارس الجنس لمدة…
    كنت سابقا أمارس الجنس لمدة تفوق الساعة في بعض الأحيان، وأنهيه أيضا في الوقت الدي أريد، يعني متحكم جيد في العلاقة الحميمية. لكن لمدة تجاوزت السنة حاليا، أصبحت أعاني من القذف السريع. كما أنني في كل مرة أتوظأ فيها، وعند ملامسة جهازي التناسلي أشعر برغبة جامحة في التبول. فهل يبدو لكم أنني أصبت بالتهاب أو مرض ما؟ أم هل ذلك مرده إلى البرود الجنسي التي تعاني منه شريكتي الخالية بالمقارنة مع شريكتي المسابقات اللائي كن ساخنات؟
    كما أفيدكم بأنني أصبحت أمارس الجنس مرة واحدة في اليوم وتنطفأ في الشعلة من أجل الاستمرار في الممارسة من جديد! علما بأنه كانت لدي القدرة الممارسة بين 3 إلى 8 مرات في اليوم.
    كما تجدر الإشارة إلى أن سني هو 34 سنة وصحتي جيدة جدا. في انتظار توضيحاتكم تقبلوا الشكر والامتنان

    1. أهلا بك/

      سرعة القذف هي بلوغ…

      أهلا بك/

      سرعة القذف هي بلوغ الرجل قذف السائل المنوي بشكل مبكر وقبل رغبته بذلك. غالباً ما تكون المشكلة نتيجة لمشاكل نفسية مثل الخوف أو التوتر أو الاحباط. وفي الأغلب، لا تحتاج سرعة القذف إلى علاج طبي.

      و هناك نوعان من سرعة القذف:

      النوع الأول متعلق بنشاط السيروتونين بالدماغ، وهذا ينطبق على حوالي 10 إلى 15% من الرجال.

      النوع الثاني هو القذف المبكر الثانوي، المتعلق بقلة الخبرة لدى الرجل، أو عوامل نفسية أخرى مثل الخوف والتوتر، أو قلة الممارسة الجنسية.

      هكذا تختلف العلاجات بحسب نوع القذف المبكر.

      و يمكن تعريف القذف المبكر بأنه القذف الذي يحدث 1- في حوالي دقيقة، 2- بدون أن يستطيع الرجل أن يسيطر على القذف، 3- وهذا يسبب للرجل معاناة. ينبغي أن توجد العوامل السابقة الثلاثة حتى نؤكد وجود قذف مبكر.

      على سبيل المثال إذا كان الرجل  يقذف في حوالي دقيقة، ولديه القدرة على الاستمرار، ولكن الأمر لا يزعجه، لا نعتبره يعاني من قذف مبكر.

      وكذلك الرجل  الذي يقذف في أقل من دقيقة لأنه غير قادر على السيطرة على القذف، ولا يزعجه ذلك أثناء ممارسة امتاع الذات(العادة السرية) ولا يزعج شريكته/ه، فلا نعتبره يعاني من هذا الاضطراب.

      لذلك فالأمر نسبى تماما و لا يوجد له مقياس سوى رضاؤك عن مقدار ما تحصل عليه من متعة مع شريكك/تك  أو امتاع الذات، حيث أن العامل الأول فى الإستمتاع ليس بطول المدة و لكن برضا كلا منكما عن العلاقة الجنسية وإستمتاعكما بها. كما يمكنك ممارسة بعض التمارين مثل تمارين كيجل و التى من شأنها تأخير القذف، أو التدرب على إيقاف القذف أثناء الاستمناء.

      و يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات من خلال الفيديو التالي:

      https://www.youtube.com/watch?time_continue=8&v=5cp2C-bczQk&feature=emb_logo

  29. أذا كان التفاهم والحب موجود…
    أذا كان التفاهم والحب موجود تستمر الممارسه ساعتين او ثلاث ساعات وأذا لايوجد تفاهم ولايوجد حب تستمر الممارسه 5 دقاءق .

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.