لماذا لا اصل للرعشة؟
Wikimedia Commons

لماذا لا أصل للرعشة الجنسية عند الجماع؟

“لديّ أسئلة جداً تحيرني، وأتمنى أن أجد لديكم الرد الذي من الممكن أن يساعدني بالإجابة على أسئلة أعجز عن سؤالها لأحد غير زوجي وهذا صعب”

  1. ما سبب عدم قدرتي على الوصول للرعشة الجنسية؟ رغم ان زوجي يقوم بمداعبتي لوقت طويل، وقام معي بكل طرق المداعبة الممكنة للوصول للرعشة الجنسية.

     نحن نحاول منذ 6 سنوات بدون فائدة. فعلاً، الموضوع بدأ يسبب لنا مشاكل وخلافات، خصوصاً من ناحيتي، واصبح ذلك يحزن زوجي لعدم تمكنه من إسعادي، وبالتالي أنا أضطر أن امثّل عليه أنني ارتحت في علاقتنا الجنسية حتى لا يحس باي ذنب من ناحيته أو انه قصّر معي، مع العلم أنه يشعر بي، وأنني لم أصل للرعشة، ولكنه مازال يحاول مساعدتي بهذا الموضوع.

  2. عندما أمارس الجنس مع زوجي، ويبدأ في مداعبة البظر يأتيني الاحساس بأنني أريده ان يبدأ في عملية ايلاج القضيب.

    إذا حدث وتأخّر في عملية الايلاج، وأحسست بالانقباضات في المهبل قبل الايلاج، ومن ثم قام بإدخال القضيب، لا أشعر بشيء عند الايلاج، وكأنه فوّت وقت الانقباضات، على الرغم انها لحظات بين المداعبة والايلاج، واحياناً لا اريد ان اكمل الجماع كانني اكتفيت بسبب الانقباضات التي لثواني حدثت بسبب المداعبة ولا استطيع المواصلة بالجماع فهل هذا طبيعي؟

    قرات بموقعكم أن المرأة ممكن أن تستثار مرة أخرى وتحصل على أكثر من رعشة بال جماع الواحد؟ هل هذا صحيح؟

  3. المشكلة التي جداً تتعبني وتتعب زوجي هي أنه في حال قام بمداعبة البظر، و بدأت أشعر بأنني أريده أن يقوم بعملية ايلاج القضيب، ويقوم بذلك قبل بدء الانقباضات، فإني أكون مستمتعة جداً عند بدء الانقباضات والقضيب بداخل المهبل.

    أشعر عندها أنني سوف أصل للرعشة بسبب أن الانقباضات تتزايد مع الايلاج، ولكن زوجي يقذف بسبب قوة الانقباضات دائماً، وعندها يختفي الشعور بالانقباضات، حتى لو واصل بعملية الإيلاج عن طريق أصابعه، فلا أشعر بشيء. هل هذا طبيعي؟

  4. مشكلتي فعلاً أنني استمتع عندما يكون هنالك إيلاج بالمهبل، ومشكلة زوجي أنه يقذف دائماً عند الاحساس بالانقباضات التي تحدث في المهبل، وفي النهاية لا استطيع الاستمتاع، وأشعر بأنني أمارس جنس لا استمتع فيه الا بالمداعبة، او ببداية الانقباضات التي تحدث بالمهبل.

    أتمنى ان تكونوا قادرين على مساعدتي باقتراح او فكرة أو أي حل لمشكلتي، شاكرة لكم جهودكم وموقعكم المتميز الذي شجعني على طرح هذه الاسئلة”.

 

 

فيما يلي اجابة د. ساندرين عطاللله – أخصائية الصحة الجنسية:

 

عزيزتي القارئة،

وفقاً للتعاريف الطبيّة والجنسيّة، فالنشوة تُختصر بثلاثة إلى خمسة عشر إنقباضاً لا إرادياً للجزء الخارجي للمهبل، مترافقةً مع انقباضات شديدة للرحم، منطلقةً من عُمقه إلى عُنقه، وبانقباضات لاإرادية للمصرّات الداخليّة والخارجيّة للشرج.

أما على المستوى النفسي، فالنشوة هي ذروة اللّذة الجنسيّة، يليها استرخاء لذيذ جداً…لذا يبدو أنك تصلين إلى النشوة، إنما هذا الشعور لا يكفيك بسبب معتقداتك العديدة الخاطئة القائمة حول هذا الموضوع.

 

  • الوَهم الأول: النشوة الجنسيّة المهبليّة تَطغى على النشوة الجنسيّة البظرية
    من المهم أن تعرفي أن سواء كانت النشوة الجنسيّة مهبليّة أو بظريّة أو بظرية- فرجيّة أو في الرحم… فليس هناك إلاّ نشوةٍ واحدة صادرة عن الدماغ.

    مع ذلك، غالباً ما تكون اللّذة هي عبارة عن استجابة الدماغ لإثارات جسديّة. فأكثر النساء يبلغن النشوة بفضل البظر، و30% فقط منهنّ يستمتعنّ بواسطة ولوج “بسيط”.

    من المفيد الإشارة إلى أنّ الدراسات المخبرية أثبتت أنّ “النشوة هي النشوة”، وأنّ النشوة على أنواعها تتساوى، بغض النظر عن الطريقة التي نبلغ فيها ذلك، وبدون أيّ ارتباط بالصحة العقليّة أو النضج العاطفي.
  • الوهم الثاني: النشوة الجنسيّة الأنثوية ضرورة في كل علاقة
    على عكس الرجال، إنّ مُمارسة الحب عند النساء والشعور باللذة لا يعني بالضرورة التمتع في كلّ مرة.

    جميع الشروط المؤاتيّة “لترك العنان” والانتشاء هي ليست دائماً مُتوفرة. إنما، ولحسن الحظ، لا يمنع هذا الواقع من تذوّق طعم لحظة ساحرة من المشاركة والاسترخاء، واختبار اللذة والحميميّة، على نحو كاف ومرضٍ على حدّ سواء.

ويجبُ ألا ننسى أنّ اللذّة، كونُها ظاهرة نفسية- فيزيولوجية، هي اكتساب ولا تأتي بالفطرة. أما في حالة البرود الجنسيّ المطلق، فيجب العمل على اكتشاف الذات، إما بشكل فردي، وإما كثنائي، أو بواسطة العلاج (للمزيد عن علاج البرود الجنسي عند المرأة).

  • الوهم الثالث: النشوة، السعادة القصوى (النيرفانا) في كلّ مرة
    خلافاً للأفكار المُسبقة التي ترى أنّ النشوة الجنسيّة لا تشبه دائماً لهباً مشتعلاً، في واقع الأمر انها ببساطة تتخذ شكل التهدئة والتخفيف عن الذّات.

    بعض النساء لا يعرفن حتى أنهنّ قد بلغن النشوة، بمعنى أنهنّ لا يشعرن بانقباض عضلات قاع حوضهنّ. في المقابل يبلغن ذُروة الإثارة ويشعرن بعد ذلك بالاسترخاء والاكتفاء، وهي المشاعر عينها التي تَختبرها نساءٌ أخريات بعد النشوةِ الجنسيّة.
     
  • الوهم الرابع: كلّ مرأة تستطيع أن تستثار مرة أخرى و أن تحصل على أكثر من رعشة بالجماع الواحد
     تشعر المرأة بعد الانتشاء أنَّها خائرة العزم، وأحياناً مذهولة، ممّا يطلق ارتدادات انفعالية قويّة (دموع، ضحكات هستيريّة)، والإثارة تتطلَّب دقائق عدّة كي تعود إلى الهبوط. وباستطاعة بعض النساء الحصول على انتشاء  متكرّر.

    إنما النسبة التي اختبرت فيها ذلك عمليّاً لا تتعدّى ال ـ5 إلى 10%.
     

نصائحي لك:

  • استمتعي بالمداعبات الأولية، واسمحي لنفسك للوصول إلى الرعشة الكاملة قبل بداية الولوج.
     
  • ليكن هدفك عند الولوج الاستمتاع و المشاركة مع شريكك، وليس الوصول إلى النشوة.
     
  • صارحي زوجك ولا تتصنعي الرعشة. استجاباتك الجنسية طبيعية، ولا داعي للشعور بالذنب على أنك “لا تستطيعين” الوصول إلى النشوة إثناء المعاشرة الجنسية.
     
  • في حال قررتما الانتقال إلى الولوج قبل وصولك إلى النشوة، مجدداً: ليكن هدفك الاستمتاع وليس الرعشة. للمزيد من الأحاسيس إثناء الدخول، أطلبي من زوجك أن يحفّز البظر، أو حفزي البظر بنفسك بطريقة تمتعك. في حال سبقك زوجك و قذف قبل وصولك للرعشة، أطلبي منه أن يداعبك على البظر وليس في داخل المهبل.
     
  • أخيراً، أكرر لك أن شعورك بانقباضات مهبلية هو دليل أنك تصلين للرعشة. من الممكن أن وجود العضو الذكري في داخل المهبل يمنعك من الشعور الكامل بالملذة. انما أظن إن توقعاتك الغير واقعية تحد من لذتك. استرخي وببساطة استمتعي.
هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (128)

    1. انا لا أشعر بشهوة الجنسية مع…
      انا لا أشعر بشهوة الجنسية مع زوجي كانت في أول زوجنا أشعر بين ولكن لان لا أشعر بيه ابداً لماذا اعطوني الحل لوسمحتو

      1. مرحباً سوسو،

        ربما يكون…

        مرحباً سوسو،

        ربما يكون الملل سبباً في هذا الشعور.

        تأكدي أنكما متفاهمان خارج العلاقة الجنسية. وكذلك جربا أوضاعاً جديدة وأنواعاً أخرى من الممارسات الجنسية، كالجنس الفموي مثلاً أو الاستمناء المتبادل.

        الحب ثقافة

    2. عند الإيلاج لا أشعر بشئ لابد…
      عند الإيلاج لا أشعر بشئ لابد من مداعبه البظر حتى الوصول إلى النشوه هذه مشكله نفسيه الى ارجو الحل ؟

      1. مرحباً، 

        وفقاً لدراسات…

        مرحباً، 

        وفقاً لدراسات حديثة فإن 25% من النساء فقط يصلن للرعشة خلال الجماع، وأن غالبية النساء لا يصلن لرعشة المهبل.وأن ما يقرب من 75٪ من النساء لا يصلن للرعشة الجنسية  من الإيلاج وحده، بل من الضروري والأساسي مداعبة البظر (سواء باليد أو القضيب أو الفم واللسان) حتى تصل المرأة للنشوة. فأنت لست وحدك، ولا داعي للقلق. 

        بالإضافة لذلك، بعض النساء يصلن لمتعة فائقة من مداعبة بقعة جي (G spot) ويمكن للرجل مداعبتها عن طريق إدخال إصبع أو إثنين داخل المهبل ومداعبة الجدار الأمامي للمهبل حتى تجد بقعة جي بالتواصل مع شريكك. 

         

        يمكنك التعرف أكثر عن الرعشة الجنسية من خلال الرابط التالي: 

        https://lmarabic.com/making-love/orgasms/majority-women-dont-reach-during-intercourse?page=1
         

        تعرفِ على أشكال الرعشة الجنسية عند المرأة من المقال التالي:
        https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms
         

        أيضاً تغيير الأوضاع الجنسية حتى تجدان الوضع الأمتع قد يساعدك كثيراً. فغالباً ما تكون استثاره البظر أكبر عندما تكون المرأة مستلقية فوق، يمكنك التعرف على وضعيات الجماع للمبتدئين من خلال الفيديو التالي: 
        https://www.youtube.com/watch?v=TQabFw0yQWA&feature=emb_logo

        نتمنى لكِ حياة سعيدة. 

    3. أنا أنام مع حبيبي لاكن لا…
      أنا أنام مع حبيبي لاكن لا أشعر برعشى الجنسية و مع ذلك أحبه فل في الأيام السابقة كنت أشعر و الأن لا هل أصبحت لا أحبه أم ماذا؟

      1. مرحباً ميمي، 

         

        قد يكون…

        مرحباً ميمي، 

         

        قد يكون الحب يمر بمرحلة فتور، أو أن عدم رضاكِ الجنسي قد أثر على تواصلك مع شريكك. عدم الوصول للرعشة المهبلية قد تكون بسبب عدم تواصلك مع شريكك حول مكان البظر والقوة التي تحبي الضغط بها، كذلك التفكير والقلق والشعور بالذنب أو تأنيب الضمير بسبب ممارسة الجنس بسبب تأثير الالأفكار المجتمعية السلبية حول الجنس، أو بسبب عدم وجود ترطيب كاف. 

        أنصحك بالتحدث معه حول ما تشعرين به، والتواصل معه بخصوص الممارسات التي تحبيها، فهذا هو أصل وأساس العلاقات الممتعة. أيضاً، الحياة التي تعتمد على تناول عناصر غذائية سليمة وممارسة الرياضة يحسنا من الدورة الدموية والتي بدورها تحسن الحياة الجنسية. استخدام المزلق الحميمي أيضاً سيساعدك على وجود ترطيب كاف لمتعة أكبر.

         

        الحديث عن الجنس والحميمية:
        https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

        الرعشة الجنسية عند النساء:
        https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

        كيف تستخدم الأصابع في الجنس:
        https://lmarabic.com/making-love/how-to-use-hands-and-fingers-in-bed

        المداعبة شرط أساسي للمتعة:
        https://lmarabic.com/making-love/foreplay-dos-and-donts
         

         

  1. مع كل أحتراماتي للرد الطويل
    مع كل أحتراماتي للرد الطويل ويمكن يكون علمي
    ولكن أعتقد أنها لا تصل للنشوة القصوة لأن بكل بساطة الزوج ينتهي مبكرا وللمرأة نشوتها القصوة من خلال الإيلاج وهيه لا تكتفي من الإيلاج وتأخذ أكتفائها
    هذا ما أعتقد ويوجد حلول كثيره للزوج الأخذ بها
    وشكرا

    1. اعتقد حسب ما فهمت منها انها
      اعتقد حسب ما فهمت منها انها تدع زوجها يقوم بالعملية كاملة لوحده, وهذا خطأ!!!!!!!!
      عليها ان تساعد على وصولها الى النشوة بالضغط من اعماقها.

      1. هل يمكنك ان توضحي عزيزتي كيف…
        هل يمكنك ان توضحي عزيزتي كيف تستطيع ذلك.. انا حقآ تهمني الاجابة

      2. لكن كيف نن اعماقها مالذي يجب…
        لكن كيف نن اعماقها مالذي يجب القياك به

    2. أريد أن اصل للرعشه الجنسيه…
      أريد أن اصل للرعشه الجنسيه اثناء الجماع

      1. خلي جوزك يعمل الاتي
        الرجل…

        خلي جوزك يعمل الاتي
        الرجل يقذف بسبب الاثارة العالية يعني الاحتكاك العالي
        لو قللنا الاحتكاك تنحل المشكلة
        وممكن نقلل الاحتكاك اما بالمداعبة اللي تخلي الواحدة تنزل افرازات
        وكلما زادت الافرازات يقل الاحتكاك او عن طريق الحركة البطيئة (دخول وخروج ببطء )
        او الوضع الواسع للمرأة
        او الاحتكاك العنيف بس بمنطقة قاعدة الذكر مش بالرأس
        لانو الرأس حساسة جدا
        وده يطبق ازاي الراجل يدخل ويخرج جزء صغير مش العضو كله
        او ممكن قبل حدوث القذف يغير الوضع فيهدي شويه

    3. وان كان الزوج لم ينتهي من…
      وان كان الزوج لم ينتهي من ذلك بسرعه ماذا نفعل

      1. انا لدي تقريبا نفس المشكله…
        انا لدي تقريبا نفس المشكله زوجي يحاول بكل الطرق ولاكن لا اوصل الرعشه على اني اريده اثناء الجماع تصبح المنطقه جافه جدا ولا يمكنني الانزال

  2. نعم فهده المشكلة أوصلت
    نعم فهده المشكلة أوصلت الكتيرين حتى الطلاق وهده مشكلة يصعب حلها لان الرجل يحس نفسه هو المسؤول عنها لانه لم يستطع إشباعه شريكته ولكن الخطأ من الزوجة حيت تشعر ببرودة تامة أتناء الجماع مع زوجها

    1. خطا الزوج مسول تمام عن الخطا…
      خطا الزوج مسول تمام عن الخطا دا

  3. اوقات الست تدلع زوجها لوصول
    اوقات الست تدلع زوجها لوصول الشهوتين مع بعض وداولازم ومهم جدا

    1. المداعبة توصل الست للى هى…
      المداعبة توصل الست للى هى عاوزاه ولو بلسان زوجك وجربى ومش هتخسرى عن خبرة

  4. عندما تشعري بوصولك للرعشه لا
    عندما تشعري بوصولك للرعشه لا تتراجعي واخبري زوجك مسبقا قبل بدء الايلاج عندما تسمعني اقول كذا .. و كذا اعرف اني ح انزل يعني تتفقوا سوا علي كلمه لما يسمعها منك وانتي تحته يعرف انك وصلت للرعشه وانك علي وشك الانزال .. زوجك ح يحس بيكي ويتشجع ويسلعدك

  5. الغريب ان الزوجة لم تتحدت عن
    الغريب ان الزوجة لم تتحدت عن مداعبتها لزوجها????? يجب عليك ايضا مداعبت زوجك وكل ما رفعتي حرارته احسن لكي.

  6. وانا نفس الش اللي صار مع هذه
    وانا نفس الش اللي صار مع هذه البنت

    1. بالطبع يمكنك المشاركة.

      بالطبع يمكنك المشاركة.

      يرجى نسخ السؤال على مستشاري الموقع على الرابط التالي للحصول على اجابة وافية

      https://lmarabic.com/forum

      مع تحيات
      فريق التحرير

  7. انا مند أن تزوجت ما عرفت شيء
    انا مند أن تزوجت ما عرفت شيء اسمه اللذة الجنسية عمري ما شعرت بها

    1. المتابعة العزيزة خديجة

      المتابعة العزيزة خديجة

      تختلف النساء فيما بينهم في طريقة الوصول للنشوة الجنسية ولعل مداعبة البظر يكون أكثر الطرق شيوعاً في المساعدة على وصول المرأة للنشوة الجنسية

      للمزيد عن طرق وصول المرأة للنشوة يمكنك قراءة المقالات عبر الرابط التالي:

      https://lmarabic.com/news/four-types-female-orgasms

      https://lmarabic.com/news/female-orgasms-top-five-facts

      مع تحيات فريق الحب ثقافة

    2. هذا بسبب نوع من الحياء من
      هذا بسبب نوع من الحياء من قبلك, وعدم معرفتك ماذا تريدين واستسلامك الكامل لزوجك.
      ان عملية الجماع يجب ان تتم بين شخصين!!!!!!!!!!
      اي على الشخصين ان يتصرفا نفس التصرف ويبذلا نفس المجهود, لان الذكر لا يستغرق سوى دقيقتين للقذف بينما الانثى تستغرق اكثر من ربع ساعة حتى تصل الى هزة الجماع, لذا عليها ان تقوم بالمبادرة!!!!

      1. لم يسبق لنا أن قمنا…
        لم يسبق لنا أن قمنا بالمداعبة لم أكن أعلم أن هي السبب الرئيسي في الوصول النشوة ..لم اشعر يوما بالنشوة غيكون عدم المداعبة هو السبب؟ لأننا نقوم بالااج مبشارة وننتهي في دقيقتن أو أقل وزوجي دائما يلوم نفسه لانه يعتقد أنه يعاني من سرعة القذف

        1. مرحباً، 75% من النساء لا…

          مرحباً، 75% من النساء لا يصلن للنشوة من الإيلاج وحده. لذلك، ننصحكما بعدم التسرع في الممارسة، بل امضيا وقت كافي لكما في مداعبة بعضكما البعض باليد أو الفم أو الأعضاء الجنسية. 

          بالنسبة للنساء فمداعبة البظر قد تكون أساسية للوصول للنشوة، سواء باليد أو الفم واللسان أو القضيب أو الألعاب الجنسية. 

          أنصحك بمشاهدة الفيديو التالي والذي يعرض لك المناطق المثيرة جنسياً في جسد الرجل والمرأة

          https://lmarabic.com/making-love/video-erogenous-zones

          والمقال التالي بعنوان “المداعبة شرط أساسي لممارسة ممتعة”

          https://lmarabic.com/making-love/foreplay-dos-and-donts

          فريق التحرير

           

  8. انا بعد مااحس بشي حته بذكره
    انا بعد مااحس بشي حته بذكره وودي استمتع بذكره معا اني امصه ولحسه ودخله داخلي ولعب فيه بس مااحس ودي احس بنشوه الجنس ابي ارتجف ابي اكت حته كته مالي هل من علاج وعند ادخاله القضيب يتصكر حيل عندي موقادر يدخله ما السبب واسفه ع الايطاله

    1. اهلاً بك توتة

      اهلاً بك توتة

      عليك تجربة ومحاولة طرق أخرى حيث أنه يوجد إختلاف بين النساء في طريقة الوصول للنشوة الجنسية ومن الواضح أن الجنس الفموي والمهبلي ليس كافيان لوصلك للنشوة والخبر الجيد أن هناك طرق أخرى تساعد المرأة في الوصول للرعشة الجنسية ولعل مداعبة البظر يكون أكثر الطرق شيوعاً في المساعدة على ذلك.

      للمزيد عن طرق وصول المرأة للنشوة يمكنك قراءة المقالات عبر الرابط التالي:

      https://lmarabic.com/news/four-types-female-orgasms

      https://lmarabic.com/news/female-orgasms-top-five-facts

      فريق الحب ثقافة

    2. كل ده مش كافى ياتوته لازم
      كل ده مش كافى ياتوته لازم جربى انك تدعبى البزر بالعضو نفسه

  9. نفس المشكله وانا ادري ان
    نفس المشكله وانا ادري ان هالشي فكري بس مو قادره المشكله لم قلت حق زوجي حسسني ان انا فيني غلط وان انا من غير احساس ف من يومها ما قمت اقول وصرت امثل عليه اني وصلت للرعشه واللحين قاعده اشوف لي حل اكتشفت ان الكل مثلي

    1. أهلا بك عزيزتي

      أهلا بك عزيزتي

      أنصحك باستكشاف جسدك وتجربة طرق الوصول للنشوة الجنسية
      هناك طرق تساعد المرأة في الوصول للرعشة الجنسية ولعل مداعبة البظر يكون أكثر الطرق شيوعاً في المساعدة على ذلك.

      للمزيد عن طرق وصول المرأة للنشوة يمكنك قراءة المقالات عبر الرابط التالي:

      https://lmarabic.com/news/four-types-female-orgasms

      https://lmarabic.com/news/female-orgasms-top-five-facts

      فريق الحب ثقافة

  10. السلام عليكم

    السلام عليكم

    انا متزوجة منذ عام ( في العلاقة الحميمية ) زوجي يداعبني قلايلا ثم يقوم بعملية الإيلاج لكني كنت اصل الى النشوة الجنسية لكن في هذه الايام اني لا احس بشيئ اتجاه علاقتنا لاني كنت اريد ان اصير حاملا لكن لا جدوى هل هذا يؤثر عن علاقتنا
    اريد ان اعرف لماذا لا استطيع الوصول الى النشوة ؟
    و هل هناك وضعية جماع لأصير حاملا و هل يجب ان اتخد حمية لاصير حاملا بالعلم اني ازن ٧٥ كلغ ؟

    1. عزيزتي houria،

      عزيزتي houria،

      إحباطك تجاه فكرة الحمل قد يؤثر على وصولك للنشوة، فمن الأفضل ان تكون نفيستك مرتاحة وغير متوترة حتى تستطيعين التركيز على متعتك.

      نبدأ في القلق على تأخر الحمل بعد 18 شهر من الزواج مع ممارسة الجنس بإنتظام.

      في المقال التالي نصائح لزيادة فرص الحمل
      https://lmarabic.com/resource/tips-getting-pregnant

      ولا توجد وضعية معينة تضمن حدوث حمل، ولكن بشكل عام يمكنك التعرف على بعض الوضعيات لممارسة الجنس من الفيديو التالي
      https://lmarabic.com/news/video-sex-positions-beginners

      مع تحيات
      فريق التحرير

  11. انا متزوجه من شهرين لكن لدي
    انا متزوجه من شهرين لكن لدي نفس المشكله المطروحه .. لكن للاسف انا ايضا لا اشعر بالحب تجاه زوجي حتى في فتره الخطوبه عندما كان يداعبني لم تكن تاتيني مشاعر قويه و خفقان بالقلب مع اني كنت اشعر بعا عندما ارى رجل غريب من قبل .. زوجي الحمدلله على قدر كاف من الجمال لكن لا اعلم لماذا لا تاتيني مشاعر تجاهه لا عند اللمس ولا في الجماع

    1. أهلاً بك Nuna

      أهلاً بك Nuna

      هل لديك خيالات جنسية؟ هل كنت تمارسين العادة السرية وتصلين للنشوة من خلالها وهل إستكشفت جسدك وتعرفين أكثر مناطق الإثارة به؟ وهل هناك توافق عاطفي بينك وبين زوجك؟

  12. هل المرأة عند وصولها للذروة
    هل المرأة عند وصولها للذروة تقذف سائلا كالرجل؟؟؟
    اصل لذروتي بالبظر فقط وفي حال المحاولة بالايلاج اشعر بتخدر تام بالمنطقة مالسبب؟؟؟
    رغم وصولي لذروتي لكن لايوجد اي نوع من الافرازات الاولية

    1. أهلاً مرام،

      أهلاً مرام،

      عند وصول المرأة للنشوة، قد يخرج سائل من المهبل وتختلف كميته من مرة لأخرى ومن إمرأة لأخرى.

      الكثير من النساء لا يصلن للذروة من خلال الإيلاج، ويحتجن لمداعبة البظر وهذا أمر طبيعي.

      للمزيد عن العلامات التي تظهر على جسدك في مراحل الوصول للنشوة، يمكنك الإطلاع على المقال التالي
      https://lmarabic.com/news/masters-johnson-sexual-response

      وبعض الحقائق عن النشوة عند النساء
      https://lmarabic.com/news/female-orgasms-top-five-facts

      تحياتي

  13. انا عمري25 وافرازاتي قليله
    انا عمري25 وافرازاتي قليله مهما داعبني زوجي .. ماهو الشي الي يزود كميه الافرازات .. وماهي افضل المزلقاات ..

  14. ما اسباب رائحه الافرازات
    ما اسباب رائحه الافرازات الكريهه وقت الجمااع؟؟ .. وكيف اجعل رائحت الافرازات حلوه او طعمها حلو ؟؟

    وهل اذا الفطريات او اافيرووسات اوو .. يسبب اسمرار سواد في المنطقه الحساسه .. او ان الالتهابات ليس لها علاقه بذالك ؟؟

    1. أهلا بك جوجو

      أهلا بك جوجو

      لكل جسد رائحة ومن الطبيعي أن تكون لإفرازات المهبل رائحة مميزة.
      إذا كانت الرائحة سيئة أو منفرة أو عطنة يمكنك استشارة الطبيب لأنها قد تكون عدوى بكتيرية أو فطريات.

      هذا رابط عن إفرازات المهبل لتتعرفي عليها
      https://lmarabic.com/news/vaginal-discharge-5facts

      فريق الحب ثقافة

  15. ماهي اماكن الاستثاره في جسم
    ماهي اماكن الاستثاره في جسم الرجل .. ؟؟؟
    وماذا يحب الرجل وقت الجماع ؟؟
    وهل للرجل انواع من هزه الجماع او رعشه الجماع مثل المراءه او له نوع واحد فقط ؟؟

    1. أهلا بك سيموووو

      أهلا بك سيموووو

      يختلف الرجال في تفضيلاتهم الجنسية ولمعرفة ماذا يحب شريكك ننصحكما بالحوار والاستكشاف.

      هذا رابط يجيب عن أسئلتك عن مناطق الاستثارة والرعشة الجنسية
      https://lmarabic.com/resource/his-orgasms

      فريق الحب ثقافة

  16. سنة من الزواج وما وصلت ولا
    سنة من الزواج وما وصلت ولا مرة .. وكنت امثل اني وصلت بالايلاج .. بس الآن تكسرت الحواجز والخجل وبقيت اقدر اقولله أريد كذا وكذا .. وصارت المشكلة انو تعود على اني أصل للرعشه ( (الكاذبة)) في مده قصيرة .. والآن رعشتي الحقيقية وقتها اطول ..
    زوجي منزعج من هذا الموضوع ماذا أفعل .. هل اواصل تمثيل ؟ علماً بأني حساسه واكره النقاش والحوار في هذه المواضيع

    1. مرحباً عزيزتي،

      مرحباً عزيزتي،

      نأسف لما تعاني منه، وبالطبع توقفي تماماً عن التمثيل.

      من حقك ان تصلي للنشوة وأن تستمتعي في علاقتك مع زوجك.
      لم تتزوجوا لكي يتمتع شخص واحد فقط.

      لقد أخطأتي عندما مثلتي المتعة في البداية ولكن دعي الماضي جانباً، وركزي على الحاضر.

      من المهم ان تبدأي النقاش مع زوجك حول الأمر، ومشاركة ما يمتعك معه حتى يفهم ما يسعدك ويبدأ في ممارسته.

      من المهم ايضاً التوضيح والتأكيد على ان الزواج علاقة مشتركة بين شخصين لابد وان يصلا للمتعة سوياً بدون إهمال لأي من الأطراف.

      لا تتهاوني في حقوقك عزيزتي، وساعديه احياناً على معرفة ما يمتعك بتحريك قضيبه أو يده على فرجك من أجل الوصول للرعشة.

      في الرابط التالي معلومات مهمة عن مراحل البلوغ للنشوة
      https://lmarabic.com/news/masters-johnson-sexual-response

      والروابط التالية تعرض بعض الحقائق المهمة عن الرعشة عند المرأة
      https://lmarabic.com/news/female-orgasms-top-five-facts

      https://lmarabic.com/news/four-types-female-orgasms

      مع تحيات
      فريق التحرير

  17. زوجتى لا تصل الى النشوة ابدا
    زوجتى لا تصل الى النشوة ابدا بل لا تستمتع ايضا في العلاقة رغم انى اقوم بالمداعبة لوقت طويل و الإيلاج لةقت طويل ايضا. عدم وصولها الى النشوة يضايقنى و يشعرنى بالإحباط و يقودني الى عدم الرغبة في ممارسة الجنس معها. انا نشط جدا جنسيا و يحدث لى اتتصاب قوي جدا
    ارجوا الإفادة ماذا افعل فهي لا تكترث بكل ما أفعله. وهل يوجد مثل هذا النوع من البرود؟ !!!!!

    1. مرحباً عزيزي،

      مرحباً عزيزي،

      هذا ليس برود، البرود هو عدم وجود رغبة في ممارسة الجنس. ولكن عدم الوصول للنشوة الجنسية مختلف.

      هل تعاني زوجتك من اي ازمة نفسية تزعجها؟ وهل بينكما اي شجار أو مشاكل؟
      إذا كانت الإجابة نعم فحل هذه الخلافات سيلعب دور هائل في حل المشكلة.

      كذلك هل تسأل زوجتك عما يمتعها في العلاقة الجنسية؟ فللنساء تفضيلات مختلفة، وقد تحتاج للإستثمار في إكتشاف ما يثيرها ويمتعها.

      التجديد في العلاقة أيضاً له دور كبير في قابلية الوصول للنشوة، وذلك بتغيير أوضاع الجماع، أو التنويع بين الجنس الفموي والمهبلي أو الشرجي ان رغبتما بذلك.

      مداعبة البظر ايضاً مهمة جداً عند العديد من النساء، وتساعد الكثير منهن للوصول للنشوة. فالكثير من النساء لا يصلن للرعشة بالإيلا فقط مهما طالت مدته. ولكن يحتجن لمداعبة البظر حتى الوصول للنشوة. وهذه المداعبة قد تكون باليد، القضيب، اللسان والفم أو الألعاب الجنسية.

      في الرابط التالي نعرض أشكال مختلفة للنشوة عند المرأة
      https://lmarabic.com/news/four-types-female-orgasms

      والرابط التالي به 5 حقائق مهمة عن الرعشة عند المرأة
      https://lmarabic.com/news/female-orgasms-top-five-facts

      يمكنك ايضاً استشارة أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي
      https://lmarabic.com/forum

      مع تحيات
      فريق التحرير

  18. ولدت طبيعى من سنة ومن بعد
    ولدت طبيعى من سنة ومن بعد الولاده لم احس بنشوة ابدا هل له علاقة بالولادة

    1. أهلا بك، أحيانا تسبب عملية
      أهلا بك، أحيانا تسبب عملية الولادة ارتخاء في عضلات الحوض واتساع في فتحة المهبل مما ينتج عنه تقليل المتعة اثناء الممارسة الجنسية وبالتالي صعوبة الوصول للنشوة، لذا ينصح بممارسة تمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض بعد الولادة.
      أيضا المجهود البدني والنفسي الذي تبذلينه في رعاية الطفل الجديد قد يكون له تأثير على حالتك المزاجية مما ينعكس سلبا على الاحساس بالمتعة الجنسية والوصول للنشوة.

      تحياتي

  19. انا كذالك لا اصل لرعشة…
    انا كذالك لا اصل لرعشة الجنسية مع زوجي ولاكن عند ممارسة العاد سرية اصل اليها ملحل ارجو الجواب

  20. انا ياجماعة بداعب المهبل بس…
    انا ياجماعة بداعب المهبل بس مو بأيدي لا والله لأنه انا لم استمتع مع زوجي بالجماع فماذا أفعل أريد حل وانا الحين أتوب واستغفر

  21. انا أيضاً في نفس حالة السيدة…
    انا أيضاً في نفس حالة السيدة لكن هذا لا يمنعني ولا يجعلني انكر انني لا اشعر بشيء

  22. انا ايضا متزوجة منذ عاو ونصف…
    انا ايضا متزوجة منذ عاو ونصف ولا مرة حسيت بالنشوة الجنسية الا لما بتخد وضعية الفارسة والحصان هل هذا بسبب اني كنت امارس العادة السرية من طفولتي ولانها تمارست علي وسؤال تاني انا بحس بالاتارة لما بتخيل بنت هل لاني كنت امارس العادة السرية مع بنت الجيران واحيانا بستحلم
    انا كل ما بفتكر بنعل نفسي على هشي واحس بالدنب حتى هشي احيانا بياتر علي لما بفتكروا وانا بمارس العلاقة مع زوجي وهشي بيخليني ماحس بشي حتى لو كنت فوضعية الفارسة والحصان
    ارجوا الرد والتوضيح لانوا هشي مسبب لي مرض وتوتر وحيرة
    شكرا

    1. مرحباً وردة، …
      مرحباً وردة،

      لا علاقة لعادة إمتاع الذات (العادة السرية) بما ذكرتيه، وإنما يتعلق الأمر بأنك ربما تستمتعين أكثر بهذه الوضعية وتساعدك أكثر على الوصول للنشوة.

      أما فيما يتعلق بكونك تتخيلين فتيات حتى تشعرين بالإثارة، فقد يشير ذلك إلى كونك مزدوجة الميول الجنسية، وهو أمر طبيعي ما دام لا يشكل لكِ مشكلة.

      ولكن يبدو من كلماتك أنك تعانين نفسياً جراء أمور عدة تتعلق بطبيعتك الجنسية، لذا أنصحك أن تلجأي لطبيب/ة نفسي/ة لمساعدتك على فهم ذاتك وتقبل ميولك بشكل أفضل.

      تحياتنا.

      فريق التحرير.

  23. سلام عليكم انا لا ارتاح ابدا…
    سلام عليكم انا لا ارتاح ابدا في الالاج زوجي يصل الى الرعشة الجنسية وانا الا انما اصل الى الرعشة عبر حكه مع القضيب اريد حلا زواجي حوالي 6سنوات

    1. مرحباً ليلى،…

      مرحباً ليلى،

      هناك عدة 4 أنواع للرعشة لدى النساء، هي:

      1- رعشة المهبل.

      2- رعشة البظر.

      3- رعشة بقعة جي.

      4- رعشة التدفق.

      وهو أمر طبيعي أن تختبر كل سيدة نوعاً أو نوعين أو أكثر من هذه الرعشات وهو أمر طبيعي لا يدعو للقلق. لا تركزي تفكيرك على الوصول لنوع معين للرعشة، وإنما على الاستمتاع بعملية ممارسة الجنس مع زوجك ككل.

      قد يكون من المفيد أيضاً أن تعلمي أن أكثر من 70% من النساء لا يصلن إلى رعشة المهبل.

      لمزيد من المعلومات عن الرعشة الجنسية لدى النساء، يمكنك مطالعة:

      الرعشة عند المرأة: 4 أشكال
      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

      75% من النساء لا يصلن للرعشة خلال الجماع

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/majority-women-dont-reach-durin

      الاستجابة الجنسية والبلوغ إلى الرعشة

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/masters-johnson-sexual-response

      فيديو: لماذا لا أصل للرعشة الجنسية؟
      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/video-why-can-i-not-reach-orgasm

      كيف تصلين للرعشة الجنسية؟  
      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/video-how-to-reach-orgasm-for-her

      تحياتنا.

      فريق التحرير.

  24. لو سمحت انا اصل الرعشة…
    لو سمحت انا اصل الرعشة الجنسية ولكن لا ينزل مني شئ

    1. أهلاً بك، رعشة المرأة عبارة…

      أهلاً بك، رعشة المرأة عبارة عن انقباضات متتالية في عضلات الحوض يصحبها شعور بالنشوة الجنسية وليست مصحوبة بالقذف بالضرورة كما هو الحال عند الرجل.

       

      وضعك طبيعي ولا داعي للقلق بشأنه.

       

      للمزيد من المعلومات عن رعشة المرأة يمكنك زيارة الروابط التالية:

       

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

       

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

       

      تحياتنا

  25. كيف أصل إلى النشوة مع زوجي…
    كيف أصل إلى النشوة مع زوجي أثناء الإيلاج وليس بيده بعد الجماع

    1. أهلاً بك، أثبتت الدراسات أن…

      أهلاً بك، أثبتت الدراسات أن أكثر من 70% من السيدات لا يستطعن الوصول للنشوة من خلال الجماع المهبلي فقط ويحتجن لمداعبة البظر للوصول للنشوة.

       

      يمكنك أن تطلبي من زوجك أن يقوم بمداعبة بظرك أثناء الجماع أو أن تقومي بذلك بنفسك.

       

      هناك أيضاً بعض الأوضاع الجنسية التي تساعد على احتكاك البظر بمنطقة العانة لدى الرجل مما يساعد على الوصول للنشوة مثل وضع المرأة للأعلى “woman on top” .

       

      تحياتنا

  26. انا لم تستطيع القذف أحاول…
    انا لم تستطيع القذف أحاول لاكن المشكلة فيني انا ليس من زوجي ما يقصر معي اعطيني حل الله يخليك

    1. مرحباً عائشة،…

      مرحباً عائشة،

      ليس من الضروري أن تصل كل امرأة في كل جماع إلى رعشة التدفق، فهذا هو نوع واحد من الرعشة الجنسية وهناك عدة أنواع أخرى يمكنك التعرف عليها عبر الرابط التالي: الرعشة عند المرأة: 4 أشكال
      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

      ركزي أكثر على استمتاعك أثناء العلاقة وليس تحقيق جزء محدد من الممارسة.

      لمزيد من المعلومات عن الرعشة الجنسية لدى النساء وكيفية البلوغ إليها، يمكنك مطالعة:

      75% من النساء لا يصلن للرعشة خلال الجماع

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/majority-women-dont-reach-durin

      الاستجابة الجنسية والبلوغ إلى الرعشة

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/masters-johnson-sexual-response

      كيف تصلين للرعشة الجنسية؟  
      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/video-how-to-reach-orgasm-for-her

      تحياتنا.

      فريق التحرير.
       

  27. هل جربت أن يداعب بظرك بقضيبه…
    هل جربت أن يداعب بظرك بقضيبه؟؟
    طبعا لا لأنها أفضل من اللحس

  28. السؤال يبقى ايه لازمة وجود…
    السؤال يبقى ايه لازمة وجود راجل لو الست كدة كدة تقدر تخلص العملية الجنسية بلمس البظر ؟
    يعني فين بقى الجنس لو الست بتخلص من البظر زي ما بتقدر تخلص اثناء العادة السرية وبيحصلها نفس الشعور بالاثارة؟؟

    1. أهلاً بك، هناك فارق كبير بين…

      أهلاً بك، هناك فارق كبير بين ممارسة العادة السرية وبين ممارسة العلاقة الحميمية مع شريك فالأمر لا يقتصر فقط على الوصول إلى النشوة.

       

      الشعور بالاقتراب الجسدي من شخص تحبه والاستمتاع بملامسة جسده والإحساس بحرارة أنفاسه ونظراته وتعبيرات وجهه وجسده كلها أشياء تعطي شعوراً كبيراً بالمتعة والرضا وتصنع فارقاً كبيراً عن ممارسة إمتاع الذات.

       

      تحياتنا

  29. السلام عليكم انا عندي مشكله…
    السلام عليكم انا عندي مشكله منذ سبع سنوات من زواج لااصل الى الرعشه ابدا الابعدنص ساعه او اكثر مع التعب لااحس اي متعه فقط الالم

    1. مرحباً سارة،

      75% من النساء…

      مرحباً سارة،

      75% من النساء لا تصلن للرعشة من خلال الجنس المهبلي وحده، بل يحتجن لمداعبة البظر والشفرات أو بقعة جي، والثديان والرقبة، وغيرها من مناطق الإستثارة بجسد المرأة.

      إطلعي على المقال التالي للمزيد

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/majority-women-dont-reach-during-intercourse

      أنصحك بالإطلاع على 4 أشكال للرعشة الجنسية عند المرأة في المقال التالي

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

      والفيديو التالي تعرض فيه الدكتورة ساندرين عطا الله مناطق الإستثارة بجسد الرجل والمرأة

      https://lmarabic.com/making-love/video-erogenous-zones

      فريق التحرير

       

    2. قد يكون عدم الوصول للرعشة…
      قد يكون عدم الوصول للرعشة اسباب خارجة عن العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة فمثلا عدم قدرة الرجل علي اكتساب المرأة بالتعامل الجيد ةالتغزل فيها والترفق بها وعدم مساعدتها وعدم اهتمام برائحته وشكله قد يكون سببا في زهد المأة في العلاقة معها وان تمت فلا تصل فيها الي الرعشة وايضا عدم فهم الرجل لكيفية التعامل الصحيح واليك سيناريو للامر
      في البداية وهو خارج البيت يرسل اليها رسالة مثلا علي التليفون نفسي ….و…… واحشني جدا لتجهيزها نفسيا وعند حضوره الي المنزل يبدأبملاطفتها ويتأكد من نزول الافرازات الملينة قبل عملية الايلاج فمثلا يقوم بمص شفتيها ولسانها وتحسسس اليتيها واللعب بنهديها ومص حلماتها والتغزل في كل اجزاء جسدها باللفظ الصريح ثم يبدأ بالادخال رويدا رويدا ثم الحركة بشدة ثم الدفع الشديد المفاجأ ثم اخراج العضو جزءا يسيرا لممارسة التعذيب المرغوب ومحاولة تكويل فترة الجماع كالاتي الرجل يقذف بسبب الاثارة العالية يعني الاحتكاك العالي
      لو قللنا الاحتكاك تنحل المشكلة
      وممكن نقلل الاحتكاك اما بالمداعبة اللي تخلي الواحدة تنزل افرازات
      وكلما زادت الافرازات يقل الاحتكاك او عن طريق الحركة البطيئة (دخول وخروج ببطء )
      او الوضع الواسع للمرأة
      او الاحتكاك العنيف بس بمنطقة قاعدة الذكر مش بالرأس
      لانو الرأس حساسة جدا
      وده يطبق ازاي الراجل يدخل ويخرج جزء صغير مش العضو كله
      او ممكن قبل حدوث القذف يغير الوضع فيهدي شويهوبكده هتطول المدة وممكن يغير للاوضاع اللي فيها احتكاك اقوي بالبظر والشفرين والمنطقة الامامية والمنكقة الخلفية للمهبل مع مداعبة الحلمات بالفم وحركة اليد علي الارداف والمنطقة حول الشرج فيها اعصاب حسية بتزود الاثارة جدا مع ممارسة بعضا من التعذيب المرغوب وبكده ممكن المرأة تصل لأكثر من عشرة رعشات متتالية عنيفة في الجماع الواحد

  30. اذا انتهى الزوج ولم تصل…
    اذا انتهى الزوج ولم تصل الزوجه بعد عل يجوز ان تكمل من دونه ولا تكون وقعت فى الحرام اللى هى العادة السرية !
    سؤال مهم

    1. مرحباً،

      من حق الزوجة أن تصل…

      مرحباً،

      من حق الزوجة أن تصل للنشوة مثل زوجها، ولكن لماذا بمفردها؟ من الأفضل أن تشارك ذلك مع زوجها وتوجيهه لما يمتعها، سواء المداعبة باليد او القضيب أو الفم واللسان أو الألعاب الجنسية حتى تصل للنشوة معه. 

      فريق التحرير

  31. قد يكون عدم الوصول للرعشة…
    قد يكون عدم الوصول للرعشة اسباب خارجة عن العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة فمثلا عدم قدرة الرجل علي اكتساب المرأة بالتعامل الجيد ةالتغزل فيها والترفق بها وعدم مساعدتها وعدم اهتمام برائحته وشكله قد يكون سببا في زهد المأة في العلاقة معها وان تمت فلا تصل فيها الي الرعشة وايضا عدم فهم الرجل لكيفية التعامل الصحيح واليك سيناريو للامر
    في البداية وهو خارج البيت يرسل اليها رسالة مثلا علي التليفون نفسي ….و…… واحشني جدا لتجهيزها نفسيا وعند حضوره الي المنزل يبدأبملاطفتها ويتأكد من نزول الافرازات الملينة قبل عملية الايلاج فمثلا يقوم بمص شفتيها ولسانها وتحسسس اليتيها واللعب بنهديها ومص حلماتها والتغزل في كل اجزاء جسدها باللفظ الصريح ثم يبدأ بالادخال رويدا رويدا ثم الحركة بشدة ثم الدفع الشديد المفاجأ ثم اخراج العضو جزءا يسيرا لممارسة التعذيب المرغوب ومحاولة تكويل فترة الجماع كالاتي الرجل يقذف بسبب الاثارة العالية يعني الاحتكاك العالي
    لو قللنا الاحتكاك تنحل المشكلة
    وممكن نقلل الاحتكاك اما بالمداعبة اللي تخلي الواحدة تنزل افرازات
    وكلما زادت الافرازات يقل الاحتكاك او عن طريق الحركة البطيئة (دخول وخروج ببطء )
    او الوضع الواسع للمرأة
    او الاحتكاك العنيف بس بمنطقة قاعدة الذكر مش بالرأس
    لانو الرأس حساسة جدا
    وده يطبق ازاي الراجل يدخل ويخرج جزء صغير مش العضو كله
    او ممكن قبل حدوث القذف يغير الوضع فيهدي شويهوبكده هتطول المدة وممكن يغير للاوضاع اللي فيها احتكاك اقوي بالبظر والشفرين والمنطقة الامامية والمنكقة الخلفية للمهبل مع مداعبة الحلمات بالفم وحركة اليد علي الارداف والمنطقة حول الشرج فيها اعصاب حسية بتزود الاثارة جدا مع ممارسة بعضا من التعذيب المرغوب وبكده ممكن المرأة تصل لأكثر من عشرة رعشات متتالية عنيفة في الجماع الواحد

  32. انا متزوجه من سنه ولما ببقي…
    انا متزوجه من سنه ولما ببقي مع جوزي بااطلب منه انه يضغط علي منطقه المهبل من الخارج من علشان احس بالرعشه بس لما بيبدا في عمليه الايلاج مش بحس باي حاجه ياتري في حل لمشكتي

    1. أهلاً بكِ، 

      يمكنك تجربة…

      أهلاً بكِ، 

      يمكنك تجربة أوضاع جنسية جديدة.

      تحياتنا

  33. احس أنني أتحدث عن نفسي…
    احس أنني أتحدث عن نفسي الانني اعاني من نفس المشكل

  34. انا مابحس بالنشوة ابدن رغم…
    انا مابحس بالنشوة ابدن رغم محاوالاتي واكتر الاحيان لما مابوصل للنشوة بتتعب نفسيتي وبصيبني كمان أﻻم بمنطقة الحالب

  35. انا ايضا صارلي ١٢ سنه متزوجه…
    انا ايضا صارلي ١٢ سنه متزوجه وماحسيت بيوم واحد بابرعشه بالغم من كل المحاولات من زوجي هل يمكن بسبب رخاوة المهبل بسبب الولاده هل يمكن يكون هذا سبب او ماذا تعبت وانا احاول ومافي نتيجه

  36. للااصل للرعشه منذ ١٢ سنه…
    للااصل للرعشه منذ ١٢ سنه زواج
    ولافي يوم احسست بها مااذا افعل بالرغم من كل المحاولات التي يقوم بها زوجي لاسعادي ولكن من دون نتيجه

  37. بجد ياريت يكون في حل للموضوع…
    بجد ياريت يكون في حل للموضوع ده علشان انا مش بقدر احس بالرعشه الجنسيه وده سبب كل مشاكلي انا وزوجي وبيخليه يبعد عني لانه بيحس انو هو مش فارق معايه ومش قادر يسعدني

    1. مرحباً سارة،

      لستِ وحدك،…

      مرحباً سارة،

      لستِ وحدك، الكثير من النساء لا يصلن للرعشة الجنسية أثناء الجماع، وهذا لأن 75% من النساء لا يصلن للنشوة من إيلاج القضيب في المهبل وحده، بل من المهم جداً مداعبة البظر أيضاً (سواء باليد أو القضيب أو الفم واللسان) حتى تصل المرأة للنشوة.

      هل جربتما مداعبة البظر؟ هل جربتما أوضاع جنسية مختلفة حتى تجدان وضع ممتع بالنسبة لكِ؟

      أنصحك بقراءة المقال التالي

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/dutch-researchers-help-women-climax

      والمقال التالي أيضاً عن أنواع وأشكال الرعشة الجنسية عند النساء

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

      وأخيراً، هذا المقال بعنوان “75% من النساء لا يصلن للرعشة خلال الجماع”

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/majority-women-dont-reach-during-intercourse?page=1

      فريق التحرير

       

  38. انا اعتقد انها ممكن تكون…
    انا اعتقد انها ممكن تكون مشكله نفسيه

  39. طيب ليش ما ياخد زوجك مؤخر…
    طيب ليش ما ياخد زوجك مؤخر قذف عشان توصالين معاه للرعشه

  40. البعض بعد المداعبه يولج…
    البعض بعد المداعبه يولج القضيب ويستمتع في رغبته الجماع لا يحتاج الا جهد وتعب الجماع مهو تعنيف الجماع بالهدو يدخل القضيب ويطلعه ع بط وهنا الانثى تستثير والرجل يحس في الانثى عند التصاقها فيه يقدر يتحكم في شهوت الانثى لحد ما تنزل مره وثاني وثالث بس الي يستخدم الدخول والخروج بسرعه تختفي الرغبه عند الانثى

  41. عمركن مايجي يضهركن روحو نضبو…
    عمركن مايجي يضهركن روحو نضبو وفكرو بأخرتكن وديرو بالكن عاصحة ولادكن وجوزكن اتلكن الزب ريتكون بلاه

  42. انا عند الجماع مع زوجي لا…
    انا عند الجماع مع زوجي لا اقذف بعد الجماع تئتي الرعشة واقذف. شو الحل

    1. مرحباً Ameri،

      برجاء توضيح…

      مرحباً Ameri،

      برجاء توضيح السؤال، فهل المقصود هو عدم الوصول للنشوة الجنسية؟ أما الوصول لها في نهاية العلاقة فقط؟

      فريق التحرير

  43. أنا كذلك اعاني من ضعف في…
    أنا كذلك اعاني من ضعف في الرغبه او العلاقة من الاساس ابدا لا يوجد لدي احساس او رغبة ولو جلست شهر بدون علاقة مع ان زوجي يداعبني قبل الجماع ويعمل اللي عليه واكثر وهذي المشكله صارت تقلقني وتزعجني وتزعج حتى زوجي ايش الحل بليز؟

    1. أهلاً بكِ، 

      يوسفني جداً ما…

      أهلاً بكِ، 
      يوسفني جداً ما تمري به، 
      ولكن انصحك باستشارة طبيب نفسي، قد يكون نتيجة لأزمه تعرضتي لها في السابق. 
       
      تحياتنا. 
  44. في نهاية الجماع وحيث يجب ان…
    في نهاية الجماع وحيث يجب ان اشعر باللذة والقذف .. لا اتمكن من القذف ولا يخرج السائل المنوي ويخمد الانتصاب ولا اشعر بالنشوة

    1. مرحباً آية،

      ننصحك أن تسترخي…

      مرحباً آية،

      ننصحك أن تسترخي وتصبي تركيزك على العلاقة، كذلك لا بد من الحوار مع شريكك لمساعدتك للوصول إلى النشوة.

      كذلك يجب أن تضعي في الاعتبار أنه ليس بالضرورة الوصول للنشوة في كل مرة، يمكن في أحيان كثيرة الاكتفاء بالاستمتاع مع شريكك.

      يمكنك الاطلاع على الموضوعين التاليين لمزيد من المعلومات:

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

       

      وكذلك الفيديو التالي:

      https://www.youtube.com/watch?v=d6UxwOM7Ec8

       

      الحب ثقافة 

  45. عند معاشرتي لزوجي لا أستطيع…
    عند معاشرتي لزوجي لا أستطيع الوصول للرعشة الجنسية إلا إذا دعكت حالي بإيدي

    1. مرحباً،

      كما يبدو فأنت…

      مرحباً،

      كما يبدو فأنت تعرفين الطريق إلى رعشتك الجنسية، بالتالي يمكنك الحديث مع زوجك ليشاركك في استكشاف جسدك والوصول معك إليها.

      من الممكن أن تطلبي منه مثلاً أن يداعبك بيده بنفس طريقتك من أجل وصولك إلى الرعشة.

      المسألة تحتاج إلى التفاهم والصراحة فيما بينكما من أجل الاستمتاع المتبادل.

      للمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

      الحب ثقافة

  46. انا ١٨ سنة و بمارس العادة…
    انا ١٨ سنة و بمارس العادة السرية و دايما مفيش سائل بينزل ده ممكن اعرف في مشكلة ولا لا

    1. مرحباً جني،

      يمكن أن نطرح…

      مرحباً جني،

      يمكن أن نطرح سؤال، هل ينزل السائل المنوي عند الاحتلام؟

      لو كان هذا يحدث فالأرجح أن عدم نزول السائل أثناء القذف يعود إلى مشاعر سلبية كالتوتر مثلاً.

      ولكن إذا كنت تختبر الانتصاب ولا تختبر القذف ربما يحتاج هذا إلى استشارة طبيب/ة للفحص والاطمئنان.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/wet-dreams-top-five-facts

      الحب ثقافة

       

  47. اختي اطلبي من زوجك أن يداعب…
    اختي اطلبي من زوجك أن يداعب بظرك لمدة قبل أن يقوم بالإيلاج لأن البظر سيعطيك الرعشة واللذة أكثر من الجماع

  48. انا متجوزه من سنه ولحد…
    انا متجوزه من سنه ولحد دلوقتي مش قدره اوصل للرعشه الجنسيه مع العلم جوزي بيعمل كل حاجه وبيفضل فتره طويله في المتاعبه وممكن اوصل للرعشه بعد مره وتنين وثلاثه و جوزي. بيتعب من كده بس في نفس الوقت عوز يرضيني انا عوزه اعرف اوصل ازاي للنشوي واعمل اي
    وشكراا مقدماا

    1. مرحباً بكِ،

      يمكنك اكتشاف…

      مرحباً بكِ،

      يمكنك اكتشاف جسدك بنفسك ومعرفة أكثر المناطق إثارةً ثم التحدث مع زوجك وتطلبي منه أن يداعبك في هذه المناطق. وتذكري أن أغلب النساء لا يكفي أن يتم الجماع في المهبل كي يصلن للرعشة. يمكن إثارة البظر مثلاً بلمسه بالأصبع أو باللحس.

      ننصح بمشاهدة الفيديو التالي للدكتورة “ساندرين عطالله بعنوان “كيف تصلين للرعشة الجنسية”

      https://www.youtube.com/watch?v=d6UxwOM7Ec8&t=61s

      فريق الحب ثقافة

  49. متزوجه من ١٠ سنين ولا مره…
    متزوجه من ١٠ سنين ولا مره حسيت بالرعشه او الاستمتاع لكن بيحصل جماع عشان الزوج يكون مبسوط وهو لا يعلم بي لا اخبره

  50. مرحباً، 

     

    أتفهم مشكلتك،…

    مرحباً، 

     

    أتفهم مشكلتك، المتعة الجنسية هي حق لكل طرف في أي علاقة، لا يمكن تحقيقها سوا من خلال التواصل المباشر والصريح مع الطرف الآخر حول ما يسبب لكِ المتعة أو الممارسات التي تفضلينها وتكتشفا سوياً. ويمكنك أن تفكري في الأسباب التي تمنعك من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية، هل أنت قلقة من شيئ ما أو أنك مشغولة بالتفكير؟ هل يحدث مداعبة كافية؟ هل أنت غاضبة من زوجك لسبب ما؟  هل العلاقة اليومية بينكما مستقرة؟ 

    يمكنك التعرف على نصائح حول التحدث عن الحميمية والجنس من خلال الرابط التالي: 
    https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

    يمكنك أيضاً التعرف على أشكال الرعشة الجنسية المختلفة التي قد تستمتعِ بها: 
    https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

    إذا لم تنجحا في تخطي المشكلة، يمكنك اللجوء إلى متخصص/متخصصة في العلاقات. 

    نتمنى لكِ حياة سعيدة. 
     

  51. او ان الاخت مدمنة على…
    او ان الاخت مدمنة على الاستمناء لمدة طوياة لان رعشت البظر تكتسبها البنت من داتها اتناء المراهقة لا مع الطرف الاخر

  52. انا ايضاً متزوجة لي سنة ولدي…
    انا ايضاً متزوجة لي سنة ولدي نفس المشكلة لا استطيع الشعور بشي اتناء الجماع وهادا يشعرني بالانزعاج واعتقدت انه مرض او شي لدالك دخلت لكي اعرف هل يوجد حل وهل يمكنني ان اشعر بهادا الشي مع زوجي لاني فعلا احبه وتزوجنا عن حب واعرف انه المشكلة مني انا?

  53. مرحباً نسيمة، 

     

    أتفهم…

    مرحباً نسيمة، 

     

    أتفهم مشاعرك تماماً، وكثير من السيدات يشعرن بالشيء نفسه. 

    العلاقة الجنسية هي تواصل بين طرفين، فلا تلومي نفسك بالكامل وتشعري الذنب. الجنس والمتعة يؤثر علىهم الكثير من العوامل الاجتماعية، مثل كيف تلقينا معرفتنا عن الجنس والثقافة الجنسية. والتي غالباً كانت مصحوبة بمعاني خوف وقلق ووصم وعيب، وليس متعة وسعادة. 

    كما أن هناك مشكلات بيولوجية، مثلاً في حالة الختان فقد يؤثر ذلك على الشعور بالمتعة أو زيادة هرمون البرولاكتين أو في حالة تناول عقاقير بعينها تؤثر على الرغبة. 

    أولآً، اشجعم على التخلي عن الشعور بالذنب. من الطبيعي أن تتأثري بالبيئة المحيطة والثقافة الجنسية السلبية، وهذا لن ينتهي في يوم وليلة. 

    ثانياً، حاولي استكشاف جسمك وما يمتعك، ما هي الممارسات التي تفضيلنها. لا يمكن أن تستمتعي بالجنس وأنت غير متواصلة ومتعرفة على جسمك. 

    ثالثاً، تحدثي مع زوجك حول شعورك ومخاوفك ورغباتك. هل هناك طريقة أخرى لممارسة الجنس تفضيلنها لا يماسرها زوجك؟ 

    رابعاً، اطلعي على المصادر التي تناقش الجنس والحياة الجنسية من منطلق متعة وصحة، حتى تحاولي تغيير أي أفكار سلبية عن ذلك، إذا وجدت. 

    خامساً، طلب المساعدة من طبيب/ة متخصصة في الجنس قد يساعدك كثيرآً في حالة لم تلاحظي أي تغير. 

     

    ويمكنك الاطلاع على المقالات التالية لمزيد من النصائح: 

     

    الحديث عن الجنس والحميمية:
    https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

    التفاهم والتواصل:
    https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/communication-game
     

    كيف أتحدث مع الشريكة:
    https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/how-talk-your-partner

    كيف أحسن حياتي الجنسية:
    https://lmarabic.com/making-love/how-work-towards-better-sex-life

    الرعشة الجنسية عند النساء:
    https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

    كيف تستخدم الأصابع في الجنس:
    https://lmarabic.com/making-love/how-to-use-hands-and-fingers-in-bed

    المداعبة شرط أساسي للمتعة:
    https://lmarabic.com/making-love/foreplay-dos-and-donts

  54. أنا فتاة على وشك الزواج لا…
    أنا فتاة على وشك الزواج لا أشعر بأي رعشة جنسية ولم أمارس العادة السرية في حياتي رغم أنني حاولت ممارستها لكن لم أشعر بشيئ حاول خطيبي مداعبة بظري لكن لم أشعر بشيء أيضا هل انا باردة جنسيا رغم اني احبه واحب ان اكون معه

  55. مرحباً/
    أولاً: ليس ضرورياً…

    مرحباً/
    أولاً: ليس ضرورياً الوصول للنشوة الجنسية عند كل ممارسة فالأهم هو التناغم بين الشريكين والتعاون لتحقيق الرضا والاكتفاء
    ثانياً: الرعشة الجنسية ليست ضرورية لإدراك النشوة، حيث تختلف النساء عن الرجال في هذا الأمر، فبلوع الرجل للنشوة يحدده  حدوث القذف أما النساء فبعضهن لا يعرفن حتى أنهنّ قد بلغن النشوة، بمعنى أنهنّ لا يشعرن بانقباض عضلات قاع حوضهنّ. في المقابل يبلغن ذُروة الإثارة ويشعرن بعد ذلك بالاسترخاء والاكتفاء، وهي المشاعر عينها التي تَختبرها نساءٌ أخريات بعد النشوةِ الجنسيّة.
    ثالثاً: الوصول للرعشة الجنسية ليس مقتصراً على طريقة واحدة بتحفيز مكان معين، فهناك العديد من المناطق الحساسة التي يمكن أن تحدث الرعشة عند إثارتها.
    وأخيراً: لا داعي للقلق، فقط أشجعك على اكتشاف جسدك سواء بفردك (عن طريق إمتاع الذات) أو مع شريك ( أثنات الممارسة الجنسية)، كما أنصحك بالتحدث إلى خطيبك الحالي والعمل معه لتحسين علاقتكما وجعلها أكثر أماناً.
    لمزبد من المعلومات يمكنك قراة المقال التالي:
    https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

  56. مرحباً/
    أولاً: ليس ضرورياً…

    مرحباً/
    أولاً: ليس ضرورياً الوصول للنشوة الجنسية عند كل ممارسة فالأهم هو التناغم بين الشريكين والتعاون لتحقيق الرضا والاكتفاء
    ثانياً: الرعشة الجنسية ليست ضرورية لإدراك النشوة، حيث تختلف النساء عن الرجال في هذا الأمر، فبلوع الرجل للنشوة يحدده  حدوث القذف أما النساء فبعضهن لا يعرفن حتى أنهنّ قد بلغن النشوة، بمعنى أنهنّ لا يشعرن بانقباض عضلات قاع حوضهنّ. في المقابل يبلغن ذُروة الإثارة ويشعرن بعد ذلك بالاسترخاء والاكتفاء، وهي المشاعر عينها التي تَختبرها نساءٌ أخريات بعد النشوةِ الجنسيّة.
    ثالثاً: الوصول للرعشة الجنسية ليس مقتصراً على طريقة واحدة بتحفيز مكان معين، فهناك العديد من المناطق الحساسة التي يمكن أن تحدث الرعشة عند إثارتها.
    وأخيراً: لا داعي للقلق، فقط أشجعك على اكتشاف جسدك سواء بفردك (عن طريق إمتاع الذات) أو مع شريك ( أثنات الممارسة الجنسية)، كما أنصحك بالتحدث إلى خطيبك الحالي والعمل معه لتحسين علاقتكما وجعلها أكثر أماناً.
    لمزبد من المعلومات يمكنك قراة المقال التالي:
    https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

  57. انا متزوجة من شهرين عند…
    انا متزوجة من شهرين عند مداعبة استثار لكن عندا إدخال القضيب لا أشعر بأي إثارة و الا حد الآن لم ابلغ النشوة و لو قليلا اين المشكلة ش

    1. مرحباً بكِ، 

      لا يتوقف…

      مرحباً بكِ، 

      لا يتوقف استمتاع النساء جنسيًا على الإيلاج فقط، ولكنه يتضمن أيضًا التقبيل والمداعبات والإثارة من خلال ملامسة الأعضاء الجنسية خارجيًا وممارسة الجنس الفموي وممارسات أخرى. فوفقًا لدراسة حديثة 75% من النساء لا يصلن للرعشة الجنسية من الجماع وحده.

      ويمكن للنساء أن يشعرن بأشكال مختلفة من الرعشة الجنسية، خارجياً، أي من خلال مداعبة البظر، وداخلياً، أي من خلال مداعبة المهبل من الداخل، سواء بإدخال القضيب أو أي شئ آخر. وهناك أيضاً رعشة بقعة جي، والي تصل لها حوالي 30% فقط من النساء. 

      وبالتالي أنصحك بأن تكتشفي ما هي الأماكن التي عند تحفيزها واستثارتها تصلين للنشوة، سواء وحدك أثناء ممارسة الإمتاع الذاتي أو مع شريكك. 

      لمزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على الروابط التالية: 

      75% من النساء لا يصلن للرعشة أثناء الجماع: https://lmarabic.com/making-love/orgasms/majority-women-dont-reach-during-intercourse

      ما هي المناطق المثيرة جنسيًا عند الرجل والمرأة: https://www.youtube.com/watch?v=kkVhj5gwym8

       

      الرعشة عند المرأة: 4 أشكال: https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

      الرعشة الجنسية عند النساء: https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

  58. بتمنى من يلي عم بيجاوبو ع…
    بتمنى من يلي عم بيجاوبو ع الاسئلة يجاوبوني ع سؤالي صرلي متزوجة 3سنين ولا مرة كنت مع زوجي وحصل شي ، الا بالعادة السرية بس الامر تعبني بعدين . مع العلم زوجي بيعمل كل مايتطلب ومع هيك ماعم حس بشي معو . وجربنا متل ماعم يحكو الدكاترة اطالة فترة المداعبة صار الامر ملل ، حتى حسيت انو زوجي مل . معقول كل تنين مع بعض هيك بيتعذبو لحتى المراة ترتاح . مع انو الامر كتير بسيط بالنسبة للرجل .

    1. مرحباً بك، 

      أولاً، كيف…

      مرحباً بك، 

      أولاً، كيف تعبتك ممارسة الإمتاع الذاتي؟ 

      ثانياً،  قد تتراوح أسباب فقدان الرغبة الجنسية عند المرأة بين أسباب عضوية ونفسية. الكثير من النساء اللواتي أنجبن يعانين بعد الولادة من فقدان الرغبة الجنسية. وهو أمر طبيعي يمكن علاجه في معظم الأوقات بدون أدوية. ومن الممكن أن تعود أسباب هذا البرود لخلل هرموني، أو نقص في الحديد، أو نقص في فيتامين دال.  أما الأسباب النفسية لفقدان الرغبة الجنسية قد يسببها الارهاق في العمل والضغوط العصبية، أو ذكرى الختان المؤلمة لدى بعض النساء.

      يمكنك الإطلاع على الفيديو التالي لمعرفة الأسباب: https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-lack-of-libido

      ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة طرق علاج فقدان الرغبة الجنسية لدى النساء: https://www.youtube.com/watch?v=E55_Th4OhHg

  59. مرحبا، هل يمكن للزوج ان يصل…
    مرحبا، هل يمكن للزوج ان يصل للذروه ويقذف دون الشعور بلاثاره واللذه؟

    1. مرحباً بك، 

      عادةً ما يكون…

      مرحباً بك، 

      عادةً ما يكون القذف هو أحد علامات الشعور بقمة النشوة الجنسية، ولكن هذا لا يعني أن القذف هو الصورة الوحيدة للاستمتاع الجنسي، لأنه قد يقوم الشريكان بممارسات جنسية ممتعة لكليهما بدون أن يصل أحدها للنشوة. 

  60. انني متزوجة منذ شهر لكن لا…
    انني متزوجة منذ شهر لكن لا استطيع بلوغ النشوة لاكثر من مرة على الاكثر في كل 3ايام وهذا الشي لايرضيني ولا يرضي زوجي
    ماسبب وماالعلاج وهل العادة السرية لها تأثير على ذلك

    1. أهلاً بك/

      عندما تصل الفتاة…

      أهلاً بك/

      عندما تصل الفتاة أو المرأة لهزة الجماع أو النشوة، فإن عضلات الحوض حول المهبل وفتحة الشرج تنقبض معاً بصورة متناغمة وتتوتر ثم تسترخي. وفي بعض الأحيان، ينقبض الرحم كذلك ويسترخي أيضاً. هذه الانقباضات تعطي شعوراً شديد المتعة في منطقة العانة، وبعض الإناث يشعرن بذلك عبر أجسادهن مما يجعل الجسد يرتعش بأكمله. و هناك عدة أنواع من الرعشة التى يمكن أن تصل إليها المرأة تبعا لطريقة إستثارة الإعضاء الجنسية الداخلية و الخارجية للمرأة.

      ولا يوجد عدد محدد لما يمكن أن تصله المرأة من الرعشة خلال العلاقة الجنسية فبعض النساء قد يبلغنها أكثر من مرة والبعض الأخر قد لا يصلن إليها في العديد من المرات ولكنهن قادرات على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

      أن العلاقة الجنسية ليست قائمة  على الوصول للرعشة الجنسية فقط ولكنها رحلة من المتعة المستمرة فحاولا أن تستمتعا بكل مرحلة بها من مداعبات وحميمية.

      يمكنك التعرف على مراحل الوصول للنشوة والعلامات التي تظهر على الجسد في كل مرحلة من المقال التالي

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/masters-johnson-sexual-response

      والمقال التالي يعرض لكِ كيفية حدوث الإشباع الجنسي عند المرأة

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/dr.-rosemary-basson-sexual-response

      وإليك في الرابط التالي بعض المعلومات العامة عن الرعشة الجنسية عند النساء

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

      للرعشة الجنسية عند المرأة أشكال متعددة، يمكنك التعرف عليها من المقال التالي

      https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.