عشر خرافات عن المثلية الجنسية
Mirjam van den Berg

خرافات حول المثلية الجنسية

تعرف على أشهر الخرافات حول المثلية الجنسية

“أنت بحاجة لممارسة الجنس قبل أن تعرف إذا كنت مثلي الجنس”

معظم الناس يعرفون إذا كانوا مغايري الجنس قبل ممارسة الجنس، ولا يختلف الأمر إذا كنت مثلي أو مثلية أو مزدوج الجنس. انجذابك العاطفي والجسدي هو ما يحدد توجهك الجنسي. 

“المثلية الجنسية خيار”

هل يقرر الإنسان أن يكون مغاير الجنس؟ بالطبع لا، لأنه ليس خياراً. ينطبق ذلك على مع المثلية الجنسية. إنها فقط الطريقة التي تشعر بها في داخلك، والطبيعة التي ولدت عليها.

“المثلية الجنسية داء أو مرض عقلي”

المثلية الجنسية هي جزء طبيعي من الحياة الجنسية البشرية. الأفكار التي تقول بأن هناك شيئاً خاطئاً فيما يتعلق بالمثليين والمثليات، هي قائمة على الثقافة والتقاليد أو الاعتقاد الديني.

من وجهة نظر الطب والطب النفسي فإنها أمر طبيعي وشائع.  فالمثلية الجنسية هي جزء من الطبيعة، وليس البشر فقط هم من لديهم علاقات مثلية، لكن أيضاً بعض الكائنات الحية مثل الحشرات والأسماك والثدييات، من الأفيال إلى الدلافين ومن الدببة إلى الجواميس.

“يمكن العلاج من المثلية الجنسية”

الجنس المثلي ليس مرضاً، لذا من غير الممكن “شفاؤك” منه. وليس هناك دليل علمي على وجود شيء ما يمكن أن يغيرك من كونك مثلي الجنس إلى مغاير الجنس. إنها ما خلقت عليه. وأحياناً يعمد الناس غير المسرورين من حياتهم الجنسية المثلية، ربما لأسباب دينية أو نتيجة للضغوط الاجتماعية والثقافية، إلى كبت مشاعرهم الجنسية.

يحاول بعض الناس تغيير جنسانيتهم من خلال العلاج النفسي وطرد الأرواح أو الطقوس الدينية، وهذا من الممكن أن يترك أثاراً ضارة جداً، ولا يوفر أياً منها “العلاج”.

العديد من الأطباء وعلماء النفس تحدثوا ضد هذا “التحول” أو “العلاج” للمثليين “السابقين”. مثل هذه البرامج تؤذي الأشخاص الذين يمرون بها ولا تستطيع أن تفعل أي شيء لتغيير التوجه الجنسي للشخص.

 

إذا كنت قد ذهبت أو تفكر في الذهاب للعلاج الخاص لمثليي الجنس “السابقين”، فالرجاء زيارة هذا الموقع: http://www.beyondexgay.com/

“يمكن للمثليين والمثليات أن يحولوا الآخرين إلى مثليين”

الموضوع لا يتعلق بـ “تحويل” المرء إلى المثلية أو “الشفاء” منها. فلا يمكن أن يتم تحويل الهوية الجنسية للمرء ليكون مثلي، كما أن العكس أيضاً غير صحيح فلا يمكن الشفاء من المثلية، فالبعض لديهم ميول المثلية الجنسية وآخرون لديهم ميول مغايرة. 

وكذلك، لا يعمل المثليون والمثليات في أغلب الأحيان على “تجنيد” الناس للمثلية الجنسية، حتى لو تسنى ذلك!

“يمكن أن تُعالج من المثلية الجنسية إذا تزوجت أو مارست الجنس مع النوع الأخر”

ليس من الممكن لتجربة محددة أن تجعلك مغاير الجنسية لو كنت مثلياً، أو العكس. ومرة أخرى، هذه الميول موجودة في داخلك وربما ولدت عليها. 

ما يطلق عليه اسم “اغتصاب تصحيحي” أو دفع شخص لممارسة الجنس مع شخص من جنس مغاير بهدف علاجه من المثلية لا يمكن أبداً أن يقوم بتغيير التوجه الجنسي لشخص ما. في أي ظرف من الظروف الاغتصاب هو جريمة خطيرة.  

“يمكنك التعرف على المثليين من مظهرهم ومن طريقة تصرفهم”

المثليون والمثليات كالمغايرين جنسياً تماماً، لا يتصرفون بطريقة واحدة. هناك بعض المثليين والمثليات قد تركوا صوراً نمطية حول المثليين في مظهرهم ولباسهم وطريقة حديثهم، لكن لا ينطبق ذلك على الكثيرين. وهناك مثليون في جميع مناحي الحياة. 

“جميع المثليين يتحرشون بالأطفال”

ليست هناك مطلقاً علاقة بين كون المرء مثلياً والميل المرضي تجاه الأطفال. المصابون بهذا الميل المرضي يوجدون بين كل من المغايرين جنسياً والمثليين. 

للمزيد عن التحرش بالأطفال

يكون المثليون “الأكثر احتمالاً للإصابة بمرض الإيدز- فهو مرض المثليين”

في جميع أنحاء العالم، تكون الإصابة بفيروس ومرض نقص المناعة البشرية/الإيدز، أكثر شيوعاً بين متغايري الجنس من مثليي الجنس. كل من يمارس الجنس بدون وقاية عرضه للخطر، سواء كانوا مثليين أو مغايري الجنس. 

“الطريقة التي يمارس بها المثليين الجنس مثيرة للاشمئزاز”

بعض الأشخاص المغايرين جنسياً تروعهم فكرة الجنس المثلي. هذا بسبب أنهم لا يرغبون في ممارسته بأنفسهم، وليس لأنه يوجد شيء “مثير للاشمئزاز” في ممارسة الجنس المثلي. 

الناس يميلون إلى ربط الجنس المثلي فقط بالجنس الشرجي. لكن العديد من المثليين لا يمارسون الجنس الشرجي – ويفضّلون ممارسة الحب بطريقة أخرى. وبالتأكيد، فالكثيرين من المغايرين جنسياً يمارسون الجنس الشرجي.  فلو كنت تميل إليه أو لا، فتلك مسألة متعلقة بالتفضيل الشخصي، إن كنت مثلي أو مغاير الجنس. 

النساء المثليات بإمكانهنّ ممارسة الجنس بطرق مختلفة أيضاً، تماماً مثل الأزواج مغايري الجنس. 

لو كنت تعتقد أن الجنس المثلي مثير للاشمئزاز فذلك لأنك تحكم من وجهة نظرك الخاصة. ومع ذلك فإن طعامك المفضل قد يكون شهياً بالنسبة لك لكنه قد يكون مقززاً لشخص آخر! 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (52)

  1. عندما يصر البعض على المحافظة…
    عندما يصر البعض على المحافظة على القيم و الدين يسمى متطرف و مريض نفسي ,, و عندما يتعلق الامر بالشذوذ و الانحراف الفطري يصبح من جزء من الطبيعة البشرية و كل من ينتقده هو متخلف و عدواني و ربما يصبح داعشي .

  2. كنت احترم الموقع واقدر…
    كنت احترم الموقع واقدر اجابته على السائلين لكن للاسف بعد قرائتي لهذا المقال بدأت شكوكي حول صحت معلوماته

    1. هذه المعلومات اثبتت علمياً…
      هذه المعلومات اثبتت علمياً من مواقع عالميه وأطباء نفسيين تستطيع التأكد

      1. كلامكم كله تزوير للعلم وخلط…
        كلامكم كله تزوير للعلم وخلط الحقائق ببعضها
        الشذوذ ماهو الا انحراف للفطرة ?

      2. لم تثبت علميا و بإمكانك…
        لم تثبت علميا و بإمكانك متابعة الدكتور اوسم وصفي الذي يعالج المثليين وهناك الكثير الكثير منهم تماثلو للشفاء. الغاء موضوع المثلية من الطب النفسي كان لأسباب سياسية بحتة لا تغيرو فطرة الانسان

        1. مرحباً بك، 
          لا يوجد ما يُسمى…

          مرحباً بك، 

          لا يوجد ما يُسمى بعلاج لمثلية الجنسية، حيثُ أن المثلية الجنسية ليست مرضاً وذلك وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، وبالتالي أي طبيب يروج لأنه يُعالج المثلية الجنسية فهو طبيب غير موثوق في مصداقيته. 

    2. صح
      دس السم في العسل
      يطرحون…

      صح
      دس السم في العسل
      يطرحون قضايا وحلول لها
      ثم يأتو بالسم
      دعم واضح للفساد الأخلاقي
      وقال شو ممكن يولد بها
      هههه

    3. اي والله كنت احترم هالموقع…
      اي والله كنت احترم هالموقع بس منجد المثليه حاجه مقرقه ومثيره للاشمئزاز

  3. هالمقال مايليق بموقع عربي…
    هالمقال مايليق بموقع عربي تثقيفي حيث ان المقال غير حيادي ويشجع المثلية

  4. هذا الكلام مخالف للفطره الذي…
    هذا الكلام مخالف للفطره الذي فطر الله الناس عليه
    اي ممارسه يمرسون ياهذا!!!!!
    ياكتب المقال لو رأيت زوجان من الحيونات الذكور يمارسون الجنس ستنكر هذا بالفطره مابالك بالبشر الذي امرهم الخالق سبحانه ان يتزوجو ويتنسلو ويعمرو الارض الذي خلقه لهم

    1. المثليين ناس مقرفين اصلا…
      المثليين ناس مقرفين اصلا تلاحظ من طفولتهم وحياتهم كيف مقرفه وكئيبه ويخافوا احد يعرف انهم مثليين ولا ليش يخبوا عن الناس لانه شي مقرف

      1. مرحباً لانا،

        نشجعك على…

        مرحباً لانا،

        نشجعك على مراجعة معلوماتك فيما يخص الميول الجنسية. تحياتنا

  5. لم أصدق أنكم كتبتم هذا…
    لم أصدق أنكم كتبتم هذا الكلام وكنت أقرأ في الموقع ظانة انه يضع أبحاثا علمية
    ماهذا الهراء ؟؟؟؟؟؟؟ المثلية امر مقرف مقزز لدى كل البشر الأسوياء ومخالف للفطرة البشرية وماهذا الفخر أن يتشابه المثليون مع بعض الحيوانات أو الحشرات نعم فهذا مستواهم للأسف

    1. طيب ما في حيوانات مغايرة…
      طيب ما في حيوانات مغايرة وتمارس مع الجنس الثاني هل هذا يعني انو كل البشر مستواهم الحيوانات انتي الفاظك رجاءا

      1. الحيوانات كائنات الله خلقها…
        الحيوانات كائنات الله خلقها وصنفها هي مو شي عيب او غير اخلاقي لو احد شبهك بالحيوان بالعكس هذا كائن زيك ممكن مايشبهك بالشكل وعقلة يختلف عن عقلك، مالكم اي حق تستصغرونه ممكن يكون الحيوان افضل من البشر والقرف الي تتكلم عنه كله من البشر سواء مثلي او مغاير والمثلي أيضاً بشر زيك له حقوقه وطلع للدنيا بميول مختلف والكل المفروض يحترمهم مافي شيء سيء ابدا فقط بعض العقليات السطحيه تشوف الموضوع من وجهة نظرها وتحدد ان كان شيء سيء او جيد أتمنى تحترمون الاختلافات الدنيا مب زي اصابعك متشابهه كلنا عدنا اختلافات وكلنا لنا الحق بعيش حياة نرغب فيها بالاخير نرجع لربنا ونعم بالله

      2. لما يكونوا المثليين مساوين…
        لما يكونوا المثليين مساوين للبشر الطبيعين نتفاهم وقتها تقدري تنكري انو كل الناس يحتقروا المثليين ويشوفوهم شي ما يسوا

  6. العرب كعادتهم لا يقدرون…
    العرب كعادتهم لا يقدرون نفسية الشخص الذي أمامهم بل يرغموه على أن يتبع تقاليدهم غصبا عنه , وهذا يفسر أن معضم التعليقات على هذا المقال ضده , مع أنني كرأي شخصي فقط لا أوافق على المثليه ولكن لا أرى شيئا مقززا في المثليه , فكون أي شخض شاذا لا يدل على شئ غيرأنه شخض مختلف لا يوافق الطبيعة , ولا أظن أنه من العيب الافصاع عن كون الشخص مثليا ,فلتدعوا الخلق للخالق

    1. اوافقك ، حقيقي يعني اذا انا…
      اوافقك ، حقيقي يعني اذا انا معارض مو شرط افرض رأي واجبر الناس ع اتباعه عشان تقاليد .

    2. العيب انك تتفاخر فيه والله…
      العيب انك تتفاخر فيه والله انه كله مشاعر كذابه ولا واحد فيهم يحب الثاني مجرد طاقه زايده ما عرف يطلعها في الجنس الاخر طلعها في شخص مقرف يظن انه يحبه ولا كله كلام فاضي انتي تقولي دعوا الخلق للخالق لكن الله امرنا ننهي عن المنكر وهاذا منكر ويهز عرش الرحمن يعني باختصار المفروض نحارب هالظاهرة مو ندعمهم ونساندهم ونحسسهم انه شي طبيعي المثليه مرض علاجه التأديب واذا عالعرب فهم احسن الناس عشانهم يكفوا الاذى بس لما يكون فيه انسان مثلي المثليين مثله هم اللي بيتكلموا ويدعموا انا ما اقول انه فيكي بس على قولة المثل (اللي على راسه بطحه يتحسسها)

      1. مرحباً بك،
        نود لفت نظرك أننا…

        مرحباً بك،
        نود لفت نظرك أننا نتناول المواضيع المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية من زواية علمية فقط، يمكنك مناقشة تعليقك في أحد المنصات الدينية التي تثق بها.

  7. مقالتك جداااااا جميلة…
    مقالتك جداااااا جميلة واعجبتني هناك بعضها غريب ولكن اغلبها جميلة ومنطقية نوع ما فيجب ان يفهمو الناس ان يكونو على طبيعتهم مع المثليين فالله الذي يدير الحياة وليس كرهك للمثليين فكرهك للمثليين هو ما يكرهه الله فالله اراد المؤمن ان يعامل الناس معاملة حسنة طالما انه لم يضر بلدك وارضك لهيك خليكم عاديبن والله اعلم ما يخبئه من مصير

  8. هو صح كل واحد له رأيه بس في…
    هو صح كل واحد له رأيه بس في النهايه عجبك ولا ماعجبك هذا كله من علامات يوم القيامه

    1. اتمنى تراجع معلوماتك وتشوف…
      اتمنى تراجع معلوماتك وتشوف وش هي علامات القيامه

  9. انا عمري 20 سنة و كانت…
    انا عمري 20 سنة و كانت المثلية الجنسية في نظري هي تقتصر على ممارسة الجنس فق و لكني عندما التقيت بصديق ارتحت له كثيرا و احببته و شعرت و وكأنني اعرفه من وق طويل واحببته و انغرمت به و لكن صارحني هو ايضا بأنه يريد ممارسة الجنس معي رغم ارتباطه بخطيبته التي صارت زوجته منذ فترة قصيرة و رغم ذالك اشعر بأنه ما زال يميل الى حب المثلية الجنسية و لكنه لا يكون واضحاً في تصرفاته و كأنه خائف من شيء و لكن على وجه العموم انا لا اريد فعل ذلك و لاحتى لو صحت لي هذه الفرصة و لكن تمنيت لو استطيع التزوج منه في الحلال و ان اكن شريك حياته رغم ان هذا من المستحيل أن يحصل بالإضافة إلى نظرة المجتمع ففضلت ان نبقى أصدقاء مقربين

    1. عزيزي هادا الشعور من الاساس…
      عزيزي هادا الشعور من الاساس خاطئ لانه نشأ من النقص العاطفي اللي لديك وهادا شعور يرافق الشخص بعمرك شيل الأفكار دي من راسك وعبي وقتك بالأشياء الصحيحه لا بأس بأن يكون لديك صديق تتبادل معاه الكلام قوي علاقتك بأبوك وعائلتك.

      1. قرأت المقال و لم يكن بسئ و…
        قرأت المقال و لم يكن بسئ و لكن دعونا نتكلم بعقلانية؟
        الله عندما خلق البشر خلق أدم و حواء فقط أي بداية الخلق كانت ذكر و انثي أي أن الفطرة الاساسية هي الذكر و الانثي
        بما ان نحن نتكلم عن المثلية و انها طبيعية
        انا اقدر المثليين انهم بالفعل غير مخيرين بالمثلية و لكن ماذا من المفترض أن نقدر؟ المثلية و علاقتها بالانسانية و الحضارة ام الدين؟ للأسف الشديد اصبحنا نربط الشذوذ و العُري و الدعارة بالحضارة و الانسانية و المتحضر و الشخص الذي لا يدعم هذا الهراء يصبح شخص سئ ارهابي داعشي متخلف عقليا يجب شنقه او سجنه! انا لا احب المثلية لكن للأسف عندي وسواس بها و بعض التخيلات ذكرتها سابقا في سؤال و تم الاجابة علي بطريقة تكاد ان تشبه نفس طريقة المقال هذا و لكن نفرض اني اكتشفت اني شاذ؟ بكل وضوح سأقتل نفسي او اعيش وحيدا و اسعي للتغيير مهما كلف الامر
        الانسان يصبح شاذ حسب تربيته و بيئته كما هناك من تربي بشكل معين حتي اصبح قاتل سفاح هل هذا مخير ان يكون هكذا؟ بالطبع لا ف عندما يقتل يدخل السجن و بعد ما يخرج منه يقتل مرة اخري هذا لأنه بيئته ساعدته في ذلك ف لما لا ندعمه؟ و هناك ايضا حيوانات تقتل بكل وحشية و اشمئزاز؟؟؟
        يا أيها المحتمع العربي افيقوا ف هناك رب يحاسب و يري و يراقب
        انتهي كلامي
        تحياتي

        1. مرحباً، 

           

          منتدى النقاش…

          مرحباً، 

           

          منتدى النقاش ليس منصة لتوجيه النصح الديني، أو لوم الأشخاص على قراراتهم وسلوكهم الشخصي.  أرجو منك عدم تكرار هذا النوع من التعليقات حتى لا نضطر لحظر حسابك. 

    2. عن اي زواج حلال تتحدث؟؟! هذا…
      عن اي زواج حلال تتحدث؟؟! هذا ما لا افهمه ان نتزوج نحن اثنان كمثليان وبالحلال واتف؟؟؟!!

    3. الحمد لله انك عقلت في اخر…
      الحمد لله انك عقلت في اخر لحظه وانه خايف اكير دليل انكم عارفين انه شي مخالف للطبيعه

  10. ايوه هذا محزن بعض الشيء…
    ايوه هذا محزن بعض الشيء اتمنى ان لا تتالم من مشاعرك هذه?وياعزيزي البشر يسبون الخالق اذا لم يعطيهم ما يريدون افتريدهم أن يكونوا معك ويدعموك في قرار مغاير لهم بالتأكيد لا لا تهتم لهم وافعل ما تشاء لكن احرص ع عدم اغضاب الرب منك مع تحياتي

  11. كل هذا الكلام صحيح، شكرا…
    كل هذا الكلام صحيح، شكرا للموقع على قول الصراحة وعدم قول الكذب لكسب رضا المجتمع

  12. اولا لا يجب أن نقارن الإنسان…
    اولا لا يجب أن نقارن الإنسان بالحيوان ربي كرمنا بالعقل والقدرة على التفكير اما كما ورد بالمقال ان المثليه شي طبيعي مو مرض فأرجعو للعقل اولا تكوين الجسد للمرأه والرجل خلق ليتناسب مع بعضو ثانيا لو كان الشي فطره او طبيعي لما ربي لم يخلق الرجل او للأنثى رحم او عضو يتناسب مع نفس الجنس ثالثا اغلب حالات المثلين تعرضت للتحرش من الصغر او لديهم عقد رابعا عمليات التحول الجنسي كلها بيضطرو أنهم يعطو الشخص حبوب وهرمونات عشان يكتمل تحولو بس بشرط يمشي عليها طوال عمرو المتبقي فهل هاذا طبيعي طبعا غير ادويه مضاده الاكتئاب والنفسيه الاخرى ولو نجي للواقع الأمراض الجنسيه منتشره الكل مثلين او غيرو ولكن في امراض جنسيه تنشأ من العلاقه المثليه خاصه والاعتراف بالمثلين مش تحضر ولا اعتبارهم أعداء صحيح شخصيا اعتبارهم اشخاص مرو بظروف قاسيه او لديهم خلل هرموني ( الله يهدي الجميع ويشفيهم)

  13. جيد جدا شكراً المقال كان…
    جيد جدا شكراً المقال كان منطقي جداً وتكلم من كل الجوانب ?

  14. بعيداً عن كل شيء لو جيت سألت…
    بعيداً عن كل شيء لو جيت سألت ادمي ليه المثليه حرام حيجي يقلك قوم لوط وسالفتهم اولا انت عارف اش سوا قوم لوط غير ذي العمله ثانيا قوم لوط أخذوا الرجال كشهوة كشهههووة ونحن عارفين اش يعني شهوة انا عادي احب من نفس جنسي ونحب بعض بس دايم اوقف عند الجنس بحجه ان الجنس ما ينفع تمارسه الا وانت متزوج بس في اغلب الدول مو مسموح الزواج بالمثلية لو أنت انسان مثقف منجد مو تجي براسك افكار مليانه من العادات والتقاليد لو رجعنا لوراء لزمان كان في قبول اجتماعي ملحوظ للمثلين زي وقتها كان الشاعر ابو نواس يكتب شعراَ به إيحاءات مثليه وماكان وقتها ممنوع او غيره فخلاص دع الخلق للخالق ودايم نسمع جملة ان الحيوانات انخلقت بالفطرة حلو انتوا عارفين انا في حيوانات تفضل من نفس جنسها قلنا لهم كذا قالوا كذب يبون المثليه تصير حلال جبنا لهم ادله قالوا تراهم حيوانات مو بشر بنهايه كذا ولا كذاهما يبون كل شيء بكيفهم البشر ما ينفع معاهم الا الصمت ولا الدعس

    1. وربي اتفق يا ناس افهموا…
      وربي اتفق يا ناس افهموا المثليه مو شي طبيعي ولا عمره حيكون طبيعي ومهما كثروا الناس اللي يدعموكم حأظل انا وفئه من الناس ننبذكم لاخر رمق

  15. أنا تم التحرش بيا وانا صغير…
    أنا تم التحرش بيا وانا صغير من قريبي والموضوع مأثر فيا دلوقتي بقيت اتفرج علي فيديوهات gay وبحط صباعي ف فتحة شرجي هل أنا كده مثلي الجنس وهل فيه علاج ؟؟

  16. مرحباً علي، 

     

    نأسف لما…

    مرحباً علي، 

     

    نأسف لما مررت به في طفولتك، التحدث بالأطفال هو من أكثر من الحوادث التي تؤثر على الصحة النفسية والجنسية للشخص. وهي جريمة وانتهاك يعاقب عليها القانون. 

    ولكن ما تعرضت له في طفولتك من انتهاك جنسي يختلف عن الميول الجنسية أو التفضيلات الجنسية. دعني أوضح لك:

    – الشرج من الأماكن التي تتسبب في الشعور باستثارة جنسية عند مداعبتها، تحديداً عند مداعبة البروستاتا أو ما يعرف بالـ B-Spot من خلال إدخال الإصبع أو لعبة جنسية أو غيره. 
    – هناك فارق بين الميول الجنسية والتفضيلات الجنسية. فالميل الجنسي هو شعورك بانجذاب جنسي لشخص بعينه أو جنس بعينه، وهو يختلف عن التفضيلات الجنسية التي هي عبارة عن مجموعة الممارسات الجنسية التي تفضلها وتشعرك بالمتعة. فقد تفضل الجنس الشرجي، ولكن هذا لا يعني أن ميولك الجنسية مثلية. قد تنجذب للجنس الآخر، ولكن ببساطة تفضل المداعبة أو الجنس الشرجي. 
    – الجنس الشرجي لا يؤثر على ميولك الجنسية، بمعنى لن تصبح مثلي بسبب الممارسة الشرجية. الميل الجنسي هو شيء نولد به، وليس نتاج الممارسة الشرجية وليس نتاج انتهاك جنسي تعرض له الأشخاص في الطفولة. 
    – مشاهدة أفلام جنسية بها ممارسة جنسية بعينها لا يعني بالضرورة أنك قد تستمتع عند ممارستها بشكل شخصي. قد يكون مجرد مشاهد للاثارة الجنسية، ولكن لا تعبر بالضرورة عن ميولك الجنسية. 
     

    إذا كنت تشعر بالميل أو الانجذاب الجنسي نحو الرجال دون النساء فهذه هي المثلية الجنسية، وفي حالة الانجذاب للرجال والنساء فهذا ما يعرف بثنائية الميل الجنسي، وفي حالة ميلك للنساء دون الرجال، فهذا ما يعرف بالغيرة الجنسية، أي الانجذاب للجنس المغاير أو الآخر. 

    ننصحك بالتحدث مع طبيب/ة نفسية بخصوص حادثة الانتهاك الجنسي التي تحدثت عنها لمساعدتك في إدارتها وتخطيها. وكذلك إذا كان لديك أي مشاعر متخبطة حول ميولك الجنسية، فيمكنك التحدث عنها مع الطبيب/ة النفسية.

    نتمنى لك حياة سعيدة. 

    للمزيد عن الميول الجنسية:
    https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-orientation

    وعن 5 حقائق عن الجنس الشرجي:
    https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/anal-sex-top-five-facts 

  17. ما انتم الا بنو صهيون عملاء…
    ما انتم الا بنو صهيون عملاء الصهاينة هم الذين يريدون ان تشيع الفاحشة ويدعمون الخنا والفجور و يحولون الفطرة التي خلقنا عليها ملعونين

  18. انا بايسكشوال و عندي مشاعر…
    انا بايسكشوال و عندي مشاعر لشخص من جنسي و احنا مرتبطين بعلاقة عاطفية لا اكثر…انا احاول اني ارجع للفطرة بس حرفيا الموضوع مرة صعب..يمكن اكون اصلا مستقيمة بس ما اقدر اتخطى مشاعري تجاه الشخص يلي احبه حاليا…بس علاقتنا عاطفية لا اكثر ما نمارس اي نوع من الج.نس….هل هذا حرام؟ اتمنى حد يرد لانه الموضوع جد يخوفني اني بفوت جهنم بسبب مشاعري ):

  19. يا حبايبي أصحاب الموقع,…
    يا حبايبي أصحاب الموقع, شكراً لكم, أنا ولد مثلي الجنس وأشعر بحب وميول جنسية وعاطفية تجاه الذكور, أنتم أملنا في تنوير الشاب العربي, بعيداً عن الأمور الدينية والتعصب الديني. الرب معكم.

    1. مرحباً/
      نشكرك على دعمك…

      مرحباً/
      نشكرك على دعمك ونتمنى لكَ حياة سعيدة <3

  20. شكرا على هاد الموضوع كول…
    شكرا على هاد الموضوع كول المعلومات صحيحة المشكل الواقع يفرض نفسو

  21. لأول مرة أقرأ مقال باللغة…
    لأول مرة أقرأ مقال باللغة العربية حول المثلية الجنسية و لا يكون هراء.
    برافو و لكن للأسف من التعليقات،
    نقول لهم ثور، يقولون احلبوه

  22. اتقوا الله عز وجل لن تفروا…
    اتقوا الله عز وجل لن تفروا من الموت هذا حرام ، اما ان كنتم ملحدين فهذه أجندة تنفذونها وما كتبتم إلا لأنكم أعداء لله

    1. مرحباً بك، 

      نحن منصة تهدف…

      مرحباً بك، 

      نحن منصة تهدف لتقديم معرفة حول الحب والعلاقات والجسد والجنس من منظور علمي وطبي وليس من منظور ديني. كما أنن لا ننفذ أي نوع من أنواع الأجندات، نحن نتيج معلومات طبية وعلمية من مصادر موثوق فيها حول موضوعات تُهم زوار موقعنا والجمهور الناطق بالعربية بوجه عام. 

      برجاء عدم تكرار هذا النوع من التعليقات مرة أخرى حتى لا نضطر لحظر حسابك.

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.