تضييق المهبل
unsplash

حلول مختلفة لعلاج ترهل المهبل

من الطبيعي أن يتمدد المهبل بعد الممارسة الجنسية أو الولادة ثم ينقبض مرة أخرى، ولكن عند بعض النساء قد يترهل المهبل، وهنا توجد حلول متنوعة.

جاءتني ذات يوم، سيدة عشرينية، تشكو من عدم قدرتها على الاستمتاع بالعلاقة الحميمية مع شريكها، بعد أن كانا يستمتعان كثيراً في السابق.

أخبرتني برغبتها في إجراء جراحة تجميلية لمهبلها، حيث تشعر بترهله وعدم قدرتها على احتواء قضيب شريكها، خاصة بعد الولادة الثالثة.

وعندما سألتها عن طبيعة الولادات السابقة وحجم المولود؛ تبيّن أنّ طفلها الأول كان كبير الحجم واضطر الطبيب إلى استخدام الجفت في توليده (الآلة الطبية التي تحيط برأس الطفل وتخرجه من رحم المرأة في الولادات المتعسرة).

وفي أثناء الفحص المهبلي؛ عطست المريضة، وأفلتت منها بعض قطرات بول. 

كثيرات يأتين إلى عيادات الجراحة بالشكوى نفسها، وقد تكون المشكلة حقيقية بالفعل مثلما كانت الحالة التي ذكرناها، ولكن أيضاً قد تكون المشكلة نفسية أو متوهمة، ونابعة من الأفكار الشائعة والمغلوطة عن تأثير الولادة.

 

تأثير الولادة على المهبل

المهبل ممر عضلي، أو قناة تصل بين عنق الرحم وسطح الجلد.

ونسيج المهبل هو نسيج مطاطي بالأساس، غني بالألياف المرنة (elastic fibers) مع طبقة من العضلات، تساعده على الانقباض وتفصله عن المستقيم من الخلف و المثانة من الأمام.

والمهبل عضو يتمدد بسهولة، ويمكنه استيعاب فوطة تامبون صغيرة، وفي الوقت نفسه، يستوعب جسم المولود ليمر من خلاله، في أثناء الولادة.

كما يتسع بالطبع كي يحتوي عضو الرجل المنتصب في أثناء العلاقة الحميمية.

بعد الولادة تشعر السيدة بأن مهبلها اتسع عن طبيعته، وأصبح أكثر ليونة وترهلاً، ومع انخفاض مستوى هرمون الإستروجين، تقل الإفرازات المهبلية وتشعر المرأة بالجفاف، وهو ما قد يسبب بعض الآلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

وعادة ما تعود بطانة المهبل وعضلاته لحالتها الطبيعية من حيث المرونة والمتانة بعد الولادة بأيام أو أسابيع قليلة. 

لكن مع  تكرار الولادة وخاصة إذا كانت ولادة طفل كبير الحجم، أو أن الولادة كانت متعسرة واضطر الطبيب لاستخدام الجفت لتوليد الجنين؛ فإن تجويف المهبل يتسع بشكل مَرَضي وتترهل بطانته وتقل مرونته، بل وتضعف العضلات أيضاً ويصيبها ما يمكن وصفه بالتمزّق، مثلما تتمزق بعض الأقمشة.

في كثير من هذه الولادات المتكررة أو المتعسرة، تلتئم العضلات وتعود أنسجة المهبل لطبيعتها قبل الحمل والولادة، خلال أسابيع أو شهور. خاصة مع ممارسة تمارين تقوية عضلات الحوض (تمارين كيجل)،  والتي ينصح الأطباء بممارستها بشكل يومي قبل الحمل وأثنائه وبعده. بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والمشي واتباع العادات الغذائية والصحية السليمة؛ تجنباً للتدخلات الجراحية.

ترهل المهبل
unsplash

ورغم كل هذا الحرص وهذه الإجراءات الوقائية، فهناك بعض الحالات لا يلتئم المهبل بشكل جيد ويضطر الطبيب إلى التدخل الجراحي أو التدخل بالليزر لتقوية نسيج المهبل المترهل واستعادة حيويته.

 

أعراض ترهل المهبل واتساع تجويفه

1. الشكوى الرئيسية للسيدة هي: شريكي وأنا لا نشعر بالمتعة الكاملة؛ إذ يتسبب اتساع المهبل في عدم قدرته على احتواء العضو المنتصب بشكل جيد، وهو ما يفقد العلاقة الحميمية متعتها ونشوتها.

2. توجد شكوى أخرى، وهي إفلات فوط التامبون من المهبل، بسبب ضعف العضلات أيضاً واتساع تجويف المهبل.

3. وفي بعض الحالات الشديدة، يحدث سقوط لبعض أعضاء الحوض؛ مثل المستقيم، ويسمى سقوطاً خلفياً، أو سقوط المثانة ويسمى سقوطاً أمامياً.
وفي هذه الحالة، تصبح الشكوى بالإضافة إلى ضعف المتعة الجنسية؛ هي إحساس السيدة بأن شيئاً ما (بيضة مثلاً) محشوراً في مهبلها، مع زيادة الإفرازات المهبلية عن الطبيعي.

4. وقد يحدث مع السقوط الأمامي (المثانة)، التبوّل اللاإرادي أثناء الضحك والعطس أو إفلات بعض قطرات بول قبل التبوّل بشكل طبيعي في الحمام.

 

جراحة تضييق المهبل

هي جراحة تجميلية صغيرة؛ تجرى في حال اتساع المهبل وترهله، مما يؤثر إيجاباً على المتعة الجنسية. بغرض الحصول على مهبل ذي حجم مناسب وطبيعي كما كان.

يستأصل الطبيب/ة بطانة المهبل المترهلة. ويرتق أو يرفو عضلات المهبل ثم يغلق الجرح، بمخدر عام وأحياناً باستخدام مخدر موضعي.

وتتطلب جراحة تضييق المهبل تحضير القولون وإفراغه من الفضلات، مثل التحضير قبل إجراء منظار القولون تماماً.

بعد الجراحة، تمتنع السيدة عن استخدام فوط التامبون، كما تمتنع عن ممارسة العلاقة الحميمية لمدة 8 أسابيع حتى يلتئم الجرح وتعود الأنسجة لطبيعتها.

أما في حالة حدوث سقوط أعضاء الحوض، سواء سقوط خلفي أو أمامي، فهذا أمر آخر يحتاج إلى استشارة طبيب النساء والتوليد. 

هل يوجد حل غير جراحي لتضييق المهبل؟

نعم، توجد طرق غير جراحية حديثة لتضييق المهبل، مثل استخدام التردد الحراري أو العلاج بالليزر. 

ويستخدم التردد الحراري والعلاج بالليزر في تسخين أنسجة المهبل بدرجة معينة، تحفز إفراز الكولاجين بشكل طبيعي، كما تعيد للألياف المرنة قوتها ومتانتها.

الأعضاء التناسلية للمرأة
pixabay

ويوجد نوعان من التردد الحراري: ThermiVa  وGeneveve.

أما الليزر والذي يخترق أنسجة المهبل في مستوى أقل عمقاً عن التردد الحراري، يوجد منه عدة أنواع: مثل: MonaLisa touch وFemilift ويوجد أيضاً ما يعرف بالـ Fotona وهو أحدثهم.

 

ما هو الفوتونا (fotona

هو نوع من أنواع الليزر -ياج ليزر yag laser– والذي نستخدمه في شد ترهلات الجلد العادي. حيث يقوم هذا النوع من الليزر، مثل أنواع الليزر الأخرى، بتسخين الأنسجة بدرجة معينة، بما يجعلها تستعيد مرونتها ومتانتها في الوقت نفسه.

يمكننا تشبيه هذا الأمر بوضع رغيف خبز بلدي بالفرن حتى يتحول إلى خبز محمص ومشدود، هذا ما يحدث لبطانة المهبل المترهلة بفعل الليزر، تصبح مشدودة ومرنة كالسابق. وهو ما ينتج عنه الشعور بتضييق وعودة المهبل لحجمه الطبيعي.

كما يعالج الليزر الجفاف وما ينتج عنه من آلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمية. حيث ينشط الدورة الدموية الموجودة في بطانة المهبل.

ويتميز استخدام الليزر كعلاج لترهل بطانة المهبل وتضييقه؛ بأنه لا يحتاج تحضير قولون، ولا يوجد هناك جرح يأخذ وقتاً كي يلتئم، ولا يحتاج حتى لتخدير موضعي، ويمكن إجراؤه في عيادة متخصصة وليس غرفة عمليات.

وتستطيع السيدة العودة لحياتها بشكل طبيعي واستخدام التامبون أو ممارسة العلاقة الحميمية، في مدة تتراوح من يوم إلى أربع أيام، من إستخدام الليزر.

وعادة ما يحتاج العلاج إلى استخدام جلستين من الليزر؛ بينهما من 6 شهور إلى سنة.

أما عن مدى فاعلية استخدام الليزر كعلاج لتضييق المهبل، في الحقيقة وكما أشرنا، أن الليزر يؤثر فقط في شد ترهلات بطانة المهبل. أما ضعف العضلات وتمزقها، فهو لا يعالجها على الإطلاق!

الجراحة وحدها هي التي تستطيع رتق تمزق العضلات.

ولذا إذا أردت علاج اتساع المهبل بشكل نهائي وحاسم، الجراحة هي الحل الأمثل. لكن استخدام الليزر يمكنه مساعدتك في حالة كان ضعف العضلات غير شديد. مع الأخذ في الاعتبار أن ممارسة تمارين كيجل لا يمكنها علاج تمزّق العضلات، فهي إجراء وقائي وليس علاجي.

كما أن فاعلية الليزر في علاج اتساع المهبل محدودة وسطحية، فالحل الجراحي له مشكلاته وتداعياته من استخدام المخدر العام أو حدوث مضاعفات مثل النزيف أو العدوى. وطول المدة التي تحتاجها الأنسجة للالتئام والنقاهة!

الأمر يحتاج منك إلى موازنة وتقييم، كما يرجع إلى تقدير الطبيب المعالج في تحديد مدى اتساع المهبل، ووجود أعراض أو أمراض أخرى.

وجدير بالذكر، أن استخدام الليزر للعلاج بشكل عام، أمر حديث و ما زال خاضعا للتجربة والممارسة.

 

لا تتسرعي في السعي لعلاج ترهل المهبل، لأن الطبيعي أن ينقبض المهبل بعد الولادة أو الممارسة الجنسية، لذلك تأكدي بالفعل من أنك تعاني من مشكلة بعد استشارة الطبيب/ة.

اسألي الطبيب/ة وتأكدي من كل شيء قبل اتخاذ أي قرار.

مصادر

https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/nonsurgical-vaginal-rejuvenation/vaginal-laxity

https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/vaginal-rejuvenation/vaginoplasty 

https://www.fotona.com/en/treatments/2054/intimalase/

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (31)

  1. حجم القضيب وا تساع المهبل من…
    حجم القضيب وا تساع المهبل من اكبر المشاكل التي لا يتم التحدث عنها بصدق و بشكل كاف . ربما لان الناس يميلون الى الآكاذيب المزيفة لطالما هي مريحة وباعثة لآمال كاذبة ، وربما لانهم يخافون من سوء الظن من يعتقدون انه خلق الانسان في احسن تقويم ، وهذا ليس بصحيح . انظروا مثلا لحجم القضيب ، الكل رجالا و نساء ا يرودون قضيبا كبيرا لانه مصدر لمتعة اكبر وحرية في الاوضاع الجنسية ، لكنهم في نفس الوقت يميلون الى تصديق ونشر اكاذيب اطفال صغار تقول انه غير مهم ، وهم في قرارة انفسهم غير مقتنعين بذلك . هذا الموضوع واحد من المواضيع التي جعلتني اعيد النظر في حقيقة الحياة وفي الاديان و ووجود اله رحيم عادل…الخ. كل هذا اوهام مريحة ساهمت في استمرار البشرية على هذا الكوكب .

    1. لماذا انت قاس على نفسك . ليس…
      لماذا انت قاس على نفسك . ليس امامك ، رغما عنك، سوى خياران ، ان تعيش حياتك راضيا بنفسك وذاتك وتتأقلم مع كل الصعوبات والمعوقات بما في ذلك حجم وشكل قضيبك ، أو ان تعيش غضبان حقدا طيلة حياتك دون ان تسطيع تغيير اي شيء.
      انا استشعر حالتك النفسية ، احس بشيء من الغضب ،الحزن الذي يعتريك ، ارى ذلك من خلال ما كتبته ، لازم تعرف ان الحياة هكذا ، وإن لازم عليك ترحم نفسك وتخفف عليك الضغط ، غضبك ، كلاماتك وايضا كل يكتب ويقال في هذا المنتدى و في غيره لن يغير من حالك ، لن يغير حجم قضيبك ، لن يجد لك حبيبة تحبك كيفما انت ، انت وحدك من يستطيع فعل هاي الامور . اي حجم القضيب مهم ، مهم من كل النواحي ، العالم كله كان وصار يعرف هاي الشيء خصوصا في قتنا هذا ، لكن الكل يقول لك مش مهم ، عادي مثلما يقول لاعمى البصر مشي مهم المهم البصيرة ، للمعاق ان مش مهم و ان الارادة والصبر هي الاهم ، هاي الامور عادي ، هكذا هي الحياة هكذا هي البشرية . على اي ساترك الزمن يلطف من حزنك وجرحك ، واتمنى لك السعادة . ارجوا من المتخصيصن الجنسيين العرب انه يغيرا من الطريقة السادجة الغبية التي يتحدثون بها عن حجم وشكل القضيب ، كان الناس العرب ما بتمارس جنس وعندها انترنيت تشوف وتسمع ناس ومتخصصين صادقين في كل انحاء العالم . Merci.

      1. مرحباً أنور وlucas،

        أتفق…

        مرحباً أنور وlucas،

        أتفق معكما أنه من المهم أن يكون طول القضيب في المتوسط الطبيعي لضمان المتعة للشريكين، ولكن في الحقيقة طول القضيب لا يضمن المتعة الجنسية، بل التواصل والتناغم والحميمية بين الشريكين. فهمك لجسدك وما يمتعك بالإضافة لفهمك لما يمتع شريكتك المستقبلية هو ما سيضمن المتعة الجنسية، وليس طول القضيب.

        تذكر دائماً أن الكثير من الرجال يمتلكون قضيب كبير ولكنهم غير قادرين على إمتاع شريكاتهم. ذلك ببساطة يرجع لخلل في التواصل أو إهمال إحتياجات الشريكة والجهل بما يمتع المرأة.

        وبالنسبة للمتعة الجنسية، فيمكنك الوصول لها ومشاركتها مع حبيبتك إذا تعرفت أكثر عما يمتع الرجل والمرأة في العلاقة الجنسية.
        أولاً، 75 % من النساء لا يصلن للنشوة الجنسية من الإيلاج وحده، بل من الضروري والأساسي مداعبة البظر (سواء باليد أو القضيب أو الفم واللسان) حتى تصل المرأة للنشوة.

        بالإضافة لذلك، بعض النساء يصلن لمتعة فائقة من مداعبة بقعة جي (G spot) ويمكن للرجل مداعبتها عن طريق إدخال إصبع أو إثنين من يدك داخل المهبل ومداعبة الجدار الأمامي للمهبل حتى تجد بقعة جي بالتواصل مع شريكتك وسؤالها عن إحساسها في كل مرة تلمس جزء مختلف من جدار المهبل.
        المزيد في المقال التالي
        https://lmarabic.com/making-love/orgasms/majority-women-dont-reach-durin

        تعرف على أشكال الرعشة الجنسية عند المرأة من المقال التالي
        https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

        أيضاً تغيير الأوضاع الجنسية حتى تجدان الوضع الأمتع قد يساعدك كثيراً. فغالباً ما تكون إستثارة البظر أكبر عندما تكون المرأة مستلقية فوقك.

        والمقال التالي يعرفك على الوضع الجنسي الأمثل لك وفقاً لحجم قضيبك
        https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/sex-positions-penis-size

        أتمنى لكما حياة سعيدة.

        1. مرحبا ، انا لم افهم الاتي في…
          مرحبا ، انا لم افهم الاتي في الرد، المرجو شرحه :
          أتفق معكما أنه من “المهم” أن يكون طول القضيب في المتوسط الطبيعي “لضمان” المتعة للشريكين، ولكن في الحقيقة طول القضيب “لا يضمن” المتعة الجنسية .
          انا دماغي لم يقدر يحلل هذه الجملة ، في تناقض صارخ فيها. مع الف تحية و شكر.

          1. مرحباً Lucas، 

             

            شكراً…

            مرحباً Lucas، 

             

            شكراً جزيلاً لتعلقك. دعني أوضح لك. 

            عندما نقول أن من المهم أن يكون القضيب في متوسط الطول الطبيعي (والذي يتراوح من 7 وحتى 17 سم) فهذا يتعلق بضرورة أن يكون القضيب على الطول الكافي الذي يسمح بالإيلاج، على سبيل المثال القضيب أقل من 7 سم يكون من الصعب أن تشعر به المرأة (إذا كانت شريكتك امرأة) حيث يترواح طول المهبل في غير حالات الاستثارة (الممر بين الفرج وبين الرحم) حوالي 6.9 وحتى 8.2 سم، وفي حالات الاستثارة قد يتمدد حتى يصل طوله 10.7 وحتى 12 سم. وبالتالي، القضيب أكبر من 7 سم يكون قادر على الإيلاج. 

            إذاً، ما الفرق بين المتعة والإيلاج؟ 

            القدرة على الإيلاج لا تحقق المتعة بالضرورة. قد يحدث الإيلاج ويكون غير ممتع. وحجم القضيب هنا ليس هو السبب في المتعة، ولكن كيف تستخدمه وكيف تحقق المتعة لها. 

            ولكن المتعة تتحقق من خلال التواصل مع الشريك/ة حتى تتعرف على احتياجاته/ا. فعلى سبيل المثال هناك ما يقرب من 75٪ من النساء لا يختبرن النشوة الجنسية من خلال الإيلاج فقط. ولكن من خلال مداعبة البظر. 

            أتمنى أن تكون الإجابة السابقة أكثر وضوحاً الآن. 

          2. استعمال الارقام مضحك ، يعني…
            استعمال الارقام مضحك ، يعني قضيب 7 اكي ، بس 6.9 مش اكي هههه، اصلا استعمال مجال كيبير في الارقام 7 الي 17 مضحك ويخبر ان في شي غلط في الكلام . الخبراء يقول ان المتوسط 15 ، وان اكثر من 12 مقبول و ممكن يعدي ، لكن اقل من 12 ممكن يسبب مشاكل ويعيق عن المتعة . اما المهبل فهو عضو مرن ، يستطيع يتمدد ويستوعب العضو مهما كان كبير ، والاثاة في المهبل بتكون اقوى لما يكون عليه ضغط كيس ، يعني محيط القضيب كافي، ولما يكون تمدده كيس كمان ، يعني طول القضيب الداخل كويس كمان . اليسدة تقول ان القدرة على الإيلاج لا تحقق المتعة بالضرورة ، لكن انا بفضل ان قضيبي ايكون كبير ، ولو كنا مشكل في المتعة ، نقدر نحلل ونشوف الحل ، بس لو كان صغير مافي حل ههه

          3. مرحباً مستر أولمبيا، 

             

            مرحباً مستر أولمبيا، 

             

            يمكنك التعرف على رأي الدكتور عمرو المليجي عن طول القضيب من خلال الرابط التالي: 
            https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/how-to-measure-your-penis-size?fbclid=IwAR3AOE_fyqEvzxYu1-AFLzNmb86d90cdpiwK-zlV-qC4fMFDywMA_tM_4Fs

            وعلى رأي الدكتورة علياء جاد من خلال الرابط التالي: 
            https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-penis-types-shapes

          4. شكرا ، انا بحب اكثر اتعرف…
            شكرا ، انا بحب اكثر اتعرف على رأي الواقع والحقيقة.

          5. مرحباً مستر أولمبيا، 

            هناك…

            مرحباً مستر أولمبيا، 

            هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على رؤيتنا للواقع وتصوراتنا عن الجنس، ومن هنا يأتي أهمية التعليم والوعي الخاص بالصحة الإنجابية والجنسية المبنية على حقائق علمية وطبية والتي تعمل على تفكيك وتغيير الأفكار والمفاهيم المغلوطة عن الأجسام والمتعة. 

            نتمنى لك حياة سعيدة. 

    1. شكراً لك على متابعتنا…

      شكراً لك على متابعتنا. وسعدنا بإعجابك بما نقدمه من محتوى

  2. ومن هذه العوامل ياللي بثأتر…
    ومن هذه العوامل ياللي بثأتر وتزيد في الفهم الاواقعي والصادم لما هو معايش وموجود هو موقعكم ، كمان في حاجات كويسة و مفيدة جدا ما نقدرش ننكر، بس انت في القضية دي أوفر أوي ، يعني إنت عاوز اني اقتنع اني الست والرجل لي ليه قضيب 9 ، 10 حاصلين علي نفس المتعة والاثارة زيهم زي للست والراجل يالي ليه 18، 20 سنت ، انا مش مجنون او مغفل يا دكترة.استحي من نفسك. والل انا غلطان ؟

  3. مرحباً عزيزي
    أولاً: إن طول…

    مرحباً عزيزي
    أولاً: إن طول القضيب المنتصب يتراوح بين 7سم و 17سم مع وجود اختلافات بين الرجال، فالبشر مختلفون في طبيعة أجسامهم.
    ثانياً: متوسط طول القضيب المنتصب هو 12 سم، والذي يقع فيه الغالبية العظمى من الرجال.
    ثالثاً: يعاني بعض الرجال من تشوه صورتهم الذاتية (Body Dysmorphic Disorder) والذي يسبب لهم وساوس بشأن حجم القضيب، فيرونه أصغر مما هو عليه، وتعد هذه الحالة مشكلة نفسية تتطلب التشخيص والعلاج.
    رابعاً: يقارن الكثير من الرجال أجسادهم بما يرونه في الأفلام الإباحية معتقدين أن ما يرونه حقيقي، فيقعون تحت سيطرة وهم الجسد المثالي، ويجهلون أن الأفلام الإباحية حافلة بأجساد غير واقعية وممارسات غير قابلة للتطبيق.
    وأخيراً: لا يوجد علاقة بين طول القضيب وبين المتعة الجنسية، فما يحقق المتعة هو التناغم والتفاهم بين الشريكين لخلق علاقة حميمية.
    أنصحك بتجربة أوضاع جديدة والاستعانة بخيالاتك الجنسية لتحقيق التجديد، كما عليك خلق حوار مع شريكتك عن الممارسات التي تحقق لها المتعة.
    نتمنى لك حياة جنسية ممتعة.

    للمزيد من المعلومات عن طول القضيب أرشح لك هذا المقال:
    https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/small-penis-its-all-mind

    ولمعلومات عن الممارسات الجنسية الممتعة، أوصيك بقراءة هذا المقال:
    https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/her

    ولمعلومات عن كيفية إمتاع الشريكة أنصحك بما يلي:
    https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/ways-make-love

     

    1. ارجوك يا عزيزي سوال واحد…
      ارجوك يا عزيزي سوال واحد ارجوا ان تجيب عليه من كل قلبي ، الذي قريبا سيتوقف عن النبض بسبب تلاعبك بالكلام وبعدك عن الصراحة والواقعية ، سؤال واحد سوال واحد اجب عليه وساذهب في حالي، بعيدا عن قضية التواصل والتناغم دي لي مالهاش معنى لما تغيب آليات ممارسة الجنس ، سوال واحد بس اجب عليه بشكل حدي ، بنعم او لا ثم برر بعد ذالك : هل الست والرجل لي ليه قضيب 9 ، 10 حاصلين علي نفس المتعة والاثارة زيهم زي للست والراجل يالي ليه 18، 20 سنت ، يعني متعة الجنس المهبلي وتنويع الوضعيات ؟ اجب بصدق يا عزيزي من فضلك ، وانت تكتب الجواب ، استحيي من عقلك و عقلي من المنطق الموجود في هذا العالم ارجوك . احنا عارفين ان في اختلافات بين البشر على مستوى كل الاصعدة ، كنيتجة لهذه الاختلافات الناس بتعيش متسويات مختلفة من الاستمتاع بالحياة ، دا شي طبيعي مشي مفروض يسسبب اي حساسية او مشكل لاي حد . اجورك اجب بصدق دن مراواغة عن هذا السوال متذكرا انه في يوتيوب و في مواقع اخرى

      1. مرحباً مستر أوليمبا، 

         

        مرحباً مستر أوليمبا، 

         

        أولاً، أشجعك على إعادة التفكير في الطريقة التي تطرح بها وجهة نظرك، وتجنب استخدام أي طريقة مهينة لفريق العمل حتى تساعدنا في إقامة مناقشة مثمرة وبناءة.

        ثانياً، لا يوجد شكل محدد للمتعة، بعض النساء لا يحبذن الإيلاج العميق ويسبب لهن ألم ولهذا لا يفضلن القضيب الكبير، كما أن الرجال ممن لديهم قضيب 18 و20 سم كما ذكرت ليس بإمكانهم ممارسة كل الأوضاع الجنسية لأنها قد تكون مؤلمة للمرأة. وعلى العكس، القضيب ذو الحجم المتوسط يمكنه ممارسة وضعيات أكثر بدون التسبب بألم لشريكه. ولذلك، ما أحاول توضيحه لك، أنه لا يوجد شكل للمتعة موحد لدى كل البشر، ولا تفضيل واحد للجميع. المتعة أمر شخصي يحدده كل إنسان. بالإضافة، وكما ذكرت، الوصول للرعشة الجنسية للنساء في الأغلب يأتي من مداعبة البظر وليس من الإيلاج. ويمكنك الاطلاع على دراسة بهذا الخصوص من الرابط التالي: 
        https://lmarabic.com/making-love/orgasms/majority-women-dont-reach-during-intercourse?page=1

        وللمزيد عن علاقة طول القضيب بالألم والمتعة: 
        https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/dos-donts-big-penis

        والإيلاج ليس هو المتعة الجنسية للمرأة في حد ذاته، ولكن الطريقة التي يتم بها بحيث يقوم بمداعبة جدار المهبل، وهذا لا علاقة له بالطول والحجم ولكن بالطريقة التي تستخدمها. وللمزيد عن الوضعيات وفقاً لطول القضيب: 
        https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/sex-positions-penis-size
         

        1. مرحبا ، اولا انا اعتذر ، انا…
          مرحبا ، اولا انا اعتذر ، انا احترم كثيرا فريق العمل ، ولا احتقر او استهزء باحد ، انما انا اكتب كي نناقش كما ذكرت ، ونقاشنا هادف ، وأثناء النقاش قد تحدث انفعالات وهذا ان دل على شيء انما يدل على اهتمامي واندماجي في النقاش .لذا انا عتذر بشدة ان اثارتك طريقة حديثي ، انا انسان عقلاني في حياتي ، واثناء النقاشات التي هدفها تكوين قناعة او البحث عن حقيقة منطقية متناسقة مع الواقع المعاش ومع افكار الناس ومايقال ويشاهد في الميديا ، وما كتب في الكتب منذ القدم ، اثناء النقاشات احاول ان اظل عقلانيا واستبعد الكلام العاطفي او المنحاز لغرض معين .هذا من جهة ، من جهة اخرى انا لم احصل على جواب صريح لسؤالي ، لكن اعتقد ان الجواب واضح و بديهي لي ولك و للقراء. وما قصدته ان هناك يوتيوب و في مواقع اخرى هو انه هناك الكثير والكثير من المقالات والمختصين لهم اراء واقعة ومنطقية ومقبولة لكن مختلفة عما تنشرنه ، ومعركتم ، ان صح التعبير ، ليست معي او مع متابعيكم ، لكن مع هؤلاء وافكارهم الاكثر واقعية.شكرا لك ، واكرر اعتذاري.

          1. مرحباً مستر أولمبيا، 

             

            مرحباً مستر أولمبيا، 

             

            شكراً لاعتذارك ولتقديرك. 

            ما نعرضه هي أراء طبية وعلمية وتعتمد على أحدث النقاشات في مجال الصحة الجنسية، ولك في النهاية حرية اختيار المنهج الفكري والطبي الذي ترغب في تبنيه.

          2. عجبني النقاش ده يعني الراجل…
            عجبني النقاش ده يعني الراجل كلامه سليم و الموضوع ده مش مذهب فلسفي ولا فن علشان يكون الفرد الحق وحرية الاختيار ، ده طب يعني امور علمية تجريبية بتختبر انا باعتقد ان الموضوع دهمعروف للناس بس في يالي بحب يحاول يحجب الشمس

    2. هل الافلام الاباحية تقدم لنا…
      هل الافلام الاباحية تقدم لنا صور وممارسات غير واقعية ام انها تقدم لنا نماذج مثالية للجسم و طريقة الممارسة ، نموذج من مستوى عالي ليس بامكان كل البشر الوصول اليه نظرا لاختلاف الجسم والقوة والقدرة ؟ نموذج fantasy يشتهى و يثير لكن ليس كل احد لديه نفس الجسم والقوة لتنفيذه ، تمام مثلما تشاهد رياضي معينا في راياضة ما يقدم اداأ مبهرا ، انت كشخص عادي لا تستطيع ان تفعل مثله . لن اكثر عقلانية ، الكل يريد جسدا مثاليا ويرد تحقيق اقصى متعة ممكن الوصول اليها ، النساء يردن جسدا انثويا مثاليا جذابا والرجال يتمنون جسدا رياضيا قويا ق حجم قضيب كبير قوي الانتصاب وممارسة الجنس لمدة طويلة وبطريقة معينة ، الكل يريد ، لكن ليس بامكان الكل الحصول على ذلك نتيجة لاختلافات البشر الجينة والجسدية والاجتماعية والمادية ، فهل يصح ان نستعمل عبارة “ممارسة غير واقعية في الفلام الاباحية ، لانها ليست خارقة للطبيعة ، الذين يمارسونها هم بشر مثلنا ، لكن لحسن حظهم ليدهم جينات مكنتهم من الحصول على اجسادهم .

  4. مرحباً Thomas، 

     

    شكراً…

    مرحباً Thomas، 

     

    شكراً حزيلاً على تعليقك وطرحك للفكرة. 

    هناك عدة نقاط، أولها، لا يوجد ما يعرف بالجسم المثالي، فهذه فكرة كونها المجتمع. أن هناك بعض الأجسام أفضل من غيرها. ولكن إذا توقفت وتسائلت، أفضل بالنسبة لمن؟ فتفضيلات البشر مختلفة وطرق الحصول على المتعة كثيرة ومتعددة. وبالتالي، لا يوجد ما يعرف بالجسم المثالي الذي أن يكون الرجال والنساء عليه. 

    ثانياً، المشاهد التي تراها في الأفلام الجنسية قد يكون أبطالها خضعوا لعمليات تجميل، وهناك مساحيق التجميل وتغيير الصورة ببرامج الكمبيوتر، وعوامل الإضاءة والتصوير. ويمكن إعادة المشاهد مرة أخرى إذا لم تكن بالشكل المطلوب، فالإيلاج الذي يستمر لممد طويلة قد يكون تم تصويره في ساعات، وكذلك التأوهات قد تكون مفتلعة، ولا يوجد بشكل حقيقي نساء يقذفن كميات كبيرة من الإفرازات عند الوصول للرعشة الجنسية، ولكن نسبة قليلة منهن. وهي في الحقيقة إفرازات مختلطة ببول ومن هنا يأتي كمية السائل. إذاً، كل ما تراه في الأفلام الجنسية قد تم إعداده والتحضير له ليغذي فكرة وجود شكل مثالي واحد. وهي فكرة مغلوطة تماماً. 

    للمزيد عن تأثير الأفلام الإباحية على الحياة الجنسية:
    https://www.youtube.com/watch?v=4p86QwGSr7s

    1. شكرا على ردك يا عزيزي ، لكن …
      شكرا على ردك يا عزيزي ، لكن أحس كأنه هناك تسرع في الجواب ، احسست كانك تريد كتابة أي شيء فقط من اجل الرد .لماذا ؟ لأنه ببساطة الذي كتبته غير متناسق مع المنطق والواقع. أولا هذه الفكرة التي قلتها ، قالها شخص متخصص في برنامج يتناول موضوع الافلام الإباحية ، قال نفس الفكرة لكن أنا بسطها ، شاهدت ذلك في برومو حلقة ستعرض يوم الثلاثاء في إحدى القنوات المحلية .ثانيا ، قولك ” لا يوجد ما يعرف بالجسم المثالي، فهذه فكرة كونها المجتمع. أن هناك بعض الأجسام أفضل من غيرها” هو قول لا معنى له ، لأنك جعلت كل شيء نسبيا إلى حد رهيب ، فبناء ا على قولك ، لا يكن القول أن هناك شخص اجمل من اخر ، أقوى من أخر ، اشجع من أخر ، أكرم من أخر ، لا لا ياعزيزي ، لقد فارقت الصواب في هذا الكلام ، لأنه بشكل بديهي ، يوجد جسم أجمل ، جسم أمثل ، جسم رياضي وأخر لا ، عادي ، والناس بتفضل ألأجمل ،ألأقوى ، وإلا لا منعى للرياضة والاهتمام بالجمال والصحة وصرف المال في ذلك ، ولا معنى للمسابقات الرياضية ، ومسابقات الجمال ، ولا منعى للأشعار التي كتب في الجمال الخ … .لا ياصديقي ، هناك اجسام افضل من اخرى ، هناك أداء جنسي أفضل من آخر ، الدنيا حظوظ ، والناس المرتبطة متماسكة بسبب التركيبة المعقدة للحياة ككل. إنطلاقا من هذا ، الأداء الذي تبرزه الافلام الاباحية المحترفة هو أداء مثالي ، ومتعة عالية ، لايمكن لكل الناس أن يحظو بها نتيجة لاختلافات البيولوجية والاجتماعية اللبشرية .هذا شيء مفروغ منه .أما بخصوص ماقلت عن الافلام الاباحية ، فالظاهر أنك تتحدث عن الافلام الاباحية لفترة التسعينات ، وأنت ربما لا تعرف ما وصلت إلية الصناعة الاباحية في وقتنا هذا ، وأنه يمكن لأي شخص يملك كاميرة ان يصنع فيلما في بيته او في فندق دون منتجة ، ودون مكياج ودون اي شيء لا بل وقد يكون ببث مباشر . اظن لا داعي ان اخبرك اشياء كثيرة عن الفيديوهات الجنسية كي لا نؤذي احدا يقرأ نقاشنا هذا .تحياتي لكم.

      1. مرحباً Thomas،

        أشكرك على…

        مرحباً Thomas،

        أشكرك على مشاركتك.

        الجمال في عيون الناظر، استقبالنا لما نرى على أنه جميلاً أو مثالياً أو قبيحاً يتأثر بعوامل كثيرة منها خبراتنا السابقة والوعي الشخصي والوعي الجمعي وتأثيرات المجتمع الحالي والسوشيال ميديا، فلا يوجد تصنيف معين للجسم المثالي، كل شخص واستقباله. وكذلك التفضيلات تختلف من شخص لآخر.

        بالنسبة للأفلام الإباحية، فنحن نقدر اختلاف الأجسام والقدرة الجنسية بين الأشخاص. ولكن ما نريد إيضاحه هو أن الأفلام الإباحية لا تعكس الممارسات الجنسية على أرض الواقع.

        في النهاية نحن نشجع الحوار والنقاش البناء المبني على احترام الغير.

         

        تحياتي

        1. i believe uncomfortable…
          i believe uncomfortable truth is preferable and respectable to a man than a comfortable untruth

  5. آلة تضيق المهبل هاته التي…
    آلة تضيق المهبل هاته التي يعلموا ليها إشهار ، يتم إدخالها و اطلاق اشعة تهيج جدار المهبل، حجمها اكبر من قضيبي طولا وعرضا !!!

  6. مرحباً ياسر، 

     

    هل يمكنك…

    مرحباً ياسر، 

     

    هل يمكنك توضيح تعليقك؟ ماذا تعني بآلة تضيق المهبل؟

    1. تقوم الكثير من المركز باشهار…
      تقوم الكثير من المركز باشهار الة لتضييق المهبل ، هذه الآلة على شكل اسطواني ، تقوم الممرضة بادخالها في مهبل المرأة ، هذه الالة تطلق اشعة او موجات تقوم بتهييج جدران المهبل لتصير اضيق ، ليست لدي التفاصيل التقنية لهاته الآلة يمكنك ايجادها بهسولة في اليوتوب، لكن الذي لاخظته ان حجمها كبير اكبر من قضيبي شخصيا ، يعني الة لتضييق المهبل اكبر واغلظ من قضيبي، هذا يعني بالضرورة ان قضيبي صغير وانه ربما لن اتزوج

    2. مرحبا ، هل من جواب ليش آلة…
      مرحبا ، هل من جواب ليش آلة تضييق المهبل اكبر من القضيب

  7. مرحباً ياسر، 

     

    كما هو…

    مرحباً ياسر، 

     

    كما هو موضح من المقال أعلاه، أننا جراحات تضييق المهبل المتسع تتم بواسطة الليزر أو من خلال عملية جراحية باستخدام بطانة الرحم المترهلة. 

    متوسط طول القضيب يترواح من 7 وحتى 17 سم، وأي قضيب في هذا المتوسط هو طبيعي. 

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.