بحب-الحب-الجنس
Flickr

هل يفكر الرجل بالجنس أكثر من الحب؟

“من منا لا يرغب باحتضان امرأته؟ من منا لا يرغب أن يدوم ذلك الحضن الحميم إلى الأبد؟ من منا لا يشعر أن كيمياء جسده تستقيم وتستقر حين يستقيم ويستقر جسده بين ذراعيّ ذلك الجسد الطيب المحب؟”

نخطئ؛ خطئاً فادحاً، حين نفصل بين الجنس و الحب، وربما يختلط علينا الأمر نحن معشر المثقفين الطوباويين اليوتوبيين، فنفرَق دوماً- بمثالية مفرطة – بين الحب كعاطفة روحية شفافة نقية سامية، وبين الجنس كشهوة مادية ملحّة.

لكي نتخيل الأمر، أو نتقبّله، أو نتفهمه، امسح أحد جوانب اليورو، وقدّمه إلى أي بائع. سوف يعيده إليك بكل أدب، ويخبرك أنّ تلك مجرد قطعة معدنية، وليست يورو، أي أنها قطعة معدنية فقدت قيمتها الحقيقية، لمجرد أنها تحمل وجهاً واحداً.

الجنس والحب، رغم عمقهما و تعقيدهما وبساطة المقارنة، يورو يفقد قيمته بالكلية إذا نزعت عنه احد أهم وجهيه.

أمر آخر بشأن الجنس
 خاصة لدى الرجال – على اعتبار أنني رجل – وربما لدى النساء أيضاً، فانا كانت لي علاقات بنساء… من منا نحن الرجال لم ير شخصاً أو امرأة  يجدها جميلة ولم يرغب بالحديث معها، ورؤيتها مراراً وتكراراً؟

من منا لم ير امرأة جميلة – وجميلة هنا عائدة على كل امرأة؛ فكل امرأة جميلة بشكل أو بآخر، حتى لو كانت جميلة فقط بعين من يراها – من منا لم ير امرأة جميلة ولم يرغب أن يغض بصره عنها؟

ربما كانت محاولاته لنزع بصره بعيداً عنها، كمحاولات نجار استخراج مسمار من حائط من البلوط.

شاب مزه
Pixabay
تفكير الرجل بالجنس
 هو المعادل الطبيعي للتنفيذ، تنفيذ الفكرة. أنت ربما تراودك فكرة ما – وهو ما يمكن أن نُطلِق عليه “الحب” – وربما تستحوذ على تفكيرك، ولكنك لا تنفّذها، لأسباب تتعلق بك، او أسباب خارجة عن إرادتك. أما في حال تنفيذك لتلك الفكرة، فهو ما يمكن أن نطلق عليه الجنس.

بعبارة ابسط، الحب فكرة، والجنس تجسيد أو تنفيذ لتلك الفكرة. أنت بإمكانك أن تعشق رواية أو قطعة موسيقية أو لوحة فنية. عشق مجرّد، أما حين تعشق امرأة، فهيهات أن يصبح الأمر مجرداً.

يجب أن يحدث اكتمال بشكل ما، اندماج، قرب كافٍ، تواصل حقيقي، يختلف تماماً عن تواصلك وأختك أو أمك، المجرد من الرغبة بالتواصل. تلك الرغبة التي تستبد بك، حين تجد امرأة تحبك وتحبها، وتتمنيان لو تتوجا تلك العاطفة بمزيد من القرب، أو مزيد من الجنس.

الحضن يطيل العمر، ونومك بأحضان من تحب أحد أسباب استقرارك النفسي والجسدي

الحب و الجنس
 
شئت أم أبيت، توأمان ملتصقان، وتفكير الرجل بالجنس هو رغبة طبيعية تسير سوياً ورغبته بالحب، بل هي دون مبالغة درجة تسمو وتسبق الحب، أو تتقدم عليه.

من منا لا يرغب باحتضان امرأته؟ من منا لا يرغب أن يدوم ذلك الحضن الحميم إلى الأبد؟ من منا لا يشعر أن كيمياء جسده تستقيم وتستقر حين يستقيم ويستقر جسده بين ذراعيّ ذلك الجسد الطيب المحب؟ حسب دراسات حديثة؛ الحضن يطيل العمر، ونومك بأحضان من تحب أحد أسباب استقرارك النفسي والجسدي، ناهيك عن أن تكتمل به تماماً.

ربما يتبادر إلى الأذهان أننا نحن الرجال شرهون وشبقون. ربما تفرط الميديا ووسائل التواصل الاجتماعي بتصويرنا أو تصوير بعضنا بمظهر الأغبياء البلهاء المتحلقين حول غرائزهم فقط. لكن لا الميديا أو وسائل التواصل تعد حكماً، أو يجب أو يمكن أن تصبح حكماً على نصف سكان الكوكب.


حبيب قلبي
Pixabay
<كل حواسنا تصرخ بطلب الجنس
تفكير الرجل بالجنس ربما فقط يعيبه أنه يستبق الأحداث، فيقفز إليه دون التريث عند مرحلة الحب، إلا انه – بحقيقة الأمر وبمنتهى الوضوح والصراحة والشفافية – كل حواسنا حتى الصامت منها يصرخ بطلب الجنس. العين تفعل، والعقل والقلب، الأنف تفعل ذلك،

حين تدمن رائحة من نحب، مسام الجلد تفعل، حين تقشعر أبداننا لمجرد مرأى من نحب.>p <التفكير بالجنس ليس خطيئة؛ أو جريمة، أو مدعاة للتساؤل، أو الاستنكار، شريطة أن يرتبط هذا التفكير الملحّ المفرط بالتنفيذ. التنفيذ الحميم الجيد.

أعتقد أن المرأة سوف ترحب برجل يفكّر بالجنس ويمارسه، أفضل من رجل لا يفكر بالجنس أو يمارسه. كل ما ارجوه هنا بشأن تفكير الرجل بالجنس، أن يمارس ذلك الجنس بشكل متفهّم وحميم، بشكل جيد، بطريقة مثالية ومُرضية، بصورة تجعل من تفكيره المحموم شفيعاً له وليس مجرد كلام. ما أتمناه أو أرجوه أو اطلبه أيضاً هو أن يمارس الرجل الجنس بحب، بكل الحب.

>p <يبقى السؤال
ماذا لو انه يرغب فقط بممارسة الجنس معي؟ ماذا لو أنني لا أمثّل له سوى غاية؟ وأن الحب أو التظاهر بالحب ليس سوى وسيلة؟

الإجابة ببساطة أن الرجال بالأساس كائنات عاقلة ناطقة، وكذلك النساء. هناك مساحة من الوقت تسمح بشكل كافِ باليقين من مشاعر الرجل. المرأة بطبيعة تكوينها كائن مبكر الإنذار، قد يتشوش جهازها قليلاُ بفعل الحب، أو العاطفة الغالبة المتأججة، ولكنها قطعاً يمكنها التفريق بين من يحبها ويرغبها فعلاً، ومن يتلاعب بمشاعرها فعلاً. نحن الرجال على إطلاقنا، أطفال مفضوحي المشاعر والطوية، مهما بدا أو انتشر عن لؤمنا أو قدرتنا على الخداع.

ثقي بغريزتك وجهاز إنذارك المبكر، ودعي الأمر يأخذ مجراه الطبيعي، ولا تحكمي عليه إلا بمرور الوقت. قرري حينها، أيرغب بي من اجل الجنس فقط؛ أم يحبني ويرغب أن يكتمل بي بالجنس؟

ملاحظة: الآراء الواردة في المدونات تعبّر عن رأي كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع

>
هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (40)

  1. ماهي المؤشرات التفرقة. بين
    ماهي المؤشرات التفرقة. بين جنس بحب او جنس رغبة فقط؟

    1. المتابع العزيز،

      المتابع العزيز،

      يمكنك طرح اسئلتك على أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي https://lmarabic.com/forum

      مع تحيات
      فريق التحرير

      1. طيب كيف افسر تصرف الحبيب…
        طيب كيف افسر تصرف الحبيب اللي قبل اللقاء يقول لو شفتك بنسوي كدا وكدا وتنا اقول هالاشياء تأتي تلقائيه يقول انا انسان مااعرف اسوي هالشي وقته مداعبات طبعاً وع الموضوع انقطعت العلاقة بحجة انً انسان مايقدر حب بدون كدا ومايبى يخونني برا هل هذا حب

        1. حبيبتي انصحك بالابتعاد عنه…
          حبيبتي انصحك بالابتعاد عنه فوراااا هو يريدك فقط للجنس .. الرجل يمكنه ان يفعل اي شخص من أجل الجنس خصوصا ادا كان من النوع الدي تعمى بصيرتهه .. انا اقول لكي

    2. اتمنى انا اعرف الفرق بين…
      اتمنى انا اعرف الفرق بين الحب والجنس

    3. حبيبي يميل الى الحميمية في…
      حبيبي يميل الى الحميمية في علاقتنا

    4. الزواج إن تزوجك فإنه يحبك إن…
      الزواج إن تزوجك فإنه يحبك إن لم يفعل فقط يستغلك لجسدك

        1. مرحباً ندى،

          موقع الحب ثقافة…

          مرحباً ندى،

          موقع الحب ثقافة موقع طبي ومنصة حوار حول أمور الحب والجنس والعلاقات، وليس منصة تعارف أو زواج.

          لكن يمكنك التعرف على وصفة للتعارف بين الجنسين من الإنفوجرافيك التالي

          https://lmarabic.com/love-and-relationships/infographic-how-to-approach-someone-you-like

          فريق التحرير

  2. ولذلك جعل الله الزواج نصف…
    ولذلك جعل الله الزواج نصف الدين فغريزة الجنس موجودة في كل انسان ولا تكتمل الا بوجود مشاعر صادقة وحب لتدوم العلاقة

  3. و لذلك جعل الله الزواج نصف…
    و لذلك جعل الله الزواج نصف الدين فلا يمكن للزواج ان يدوم الا بالحب و الجنس معا والهدف تكوين اسرة مستقرة و انجاب اطفال يكونون سندا لنا في الحياة

    1. صحيح الجنس يكتمل بلحب والحب…
      صحيح الجنس يكتمل بلحب والحب يكتمل بالجنس

  4. ليش اذا يحبك بدو جنس سطحي او…
    ليش اذا يحبك بدو جنس سطحي او مثلا فقط لا يفقدها عذريتها او مثلا يريد منها ان يرى جسدها وانه يحلف انه لها وهي له ليش ما يصبر لوقت الله يجمعهم بالحلال ويحط هالشغلة شرط اساسي يا تكون معو بكل شيء او ولا شيء

  5. حبيبي يكلمني بكلمات مليانة…
    حبيبي يكلمني بكلمات مليانة حب بس احيانا احس انو هو متلهف فبكل مرة يقول انو بدو يتزوجني وبدو يعمل معي كتير شغلات
    وكمان احسه يريد يتكلم بامور الجنس خاصة انو على طول يطلب مني القبل لما نكون نحكي بلموبايل

  6. احببت رجل دامت علاقتنا ثلاث…
    احببت رجل دامت علاقتنا ثلاث سنوات احسست بحبه ومشاعره تجاهي هو بطبعهلا يتغزل كان يقول الافعال تدل اكثرمن الكلام ويقول ان ضغوطات الحياه تمنعه من الكلام المعسول ولكني كنت احس بحبه دوم ان ينطق احس به في وجعه وفرحه وفيانشغاله كل تصرفاته تدل على حبه لي التقينا ووقعنا فالمحضور ك ل لقائتنا كانت من خلف الشاشه فيديو استمرت علاقتنا فتره وبعدها تغير بدون سبب ابتعد عني وتركني وقال الذي كان بيننا مجرد صداقه وعندما قلت له غير صحيح كان حبا وانا صادقه الاحساس والمشاعر لم اشك بيوم في حبه ولكنه ابعدوحضرني دون تبرير وما زلت احس بان شي قد جبره على ذالك لانه من جنسيه غير جنسيتي

    1. أهلاً بكِ،

       العلاقة بينكما…

      أهلاً بكِ،

       العلاقة بينكما كان ينقصها عنصر الحميمية، أنصحك بنسيانه والمضي في حياتك 

      تحياتنا.

  7. لماذا يمارس الرجل الحب مع…
    لماذا يمارس الرجل الحب مع امرأة يحبها و هي تحب شخص اخر وهو لا يريد ذالك من داخله يوجد صراع في كل ثانية بالنسبة لهذا الموضوع و في كل مرة لا تدري ماذا يحصل

    1. أهلاً بك، أحياناً تقودنا…

      أهلاً بك، أحياناً تقودنا عواطفنا إلى أمور ليست مناسبة لنا مما يؤدي إلى عدم الارتياح و الصراعات النفسية. الحل في مواجهة العواطف و تحكيم العقل فما نرغب به و نشتهيه لا يكون في صالحنا دائماً و علينا تحكيم العقل و ترجيح المصلحة و الراحة النفسية على المتع المؤقتة التي قد تكون لها عواقب سيئة على المستوى النفسي.

      تحياتنا

  8. تيب انا عندي مشكل انا وهو …
    تيب انا عندي مشكل انا وهو (حبيبي )
    بعد فتره عرفت انو بكلم وحده غيري .. صبرت عليه أنو اعمل الي يرضيه ممكن يبطل يكلمها بس ماقدرت .
    مع انو متفاهمين في الجنس كلما ما نتخانق يقولي انا ماحبك .. اعشقك في الجنس بس احنا ع الفيس بوك نحكي بس مالتقيتو ن قبل ..
    والحين مو عارفه انو يحبني ولالا

  9. حبيبي اصبح يبتعد عني و لا…
    حبيبي اصبح يبتعد عني و لا يكلمني و لا يريد الالتقاء بي قائلا انه لا يستطيع تحمل رئيتي بسسب رغبته الشديدة في لمسي او تقبيلي و انا لا تستطيع مجارات رغاباته لذلك قررنا الابتعاد قليلا و لكني لم استطع المواصلة هكذا خفت ان اخسره لذلك راسلته و اخبرته انني لا استطيع البقاء على هذه الحالة لا استطيع البقاء بعيدة عنه و قد اراد ان ارسل له صورة بفستان قصير ارسلتها له و قد اعجب بها و اصبح يقول لي كلام مثل انا اتخيلكي بها .اشعر بالحرارة اصبحت رسائله كلها هكذا و انا لا اشعر بالارتياح ماذا افعل؟ مع العلم لقد دامت علاقتنا 5 سنوات و هو لم يكلمني هكذا قبلا ابدا الا في هذه السنة الاخيرة؟ ماذا افعل اخبروني

  10. صدقت كما في القران الكريم …
    صدقت كما في القران الكريم (هن لباس لكم وانتم لباس لهم)

  11. امرنا الله سبحانه متعالى بغض…
    امرنا الله سبحانه متعالى بغض البصر ، لكي لا نصبح مثل الحيوانات، ولكي ترتقي مشاعرنا ومحبتنا، ولا ضير بالحلال وكل انسان مع زوجه محلل له، لكن تنزر للحرام ، وتصبح كل تفكيرك بالجنس فهذا شيء مقرف ، والواحد يا اما بيختار يعبد الله سبحانه وتعالى ويا اما يعبد الهوا والشهوات، فكن عبداً لله تتحرر من كل القيود

    1. منتدى النقاش ليس منصة لتوجيه…

      منتدى النقاش ليس منصة لتوجيه النصح الديني، أو لوم الأشخاص على قراراتهم وسلوكهم الشخصي. أرجو منك عدم تكرار هذا النوع من التعليقات.

  12. ولمادا اضيع وقتي الثمين…
    ولمادا اضيع وقتي الثمين لاعرف صدق مشاعر الطرف الاخر وهو اساسا لايعرف. الجنس يطغى على الرجل ويفشل عللاقته خاصه المجتمع الاسلامي .انا مع زواج تقليدي لان مشاعري اجهضت بسبب الحب..فكرت مرارا وتكرارا ووجدت ان المراه بمجرد ان تعطي فرصه للطرف الاخر بملاطفتهاولو بنضره او كلام فهي ازتنزفت عاطفتها الثمينه التي خلقت من اجل تربية الابناء…ليتني لم احب فقدت الثقه بالرجل . جمالي جعل الرجل يفكر بي فقط للجنس فحسب ولا يبحث عن جوهر عقلي و مشاعري بل لا يراني اصلح للزواج الدي يعد رابطه ابديه. ربما لن احب زوجي …انا السبب .

    1. مرحباً ريتا، يبدو أنكِ…

      مرحباً ريتا، يبدو أنكِ متألمة للغاية من علاقة سابقة وأن ألمك قد أثر على رؤيتك للرجل وللعلاقات. ولكن يا عزيزتي البشر مختلفون فمنهم الطيب والقاسي والجيد والسيء لا تجعلى تجربتك السابقة تؤثر على تجاربك المستقبلية وعلى استمتاعك في الحياة.

      الحب من أجمل المشاعر التي يختبرها الإنسان ، تفهمي ألمك واستمعي إلى أوجاعك حاولي مدواة جرحك ولكن لا تفقدى الأمل في الحب.

      أتمنى لكِ حياة سعيدة.

  13. حبيبي عملي بلوك وقالي انو…
    حبيبي عملي بلوك وقالي انو الحب حرام وهوا خايف يعمل معاي الحرام يعني بيحبني ولا تفكيره بالجنس ؟؟

  14. مرحباً ريم، 

     

    لا يمكن…

    مرحباً ريم، 

     

    لا يمكن التأكد من قصد حبيبك بدون سؤاله عن دوافعه. لا يحق لطرف الاختفاء أو إنهاء العلاقة بدون شرح أسبابه للطرف الآخر. فحتى وإن كان معتقداته الدينية لا تسمح له بالحب أو الجنس، يجب أن يوضح لكِ ذلك بهدوء. 

    أنصحك بالتركيز على حياتك، والتأكد من أن شريكك المقبل يشاركك القيم والمبادئ ذاتها. أتفهم الألم الذي قد تكوني تمرين به، ولكن الحياة لا تنتهي عند خسارة حب، فهناك المزيد في انتظارك.

    نتمنى لكِ حياة سعيدة. 

  15. الحب يختلف تماما عن الجنس…
    الحب يختلف تماما عن الجنس فهو بالنسبة لي ليس شهوة بل فضيلة و الحب ليس محصورا ضمن الفكرة التي يعتقدها البعض فالانسان قد يحب والديه او اخوته او اصدقاءه او اعماله و هواياته او حتى نفسه

  16. فالنتقي الله فيما ننشر من…
    فالنتقي الله فيما ننشر من صور واحاديث فكل هذا سنحاسب عنه يوم القيامة

  17. حبيت شخص من ٨ سنين هو قريبي…
    حبيت شخص من ٨ سنين هو قريبي وكان في اختلاط عشم كبير بنا قبل مايسافر كان بيجي عندنا دايما واهلي كانو بيحبوه جدا وهو شخص محترم فوق الوصف حبيته جدا بس للاسف هو مخدش باله مني خالص ولم سافر كنت بتصل اطمن عليه من باب العشم والقرابه كان بيتجاهلني كتير وقليل جدا لم يرد عليا عشت ايام صعبه جدا وكل ما يجي اجازه اشوفه اتعلق بيه اكتر كنت بعيط بدموع وادعي ربنا انه يحط محبتي في قلبه رغم اني ارتبط بس كان غصب عني وبعد ٨ سنين حصل معجزه عمري ما كنت تخترلي علي بالي حبني فاجئه بدأ يهتم بيا واعترفلي وانا كمان قلتله اني كنت بحبه من زمان…سؤالي ممكن اعرف هو ايه الي حصل معاه وهو ازاي حبني بعد كل السنين دا ما انا كنت قدامه وكان شايفني زي اخته ممكن اعرف ايه الي حصل انا مستغرب جدا عايزه تفسير علم النفس من حضرتك…وشكرا

    1. أهلاً بك، من الصعب الإجابة…

      أهلاً بك، من الصعب الإجابة عن هذا السؤال. ولن يستطيع أحد إجابتك بخلافه هو، لذلك يمكنك سؤاله عن ذلك. 

      من المهم أيضاً التأني وأخذا الوقت الكافي في فهم طبيعة مشاعر كل منكما والتعرف على بعضكما على مستوى أعمق. 

      نتمنى لك السعادة.

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.