الممارسة الجنسية مع الرجل
Mirjam van den Berg

ممارسة الجنس مع الرجل

أشكال الممارسة الجنسية مع الرجل مثل الجماع والاستمناء والجنس الفموي.

الجماع

الجماع أو حسب التسميات الأخرى، النكاح أو الوطء -  هي عندما يدخل قضيب الرجل المنتصب في مهبل الشريكة.

وأغلب الأزواج يمارسون الجماع بطرق أخرى في البداية. لذا لا تفكري في أنه يجب أن تحدث الأمور بسرعة. تدرجا في الممارسة، خذا وقتكما واستمتعا.

 

الممارسة 
لا تبدئي الجنس بالجماع من المرة الأولى. تدرجي في الأمر  ببطء وتأكدي أنكما في الحقيقة مستثاران معاً. ثم وببطء قوما بتعرية بعضكما البعض وتقبيل بعضكما البعض والمداعبة وتبادل عبارات الإطراء.

في البداية داعبي بطنه وباطن فخذيه وخصيتيه وأردافه قبل الانتقال إلى قضيبه. حاولي لمس قضيبه بخفة في البداية لأن ذلك يزيد من الإثارة.

وخلال عملية الجماع، شدي العضلات المحيطة بالمهبل بذات الطريقة التي تفعلينها كما لو كنت تمسكين البول، فيصير المهبل ضيقاً وهذا ما يجلب شعوراً ممتعاً للرجل.

بعض الأزواج يُستثارون أيضا عن طريق لمس فتحة شرجه خلال الجماع.

 

 

الألم خلال الجماع
بعض النساء يشعرن بألم خلال الممارسة الحميمة فما الذي يسبب الألم؟

التجربة الأولى قد تؤلم بسبب وجود غشاء البكارة.

وقد ينتج الألم بسبب أن المهبل غير مبلل بصورة كافية. لا تبدئي بالممارسة إلا إذا أصبح مهبلك مبللاً بصورة كافية ولو احتاج الأمر استخدمي الجل الخاص (لوبراكانت).

ولو كانت الممارسة الجنسية تسبب لك الألم بشكل دائم لربما كان ذلك ناتج عن التوتر.  هذا يعني أن عضلات الحوض لديك غير مسترخية بالقدر الكافي. تمهلي للاسترخاء وحتى تتم إثارتك. تحدثي مع شريكك حول هذا الأمر.

ولو تواصل الألم في كل مرة خلال الجماع اذهبي لطبيب النساء لأن الجنس لا يجب أن يؤلم.


هل سيلج داخلاً؟
هل تساءلت يوماً بدهشة إن كان بوسع قضيب في الواقع أن يلج إلى مهبلك؟  لست الوحيدة في التفكير بهذه الطريقة  طالما أن المرأة مستثارة ومسترخية ومهبلها رطب فمن السهولة أن يلج القضيب مهبلها. ورغم كل شيء، المهبل قادر على التمدد بحيث يخرج منه طفل.

وماذا لو لم يلج بسهولة؟ استخدمي الجل الخاص المزلق.

·   المزلّقات الطبيعية: اللعاب والماء النقي.

·   المزلّقات المعروضة في المتاجر: ذات الأساس المائي أو السيلكون أو ذات الأساس الجلسريني.

-   أمثلة للمزلّقات ذات الأساس المائي: استروجلايد أو جلي الكى واي
-
  أمثلة المزلقات ذات الأساس السيلكوني: ويت بلاتينيوم ، ايروس بودي جلايد.
-
   أمثلة المزلقات ذات الأساس الجلسريني: أي مزلقات منكهة

ولو كنت مصابة بالعديد من التهابات الفطرية عليك بتفادي المزلّقات ذات الأساس الجلسريني. فالجلسرين يحتوي على السكر التي تتغذى عليه الفطريات مما يفاقم الإصابة

وكذلك تفادي المزلّقات المصنعة من الفازلين أو مستحضرات الصابون أو الزبدة أو المارجرين (السمن الصناعي) بسبب أنها يمكن أن تتلف المطاط وتمزق الواقي الذكري.


جربي مختلف الأوضاع
في بعض الأحيان يكون المهبل مائلا بزاوية وفي بعض الأحيان يكون القضيب مقوساً أو منحنياً مما يجعل من الصعوبة للقضيب أن يلج إلى المهبل

فيكون من المتعين تجريب أوضاع الجماع مختلفة. انظري بعض الأمثلة أدناه.

·   الوضع "التبشيري" يرقد الرجل من فوق المرأة التي ترقد على ظهرها.

·   المرأة في الأعلى: وهو الوضع المقابل للوضع الأول.

·   من جهة الخلف: تركع المرأة على أطرافها الأربعة ويأتيها الرجل من الخلف.

ولو لم تكن أي من هذه الأوضاع المقترحة مريحة الرجاء مقابلة الطبيب أو مختص آخر في الرعاية الصحية - وهو /هي بإمكانه تقديم خيارات أخرى لك.


تابعي موقع الحب ثقافة عبر صفحاتنا على فيسبوك وتوتير

استمناء الرجل

استمناء الشريك يعرف أيضا بمصطلح (hand-job)  وهي عندما تمسّدين أو تمسحين على القضيب بيدك وعادة  جيئة وذهاباً فوق الحشفة، هذا يمكن أن يشعر حقاً بالإثارة ويمكن أن يصل بالرجل للرعشة الجنسية.

هذا أمر مختلف لدى كل فتى وقد يختلف من وقت لآخر.

  • يمكنك استخدام كفك كلها أو الاكتفاء فقط  بإصبعك مع الإبهام.
     
  •  يمكنك القيام بحركات قصيرة أو  تمسيد ممتد- جربي كل ذلك.
     
  •  وبإمكانك فعل ذلك بسرعة أو بتمهل قابضة على القضيب بقوة أو برقة.

اسألي شريكك ماذا يفضل ودعيه يخبرك وربما بيدك تحت يده وعندها ستحسين أين هو موضع تركيزه.

لغة الجسد
انتبهي للغة جسده وكيف تكون استجابته للمساتك؟ هل يصير قضيبه أقوى أكثر فأكثر، هل يتأوه أو يئن؟ عندها تكونين في الطريق الصحيح ! هل يتسارع تنفسه؟ فهذه  أيضاً علامة على أنه متزايد الإثارة.

وإلى جانب الأصابع يمكنك استخدام فمك. أنظر الجنس الفموي مع الرجل .  قومي بذلك فقط عندما تكونين مستعدة - وليس فقط لأن الطرف الآخر قام بالمبادرة ولم تجدي الجرأة كي تقولي لا!

إذا كان شريكك مختوناً فإن رأس القضيب يكون أقل حساسية. وبإمكانك استخدام اللعاب أو أي جل مزلّق حتى يتسنى ليدك أو أصابعك أن تنزلق نازلة أو طالعة بسهولة.


تابعي موقع الحب ثقافة عبر صفحاتنا على فيسبوك وتوتير

الجنس الفموي مع الرجل

ممارسة الجنس الفموي مع شريكك تعني تحفيز القضيب عن طريق فمك. والناس تسميه أيضا Blow Job بالإنجليزية.  كثير من الشباب يجدون في ذلك إثارة كبيرة ويمكن أن يوصلهم للرعشة الجنسية. بعض الناس لا يفعلون ذلك إلا في حالة العلاقة الوثيقة مع شخص والبعض الآخر ببساطة لا يحب ذلك.

هناك طرقاً كثيرة لممارسة الجنس الفموي. وهذا أمر مختلف لدى كل رجل وقد يختلف من وقت لآخر.

بعض الأزواج يفضلون ممارسة الجنس الفموي مع شريكاتهم. اذا قررتا معاً أن تمارسا هذا النوع من الجنس يتوجب استخدام الواقي الذكري على القضيب لمنع  نقل عدوى الأمراض المنقولة جنسياً.

تتم ممارسة الجنس الفموي عبر إدخال القضيب في فم الشريكة.

استعيني بالكثير من اللعاب فهو مزلّق طبيعي .بللي شفتيك قبل البدء وبوسعك تمرير فمك على القضيب بسرعة أو ببطء  بتمسيد طويل أو قصير، قوي أو أكثر رقة فوق رأس القضيب وعلى القضيب نفسه.


عشر نصائح

  1.  أسالي شريكك ماذا يفضل. تعرفي عليه كي تتمكني فعلاً من إمتاعه.
  2.  انتبهي إلى لغة جسده. فلو تأوه واشتد قضيبه فأنت تقومين بذلك بطريقة صحيحة!
  3. لا تستخدمي أسنانك، فهي تؤذي.
  4. كوني يقظة تجاه القضيب والخصيتين ففمك وشفتيك ناعمتان لكن ربما تستخدمين يديك أيضاً. انتبهي لردود فعله كي تعرفي إن كانت بفعلك خشونة أكثر.
  5.  لا تدخلي القضيب عميقاً في فمك - فمن الممكن أن يثير ذلك التقيؤ.
  6.  توقفي لو آلمك فكك وتحولي لاستخدام يدك لبرهة من الزمن.
  7. لا تتلقي الحيوانات المنوية بفمك لأن في ذلك خطر الإصابة بالإيدز وإلا استخدمي الواقي الذكري (هناك بعضها ذات نكهة).
  8.  ولو وصل المني إلى فمك فعليك بصقه.
  9. كثير من الرجال يحبون القذف داخل الفم وإذا كنت لا ترغبين في ذلك عليك التفكير في شيء آخر مثل أن يقذف على ثدييك أو بطنك.
  10. إذا لم ترق لك فكرة ممارسة الجنس الفموي فليس عليك القيام بذلك إذا لم تكوني ترغبين. هل لديكما حب استطلاع؟ قوما أولاً بالاستحمام معاً حتى تشعرا بأنكما أنيقان ونظيفان، ويمكنكما البدء بممارسة الجنس تحت الدوش.


هل تعلم .....؟

لو كان الرجل يكثر من شرب القهوة والكحول ويدخن فإن ذلك يجعل طعم منيه لاذع وحامض. الفاكهة الحلوة والخضروات تجعل طعم  المني أحلى.

 

 

تابعي موقع الحب ثقافة عبر صفحاتنا على فيسبوك وتوتير

Comments

عزيزتي المتابعة Nadya الصراحة والحوار هي اقصر الطرق وأفضلها للتفاهم مع زوجك. هل هو سعيد في زواجكما؟ هل تزوج بك عن رضا واقتناع؟ هل هو بالفعل يحب امرأة اخرى أو انك تعتقدين ذلك لسبب أو آخر؟ لمساعدتك اريد منك أن تكتبي لنا - بسرية تامة - بتفاصيل أكثر عن مشكلتك على عنوان الموقع، وسنطرح المشكلة على مستشارة الموقع المختصة. contact@lmarabic.com مع تمناتنا لك بالتوفيق فريق التحرير

عزيزتي رولاـ، ابتلاع الحيوانات المنوية يمكن أن يؤدي إلى مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) وغير ذلك من الأمراض المنقولة جنسياً إذا كان الطرف الآخر مصاباً به. إذا تم فحص الطرف الآخر وتبين انه لا يحمل هذا الفيروس فإن ابتلاعها غير ضار، بل قد يكون مفيداً أحياناً. ولكن إدخال القضيب نفسه عميقاً في الفم قد يسبب الشعور بالتقيؤ أحياناً. يمكنكما فحص أنفسكما فيما يتعلق بالأمراض المنقولة جنسياً ومن ثم ممارسة ذلك. وهناك حل آخر وهو ممارسة الجنس الفموي مع الواقي الذكري.
البطل
أحد, 09/13/2015 - 07:57 مساء

المرجو من النساءا ان يوضحن بعض ما تحبه الزوجة اثناء الجماع مع زوجها و دلك من اجل تفادي المساكل التي تكون بسبب عدم المعرفة بما يحتاجه الاخر

عزيزتي المتابعة مريم لا ننصح باستخدام زيت جنسون للأطفال ولا أي زيت ليس مخصصاً للعملية الجنسية. استخدام الزيت أو الفيزالين سيؤثر على فعالية الواقي الذكري. يمنح الجل المركب من الزيت قدر جيد من الترطيب، ولكن يمكن أن يتسبب في تمزق الكوندوم المصنوع من اللثى (Latex) ويمزق الألعاب الجنسية المصنوعة من اللثى، ولذلك هو غير آمن في حال استخدام الواقي الذكري كوسيلة لمنع الحمل. كذلك الأمر هنالك أبحاث وجدت علاقة بين الالتهابات المهبلية واستخدام الزيوت كمزلقات. للمزيد انظري المقالة التالية حول المزلقات https://lmarabic.com/news/lubricant-top-five-facts فريق التحرير

مرحباً امال، إذا كان لديكِ سؤال محدد برجاء التواصل مع أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي httpa://lmarabic.com/forum مع تحيات الحب ثقافة
اسراء
أحد, 07/23/2017 - 12:49 مساء

متزوجة منذ اسابيع و لم يستطع زوجي ادخال عضوه لضخامته و ضيق مهبلي و في كل محاولة كنت انزف قليلا و لكن منذ اربعة ايام حاول زوجي ادخال عضوه بالقوة فنزفت كثير و حدث تمزق بالخارج..هل سيلتئم الجرح ام لا؟ و هل سيتغير شكل المهبل بسبب هذا التمزق؟ ارجو الافادة فالموضوع محرج ولا اسطتيع الذهاب لطبيب

مرحباً إسراء، لا تقلقي سوف يلتئم الجرح ولن يؤثر على شكل المهبل، ولكن ننصحكما بالتوقف عن الجماع حتى يلتئم الجرح تماماً. كذلك، احرصي على استخدام غسول مهبلي لتجنب نمو البكتريا على الجرج، واستخدام مرهم موضعي لمساعدة الجرح على الالتئام. تحياتنا. فريق التحرير.
Add new comment

Comment

  • Allowed HTML tags: <a href hreflang>